Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جبق التقى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر مارتان: لتعزيز التعاون في مجالات العمل المشترك - سامي الجميل: بمحاصصة أعضاء المجلس الدستوري يحاولون القضاء على آخر مرجع مؤسساتي للشعب - سلامة من بعبدا: اسواق القطع تعيش حالة توازن والاوضاع النقدية مستقرة - الحسن: أطلقت بالامس قطار مكافحة آفة المخدرات مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة - توقيف عصابة تسرق دراجات نارية وتبيعها في صور - بري يترأس جلسة لهيئة مكتب المجلس للبحث في جلسة انتخاب أعضاء المجلس الدستوري - الرئيس عون عرض مع سلامة الوضع المالي والنقدي - ابي رميا: تحية الى الجمعيات التي تنشط لمكافحة آفة المخدرات - وزارة البيئة: للاسراع في إنشاء محطة تكرير المياه المبتذلة وتخفيف أثر دفع مياه التبريد في معمل الزوق - أبو سليمان: ملف التعيينات يسير بعيدا عن المحاصصة ونرفض التوطين - جنبلاط: هل سيفعل العرب ما رفضه العثمانيون - مواطنٌ يعرض هويّته للبيع: مللتُ منكم ومن هذه البلاد وفسادها! - الرئيس عون عرض الاوضاع مع السيد - عبدالله: وداعا شيخ العنفوان والكرامة والعروبة - أردني في قبضة المعلومات وهذا ما اعترف به - مؤتمر البحرين... وهم أميركي وعرب "منتحلو صفة"! - مؤتمر البحرين... قرون باسقة وخوازيق قومية! - لبنان بين "نصائح" الهيئات الدولية وبين العجز عن تحقيق التقدم والنتيجة... مزيدٌ من الإنكماش - عقار في الصغر.. يبعد السرطان في الكبر - فرنسا تنتظر "جمعة غير مسبوقة".. ودرجة حرارة لم تسجل بالتاريخ

أحدث الأخبار

- وزير البيئة التقى النائب الموسوي على رأس وفد من بعلبك الهرمل وسيوفد فريقاً للكشف على محمية جزر النخل - منطقة شمال أفريقيا في الـ IUCN ترشح إيمان مليان لمجلس الإتحاد لانتخابات 2020 - جمعية كشاف البيئة استنكرت استمرار حرق الاطارات المطاطية في طرابلس - الترشيشي: بتحويل إيدال 25 مليار ليرة من المالية سيدفع 70 بالمئة من مستحقات المزارعين عن ال2017 - مدينة "جفت" في عام واحد.. والصور الفضائية ترصد الكارثة - بالصور.. اكتشاف "حيوانات منقرضة" في "المدينة المنسية" - جرافات اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع باشرت معالجة النفايات في خراج بيت الحوش بعد اضرام النار فيها - شباب من فنيدق بادروا بشراء مجموعات من الحجل وأطقوها في الجرود تعويضا عن الصيد العشوائي - مطمر برج حمود يصل إلى سعته القصوى - جريصاتي اوعز بفتح تحقيق في نقل نفايات الى عكار وحرقها ليلا: لن نتهاون في ملاحقة ومحاسبة كل مقصر أو مخالف للتشريعات - بالصور: مناظر مدهشة في أروع 12 كهفا في العالم - العثور على كائن بحري غريب على شاطئ أسترالي - "تسميم" وحيد القرن.. حل مبتكر لإنقاذه من الانقراض والصيد - "بونتشو" العملاق .. أطول قرنين في العالم - جريصاتي عاين مكبات ومعامل فرز نفايات وكسارات في غزة وميدون وعيتنيت وجب جنين - العثور على "سمكة ذهبية" عملاقة عمرها "100 عام"! - تسجيل "أغنية" لأحد أندر الحيتان على الكوكب لأول مرة - ليالي النبيذ في ضهور الشوير برعاية بو صعب - تأهيل محمية إهدن استقبالا لموسم الصيف - جريصاتي يجول في البقاع الغربي: لتعميم ثقافة حماية البيئة واحترام القانون وتطبيق المواطنية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الأميرة هيا بنت الحسين "لاجئة سياسية" في ألمانيا!
المزيد
فضائح تطال أصحاب منتجعات سياحية في لبنان.. دعارة، مخدرات، اتجار بالبشر!
المزيد
موقع عبري يكشف عن حرب هي الأولى من نوعها في التاريخ
المزيد
أطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منه
المزيد
بالفيديو... لحظة القبض على أمير "داعش" في اليمن
المزيد
مقالات وأراء

اعتقال هند الفايز... الأردن بحاجة لجميع كفاءاته

2019 أيار 18 مقالات وأراء

#الثائر

جاء اعتقال النائبة السابقة في المملكة الأردنية الهاشمية والمعارضة السياسية هند الفايز في عمان، على خلفية قضية مالية، بحسب ما أفاد مصدر أمني أردني، فاقعا في الشكل وفي المضمون، ما يطرح إشكاليات حيال موضوع الحريات العامة، خصوصا وأن الاعتقال، وخلافا لما تم ترويجه غير منفصل عن واقع سياسي لم نكن نتمنى أن يصل إلى هذا الدرك، فيما الأردن يواجه تحديات خطيرة تتهدده كدولة وكيان، من بوابة مؤامرة أميركية – إسرائيلية وللأسف ثمة دول عربية متورطة وداعمة.

نعلم أنه إذا تعثر شخص في عدم الإيفاء بدين يمكن استمهاله، أو يتم إبلاغه عبر طرق مختلفة، بحيث أن الأمور تسلك مسارها القانوني وفق أطر معروفة، وهذا ما هو قائم في كل دول العالم، وهنا جاء الاعتقال بخلفية بدا وكأن القصد منها توجيه رسالة، هي رسالة إذلال وترهيب، خصوصا وأن هند حاكم الفايز ناشطة سياسية معارضة ونائب سابق في مجلس النواب الأردني، وهي تنتمي إلى واحدة من أكبر العشائر الأردنية ووالدها مناضل معروف، وهو أحد مؤسسي حزب البعث العربي الاشتراكي، وسجن في سوريا نحو عقدين في عهد الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد.

لكن يبدو أنه في مكان، لم تستوعب السلطة السياسية الحراك الشعبي (رغم انحساره نسبيا) الهادف إلى بلورة جملة من الإصلاحات، والنائبة السابقة تشارك في إعتصام أسبوعي كل خميس قرب مبنى رئاسة الوزراء في العاصمة الأردنية للمطالبة بإصلاحات سياسية وإقتصادية ورفضا للنهج السياسي والإقتصادي الحالي.

وقمة السخرية أن تُروَّجَ "رواية رسمية" أشارت إلى أن "إحدى دوريات النجدة (...) أوقفت إحدى المركبات وكان بداخلها نائب سابق (سيدة) ولدى تدقيق إسمها تبين أن بحقها طلب تنفيذ قضائي على خلفية مطالبة مالية وأمر حبس"، وإذا ما دققنا أكثر، سنجد أن أمرا بالاعتقال صدر، وإلا كيف تم "تركيب" هذه الصدفة!

وفي الفيدو الذي تناقله الأردنيون عبر وسائل التواصل الإجتماعي والذي تم خلاله توثيق لحظة الاعتقال بدت الفايز وهي تصرخ خلال مقاومتها شرطيتين كانتا تجبرانها على دخول سيارة دورية الأمن، وهذه المشاهد الصادمة، حتى وإن أخلي سبيل الفايز لاحقا، تمثل خرقا للقوانين وابتعادا عن روحية القيم الأردنية.

إن الأردن بحاجة لجميع كفاءاته، بحاجة إلى ترسيخ وحدة أبنائه، والأردن مدعو لليقظة والسهر، لا إلى الارتجال والفوضى!




اخترنا لكم
مؤتمر البحرين... وهم أميركي وعرب "منتحلو صفة"!
المزيد
لبنان قوي بمقاومته... لا بـ "جمهوريات الطوائف"!
المزيد
لبنان بين "نصائح" الهيئات الدولية وبين العجز عن تحقيق التقدم والنتيجة... مزيدٌ من الإنكماش
المزيد
الأميرة هيا بنت الحسين "لاجئة سياسية" في ألمانيا!
المزيد
اخر الاخبار
جبق التقى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر مارتان: لتعزيز التعاون في مجالات العمل المشترك
المزيد
سلامة من بعبدا: اسواق القطع تعيش حالة توازن والاوضاع النقدية مستقرة
المزيد
سامي الجميل: بمحاصصة أعضاء المجلس الدستوري يحاولون القضاء على آخر مرجع مؤسساتي للشعب
المزيد
الحسن: أطلقت بالامس قطار مكافحة آفة المخدرات مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
انجاز تاريخي لسان أنطونيو وتأهل ميامي
المزيد
اكتشاف غبار وشفق قطبي على كوكب المريخ
المزيد
الأميرة هيا بنت الحسين "لاجئة سياسية" في ألمانيا!
المزيد
القوات: ننفي جملة وتفصيلا خبر استقالة 24 عضوا من مركز جزين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة التقى النائب الموسوي على رأس وفد من بعلبك الهرمل وسيوفد فريقاً للكشف على محمية جزر النخل
جمعية كشاف البيئة استنكرت استمرار حرق الاطارات المطاطية في طرابلس
مدينة "جفت" في عام واحد.. والصور الفضائية ترصد الكارثة
منطقة شمال أفريقيا في الـ IUCN ترشح إيمان مليان لمجلس الإتحاد لانتخابات 2020
الترشيشي: بتحويل إيدال 25 مليار ليرة من المالية سيدفع 70 بالمئة من مستحقات المزارعين عن ال2017
بالصور.. اكتشاف "حيوانات منقرضة" في "المدينة المنسية"