Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

محليات

تكريم السيدة العذراء في ميفوق جبيل وعرض أكبر أيقونة لسيدة إيليج من الزهر الطبيعي

2019 نيسان 28 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

كرم نادي عشتروت في ميفوق - جبيل، السيدة العذراء مريم، خلال احتفال اقيم على ملعبه برعاية راعي الابرشية المطران ميشال عون ، تم خلاله عرض أكبر أيقونة لسيدة ايليج منسوجة من الزهر الطبيعي على امتداد 15 مترا.

حضر الاحتفال منسق قضاء جبيل في "التيار الوطني الحر" اديب جبران ممثلا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ، عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط ممثلا رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع، رئيس اقليم جبيل الكتائبي رستم صعيبي ممثلا رئيس الحزب النائب سامي الجميل، هاني عماد ممثلا النائب سيمون أبي رميا، مستشار رئيس الجمهورية لمتابعة الحوار المسيحي - الاسلامي ناجي خوري، رئيس بلدية ميفوق - القطارة هادي الحشاش، مختار البلدة انطوان سلامة ومختار القطارة كمال الحشاش، رئيس دير ميفوق القطارة الاب ميشال ليان ورهبان الدير، رئيس النادي بشير الياس والاعضاء وحشد من المخاتير والفاعليات السياسية والاجتماعية.

بعد كلمة للشاعر ايلي يونان، رحب الياس بسيدة ايليج على أرض نادي عشتروت ميفوق، شاكرا لها "النعم التي أغدقتها على البلدة وقضاء جبيل ولبنان والعالم كله". وأعلن أن "الفاتيكان منح النادي رسالة تبريك بابوية لسيدة ايليج وصلت من الفاتيكان". وطلب من كل شخص "التبرك من العذراء عبر زيارة سيدة ايليج التي يقدر عمر أيقونتها بأكثر من 1100 سنة، وهي التي واجهت الصعوبات ورحلت مع البطاركة وأبت إلا أن ترجع الى أرضها".

وحيا عون في كلمته نادي عشتروت وكل المعنيين على هذه المبادرات التي تقام وهدفها جمع أبناء ميفوق - القطارة. وقال: "نعرف أن النشاطات الدينية والاجتماعية تجعلنا نتمسك أكثر بأرضنا وقيمنا كما التقينا اليوم في هذه الأرض المباركة، أرض البطاركة الذين بقوا في سيدة ايليج لأكثر من 300 سنة، وهذه الأرض شهدت أيضا لأيقونة نعتبرها كنزا في كنيستنا المارونية التي يفوق عمرها الألف سنة، تظهر لنا كم شعبنا وآباؤنا وبطاركتنا كانوا متمسكين بالعذراء شفيعة لهم، وكل المراكز البطريركية على اسم العذراء مريم، فهي الأم "يللي بتلم" وتجمع وتقدم لها الورود وينشد لها".

أضاف: "نستعد للدخول في شهر أيار المخصص بشكل مميز لتكريم أمنا مريم العذراء، وأراد النادي أن نقوم بعد الصلاة وتبريك صورتها بالزهور والورود، أن يأخذ كل شخص شتلة من هذه الزهور ليتبارك بها، ويبارك بيته، فالعذراء هي من يمكنها أن تلتمس لنا البركة الحقيقية من الرب، وهي أم الله، واختارها ربنا لكي تكون المرأة التي منها يتجسد ويولد ابن الله الذي أخذ جسدا من جسدنا لكي يحقق الخلاص. مريم شاركت وتشارك في الخلاص والفداء لأنها منذ أن قالت نعم للملاك، وتقدم ابنها على الصليب لخلاص العالم، وظهرت بعد القيامة مع الرسل في العلية ينتظرون الروح القدس حتى ينطلقوا الى كل العالم، تبقى الشاهدة التي تعلمنا الايمان الحقيقي وكيف نضع ربنا بالمركز الأول في حياتنا، لأن مريم التي قالت نعم للرب، جعلته أهم شيء في حياتها قبل أي أمر آخر، لذلك نشيد مريم "تعظم نفسي الرب، وتبتهج روحي بالله مخلصي" لأنها كانت تعبر عن عظمة عطية الله لحياتها، فهي الفتاة المتواضعة التي غمرها الله بهذه النعم وجعلها تشارك في مشروعه الخلاصي من أجل خلاص العالم".

وتابع: "إذا استقبلنا مريم العذراء أما لنا، فذلك لأنها تدلنا إلى يسوع وتعلمنا سبل اطاعة ارادته وعيش المحبة، ومعها نختبر أننا كمسيحيين لدينا رسالة في قلب هذا العالم، فلقاؤنا اليوم هو يوم سبت "الحواريين"، أي ما زلنا في أسبوع القيامة، عندما ظهر على تلاميذته مع قيامته وقال لهم السلام لكم، وأرسلهم الى كل العالم ليعلنوا القيامة والحب والغفران والسلام، أساسا للتعامل بين البشر".

وختم عون: "نستقبل اليوم هذه الروح في حياتنا، ونطلب من الرب أن يعطينا النعمة لكي نكون تلامذة وشهودا لهذا الحب الحقيقي الذي زرعه في قلبنا بعد قيامته، وهذه دعوة الكنيسة لكي تستمر فيها ليس فقط من خلال الكهنة والرهبان والراهبات، وانما من خلال كل معمد بإيمانه بالقيامة، استقبل ربنا في حياته واختبره حيا في داخله والتزم تعاليمه في المحبة والغفران والسلام".

وفي الختام، أقيم زياح للعذراء في باحة النادي، وتم تبريك المياه والورود وإطلاق مسبحة سيدة ايليج في سماء ميفوق، على وقع التراتيل الدينية.


وطنية -
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مخابرات الجيش توقف المتهم بجريمة القتل التي وقعت في بتاتر
المزيد
السيطرة على أخطر شبكة للجرائم الإلكترونية في العالم... إليكم التفاصيل
المزيد
جنبلاط استقبل نوابا من المعارضة ووفدا كتائبيا.. الجميل: تنسيق دائم لاستعادة قرار الدولة.. وحاصباني: التواصل مستمر
المزيد
أوهامٌ وإنكارٌ...!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟