Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فرنسا.. ارتفاع حدة الاشتباكات بين محتجي "السترات الصفراء" والشرطة في تظاهرات "السبت الأسود" - روسيا تستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاما - رونالدو يسجل إنجازا لم يحققه أي لاعب في التاريخ - وفاة "غامضة" لوزير داخلية الحوثي في لبنان - درغام: كل ما يتم تداوله بشأن رواتب العسكريين عار عن الصحة - كرامي: نحن عاتبون بل غاضبون ونطلب وضع طرابلس على الخارطة السياحية - اسحق: نتمنى أن يفيض نور القيامة على وطننا الحبيب - جبق جال في الضنية: الأسبوع المقبل سنطلق حملة المناقصة لتجهيز المستشفيات الحكومية بما يليق بالمواطن اللبناني - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 20-04-2019 - دراسة: هذا المنتج يقلل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية - ترامب يهاجم الصحافة: واشنطن بوست ونيويورك تايمز الأكثر كذبا - فرنسا قلقة إزاء وجود مصنع صواريخ على أراضي لبنان - مصدر أردني رفيع يعلق على "مخطط خطير استهدف الملك" - بالفيديو: فيل يقتل خمسة أشخاص دهسا في الهند - نصائح ثمينة لمن يريدون "العسل الأكثر فائدة" - أبو الحسن: لإعلان الاستنفار وصياغة ميثاق شرف وطني للحد من الهدر والفساد وما حدا فوق راسو خيمة - بو صعب يردّ: لسنا معنيين بأي موازنة تناقش عبر التغريدات - مصلحة الابحاث تنبه: ثلوج وصقيع ورياح قوية الاحد والاثنين - شربل: من كانوا في الحرب وأصبحوا زعماء السلم أوصلونا إلى ما يصيبنا - "عينك بعينك"... والشاطر يفهم!

أحدث الأخبار

- ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية - رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون - تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس - بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار - مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون - الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات - وزير البيئة طلب الإدعاء على مرتكبي إفراغ شاحنة أكياساً من النايلون في نهر الفوار انطلياس - قمر "تيتان" يكشف عن شبهه بالأرض! - وزير البيئة على الدراجة الهوائية - العلماء يحددون سبب أكبر كارثة في تاريخ الأرض - وزير البيئة: سنستورد الرمل من سوريا ومصر - ما لا تعرفه عن الأطعمة المعدلة وراثيا.. الفوائد والمضار - وزارة البيئة أكدت متابعة الوزير لتراكم النفايات الطبية في العباسية منذ اليوم الاول - حمادة بعد اجتماع لجنة البيئة: قبل الأخذ من رواتب الموظفين فلنأخذ من المهربين ومستثمري المقالع غير الشرعية - ذوبان جليد سيبيريا قد "يحيي" أمراضا قديمة! - كنوز في بحر صور.. اكتشاف بقايا 11 سفينة غارقة من حملة الاسكندر المقدوني! - بسري... وسِدُّ السَّد - نهر الليطاني: الحوض الأدنى «مكتف ذاتياً» من التلوث! - قتلى في أعاصير تجتاح الجنوب الأميركي - بالفيديو: تحليق أكبر طائرة في العالم... وهذه هي مواصفاتها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رجل الدولة علي حسن خليل بكل جرأة يفضح فظائعَ المنتفعين ومستغلّي الدولة
المزيد
بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
المزيد
إصلاحات ضريبية ذو حدين
المزيد
فاسدون بالولادة!
المزيد
مدارس لبنان في المرتبة التاسعة عالمياً!
المزيد
فن وثقافة

اطلاق فعاليات اسبوع صور السياحي وكلمات اشارت الى غناها الثقافي والاثري والتراثي بشهادة العالم

2019 نيسان 12 فن وثقافة

#الثائر


اطلقت مجموعة "صور بتجمعنا" فعاليات اسبوع صور السياحي التراثي" لبنان الى صور" من 21 نيسان الى 28 منه، برعاية وحضور رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ، وذلك في مؤتمر صحافي عقد في قاعة "بيت المدينة" حضره رئيس لجنة البروتوكول في البلدية وليد الطويل وممثلو الجمعيات الاهلية وحشد من المجتمع المدني.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم تم عرض فيلم وثائقي عن صور الماضي والحاضر والنشاطات، وقدمت للمؤتمر ضحى دبوق.

جمعة
ثم كانت كلمات للمجموعة تحدثت فيها المسؤولة الاعلامية فاديا جمعة قالت فيها: "تجمعنا مدينة صور في هذه المناسبة، لنؤكد أنه بالتعاون تتحقق أحلامنا ونصل إلى أهدافنا، وليس أقلها أن تظل صور حارسة المتوسط بمنارتها العتيقة وأحيائها الضاجة بالحياة، بمعالمها، بجوامعها وكنائسها، وبطيبة وكرم أهلها. صور المدينة الأنظف في مقارنة مع مدن ساحلية لبنانية، صور التي صنفها "مركز البحوث العلمية" أنظف بحر في لبنان، صور التي أظهرت بيانات الأقمار الصناعية، بحسب "غرينبيس" أن هوءاها الأنقى في مقارنة مع مناطق أخرى".

واضافت: "كل هذه المعطيات دفعتنا كمجموعة أن نتوحد تحت شعار "صور بتجمعنا، وارتأينا أن مدينتنا تستحق أن تصنف من قبل الدولة اللبنانية مدينة سياحية، ونطمح إلى ترويج مدينتنا على مستوى السياحة الداخلية وزيادة أعداد الوافدين إليها ليس في فصل الصيف فحسب، وإنما على مدار السنة، فطقسها متوسطي معتدل، أيام الصحو فيها تصل لنحو ثلاثمئة يوم، صحيح أنها اشتهرت على أنها مدينة بحرية ولكن هذا الأمر لا يلغي الوجه الآخر لصور، وما لا يعرفه كثير من الناس، هو أن صور غنية بإرثها الثقافي، وتعاقبت عليها حضارات عديدة أبرزها الفينيقية والإغريقية والبيزنطية والرومانية والعربية والعثمانية، وخلفت آثارا في كامل المدينة، الظاهرة والمغمورة تحت المياه، وهي تمثل جزا من ذاكرة لبنان الحضاري".

حلاوي
ثم تحدث الدكتور حاتم حلاوي فقدم رؤية عن اهداف النشاط، وأكد ان "هدف المجموعة هو من اجل تأسيس موضوع سياحي لان مدينة صور مدينة سياحية بامتياز وهو الاهدف الاول لمجموعتنا، والانطلاقة اليوم هو من اجل ابراز المدينة سياحيا".

واضاف: "ان صور ليست فقط شاطئا بل بشهادة العالم مدينة غنية ثقافيا واثريا وتراثيا"، وقال: "ان بلدية صور هي الشريك الاساسي في نشاطاتنا لانجاح هذه النشاطات وثانيا المجتمع المدني". وختم شاكرا البلدية "بشخص رئيسها المهندس حسن دبوق على التعاون من اجل صور واهلها".

دبوق
من جهته قال دبوق: "ان محبة صور تجمعنا اليوم"، واكد "اهمية النشاط لما يحمل في طياته من معان يظهر وجه صور الثقافي والسياحي والتراثي ويؤدي الى انعاش الدورة الاقتصادية في المدينة في كافة مرافقها، وان البلدية ترحب بهذا النشاط ويدها ممدودة للجميع, وان مع اي نشاط يصب في مصلحة صور"، واكد على "دور الاعلام في ترويج النشاطات"، ووجه الشكر "لكافة وسائل الاعلام التي تواكب البلدية وصور في نشاطاتها كما شكر "الوكالة الوطنية للاعلام"على ذلك.

وقال: "ان الترويج الاعلامي لصور هو ترويج للبنان الذي يجمعنا جميعا اضافة الى كون مدينة صور مدينة سياحية على شاطئ المتوسط وموضوعة على لائحة التراث العالمي من قبل الاونيسكو"، واشار الى انه "يجب ان يكون هناك عمل متكامل بين البلدية والمجتمع المدني، وان تكون هذه الانشطة والمشاريع لمصلحة المدينة، وعلينا استثمار هذه الاعمال والانشطة لمصلحة صور".

وأكد دبوق ان "مشروع الارث الثقافي بدأ يلامس نجاحا كبيرا من خلال الانشطة الفنية والثقافية وزيارة السائحين الى صور القديمة ومرفأها ولحاراتها التي اصبحت اليوم مقصد السائحين من محتلف انحاء العالم اضافة الى السوق الجديد وساحة الميناء والقسم".

وشدد على "دور المجتمع المدني والجمعيات والبلدية لبذل المزيد من الجهود في تضافر الجميع وانسجام الرؤية بين مختلف الاطراف في سبيل اعلاء شأن مدينتا للافضل".

واكد دبوق على "دور صور التاريخي لما ما تحمله من كنوز اثرية ومرت عليها حقبات تاريخية منذ ايام الفينيقيين الى الرومان ولتاريخنا الحاضر، فصور عي مدينة تعايش ولا زالت محافظة على هذا الطابع منذ القدم وحتى اليوم".

كما كانت كلمات لاعضاء المجموعة فادي سويدان وفاتن شلهوب اكدا خلالها ان "هذا النشاط سيكون له اثر ايجابي لاهالي صور والمنطقة".

واختتم المؤتمر بمداخلة لمسؤولة العلاقات العامة في بلدية صور نسرين خضرا التي قدمت موجزا عن اهداف ونشاطات البلدية.


اخترنا لكم
"عينك بعينك"... والشاطر يفهم!
المزيد
إصلاحات ضريبية ذو حدين
المزيد
فاسدون بالولادة!
المزيد
رجل الدولة علي حسن خليل بكل جرأة يفضح فظائعَ المنتفعين ومستغلّي الدولة
المزيد
اخر الاخبار
فرنسا.. ارتفاع حدة الاشتباكات بين محتجي "السترات الصفراء" والشرطة في تظاهرات "السبت الأسود"
المزيد
رونالدو يسجل إنجازا لم يحققه أي لاعب في التاريخ
المزيد
روسيا تستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاما
المزيد
وفاة "غامضة" لوزير داخلية الحوثي في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
في الجنوب.. اعتديا جنسيا على مواطنة من ذوي الاحتياجات الخاصة وهذا مصيرهما
المزيد
سينودس الروم الكاثوليك: ليضع الجميع المصالح الضيقة جانبا ويتعاونوا للاسراع في تشكيل حكومة وتخفيف الآثار السلبية
المزيد
خليل : لبنان يحضر لإصدار سندات دولية بقيمة مليارين ونصف مليار الى 3 مليارات دولار
المزيد
ما هي أخطر بلدان العالم لقضاء العطلات؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية
تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس
مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون
رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون
بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار
الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات