Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فرنسا.. ارتفاع حدة الاشتباكات بين محتجي "السترات الصفراء" والشرطة في تظاهرات "السبت الأسود" - روسيا تستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاما - رونالدو يسجل إنجازا لم يحققه أي لاعب في التاريخ - وفاة "غامضة" لوزير داخلية الحوثي في لبنان - درغام: كل ما يتم تداوله بشأن رواتب العسكريين عار عن الصحة - كرامي: نحن عاتبون بل غاضبون ونطلب وضع طرابلس على الخارطة السياحية - اسحق: نتمنى أن يفيض نور القيامة على وطننا الحبيب - جبق جال في الضنية: الأسبوع المقبل سنطلق حملة المناقصة لتجهيز المستشفيات الحكومية بما يليق بالمواطن اللبناني - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 20-04-2019 - دراسة: هذا المنتج يقلل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية - ترامب يهاجم الصحافة: واشنطن بوست ونيويورك تايمز الأكثر كذبا - فرنسا قلقة إزاء وجود مصنع صواريخ على أراضي لبنان - مصدر أردني رفيع يعلق على "مخطط خطير استهدف الملك" - بالفيديو: فيل يقتل خمسة أشخاص دهسا في الهند - نصائح ثمينة لمن يريدون "العسل الأكثر فائدة" - أبو الحسن: لإعلان الاستنفار وصياغة ميثاق شرف وطني للحد من الهدر والفساد وما حدا فوق راسو خيمة - بو صعب يردّ: لسنا معنيين بأي موازنة تناقش عبر التغريدات - مصلحة الابحاث تنبه: ثلوج وصقيع ورياح قوية الاحد والاثنين - شربل: من كانوا في الحرب وأصبحوا زعماء السلم أوصلونا إلى ما يصيبنا - "عينك بعينك"... والشاطر يفهم!

أحدث الأخبار

- ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية - رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون - تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس - بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار - مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون - الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات - وزير البيئة طلب الإدعاء على مرتكبي إفراغ شاحنة أكياساً من النايلون في نهر الفوار انطلياس - قمر "تيتان" يكشف عن شبهه بالأرض! - وزير البيئة على الدراجة الهوائية - العلماء يحددون سبب أكبر كارثة في تاريخ الأرض - وزير البيئة: سنستورد الرمل من سوريا ومصر - ما لا تعرفه عن الأطعمة المعدلة وراثيا.. الفوائد والمضار - وزارة البيئة أكدت متابعة الوزير لتراكم النفايات الطبية في العباسية منذ اليوم الاول - حمادة بعد اجتماع لجنة البيئة: قبل الأخذ من رواتب الموظفين فلنأخذ من المهربين ومستثمري المقالع غير الشرعية - ذوبان جليد سيبيريا قد "يحيي" أمراضا قديمة! - كنوز في بحر صور.. اكتشاف بقايا 11 سفينة غارقة من حملة الاسكندر المقدوني! - بسري... وسِدُّ السَّد - نهر الليطاني: الحوض الأدنى «مكتف ذاتياً» من التلوث! - قتلى في أعاصير تجتاح الجنوب الأميركي - بالفيديو: تحليق أكبر طائرة في العالم... وهذه هي مواصفاتها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رجل الدولة علي حسن خليل بكل جرأة يفضح فظائعَ المنتفعين ومستغلّي الدولة
المزيد
بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
المزيد
إصلاحات ضريبية ذو حدين
المزيد
فاسدون بالولادة!
المزيد
مدارس لبنان في المرتبة التاسعة عالمياً!
المزيد
رياضة

ندوتان في مؤتمر مستقبل الاعلام الرياضي العربي في ضوء ثورة الاعلام الرقمي: عصر الثورة انتهى ليبدأ عصر الرياضة الذهبية

2019 نيسان 10 رياضة

#الثائر



يواصل مؤتمر "مستقبل الاعلام الرياضي العربي في ضوء ثورة الاعلام الرقمي" أعماله، حيث عقدت الندوة الثانية بعنوان "الاعلام الرياضي الى اين؟ في ضوء ثورة الاعلام الرقمي وما هي تأثيراته السلبية والايجابية على الاعلام الرياضي"، وقد أدارها الإعلامي عبد اللطيف المتوكل من المغرب، وشارك فيها مالك ومؤسس موقع كووورة الالكتروني خالد الدوسري الذي تحدث عن بداية الموقع قبل 17 عاما، مشيرا الى أنه "كان هواية ومجرد خدمة للعالم العربي الرياضي، ومع مرور السنوات اتسع وكبر ليصبح لديه نحو 20 مليون زائر شهريا". وشرح المراحل التي مر بها الموقع، مشددا على "المحتوى مع فريق عمل اعلامي عربي متخصص، واليوم بات الموقع مرجعا للجميع في العالم العربي".

وأكد ان "مواقع التواصل الاجتماعي لا تشكل خطرا او منافسا للاعلام العربي لأن الاهم هو التركيز على المحتوى".

كما شارك في الندوة صاحب شركة "It.s communication" الزميل وضاح الصادق الذي عبر عن سعادته لكونه محظوظا في مواكبة هذا التطور، وقال: "موضوعنا اليوم ليس الاعلام الرقمي بل الاعلان الرقمي، فالثورة انتهت منذ سنوات، والمستقبل بدأ بالأمس".

وأشار الى أن "المستقبل يكون من خلال توسعة الملاعب ودخولها في التجربة الرقمية، وعصر التفرد بالنقل انتهى"، مؤكدا ان "الانسان الرياضي سيكون مهندسا وراثيا، وسيكون هناك متابع ثالث للاحداث الرياضية، فإلى جانب الحضور في الملاعب وعبر شاشات التلفزة سيكون هناك الحضور عبر الوسائل الرقمية، وبات كل مشاهد محللا واعلاميا".

ولفت الى "الارتفاع الكبير في عائدات النقل التلفزيوني وعبر وسائل التواصل الاجتماعي وغدا عبر الاعلام الرقمي"، مؤكدا انه "على الاعلامي ان يحلل الخبر ولا ينقله، لأن الخبر من نتيجة او غيرها يتابعه الجميع عبر وسائل متعددة، لذلك فإن الثورة انتهت ليبدأ عصر الرياضة الذهبية الذي يفتح مجالات اكبر للاعلام ورجاله".

وثائقي
بعد ذلك، عرض رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو فيلما وثائقيا عن الجوائز التي سيمنحها الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية سنويا، وشرح طريقة مشاركة كل الاعلاميين فيها.

الندوة الثالثة
ثم عقدت الندوة الثالثة وأدارها الزميل ابراهيم الدسوقي عضو المكتب التنفيذي للصحافة الرياضية الآسيوية، مع الاعلاميين المصري أحمد حسن أمين واللبناني حسين ياسين، وحملت عنوان "نجوم وسائل التواصل وتأثيرهم على الرأي العام".

وتحدث أمين عن مدى "التأثير والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الشخص المؤثر على الشارع العام سواء في عالم الرياضة او غيرها، لذلك عليه البحث عن الامور ذات المحتوى الجيد، وهناك من يسعى الى الشهرة، وهناك ايضا من يسعى الى المحتوى القيم"، مؤكدا ان "الحدث الرياضي أشد حماوة من الاحداث الأخرى".

أما ياسين فأكد ان "المسؤولية كبيرة جدا على الاعلامي الذي لديه تأثير كبير على الرأي العام، لذلك عليه ان يفكر كثيرا قبل اعطاء اي رأي، على الرغم من معرفة الجميع انه ليس من إعلامي لا يشجع فريقا معينا، فيتعلق الامر بهذه الحالة في المصداقية، ولا يمكن ارضاء كل المتابعين لاختلاف ميولهم واهوائهم، ولكن عندما يكون هناك مصداقية فإن المختلفين معك في الرأي سيحترمون رأيك في قرارة انفسهم وهنا يكون التأثير اكبر عليهم".

وفي موضوع الرقابة على ما يقدمه في صفحاته الخاصة على التواصل الاجتماعي من قبل المؤسسة التي يعمل فيها، أكد أهمية الرقابة الذاتية، مشيرا الى أنه "ليس هناك اي تدخل من احد مع الاحترام للجميع، فالإعلامي يمكن ان يكون مشجعا الى جانب كونه حياديا في نقده ونقله للأحداث".

وفي الختام كانت نقاشات بين الحاضرين، فطرحت اسئلة اجاب عليها أمين وياسين من خلال تجربتهما الطويلة مع مواقع التواصل الاجتماعي.


اخترنا لكم
"عينك بعينك"... والشاطر يفهم!
المزيد
إصلاحات ضريبية ذو حدين
المزيد
فاسدون بالولادة!
المزيد
رجل الدولة علي حسن خليل بكل جرأة يفضح فظائعَ المنتفعين ومستغلّي الدولة
المزيد
اخر الاخبار
فرنسا.. ارتفاع حدة الاشتباكات بين محتجي "السترات الصفراء" والشرطة في تظاهرات "السبت الأسود"
المزيد
رونالدو يسجل إنجازا لم يحققه أي لاعب في التاريخ
المزيد
روسيا تستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاما
المزيد
وفاة "غامضة" لوزير داخلية الحوثي في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عمل إرهابي بأيرلندا الشمالية.. قتيلة وقنابل وهجوم على الشرطة
المزيد
ماءُ العَسكر ولا دماءُ الثورة
المزيد
جمهورية "الطرقات المرقعة"
المزيد
بالفيديو... خليجية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بـ 145 مليون دولار
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية
تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس
مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون
رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون
بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار
الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات