Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- القوى الامنية تفعل عملها تنفيذا لقرار مجلس الدفاع وترحل اكثر من 300 شخص دخلوا لبنان بصورة غير شرعية - مجلس الوزراء انهى درس الموازنة: خفض نسبة العجز من 11,5% الى 7,5% - عطاالله: الحكومة خصصت 40 مليار لصندوق المهجّرين - الكتل الحارة والجافة تنحسر وانخفاض ملحوظ بالحرارة غدا - نوفل ضو: ما نشهده اليوم من تخفيض عجز الموازنة ليس انجازا بل فضيحة بمفعول رجعي - الزلوع... لمواجهة عجز الموازنة! - جبق عرض نتائج لقاءاته في جنيف: العقوبات تحول دون استيراد الدواء من إيران والموقف الأميركي من حزب الله لا يؤثر على الوزارة - سكاف زارت وزيرة الداخلية وبحثتا شؤونا خدماتية - البستاني بحثت مع لوشوفالييه في مشاريع الوزارة - المؤسسة العامة للاسكان: على المتخلفين عن الدفع للصندوق المستقل تسديد ديونهم خلال 15 يوما منعا للملاحقة - شهيب نفى خفض موازنة الجامعة اللبنانية وأكد عزمه العمل مع وزير المال للمحافظة على مساهمات الدولة - قيومجيان لمتخرجي مدرسة هاربويان: احلموا كثيرا واعملوا بجدية وحافظوا على الإيمان - قتيل بحادث سير على طريق الجية - الحريري ترأس جلسة مجلس الوزراء لاستكمال درس الموازنة - الحريري عرض مع لوشوفالييه الاوضاع والتقى السفير الصيني - دريان مكرما في الكورة: سنبقى صوت الاعتدال والوسطية في لبنان والوطن العربي والإسلامي - خيرالله الصفدي زارت ثكنة بنوا بركات في صور واثنت على دور الجيش في الحفاظ على الإستقرار في المنطقة الحدودية - شبيب يقفل بناية "الآغا" في منطقة المصيطبة - كويكب يقترب من الأرض غدا بسرعة رهيبة - ماي تعلن نيتها الاستقالة من منصب رئيسة حزب المحافظين البريطاني

أحدث الأخبار

- تحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي في ولاية واشنطن - "الوباء الخفي" يقتل 140 ألفا كل عام.. وخطة عاجلة لمواجهته - حملة انقذوا مرج بسري: جمعية فرنسية أصدرت طابعا عن لبنان يتناول خنفساء صيدا المائية - بالفيديو: ظاهرة نادرة... مجموعات من "شيطان البحر" تغزو السواحل - وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة - "التابوت المشع" يثير مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط - الجزر يقوي النظر.. 13 مقولة شائعة أثبتها العلم - مذكرة تفاهم لدراسة طبيعة التنوع البيولوجي في بلدات جبل الشيخ - محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية - سماد طبيعي من إنتاج محمية أرز الشوف - فعالية "أنا صديق الأرض" في اليوم الدولي لأمنا الأرض - "سفراء البيئة الشباب" مشروع مبتكر للبحرين النسائية - بالفيديو... أنثى فيل غاضبة تهاجم قرويين بعد سقوط صغيرها في حفرة - دراسة مخيفة حول تأثير التلوث البلاستيكي على حياة الإنسان - طائر يظهر بعد آلاف السنين من انقراضه - غواصة تبلغ أعمق مكان على الأرض.. وتعثر على مفاجأة "مزعجة" - حملة لتنظيف شاطئ المسبح الشعبي في الميناء - بلديات الكورة بحثت في أزمة النفايات: لا مكان في القضاء مؤهلا لاستيعابها والنقاش يستكمل مع البلديات المجاورة - جريصاتي عرض ونهرا لازمة النفايات في الشمال - نهرا طلب اقفال مطمر بكفتين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف سجل لبنان هدفا في مرمى "آبل"؟
المزيد
كنعان حدد "بنك أهداف" لمواجهة الفساد
المزيد
ريما فرنجية تعلن "حالة طوارئ".. !
المزيد
بعد فيديو استهداف مطار أبو ظبي بطائرة مفخخة... صنعاء تتوعد بعمليات "أشد إيلاما"
المزيد
بالفيديو... جورج وسوف يسخر من إليسا... لم أندم أبدا على تصريحاتي
المزيد
صحة

ما خطورة ورق النعناع على الرجال

2019 آذار 12 صحة

#الثائر

لأوراق النعناع فوائد عديدة ومعروفة منذ قديم الزمان، وتستخدم في علاج الكثير من الأمراض مثل الصداع وحالات الأرق والغثيان، كما أنها تساعد في تنظيم ضربات القلب وتنعش التنفس.

وتحتوي أوراق النعناع المستخدمة في العلاج على العديد من المواد والعناصر المفيدة للجسم مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز والفسفور وفيتامينات:A وB وC وPP. كما تحوي حمض الفوليك وأليافا غذائية وأحماضا دهنية مشبعة وزيوتا متطايرة.

ويلاحظ أن كبار السن يتناولون كوبا من مغلي النعناع من أجل نوم هادئ، كما كان أسلافنا يعتبرون النعناع نباتا نسائيا لأنه يزيد من أنوثة المرأة، لذلك يجري علماء أتراك حاليا اختبارات على مجموعة من النساء، اكتشف ارتفاع هرمون الذكورة "التستوستيرون" في دمهن، حيث بعد مضي فترة على تناولهن عدة أكواب من مغلي النعناع يوميا، انخفض مستوى هذا الهرمون كثيرا، كما أن اللواتي كن يعانين من كثافة الشعر في أجسامهن تخلصن من نسبة عالية منه.

وأجرى علماء من الولايات المتحدة تجارب على الجرذان المخبرية، حيث بدأوا بإعطائها مغلي النعناع بدلا من الماء. وبعد مضي فترة زمنية قصيرة، لاحظ العلماء انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في دم هذه الجرذان، إضافة إلى أنها أصبحت تعاني من اضطرابات في وظائف الخصيتين غير قابلة للعلاج.

من جانبهم، يؤكد أطباء المعهد الروسي للطب التناسلي على أن النعناع يمكن أن يسبب انخفاض الشهوة الجنسية و ضعف الانتصاب بسبب خصائصه المهدئة، وبالطبع يسبب انخفاض مستوى التستوستيرون في الدم.

أما الأمريكيون فيقولون إذا كان الرجل يفرط في تناول مغلي النعناع خلال فترة زمنية طويلة، فإن هذا يؤدي إلى انخفاض نسبة الشعر في جسمه، وظهور علامات الأنوثة عنده. كما أثبتت نتائج دراسات عديدة انخفاض نشاط الحيوانات المنوية بسبب النعناع.

ومع كل هذا، يؤكد الأطباء على أن تناول مغلي النعناع بصورة معتدلة لا يؤثر في الذكورة، مع أن فرصة الرجل في الإنجاب تنخفض جدا.

لذلك، يشير الأطباء إلى أن تناول شاي النعناع باعتدال مفيد جدا، لأنه يحتوي على المنثول الذي يشكل أساس الزيوت الطيارة، التي تنعش التنفس وتقلل من التعرق، وتزيد من نضارة البشرة.

المصدر: رامبلر + RT
اخترنا لكم
الزلوع... لمواجهة عجز الموازنة!
المزيد
كيف سجل لبنان هدفا في مرمى "آبل"؟
المزيد
كنعان حدد "بنك أهداف" لمواجهة الفساد
المزيد
باسيل بعد التكتل: لدينا خطة اقتصادية لحل الازمة ولا نفرضها على أحد الا انه لدينا مسؤولية تجاه اللبنانيين
المزيد
اخر الاخبار
القوى الامنية تفعل عملها تنفيذا لقرار مجلس الدفاع وترحل اكثر من 300 شخص دخلوا لبنان بصورة غير شرعية
المزيد
عطاالله: الحكومة خصصت 40 مليار لصندوق المهجّرين
المزيد
مجلس الوزراء انهى درس الموازنة: خفض نسبة العجز من 11,5% الى 7,5%
المزيد
الكتل الحارة والجافة تنحسر وانخفاض ملحوظ بالحرارة غدا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اللبنانية الاولى ونظيرتها السويسرية جالتا على معمل عطور الشرق للصابون ومتحف سرسق
المزيد
المجلس الاقتصادي أطلق مشروع بناء التوافق حول الإصلاح
المزيد
موازنة "موتوسيكلات"!
المزيد
لهذا السبب زار رياشي فرنجبة!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي في ولاية واشنطن
حملة انقذوا مرج بسري: جمعية فرنسية أصدرت طابعا عن لبنان يتناول خنفساء صيدا المائية
وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة
"الوباء الخفي" يقتل 140 ألفا كل عام.. وخطة عاجلة لمواجهته
بالفيديو: ظاهرة نادرة... مجموعات من "شيطان البحر" تغزو السواحل
"التابوت المشع" يثير مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط