Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رد جديد لوهاب... "انت ماذا فعلت بكل أموال المرحوم" - وفاة فتى بالطاعون الدبلي في منغوليا بعد تناول لحم المرموط - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 14-07-2020 - الحاج حسن: نفذت سياسة الدعم والحماية عندما توليت مهام وزارتي الزراعة والصناعة - وزير الصحة اتصل معزيا: لن نتهاون في حادثة وفاة الطفل في قسم الطوارىء بالمستشفى الحكومي بطرابلس - تقرير مستشفى الحريري: 40 إصابة و15 حالة مشتبه باصابتها و8 حالات حرجة ولا وفيات - وزارة الصحة: 32 اصابة كورونا جديدة - خواجه: في حرب تموز قهر الجيش الذي لا يقهر وبات المستحيل ممكنا - البستاني: مبروك لخفراء الجمارك وآن الآوان لتزويد الإدارة بالعناصر الشابة والنظيفة - ميقاتي: ما تعتبره الحكومة انجازا ... ليس سوى قوقعة طائفية ومخالفة صريحة لاحكام الدستور - شريم: أعداء لبنان منه وفيه...أنقذوه منهم - فوشيه في العيد الوطني الفرنسي: تطبيق المسؤولين للاصلاحات سيسمح باستعادة ثقة اللبنانيين والمجتمع الدولي - تغريدة جديدة لجميل السيد... ماذا حاء فيها؟ - لبنان القوي ناقش الخيارات السياسية الكبرى داخليا وخارجيا وقضايا الجمرك والتصدير وكشف الحسابات وضبط التحاويل - معلومات مقلقة حول عودة نشاط المجموعات الارهابية على الساحة اللبنانية! - ارتفاع مسائي لسعر صرف الدولار في السوق السوداء - كتلة المستقبل أكدت احترامها لما سيصدر عن المحكمة الدولية: لتحييد لبنان وعدم العبث بدستوره وهويته العربية واقتصاده الحر - الفرزلي: هناك حصار على لبنان... و"روح شيل البترول اذا فيك" - "المذهبي الدرزي" انعقد بحضور جنبلاط: لبنان مهدّد في صيغته وبات في شبه عزلة تامة - "حلّوا عن كنعان" قالها مرجع كبير

أحدث الأخبار

- الائتلاف الشعبي ضد المقالع لفهمي: لا مكان في الكورة لمقالع مصانع الاسمنت - لحود في افتتاح سوق المزارعين في غلبون: الوزارة وضعت استراتيجية دعـم - بالصوت والصورة من الباروك "الشوف الأصيل" إلى كل لبنان - الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل - بالفيديو والصور: النيزك 'يقترب اكثر من الارض وهذا موعد بلوغه النقطة الاقرب الينا'! - يوم زراعي - بيئي لبلدية غلبون - افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية - مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور - لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل - شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه - وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل - صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية - بدء جلسات حوارية عن إنشاء سد بسري في السرايا وانسحاب وزيرة الإعلام لعدم وجود التوازن غجر: لاظهار الارادة الصادقة بغية معالجة التداعيات - لقاء رافض لسد بسري في بعقلين عبدالله: لحماية المنطقة وإزالة المفهوم الخاطئ بضخ الأموال - نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة - بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"حلّوا عن كنعان" قالها مرجع كبير
المزيد
وهاب: ألا يكفي الناس أزمات لتزيدوا عليهم أزمة نفايات؟
المزيد
بومبيو: مطالبة بكين بحقوق في بحر الصين الجنوبي غير مشروعة
المزيد
نداءاتُ البطريرك الراعي لها ما بعدها ولكن ماذا عن " نداءاتِ حاجاتِ الناسِ"؟
المزيد
لماذا يصاب البعض بكورونا ولا تظهر عليهم الأعراض؟
المزيد
صحة

نصيحة من ذهب.. أطعمة لا غنى عنها في رمضان

2019 أيار 14 صحة المدى

تابعنا عبر

#الثائر

يختلف نظام الأكل لدى الكثير من الناس خلال شهر رمضان، إما بالإفراط في تناول الطعام والأكلات غير الصحية، أو بالتقليل من كميات الأكل، لكن خبراء التغذية ينصحون بالحرص على تناول أغذية معينة خلال الشهر الفضيل، خاصة في وقت السحور.

ومن أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في شهر رمضان من الإفطار حتى السحور، والتي يجب على الحرص على تواجدها في ثلاجتك:

الحليب

يعد الحليب مصدرا مهما للكالسيوم وخاصة عند إضافته إلى الحبوب، لتشكل هذه وجبة سحور مثالية، تمنحك النشاط طوال اليوم.

كما يسهم شرب الحليب في زيادة الشعور بالشبع، وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام في الفترة التي تلي تناول وجبة السحور، وبالتالي فإنه يحد من السمنة أو التعرض لمشاكل الجهاز الهضمي.

ويعمل أيضا على تحسين الحالة النفسية والمزاجية، والحفاظ على صحة وجمال البشرة، إذ يخلصها من مظاهر الإرهاق الذي قد يظهر على الصائم، خاصة في فصل الصيف.

ويحتوي الحليب على بعض سلالات البكتيريا، التي تقضي على الصداع النصفي، بينما أظهرت بعض الأنواع قدرتها على تقليل مستوى الكولسترول في الجسم.

كما يساعد الحليب خالي الدسم في علاج بعض التهابات القناة الهضمية، والمحافظة على التوازن البكتيري في الأمعاء، مما يساعد على توقف الإسهال، نتيجة الاضطرابات الهضمية التي قد يتعرض لها البعض في رمضان، حسب ما ذكر موقع "ويب طب".

السبانخ

تعتبر السبانخ من الخضروات الورقية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة العامة كالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، إضافة إلى فيتامينات إيه وبي سي.

وتساعد على خفض ضغط الدم والوقاية من الإمساك وضبط السكر في الدم وضبط مستوى الحموضة في الجسم، مما يساهم في زيادة مستوى الطاقة والحد من زيادة الوزن في رمضان.

البيض

يعد البيض مصدرا للبروتين، ومن خلال تناوله مسلوقا خلال وجبة السحور، فإنه يساعد على التقليل من الشعور بالعطش أو الجوع.

ويحافظ البيض على صحة الغدة الدرقية، ويخلص الجسم من الخمول أثناء فترة الصيام ومن المشكلات المعوية وآلام البطن، سواء أثناء الصيام أو بعد الإفطار.

الزبادي

هو واحد من الأطعمة التي يجب أن تكون في الثلاجة باستمرار خلال شهر رمضان، فهو رائع لصنع عصائر الفاكهة، أو يمكنك استخدامه كبديل للدهون.

ومن فوائد الزبادي، أنه يحتوي على مادة البروبيوتك، التي تساعد في عملية الهضم وتعزز من مناعة الجسم.

ويساعد الزبادي على تنظيم حركة الأمعاء وتخفيف حدة الإسهال، مما يجعل الجسم يستفيد من الطعام ويساعد بالحفاظ على الطاقة والانتعاش في شهر الصوم.

الخضروات

من المهم الحفاظ على الخضروات الطازجة مغسولة، والتي تعد من الأطعمة الأساسية التي يجب تناولها في شهر رمضان.

وتحتوي الخضروات على نسبة كبيرة من الماء، بالإضافة إلى فيتامينات سي وبي، والكالسيوم وحمض الكافيك، الذي يعمل على ترطيب الجسم.

وهي غنية بالألياف التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، مما يقلل من الإجهاد والخمول الذي قد يصاب به الصائم.

التمر

إن تناول من حبة إلى 3 حبات تمر أثناء وجبة السحور، أو لكسر الصيام، يعتبر أمرا مهما للغاية، فهو يحتوي على الفركتوز الطبيعي، كما أنه غني بالألياف.

ومن فوائد التمر، أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، خاصة غير القابلة للذوبان، مما يجعله صحي للجهاز الهضمي عند الإفطار.

كما يعمل التمر كعلاج فعال للإمساك، خاصة إذا كان على شكل عصير. أما الألياف القابلة للذوبان في التمر فتخفض الكوليسترول السيء في الدم وتحمي القلب والشرايين.

الأسماك

يظل السمك أحد أهم هذه العناصر الغذائية، إذ يعتبر من المصادر الغنية بالبروتين، وهو مهم للصائم، خاصة لمن تعدوا سن الأربعين.

وأكدت الأبحاث العلمية، أن تناول السمك يحمي من الجلطات الدموية، لما يحتويه من أحماض أمينية، فضلا عن حفاظه على أنسجة الجسم.

ولا يتعارض السمك بجميع أنواعه مع الصائمين الذين يسعون لإنقاص أوزانهم خلال الشهر الكريم، وكذلك لا يتعارض مع الصائمين المصابين بالأمراض المزمنة.


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
"حلّوا عن كنعان" قالها مرجع كبير
المزيد
مكتب كنعان يكذّب من جديد " سمسار صندوق النقد " في " جريدة الأحقاد والنفاق": لم نصوّت بعد على الكابيتال كونترول!
المزيد
نداءاتُ البطريرك الراعي لها ما بعدها ولكن ماذا عن " نداءاتِ حاجاتِ الناسِ"؟
المزيد
"‎النقد الدولي" يحذر لبنان من "تأخير الإصلاحات" ‏وتقليل خسائره المالية
المزيد
اخر الاخبار
رد جديد لوهاب... "انت ماذا فعلت بكل أموال المرحوم"
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 14-07-2020
المزيد
وفاة فتى بالطاعون الدبلي في منغوليا بعد تناول لحم المرموط
المزيد
الحاج حسن: نفذت سياسة الدعم والحماية عندما توليت مهام وزارتي الزراعة والصناعة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحاج حسن: نفذت سياسة الدعم والحماية عندما توليت مهام وزارتي الزراعة والصناعة
المزيد
وزير الصحة اتصل معزيا: لن نتهاون في حادثة وفاة الطفل في قسم الطوارىء بالمستشفى الحكومي بطرابلس
المزيد
رد جديد لوهاب... "انت ماذا فعلت بكل أموال المرحوم"
المزيد
وفاة فتى بالطاعون الدبلي في منغوليا بعد تناول لحم المرموط
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الائتلاف الشعبي ضد المقالع لفهمي: لا مكان في الكورة لمقالع مصانع الاسمنت
بالصوت والصورة من الباروك "الشوف الأصيل" إلى كل لبنان
بالفيديو والصور: النيزك 'يقترب اكثر من الارض وهذا موعد بلوغه النقطة الاقرب الينا'!
لحود في افتتاح سوق المزارعين في غلبون: الوزارة وضعت استراتيجية دعـم
الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل
يوم زراعي - بيئي لبلدية غلبون