Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل - نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم - جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟ - كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية - "ناسا" تكشف تكلفة إرسال البشر إلى القمر في 2024 - إحصائيات مخيفة بين الأشخاص الذين يمتلكون وشوم على أجسادهم - "2.2 مليار ذكر مقابل 5.6 مليار أنثى".. حقيقة عدد سكان الأرض - باسيل من قنات: نحن لا نقبل الأحادية فالتنوع السياسي غنى وبلدنا كله ثروات لكننا نجزئه بالنكد السياسي - "تجمّع موارنة من اجل لبنان" هنأ المطران بولس عبد الساتر على انتخابه: خير خلف مستحق لخير سلف - السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟! - الله يكون بعون أنطونيو! - باسيل في مؤتمر البلديات: لن نقبل أن يبقى اللبناني من دون عمل والنازح السوري يعمل بطريقة غير شرعية - الحاكم أبو سمرة قائدا للفريق العالمي للتفعيل الليونزي - قيومجيان جال على مشاريع للشؤون الاجتماعية في الكورة: أضعف الإيمان أن نكون إلى جانب مؤسسات الرعاية ونرفع سعر الكلفة - جعجع واسحاق يوضحا موضوع اللافتات المرحبة بباسيل - ترزيان: لعدم المس بأي من حقوق القضاة وضماناتهم - بو عاصي بارك للمطران عبد الساتر تعيينه رئيسا للأساقفة - مركز الشمال للتوحد كرم المغترب سركيس يمين تقديرا لعطاءاته - محافظ بيروت يأمر بإزالة منشآت مخالفة عن الشاطئ الشعبي في الرملة البيضاء - صحناوي للحسن وبلدية بيروت: ما سبب تأخير انشاء شرطة البلدية؟

أحدث الأخبار

- اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها - حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور - "القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق - تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات - جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة - ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية - دورة تدريبية لـ "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" حول القائمة الحمراء في العراق - اللواء البزايعة كرم الشاعر بدرع تقديرية - الطاقة المتجددة توفر 11 مليون فرصة عمل حول العالم في عام 2018 - أطباء القلب ينصحون بالإقبال على تناول المشمش - وزير البيئة يشارك في اجتماع مرفق البيئة العالمي في واشنطن - مزرعة الأخوين أبو صعب - عين زحلتا... الزراعة المستدامة في المحيط الحيوي لمحمية أرز الشوف - وزير البيئة يطلب من نقابة السوبرماركت توفير الاكياس القابلة لاعادة الاستعمال بهدف التخفيف من انتاج النفايات وتقليل الآثار السلبية على البيئة - تقرير صادم عن "منطقة ميتة" في خليج المكسيك - حل لغز ظهور الثقوب الغامضة في القطب الجنوبي! - حزب الخضر: كنا وسنبقى متضامنين مع اهالي عين دارة في رفضهم لانشاء معمل الاسمنت في بلدتهم - جعجع في مؤتمر للقوات عن مواجهة تحديات المقالع: لوضع الإطار التنظيمي المطلوب على نار حامية واتخاذ قرارات جريئة بالمحاسبة - أزمة المياه في فنزويلا تهديد للصحة العامة - شاطئ صور ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط !! - "فطر سحري" يعالج "مرض العصر الحديث"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
خبراء يحددون أربع عادات تؤدي إلى السرطان
المزيد
اتفاق بين عون والحريري على التعيينات في الوظائف الكبرى
المزيد
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
فن وثقافة

اطلاق فعاليات اسبوع صور السياحي وكلمات اشارت الى غناها الثقافي والاثري والتراثي بشهادة العالم

2019 نيسان 12 فن وثقافة

#الثائر


اطلقت مجموعة "صور بتجمعنا" فعاليات اسبوع صور السياحي التراثي" لبنان الى صور" من 21 نيسان الى 28 منه، برعاية وحضور رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ، وذلك في مؤتمر صحافي عقد في قاعة "بيت المدينة" حضره رئيس لجنة البروتوكول في البلدية وليد الطويل وممثلو الجمعيات الاهلية وحشد من المجتمع المدني.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم تم عرض فيلم وثائقي عن صور الماضي والحاضر والنشاطات، وقدمت للمؤتمر ضحى دبوق.

جمعة
ثم كانت كلمات للمجموعة تحدثت فيها المسؤولة الاعلامية فاديا جمعة قالت فيها: "تجمعنا مدينة صور في هذه المناسبة، لنؤكد أنه بالتعاون تتحقق أحلامنا ونصل إلى أهدافنا، وليس أقلها أن تظل صور حارسة المتوسط بمنارتها العتيقة وأحيائها الضاجة بالحياة، بمعالمها، بجوامعها وكنائسها، وبطيبة وكرم أهلها. صور المدينة الأنظف في مقارنة مع مدن ساحلية لبنانية، صور التي صنفها "مركز البحوث العلمية" أنظف بحر في لبنان، صور التي أظهرت بيانات الأقمار الصناعية، بحسب "غرينبيس" أن هوءاها الأنقى في مقارنة مع مناطق أخرى".

واضافت: "كل هذه المعطيات دفعتنا كمجموعة أن نتوحد تحت شعار "صور بتجمعنا، وارتأينا أن مدينتنا تستحق أن تصنف من قبل الدولة اللبنانية مدينة سياحية، ونطمح إلى ترويج مدينتنا على مستوى السياحة الداخلية وزيادة أعداد الوافدين إليها ليس في فصل الصيف فحسب، وإنما على مدار السنة، فطقسها متوسطي معتدل، أيام الصحو فيها تصل لنحو ثلاثمئة يوم، صحيح أنها اشتهرت على أنها مدينة بحرية ولكن هذا الأمر لا يلغي الوجه الآخر لصور، وما لا يعرفه كثير من الناس، هو أن صور غنية بإرثها الثقافي، وتعاقبت عليها حضارات عديدة أبرزها الفينيقية والإغريقية والبيزنطية والرومانية والعربية والعثمانية، وخلفت آثارا في كامل المدينة، الظاهرة والمغمورة تحت المياه، وهي تمثل جزا من ذاكرة لبنان الحضاري".

حلاوي
ثم تحدث الدكتور حاتم حلاوي فقدم رؤية عن اهداف النشاط، وأكد ان "هدف المجموعة هو من اجل تأسيس موضوع سياحي لان مدينة صور مدينة سياحية بامتياز وهو الاهدف الاول لمجموعتنا، والانطلاقة اليوم هو من اجل ابراز المدينة سياحيا".

واضاف: "ان صور ليست فقط شاطئا بل بشهادة العالم مدينة غنية ثقافيا واثريا وتراثيا"، وقال: "ان بلدية صور هي الشريك الاساسي في نشاطاتنا لانجاح هذه النشاطات وثانيا المجتمع المدني". وختم شاكرا البلدية "بشخص رئيسها المهندس حسن دبوق على التعاون من اجل صور واهلها".

دبوق
من جهته قال دبوق: "ان محبة صور تجمعنا اليوم"، واكد "اهمية النشاط لما يحمل في طياته من معان يظهر وجه صور الثقافي والسياحي والتراثي ويؤدي الى انعاش الدورة الاقتصادية في المدينة في كافة مرافقها، وان البلدية ترحب بهذا النشاط ويدها ممدودة للجميع, وان مع اي نشاط يصب في مصلحة صور"، واكد على "دور الاعلام في ترويج النشاطات"، ووجه الشكر "لكافة وسائل الاعلام التي تواكب البلدية وصور في نشاطاتها كما شكر "الوكالة الوطنية للاعلام"على ذلك.

وقال: "ان الترويج الاعلامي لصور هو ترويج للبنان الذي يجمعنا جميعا اضافة الى كون مدينة صور مدينة سياحية على شاطئ المتوسط وموضوعة على لائحة التراث العالمي من قبل الاونيسكو"، واشار الى انه "يجب ان يكون هناك عمل متكامل بين البلدية والمجتمع المدني، وان تكون هذه الانشطة والمشاريع لمصلحة المدينة، وعلينا استثمار هذه الاعمال والانشطة لمصلحة صور".

وأكد دبوق ان "مشروع الارث الثقافي بدأ يلامس نجاحا كبيرا من خلال الانشطة الفنية والثقافية وزيارة السائحين الى صور القديمة ومرفأها ولحاراتها التي اصبحت اليوم مقصد السائحين من محتلف انحاء العالم اضافة الى السوق الجديد وساحة الميناء والقسم".

وشدد على "دور المجتمع المدني والجمعيات والبلدية لبذل المزيد من الجهود في تضافر الجميع وانسجام الرؤية بين مختلف الاطراف في سبيل اعلاء شأن مدينتا للافضل".

واكد دبوق على "دور صور التاريخي لما ما تحمله من كنوز اثرية ومرت عليها حقبات تاريخية منذ ايام الفينيقيين الى الرومان ولتاريخنا الحاضر، فصور عي مدينة تعايش ولا زالت محافظة على هذا الطابع منذ القدم وحتى اليوم".

كما كانت كلمات لاعضاء المجموعة فادي سويدان وفاتن شلهوب اكدا خلالها ان "هذا النشاط سيكون له اثر ايجابي لاهالي صور والمنطقة".

واختتم المؤتمر بمداخلة لمسؤولة العلاقات العامة في بلدية صور نسرين خضرا التي قدمت موجزا عن اهداف ونشاطات البلدية.


اخترنا لكم
ملفات متفجِّرة في المنطقة وعندنا الأمور "سارْحة والرّبْ راعيها"؟
المزيد
أميركا في مأزق!
المزيد
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
مروان خير الدين وضع إصبعه على جرح الموازنة التي ستُقرّ...
المزيد
اخر الاخبار
الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل
المزيد
جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟
المزيد
نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم
المزيد
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
صحناوي تقدم بشكوى ضد فرعون بجرم القدح والذم
المزيد
4 نواب من التيار الوطني شطبوا أسماءهم من لائحة طالبي الكلام
المزيد
ترامب هدد بفرض حالة طوارىء وطنية.. والسبب؟
المزيد
حرارة المحيطات ارتفعت أسرع من المتوقع... والسبب؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها
"القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق
جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة
حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور
تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات
ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية