Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحريري التقى وفد حماس والسفير في عمان الرشق - حاصباني: قولوا ما شئتم أوضحنا موقفنا في مجلس الوزراء - رئيس الجمهورية: ما حصل في قبرشمون لا تمحى آثاره الا بمحاكمة عادلة - جمالي شاركت في Global Compact Networks في نيويورك: للقطاع الخاص دور في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة - عطاالله من البقاع الشمالي: ما من سبب يحول دون الذهاب الى المجلس العدلي - الحسن بحثت مع عمار في الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات والادمان - معوض: كلام وزير المالية عن عجز الدولة عن ضبط التهرب الجمركي ادانة للحكومة - البستاني وصلت الى محطة تكرير المياه المبتذلة في زحلة - افرام: لعدم المس صندوق تعاضد القضاة - بعدما تحرّش ببناته القاصرات... هذه عقوبته! - زيارة تفتيشية لوزارة الزراعة.. هذه حصيلة الجولة: مخالفات واجراءات تأديبية - توقيف فنان في مطار بيروت - قيومجيان: وجودنا في حكومة توافقية لا يلغي حقنا بالتصويت فكفى تضليلا - وهاب: من يتحمل أعطال المعامل إذا إستعمل فيول رحمة المغشوش؟ - جو حبيقة للنواب :أنها موازنة ضرب القطاع الخاص وكأنه عدوكم وفاتكم أن المطلوب هو الإصلاح - انور الخليل مكرما لاسن: عملت على تعميق علاقات التعاون بين الإتحاد الأوروبي ولبنان ودعم المشاريع الإنمائية - قطع طريق في زغرتا.. ماذا يجري؟ - أحمد الحريري زار شركة هواوي وبحث في سبل التعاون مع مسؤولين صينيين - رئيس الجمهورية إستقبل لجنة تكريم الراحل الفرد ابو سمرا - جعجع إستقبل النائب البطريركي الجديد وتلقى دعوة للمشاركة بسيامته

أحدث الأخبار

- نصائح من ذهب.. كيف تختار البطيخة المناسبة؟ - حريق كبير في خراج بلدة بزال التهم 4 كلم2 من احراج الصنوبر والسنديان والجيش والدفاع المدني والاهالي يعملون على اخماده - تأهيل مرفأ الصيادين وبناء منشآت وسوق للسمك في الجية قيومجيان: المجتمعات المحلية تنظر لحاجاتها والشؤون تساعدها بتمويل من الدول المانحة - ريتشارد في تكريم بلديات شاركت ببرنامج بلدي كاب: سنقوم ببرنامج دعم لكل لبنان بقيمة 80 مليون دولار - لقاء تشاوري في وزارة البيئة عرض لخطة طوارىء لحل أزمة نفايات الاقضية الشمالية الاربعة - دراسة مثيرة.. أكل الحشرات "يحميك" من أحد أخطر أمراض العصر! - بالفيديو: "شيطان البحر" يطلب المساعدة من غواص...! - وزير البيئة التقى وفد جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية المتن - حملة توعية بيئية على الكورنيش البحري لمدينة الميناء - علاج "ثوري" جديد قد يعيد البصر إلى المكفوفين جراء الحوادث! - بالصورة: رصد قنديل عملاق بحجم الإنسان قرب سواحل إنجلترا - بالفيديو: ثعبان جائع ينقض على مطعمه! - وزير البيئة رداً على فرنجية: لا نتعاطى سياسة أو نكداً في البيئة! - بالصور.. أفعى ضخمة "تطالب بحقها" من صياد السمك - جريصاتي: خارطة الوزارة لمعالجة النفايات عمادها اللامركزية الادارية - هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء - روسيا تتعاون مع منظمات عالمية لحماية الطيور النادرة - غزو سمكة الأسد يعطل حركة الصيد في البحر الذي ارتفعت حرارة مياهه في لبنان - الحرائق تهدد لبنان.. وسيارات الدفاع المدني والطائرات لن تنفع! - لأول مرة.. تحويل النفايات البلاستيكية إلى طاقة لتشغيل السيارات وتدفئة المنازل

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
غدير وشقيقتها بحالة صدمة.. الموسوي: لو كنت في تلك الليلة مع ابنتي..
المزيد
بالفيديو... طائرة تهبط اضطراريا على شاطئ البحر وسط دهشة الحاضرين
المزيد
براغماتية وقحة!
المزيد
تصرف امرأة يربك طائرة ركاب.. ويجبر سلاح الجو على التدخل
المزيد
مهلا... لم يقل الشارع كلمته بعد!
المزيد
عربي ودولي

فاجعة "عبارة الموت" بالموصل.. مشاهد مأساوية في "يوم العيد"

2019 آذار 21 عربي ودولي

#الثائر

تحول أحد أبهج الأيام بالنسبة للكثير من العراقيين، إلى مأساة خطفت الكثير من أرواح الأبرياء، بعد أن غرقت عبارة كانت مكتظة بمحتفلين بالعام الكردي الجديد "عيد النوروز" في نهر دجلة بالقرب من مدينة الموصل، الخميس.

وأسفر الحادث عن مقتل 91 شخصا، بينهم 56 امرأة وطفلا على الأقل، بحسب آخر حصيلة للضحايا.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ، مشاهد مأساوية للعديد من القتلى من النساء والأطفال، إلى جانب الغارقين الذين يمكن رؤيتهم يكافحون من أجل السباحة ضد تيار قوي، ورؤوسهم تتمايل في المياه.

ومما زاد من فاجعة المأساة، أن الحادثة وقعت في جزيرة أم الربيعين السياحية، في منطقة تطل عليها مجموعة من المطاعم والملاهي الترفيهية، التي كانت مكتظة بالمحتفلين، خاصة الأطفال، الذين شاهدوا ما حدث بأم أعينهم.

كما وقعت الكارثة بالتزامن مع احتفال معظم الدول العربية بعيد الأم، الموافق 21 مارس من كل عام، في مشهد حزين خيم على الموصل.

وعادة يكون نهر دجلة الهادئ مرتفعا في هذا الوقت من العام، حيث يغذيه ذوبان الجليد من الجبال في تركيا، إلا أن منسوب المياه كان مرتفعا على غير العادة بعد موسم أمطار أكثر غزارة من السنوات السابقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، إنه تم إنقاذ 55 شخصا على الأقل، من بينهم 19 طفلا.

وطفت على سطح نهر دجلة جثث الضحايا ومعظمهم من الأطفال، وتيارات المياه تجرفهم، وسط صرخات وعويل رواد المطاعم والملاهي الترفيهية على جانبي النهر.

من جانبه، قال رئيس الدفاع المدني في محافظة نينوى شمالي العراق، العقيد حسام خليل، أن العبارة غرقت بسبب مشكلة فنية، وأنه لم يكن هناك كثير من القوارب في المنطقة لإنقاذ الركاب.

وفي السياق، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر، أن عمليات البحث لا تزال جارية لأنه من غير المعروف عدد الأشخاص الذين كانوا على متن العبارة.

وأمر رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، بإجراء تحقيق وأعرب عن تعازيه العميقة لأسر الضحايا.

ويعود تاريخ النوروز أو العام الفارسي الجديد، إلى عام 1700 قبل الميلاد، ويجري الاحتفال به في المناطق التي كانت ضمن الإمبراطورية الفارسية القديمة، والتي تمتد من الشرق الأوسط إلى آسيا الوسطى.

يذكر أن الموصل دمرت بسبب الحرب ضد تنظيم داعش، الذي احتل المدينة لمدة 3 سنوات، وطردت القوات العراقية المسلحين من الموصل في عام 2017 بعد حملة مدمرة تركت أحياء بأكملها تحت الأنقاض، ولا يزال السكان يكافحون لإعادة البناء.

سكاي نيوز -
اخترنا لكم
مهلا... لم يقل الشارع كلمته بعد!
المزيد
التسطيح... من الفن إلى ساحة النجمة!
المزيد
من واشنطن إلى بيروت الديبلوماسيةُ النشيطةُ والفاعلة والمماحكاتُ الداخليةُ ... الكارثية
المزيد
براغماتية وقحة!
المزيد
اخر الاخبار
الحريري التقى وفد حماس والسفير في عمان الرشق
المزيد
رئيس الجمهورية: ما حصل في قبرشمون لا تمحى آثاره الا بمحاكمة عادلة
المزيد
حاصباني: قولوا ما شئتم أوضحنا موقفنا في مجلس الوزراء
المزيد
جمالي شاركت في Global Compact Networks في نيويورك: للقطاع الخاص دور في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحكومة مؤجّلة وتمثيل سنّة 8 آذار يعود إلى الواجهة
المزيد
مهلا... لم يقل الشارع كلمته بعد!
المزيد
اللجنة الدولية لحقوق الانسان التقت لحود: لمحاكمة الجيش الإسرائيلي على جرائمه في غزة
المزيد
"داعش" ينشر فيديو لتدمير مدينة نمرود الأثرية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نصائح من ذهب.. كيف تختار البطيخة المناسبة؟
تأهيل مرفأ الصيادين وبناء منشآت وسوق للسمك في الجية قيومجيان: المجتمعات المحلية تنظر لحاجاتها والشؤون تساعدها بتمويل من الدول المانحة
لقاء تشاوري في وزارة البيئة عرض لخطة طوارىء لحل أزمة نفايات الاقضية الشمالية الاربعة
حريق كبير في خراج بلدة بزال التهم 4 كلم2 من احراج الصنوبر والسنديان والجيش والدفاع المدني والاهالي يعملون على اخماده
ريتشارد في تكريم بلديات شاركت ببرنامج بلدي كاب: سنقوم ببرنامج دعم لكل لبنان بقيمة 80 مليون دولار
دراسة مثيرة.. أكل الحشرات "يحميك" من أحد أخطر أمراض العصر!