Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

متفرقات

مفوض الانروا في مؤتمر صحافي: رسالتنا إلى الدول المانحة استمرار التمويل في ال 2019

2019 شباط 13 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

عقد المفوض العام لـ " الاونروا " بيار كراهينبول مؤتمرا صحافيا، في فندق غاليريا غولدن توليب -الجناح، عرض خلاله للقاءات التي أجراها مع مسؤولين لبنانيين وفلسطينيين. كما وعرض لزياراته المخيمات الفلسطينية، مختتما بذلك زيارته الرسمية للبنان.

بداية أعرب عن سروره لعودته الى بيروت بعد عام كان فيه الكثير من التحديات لوكالة الاونروا، وبخاصة في كانون الثاني 2018، عندما قطعت الولايات المتحدة الاميركية تمويلها عن الوكالة.

وقال: "شكل هذا أكبر تحد واجهته الاونروا ولكننا لم نكتف بالبكاء على الأطلال، بل عملنا على حشد الأسرة الدولية، وأطلقنا حملة عالمية تحت عنوان (الكرامة لا تقدر بثمن) إذ جلنا حول العالم لحشد التضامن مع الاونروا كي تتجاوز عجزها، وحصلنا على دعم أكثر من 40 دولة وطرف عملوا على زيادة مساهمتهم للاونروا".

وتوجه كراهينبول إلى اللاجئين الفلسطينيين وقال: "العالم يقول إنكم لستم منسيين ونهتم لشؤونكم"، معربا عن امتنانه لكل الدول المانحة، وتحديدا الى دول الخليج ودول اوروبية إضافة الى الصبن والهند".

وأضاف: "رسالتنا اليوم الى الدول المانحة هي الطلب منها استمرار التمويل في العام 2019 لوكالة الاونروا التي تعمل في لبنان وسوريا والاردن والضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة، وحملها على مواصلها هذا الدعم".

وإذ شكر كراهينبول للبنان استضافتها اللاجئين الفلسطينيين، تحدث عن اجتماعه مع رئيس الحكومة سعد الحريري واصفا إياه ب"الاجتماع المهم"، شاكرا "الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة اللبنانية إلى الاونروا وبخاصة في العام الماضي. كما وشكر للحريري ذكر هذا التعاون في البيان الوزاري".

كذلك تحدث عن اجتماعه مع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، مشيرا الى أنها كانت "فرصة مهمة جدا"، مشددا على "العمل مع الحكومة لايجاد الفرص لتحسين حقوق العمل للاجئين".

وقال: "هذه مسألة لدينا كل الاستعداد لمناقشتها في مقاربة شاملة مع الحكومة اللبنانية".

ولفت الى أنه "عرض ورئيس الحكومة لإعادة إعمار مخيم نهر البارد، وطلب المشاركة في "حشد الموارد المطلوبة لاستكمال هذا المشروع، إذ ما زلنا في حاجة إلى مبلغ لاستكمال إعمار المخيم، وسنوصل العمل مع الحكومة المحافظة على أولوية التعاطي مع موضوع إعمار المخيم".

وتحدث كراهينبول عن زيارته مخيمي الرشيدية في صور، وعين الحلوة في صيدا، حيث استمع الى هموم اللاجئين فيها وهواجسهم، وبخاصة في ما يتعلق في حقهم في التعليم وابقاء المدارس مفتوحة.

كذلك تحدث عن "الرعاية الصحية والاستشفاء"، وقال: "رسالتي لهم كانت ان الانروا فخورة انها استطاعت في العام الماضي البقاء على كل المدارس والمستوصفات مفتوحة على رغم كل التحديات والقيود التي فرضت عليها من جراء الازمة المالية. كما وحافظنا على عمل الموظفين والعاملين فيها". واكد "اننا عازمون على ابقاء خدماتتنا ومراكزنا فتوحة، وسنقوم بكل الجهود اللمكنة لذلك".
وشدد على ان "الانروا باقية وسندافع عن كرامة وحقوق اللادئين. فهذه مسؤوليتنا وهذا هو واجبنا".

وردا على سؤال، نفى كراهنبول ان يكون "قرار الولايات المتحدة الاميركية بقطع المساعدات له علاقة بعمل الانروا بل سياسي".

وشدد على ان "ولاية الانروا ليست ولاية سياسية وهذا مهم ليس لاننا نريد ان نتجاهل السياسة بل لان تركيزنا هو على التنمية والخدمات الانسانية. ومع ذلك نعرف ونشهد كل يوم التبعات الانسانية لعدم وجود حل سياسي".

اضاف: "نحن في الخطوط الامامية كل يوم نرى ما يحصل مع اللاجئين ان كان في لبنان او في سوريا او في الضفة والاردن، وكل ذلك بسبب غياب للحل. وهذا ما يتسبب بزيادة المعاناة لملايين اللاجئين وصلن القضية هو ضرورة ايجاد حلول سياسية".

وردا على سؤال قال: "مع ان الانروا لم تكلف بولاية حق العودة، الا ان ذلك تكرس في قرارات الامم المتحدة في القرارات الدولية من جهة، ومن جهة ثانية فان مسألة اللاجئين هي من اكثر المسائل الشائكة وما هو واضح لدينا انه علينا تقديم المساعدة طالما لم يتم ايجاد حل عادل ودائم لبلادهم والاستقرار في المنطقة لا يمكن الا بحل هذه المسألة".

اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ميقاتي ترأس اجتماع لجنة متابعة اجراءات كورونا.. الأبيض: غالبية الاصابات في لبنان هي "أوميكرون".. تلقّحوا!
المزيد
إليكم حقيقة تواصل ميقاتي وباسيل بشأن معمل سلعاتا
المزيد
كرم: تهديدات "حزب الله" لا قيمة لها
المزيد
بينهم عرب.. من هم المهاجرون الذين يشعلون أزمة في أوروبا؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟