Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مفاوضات "تحت الطاولة".. القصة الكاملة لانتقال جو معلوف من الـ LBCI إلى MTV - عيب أن تحضر النفايات على طاولة مجلس الوزراء! - عبدالله: لإجراءات وتدابير لإعادة تحريك السوق العقاري - الجبل خط أحمر... بالمحبة! - "الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟ - البطاطس: فوائد عظيمة.. تعزز صحة القلب وتحمي العظام - ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21-08-2019 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 21-08-2019 - «لبنان القوي» يحذّر! .. إنذار أخير - غوغل تطلق تطبيق "Google Go" الخفيف في أنحاء العالم - التهاب الغدة الدرقية أعراضه وعلاجه - سلامه: الأمور تقاس بالنتائج - حاصباني: التصنيف يتغير وممكن أن يتحول الى أفضل اذا قمنا بالخطوات الصحيحة - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 20-08-2019 - بالصور... رغد صدام حسين تنشر رسالة خطية نادرة لأبيها - هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا - "ناسا" تستكشف أسرار كويكب "يوم القيامة" - المدعي العام الإيطالي يصدر أمرا بحجز سفينة المهاجرين "أوبن أرمز" - سليمان: حرية التعبير التي يتميز بها لبنان مرتبطة الى حد بعيد بالاعلام الحر والصحافة

أحدث الأخبار

- جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية - خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة - بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي - بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول - دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ - البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم - اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك في القارة القطبية الجنوبية - إنقاذ 300 قنفذ وحيوانات أخرى من أيد شريرة في الولايات المتحدة - محمية أرز الشوف احتضنت أربعة آلاف مشارك في مسيرة "درب القمر" - كارثة.. الحصبة تقتل عشرات الحيتان - دراسة تحذر من خسارة كارثية تتربص بالقطب الشمالي في ايلول (سبتمبر) - علماء يعثرون على جزيئات من البلاستيك في جليد القطب الشمالي - بالفيديو... ثعبان يبتلع نفسه - وزير البيئة: قريبون من بداية الحلول لأزمة نفايات الشمال وزيادة ارتفاع المطمر في المتن غير محسومة - هل يتنفس البشر ويشربون البلاستيك.. دراسة صادمة تؤكد! - حنكش يحذر جريصاتي من مغبة الإمعان بالمجزرة البيئية: حل أزمة النفايات مسؤوليتكم - معوض: لن أسمح بصفقات في ملف النفايات ولن نعترف سوى بجيش واحد ودستور واحد وسلاح الشرعية - يوم بيئي عائلي لـ "نادي ليونز ماونت ليبانون" في محمية أرز الشوف - خطة عبقرية لإنقاذ القطب الشمالي و"إعادة تجميده" - غرائب الكائنات: قرش بلغ 500 عام وميكروب يعيش منذ 10 آلاف سنة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا
المزيد
عون يطلع من الاستراتيجية الدفاعية ويتملص من "سيدر‎" ‎‎
المزيد
ترامب يفعلها مجددا: صورة وتغريدة عن شراء أكبر جزيرة بالعالم
المزيد
"سلَّةٌ" ضريبيةٌ جديدةٌ لمواجهة الإستحقاقاتِ والتصنيفات ... ولكن ماذا عن قُدرةِ المواطنِ على التحمّل؟
المزيد
بالصور... رغد صدام حسين تنشر رسالة خطية نادرة لأبيها
المزيد
إقتصاد

دبوسي: طرابلس تمتلك كل المقومات التي تجعل منها عاصمة إقتصادية

2019 شباط 02 إقتصاد

#الثائر

عقد رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي ، مؤتمرا صحافيا في حضور النائب علي درويش، رئيس بلدية طرابلس احمد قمر الدين، رئيس "جمعية إنماء التل" عمر حلاب وإعلاميين، هنأ في مستهله رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء والنواب واللبنانيين بولادة الحكومة الجديدة.

وأعرب عن تفاؤله "بنجاح مسيرة الحكم والحكومة، لأن لبنان يحتاج في المرحلة الراهنة الى طاقات إيجابية يتم من خلالها إطلاق أوسع المشاريع العلمية الجدية والتقنية والتطويرية والإستثمارية الضخمة بحجم وطن، ولبنان غني جدا من طرابلس الكبرى هذه التسمية العزيزة على قلوبنا، والتي تنطلق من البترون الى أقاصي الحدود الشمالية في عكار".

وتمنى "أن تكون الحكومة الجديدة حكومة التغلب على مواطن الضعف وإستثمار مكامن القوة، لا سيما أن لدينا قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي صدر في خريف العام 2017، ونحن بإنتظار إصدار المراسيم التطبيقية المتعلقة به".

وقال: "نتطلع الى تعزيز حركة الإستثمارات الكبرى لتوفير آلاف فرص العمل، وتغذية مالية الدولة العامة، ونتطلع دائما الى وطن المؤسسات والشفافية والعدالة والأمن والأمان والإستقرار والإزدهار، لأننا نريد الإلتفات الى أن يلعب لبنان من طرابلس والشمال دورا محوريا ويقوم بتلبية إحتياجات المجتمعين العربي والدولي، ونعتقد ان الفرص متاحة وهي جيدة وتثير شهية الإستثمار".

وردا على سؤال عما إذا كانت لديه مطالب من الحكومة، أجاب: "نحن لم نعتد على أن تكون لدينا قضايا مطلبية، بل نريد الشراكة مع الدولة لإيجاد العلاج لمختلف القضايا الإنسانية والإجتماعية لإنقاذ المجتمع اللبناني من الحالة التي وصل اليها، وهذا ما دفعنا الى إطلاق أوسع مشروع إستثماري إجتماعي لبناني عربي إقليمي دولي، وهو ملف قيد الدراسة لدى اصحاب الإختصاص والخبرة مصحوب بدراسة جدوى ومصادر للتمويل لبنانية وغير لبنانية، وفي فترة قصيرة سنقوم بتقديمه الى الرئيسين عون والحريري".

وسئل حول مرتكزات المشروع، فأوضح "إنه مشروع كبير يقضي بتوسعة مرفأ طرابلس من الميناء مرورا بالواجهات البحرية الممتدة من التبانة، البداوي، دير عمار، المنية العبدة ومنطقة القليعات، بطول 20 كيلومترا (خط بحري)، ونقوم بردم لمسافة 500 متر في عمق البحر بطريقة ذكية وصديقة للبيئة، فنصل الى مساحة عشرة ملايين وأربعماية وإثنين وخمسين مترا مربعا، مستلهمين ما تقوم به شركة متخصصة بالقيام بمشاريع مماثلة ولديها تجربة تحتذى قامت بتنفيذها في لاغوس في نيجيريا، وكذلك مطار القليعات الذي يمتلك حاليا مساحة ثلاثة ملايين مترا مربعا ويمكن توسعته بإضافة سبعة ملايين وأربعماية وإثنين وخمسين مترا مربعا لتصبح مساحته الإجمالية عشرة ملايين وأربعماية وإثنين وخمسين مترا مربعا، من خلال إستملاكات لاراض مجاورة لكي يصبح وفق دراسات متخصصة قيد الإعداد مطارا بمواصفات دولية، إضافة الى إمكانية حصول المنطقة الإقتصادية الخاصة على خمسة ملايين من الأمتار المربعة وتصبح قريبة من المطار والمرفأ. كما ان المشروع لديه قابلية لان يحتضن عددا من المشاريع المتعددة الوظائف من نفط وغاز وحوض جاف ومناطق صناعية وأمكنة للتخزين بأسعار مقبولة".

كما سئل عما إذا كان بالإمكان إدراج تلك المشاريع الكبرى، لا سيما مبادرة إعتماد طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية، ضمن إطار البيان الوزاري المنتظر، وبالتالي توفير حملة دعم يقوم بها نواب طرابلس والشمال، فأجاب: "تعلمون جيدا أننا قدمنا الى الرئيس الحريري مبادرة إعتمادية طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية، وهي عنوان لمشروع وطني يتحدد من خلاله دور طرابلس، طرابلس القادرة على القيام بدور إقتصادي وإستثماري كبير على كل المستويات، وتمتلك كل المقومات التي تجعل منها عاصمة إقتصادية، ونحن نضع كل مواطن القوة التي تحتضنها بتصرف كافة مكونات المجتمع اللبناني وعلى إمتداد الوطن بكامل مناطقه، ونحن لا نأخذ شيئا من طريق أحد، بل نعطي الجميع ونلبي إحتياجات شركائنا في الوطن وأشقائنا العرب وأصدقائنا الدوليين، وإن طرابلس هي مصدر للغنى، وقيامة لبنان الإقتصادية تنطلق من طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية".

وختم دبوسي مكررا تهنئته للحكومة ومتمنيا "ان تتكلل مسيرتها بالتوفيق والنجاح من اجل الحفاظ على وطننا لبنان المتألق أبدا".

اخترنا لكم
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
إن تصالحوا تخاصموا!
المزيد
"الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟
المزيد
"سلَّةٌ" ضريبيةٌ جديدةٌ لمواجهة الإستحقاقاتِ والتصنيفات ... ولكن ماذا عن قُدرةِ المواطنِ على التحمّل؟
المزيد
اخر الاخبار
مفاوضات "تحت الطاولة".. القصة الكاملة لانتقال جو معلوف من الـ LBCI إلى MTV
المزيد
عبدالله: لإجراءات وتدابير لإعادة تحريك السوق العقاري
المزيد
عيب أن تحضر النفايات على طاولة مجلس الوزراء!
المزيد
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عمار: ما تداولته بعض المواقع الالكترونية وبعض الناشطين اخبار كاذبة واقاويل مغرضة
المزيد
«لبنان القوي» يحذّر! .. إنذار أخير
المزيد
ماكرون كرم ضحايا اعتداءات 13 تشرين الثاني 2015
المزيد
عقوبات أميركية على وزراء ورجال أعمال مسيحيين؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية
بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي
دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ
خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة
بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول
البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم