Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل - نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم - جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟ - كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية - "ناسا" تكشف تكلفة إرسال البشر إلى القمر في 2024 - إحصائيات مخيفة بين الأشخاص الذين يمتلكون وشوم على أجسادهم - "2.2 مليار ذكر مقابل 5.6 مليار أنثى".. حقيقة عدد سكان الأرض - باسيل من قنات: نحن لا نقبل الأحادية فالتنوع السياسي غنى وبلدنا كله ثروات لكننا نجزئه بالنكد السياسي - "تجمّع موارنة من اجل لبنان" هنأ المطران بولس عبد الساتر على انتخابه: خير خلف مستحق لخير سلف - السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟! - الله يكون بعون أنطونيو! - باسيل في مؤتمر البلديات: لن نقبل أن يبقى اللبناني من دون عمل والنازح السوري يعمل بطريقة غير شرعية - الحاكم أبو سمرة قائدا للفريق العالمي للتفعيل الليونزي - قيومجيان جال على مشاريع للشؤون الاجتماعية في الكورة: أضعف الإيمان أن نكون إلى جانب مؤسسات الرعاية ونرفع سعر الكلفة - جعجع واسحاق يوضحا موضوع اللافتات المرحبة بباسيل - ترزيان: لعدم المس بأي من حقوق القضاة وضماناتهم - بو عاصي بارك للمطران عبد الساتر تعيينه رئيسا للأساقفة - مركز الشمال للتوحد كرم المغترب سركيس يمين تقديرا لعطاءاته - محافظ بيروت يأمر بإزالة منشآت مخالفة عن الشاطئ الشعبي في الرملة البيضاء - صحناوي للحسن وبلدية بيروت: ما سبب تأخير انشاء شرطة البلدية؟

أحدث الأخبار

- اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها - حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور - "القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق - تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات - جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة - ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية - دورة تدريبية لـ "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" حول القائمة الحمراء في العراق - اللواء البزايعة كرم الشاعر بدرع تقديرية - الطاقة المتجددة توفر 11 مليون فرصة عمل حول العالم في عام 2018 - أطباء القلب ينصحون بالإقبال على تناول المشمش - وزير البيئة يشارك في اجتماع مرفق البيئة العالمي في واشنطن - مزرعة الأخوين أبو صعب - عين زحلتا... الزراعة المستدامة في المحيط الحيوي لمحمية أرز الشوف - وزير البيئة يطلب من نقابة السوبرماركت توفير الاكياس القابلة لاعادة الاستعمال بهدف التخفيف من انتاج النفايات وتقليل الآثار السلبية على البيئة - تقرير صادم عن "منطقة ميتة" في خليج المكسيك - حل لغز ظهور الثقوب الغامضة في القطب الجنوبي! - حزب الخضر: كنا وسنبقى متضامنين مع اهالي عين دارة في رفضهم لانشاء معمل الاسمنت في بلدتهم - جعجع في مؤتمر للقوات عن مواجهة تحديات المقالع: لوضع الإطار التنظيمي المطلوب على نار حامية واتخاذ قرارات جريئة بالمحاسبة - أزمة المياه في فنزويلا تهديد للصحة العامة - شاطئ صور ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط !! - "فطر سحري" يعالج "مرض العصر الحديث"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
خبراء يحددون أربع عادات تؤدي إلى السرطان
المزيد
اتفاق بين عون والحريري على التعيينات في الوظائف الكبرى
المزيد
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
رياضة

ندوتان في مؤتمر مستقبل الاعلام الرياضي العربي في ضوء ثورة الاعلام الرقمي: عصر الثورة انتهى ليبدأ عصر الرياضة الذهبية

2019 نيسان 10 رياضة

#الثائر



يواصل مؤتمر "مستقبل الاعلام الرياضي العربي في ضوء ثورة الاعلام الرقمي" أعماله، حيث عقدت الندوة الثانية بعنوان "الاعلام الرياضي الى اين؟ في ضوء ثورة الاعلام الرقمي وما هي تأثيراته السلبية والايجابية على الاعلام الرياضي"، وقد أدارها الإعلامي عبد اللطيف المتوكل من المغرب، وشارك فيها مالك ومؤسس موقع كووورة الالكتروني خالد الدوسري الذي تحدث عن بداية الموقع قبل 17 عاما، مشيرا الى أنه "كان هواية ومجرد خدمة للعالم العربي الرياضي، ومع مرور السنوات اتسع وكبر ليصبح لديه نحو 20 مليون زائر شهريا". وشرح المراحل التي مر بها الموقع، مشددا على "المحتوى مع فريق عمل اعلامي عربي متخصص، واليوم بات الموقع مرجعا للجميع في العالم العربي".

وأكد ان "مواقع التواصل الاجتماعي لا تشكل خطرا او منافسا للاعلام العربي لأن الاهم هو التركيز على المحتوى".

كما شارك في الندوة صاحب شركة "It.s communication" الزميل وضاح الصادق الذي عبر عن سعادته لكونه محظوظا في مواكبة هذا التطور، وقال: "موضوعنا اليوم ليس الاعلام الرقمي بل الاعلان الرقمي، فالثورة انتهت منذ سنوات، والمستقبل بدأ بالأمس".

وأشار الى أن "المستقبل يكون من خلال توسعة الملاعب ودخولها في التجربة الرقمية، وعصر التفرد بالنقل انتهى"، مؤكدا ان "الانسان الرياضي سيكون مهندسا وراثيا، وسيكون هناك متابع ثالث للاحداث الرياضية، فإلى جانب الحضور في الملاعب وعبر شاشات التلفزة سيكون هناك الحضور عبر الوسائل الرقمية، وبات كل مشاهد محللا واعلاميا".

ولفت الى "الارتفاع الكبير في عائدات النقل التلفزيوني وعبر وسائل التواصل الاجتماعي وغدا عبر الاعلام الرقمي"، مؤكدا انه "على الاعلامي ان يحلل الخبر ولا ينقله، لأن الخبر من نتيجة او غيرها يتابعه الجميع عبر وسائل متعددة، لذلك فإن الثورة انتهت ليبدأ عصر الرياضة الذهبية الذي يفتح مجالات اكبر للاعلام ورجاله".

وثائقي
بعد ذلك، عرض رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو فيلما وثائقيا عن الجوائز التي سيمنحها الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية سنويا، وشرح طريقة مشاركة كل الاعلاميين فيها.

الندوة الثالثة
ثم عقدت الندوة الثالثة وأدارها الزميل ابراهيم الدسوقي عضو المكتب التنفيذي للصحافة الرياضية الآسيوية، مع الاعلاميين المصري أحمد حسن أمين واللبناني حسين ياسين، وحملت عنوان "نجوم وسائل التواصل وتأثيرهم على الرأي العام".

وتحدث أمين عن مدى "التأثير والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الشخص المؤثر على الشارع العام سواء في عالم الرياضة او غيرها، لذلك عليه البحث عن الامور ذات المحتوى الجيد، وهناك من يسعى الى الشهرة، وهناك ايضا من يسعى الى المحتوى القيم"، مؤكدا ان "الحدث الرياضي أشد حماوة من الاحداث الأخرى".

أما ياسين فأكد ان "المسؤولية كبيرة جدا على الاعلامي الذي لديه تأثير كبير على الرأي العام، لذلك عليه ان يفكر كثيرا قبل اعطاء اي رأي، على الرغم من معرفة الجميع انه ليس من إعلامي لا يشجع فريقا معينا، فيتعلق الامر بهذه الحالة في المصداقية، ولا يمكن ارضاء كل المتابعين لاختلاف ميولهم واهوائهم، ولكن عندما يكون هناك مصداقية فإن المختلفين معك في الرأي سيحترمون رأيك في قرارة انفسهم وهنا يكون التأثير اكبر عليهم".

وفي موضوع الرقابة على ما يقدمه في صفحاته الخاصة على التواصل الاجتماعي من قبل المؤسسة التي يعمل فيها، أكد أهمية الرقابة الذاتية، مشيرا الى أنه "ليس هناك اي تدخل من احد مع الاحترام للجميع، فالإعلامي يمكن ان يكون مشجعا الى جانب كونه حياديا في نقده ونقله للأحداث".

وفي الختام كانت نقاشات بين الحاضرين، فطرحت اسئلة اجاب عليها أمين وياسين من خلال تجربتهما الطويلة مع مواقع التواصل الاجتماعي.


اخترنا لكم
ملفات متفجِّرة في المنطقة وعندنا الأمور "سارْحة والرّبْ راعيها"؟
المزيد
أميركا في مأزق!
المزيد
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
مروان خير الدين وضع إصبعه على جرح الموازنة التي ستُقرّ...
المزيد
اخر الاخبار
الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل
المزيد
جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟
المزيد
نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم
المزيد
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ماءُ العَسكر ولا دماءُ الثورة
المزيد
الحجار بعد اجتماع فرعية اللجان حول المياه: انهينا دراسة 9 مواد تتعلق بتدارك المخاطر الطبيعية
المزيد
بالفيديو... خليجية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بـ 145 مليون دولار
المزيد
"محاضر مروّعة" تكشف مؤامرة كلينتون ومؤيديها للإيقاع بترامب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها
"القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق
جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة
حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور
تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات
ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية