Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ‎ "‎المستقبل": لا تحولوا الرئاسة الثالثة الى ‏خيال ‏صحراء‎ ‎ - بعد عودة الصرافين.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم؟ - إيفانكا تسرق الأضواء بفستان بقيمة 1800 دولار وكمامة طبية...صورة - رقم كبير جدا.. كم عدد الفيروسات القادرة على إصابة البشر؟ - إطلاق نار على شرطي بنيويورك.. والمحتجون يعودون للبيت الأبيض - الدكاش عن قرار تشكيل لجنة للبت في خلاف لاسا: يعطل دور القضاء وهو اقرب الى الاحكام العرفية - حتي: نرفض اي تغيير في عديد القوى الدولية - معلومات عن استخدام فريق عون التغيير الحكومي لـ "التهويل" على دياب - عبدالله: سيتم تحويل الأموال لمدارس المذاهب والطوائف بينما المستشفيات تنتظر القوانين - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-06-2020 - حكومة دياب تهتزّ: مأزق التداول بقانون قيصر - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-06-2020 - السفير الروسي : «القيصر» غير انساني وواشنطن ستخسر مجددا بسوريا - إتقوا اللهَ يا " قياصرةَ التضليلِ " وركِّزوا على " قانون قيصر " - هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني - مجلس الوزراء عرض إجراءات اقتصادية وتدابير وزارة الطاقة بالتنسيق مع وزارتي الإعلام والبيئة لفتح حوار بشأن سد بسري - نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب - الاردن: كورونا وسيناريوهات المشهد السياسي - نتائج فحوص الـ PCR التي اجريت السبت الفائت في اقليم الخروب... هل من اصابات جديدة؟ - التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول اخر مستجدات كورونا

أحدث الأخبار

- الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر - وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل - إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض - بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته" - علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني
المزيد
مكتب الحريري: هذا الخبر هو من بنات أفكار "الأخبار"
المزيد
نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب
المزيد
ووهان أجرت فحوص كورونا لنحو 10 ملايين شخص... فكيف جاءت النتائج؟
المزيد
تعميم لنقابة الصرافين عن آلية العمل لناحية سعر صرف الدولار مقابل الليرة بدءا من غد الأربعاء
المزيد
عربي ودولي

فاجعة "عبارة الموت" بالموصل.. مشاهد مأساوية في "يوم العيد"

2019 آذار 21 عربي ودولي المدى

#الثائر

تحول أحد أبهج الأيام بالنسبة للكثير من العراقيين، إلى مأساة خطفت الكثير من أرواح الأبرياء، بعد أن غرقت عبارة كانت مكتظة بمحتفلين بالعام الكردي الجديد "عيد النوروز" في نهر دجلة بالقرب من مدينة الموصل، الخميس.

وأسفر الحادث عن مقتل 91 شخصا، بينهم 56 امرأة وطفلا على الأقل، بحسب آخر حصيلة للضحايا.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ، مشاهد مأساوية للعديد من القتلى من النساء والأطفال، إلى جانب الغارقين الذين يمكن رؤيتهم يكافحون من أجل السباحة ضد تيار قوي، ورؤوسهم تتمايل في المياه.

ومما زاد من فاجعة المأساة، أن الحادثة وقعت في جزيرة أم الربيعين السياحية، في منطقة تطل عليها مجموعة من المطاعم والملاهي الترفيهية، التي كانت مكتظة بالمحتفلين، خاصة الأطفال، الذين شاهدوا ما حدث بأم أعينهم.

كما وقعت الكارثة بالتزامن مع احتفال معظم الدول العربية بعيد الأم، الموافق 21 مارس من كل عام، في مشهد حزين خيم على الموصل.

وعادة يكون نهر دجلة الهادئ مرتفعا في هذا الوقت من العام، حيث يغذيه ذوبان الجليد من الجبال في تركيا، إلا أن منسوب المياه كان مرتفعا على غير العادة بعد موسم أمطار أكثر غزارة من السنوات السابقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، إنه تم إنقاذ 55 شخصا على الأقل، من بينهم 19 طفلا.

وطفت على سطح نهر دجلة جثث الضحايا ومعظمهم من الأطفال، وتيارات المياه تجرفهم، وسط صرخات وعويل رواد المطاعم والملاهي الترفيهية على جانبي النهر.

من جانبه، قال رئيس الدفاع المدني في محافظة نينوى شمالي العراق، العقيد حسام خليل، أن العبارة غرقت بسبب مشكلة فنية، وأنه لم يكن هناك كثير من القوارب في المنطقة لإنقاذ الركاب.

وفي السياق، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر، أن عمليات البحث لا تزال جارية لأنه من غير المعروف عدد الأشخاص الذين كانوا على متن العبارة.

وأمر رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، بإجراء تحقيق وأعرب عن تعازيه العميقة لأسر الضحايا.

ويعود تاريخ النوروز أو العام الفارسي الجديد، إلى عام 1700 قبل الميلاد، ويجري الاحتفال به في المناطق التي كانت ضمن الإمبراطورية الفارسية القديمة، والتي تمتد من الشرق الأوسط إلى آسيا الوسطى.

يذكر أن الموصل دمرت بسبب الحرب ضد تنظيم داعش، الذي احتل المدينة لمدة 3 سنوات، وطردت القوات العراقية المسلحين من الموصل في عام 2017 بعد حملة مدمرة تركت أحياء بأكملها تحت الأنقاض، ولا يزال السكان يكافحون لإعادة البناء.

سكاي نيوز -
اخترنا لكم
حكومة دياب تهتزّ: مأزق التداول بقانون قيصر
المزيد
لبنان القوي: للاسراع في المفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد وإجراء التعيينات
المزيد
إتقوا اللهَ يا " قياصرةَ التضليلِ " وركِّزوا على " قانون قيصر "
المزيد
في بلادِ العجائبِ والمفارقاتِ الوثوقُ بخطةِ التعافي يحتاجُ إلى أكثرَ من " القلوبِ الطيبة "
المزيد
اخر الاخبار
‎ "‎المستقبل": لا تحولوا الرئاسة الثالثة الى ‏خيال ‏صحراء‎ ‎
المزيد
إيفانكا تسرق الأضواء بفستان بقيمة 1800 دولار وكمامة طبية...صورة
المزيد
بعد عودة الصرافين.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم؟
المزيد
رقم كبير جدا.. كم عدد الفيروسات القادرة على إصابة البشر؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
‎ "‎المستقبل": لا تحولوا الرئاسة الثالثة الى ‏خيال ‏صحراء‎ ‎
المزيد
بعد عودة الصرافين.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم؟
المزيد
ووهان أجرت فحوص كورونا لنحو 10 ملايين شخص... فكيف جاءت النتائج؟
المزيد
إطلاق نار على شرطي بنيويورك.. والمحتجون يعودون للبيت الأبيض
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر
إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض
علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس
وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل
بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته"
اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد"