Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بعد التأجيل بسبب الأوضاع الراهنة.. اتجاه لتعيين ملكة جمال لبنان! - ريفي: وجود مخطط لضرب آخر أعمدة بقاء البلد - القاضي إبراهيم يدّعي على مدير عام وزارة الصناعة - أبي اللمع: حكومة التكنوقراط يمكنها العمل اذا سمحوا لها بعيدا عن المحاصصة - إدكار طرابلسي محذرا: حسابات الربح والخسارة يتحمل مفاعيلها الشعب وليس السلطة - السيد: المجلس بيت الشعب لكنهم حولوه مغارة للتسويات - سماع دوي انفجارات في منطقة الفياضية.. ما القصة؟ - المحتجون والطلاب أقفلوا الثانويات والمدارس في الضنية - الرئيس عون عرض مع البستاني مسار عملية التنقيب عن النفط والغاز - معتصمون يغلقون مؤسسات رسمية في طرابلس - معتصمون يغلقون مؤسسات رسمية في طرابلس - الافراج عن المحتجين الموقوفين في ثكنة الحلو - عبدالله: دور الدولة يجب أن يكون القاسم المشترك بين شعارات الانتفاضة وخطة الحكومة الانقاذية - كنعان: ضاعت الحقيقة وصارت فوضى شعارات وفبركات - لا حكومة في المدى القريب! - ثورة أوادم في مواجهة منظومة الفساد! - كلامُ قائدِ الجيشِ العماد جوزيف عون قدوةٌ في احتضانِ انتفاضةِ الشعب - تفاصيل الهجوم الاسرائيلي على ضواحي دمشق - زلزال قوي يضرب مناطق جنوبي المكسيك - واشنطن: المساعدات للجيش اللبناني جُمِّدت

أحدث الأخبار

- بالفيديو: كوبرا شديدة السمية تبتلع أفعى في مشهد يحبس الأنفاس - خريطة البلدان الأخطر للسياح - البشرية مهددة بـ"كارثة تلوث" تقتل الآلاف - الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون - بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض - الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا - صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا - المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم - سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية - نفوق "سانا".. أقدم وحيد قرن أبيض في الأسر - ابو فاعور أعلن انتهاء اعمال رفع التلوث الصناعي في الليطاني: الكشف على 201 مصنع وتركيب 118 محطة تكرير و69 قرار اقفال و22 إنذارا - معلومات مهمة عن مرض السكري... كيف تتخلص من أعراضه - لماذا تغرق "مدينة الحب" الإيطالية؟ - لماذا تنتحر الحيوانات؟ - كلب بـ"ذيل" على وجهه.. وصورة الأشعة تكشف السر - لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الرئيس عون يحدد شكل الحكومة المقبلة ومن ستضم!
المزيد
وئام وهاب: الوضع أخطر مما تتصورون!!!
المزيد
سالم زهران: عض أصابع من أول وجديد!
المزيد
جنبلاط: صفقة القرن تتبلور
المزيد
خطة: ضربة نووية صينية تقتل "50 مليون أمريكي"CC0
المزيد
لبنان

بري أمام برلمانات العالم: ما أخذ بالقوة أو بالهبة لا يسترد إلا بالوحدة والمقاومة

2019 نيسان 07 لبنان

#الثائر

حذر رئيس مجلس النواب نبيه بري من أن "الآتي أعظم، بعد قراري الرئيس الأميركي، اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وتشريع احتلال الجولان السوري"، مؤكدا أن "ما أخذ بالقوة أو بالهبة، التي لا يملكها، لا يسترد إلا بالوحدة والمقاومة".

جاء ذلك، في الكلمة التي ألقاها بعد ظهر اليوم، في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في الدوحة.

وقال بري: "هناك الكثير من القضايا الضاغطة على الشرق الأوسط، التي لا يمكن لنا اتجاهلها، وفي الطليعة، قرار الرئيس الأميركي ترامب، اعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، والآن قراره من تشريع أميركي للاحتلال، والاغتصاب الإسرائيلي، لمرتفعات الجولان السورية، والآتي أعظم على ما أعتقد.

هناك مسؤولية لهذا الاتحاد، في إدانة استخدام القناصة الإسرائيليين، الرصاص الحي، لقتل الأطفال والنسوة والطاعنين في السن، والرجال المتظاهرين، المطالبين بحق العودة، إضافة إلى سياسة هدم المنازل، وتشريد العائلات، وتجريدهم من بطاقات الهوية على الحواجز الإسرائيلية، وإزالة القرى، والسطو على مساحات من الأراضي، بدعوة الأمن، وإنشاء أحزمة استيطانية حول القدس، بالإضافة إلى إقامة عشرات المستوطنات في الأراضي الفلسطينية، وتحويلها إلى بؤر استيطانية، وتحويل بقية المناطق الفلسطينية، إلى معتقل كبير، إضافة إلى عشرات المعتقلات، التي شهدت، ولا تزال، إضرابات المعدة الخاوية، وعشرات الانتفاضات، آخرها في معتقل عوفر في الثلث الأخير، من شهر آذار الماضي.

إن هذه الجرائم الإسرائيلية الموصوفة، تتماثل مع يد الجريمة، التي قصفت مسجد العباسية في جنوب لبنان العام 1978، ومجزرتي قانا الأولى، التي ارتكبتها بطاريات المدفعية الإسرائيلية العام 1996، والثانية التي ارتكبتها الطائرات الحربية ضد المدنيين، العام 2006.

إني وحفاظا على حق الحياة للفلسطينيين والجوار العربي، مقابل يد الجريمة الإسرائيلية، وباختصار تام، أعلن تأييد المقترح، التي تقدمت به المجموعة العربية، وإن كنت على يقين، بأن ما أخذ بالقوة، أو بالهبة، التي لا يملكها، لا يسترد إلا بأمرين اثنين: الوحدة والمقاومة، الوحدة والمقاومة".

هذا، ولاقت كلمة الرئيس بري، تقديرا عاليا، وهنأه عدد من رؤساء المجالس العربية.

وكانت جلسة افتتاح المؤتمر، انعقدت مساء أمس، وألقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كلمة ركز فيها على "أهمية الاستثمار، على التعليم في تحقيق التنمية"، مؤكدا أن "الجهل يربي التعصب، وأن لا عدالة من دون سيادة القانون"، ودعا إلى "الالتزام بالقانون الدولي"، مشيرا إلى أن "اختلاف أنظمتنا، لا يعفينا من الالتزام باحترام حقوق الإنسان"، مشددا على "دور الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز الحوار".

وتحدثت رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي غابريلا كويفاس بارون عن "السلام واحترام القانون"، مشيرة إلى "تزايد الأعمال الإرهابية، التي تثير القلق، بالنسبة للوضع الأمني"، وعن "العلم ومشكلة تغير المناخ".

ويشارك في المؤتمر 162 برلمانا، بينهم 76 رئيس برلمان وأكثر من ألف ستماية برلمانيا.

كما التقى الرئيس بري، عددا من رؤساء المجالس، على هامش أعمال المؤتمر، بينهم رئيس مجلس الشورى القطري أحمد بن عبدالله آل محمود، رئيس مجلس النواب الأرميني فاروزيان، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم.

والجدير بالذكر أن الوفد البرلماني النيابي المشارك مع الرئيس بري، في أعمال الاتحاد البرلماني الدولي، يضم النواب: ميشال موسى، آغوب بقرادونيان ورلى الطبش.


اخترنا لكم
لا حكومة في المدى القريب!
المزيد
ما مدى دستورية الجلسة التشريعية؟
المزيد
كلامُ قائدِ الجيشِ العماد جوزيف عون قدوةٌ في احتضانِ انتفاضةِ الشعب
المزيد
إيران خارج التاريخ!
المزيد
اخر الاخبار
بعد التأجيل بسبب الأوضاع الراهنة.. اتجاه لتعيين ملكة جمال لبنان!
المزيد
القاضي إبراهيم يدّعي على مدير عام وزارة الصناعة
المزيد
ريفي: وجود مخطط لضرب آخر أعمدة بقاء البلد
المزيد
أبي اللمع: حكومة التكنوقراط يمكنها العمل اذا سمحوا لها بعيدا عن المحاصصة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
خلاف التيار ــــ أمل الكهربائي: التقرير "الألماني" مزوّر‎!‎
المزيد
الرئيس عون يحدد شكل الحكومة المقبلة ومن ستضم!
المزيد
الرئيس عون الى الإستشارات بين اليوم ونهاية الأسبوع..
المزيد
بري: اللبنانيون مدعوون الى التمسك بالعناوين التي صنعت نصر 2006
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: كوبرا شديدة السمية تبتلع أفعى في مشهد يحبس الأنفاس
البشرية مهددة بـ"كارثة تلوث" تقتل الآلاف
بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض
خريطة البلدان الأخطر للسياح
الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون
الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا