Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو... امرأة تحمل مرتين خلال أسبوع وتلد ثلاثة توائم - سرقة منزل في كفركلا - الهيئة الوطنية لشؤون المرأة أثنت على قرارات القمة الاقتصادية - ماريو عون: مواقف جديدة من ملف تأليف الحكومة - قائد الجيش إستقبل النائب ضاهر وسفير لبنان في الارجنتين - حكم بالسجن لامرأة لبنانية دخلت اسارئيل! - ما حقيقة تلزيم أدوية لصالح وزارة الصحة بأسعارمريبة؟ - الحريري يلتقي باسيل في بيت الوسط - الحريري عرض العلاقات مع مسؤولين في صندوق النقد الدولي - سليمان: للاستفادة من خلاصات المجموعة الدولية لدعم لبنان - لقاء سيدة الجبل: على القيادات الحريصة على السيادة ملاقاة البطريرك الراعي - رئاسة الجمهورية تردّ على مشيخة العقل: دعوة اي شخصيّة دينيّة الى احتفالٍ رسمي لا يعني انتهاك للقيم - مدمرة أميركية تدخل البحر الأسود.. والأسطول الروسي يتحرك - حماده اعلن دعمه الكامل لبيان مشيخة العقل - حاصباني: أليسا اصبحت رائدة اكبر حملة توعية من السرطان - الحريري رعى افتتاح مقر السفارة العمانية في الجناح - بري دعا الى جلسة مشتركة الخميس - الجميل بحث مع المرعبي هموم الشباب اللبناني - حبشي من لوس انجلوس: لقانون انتخابات متطور لا ينحصر فيه دور المغتربين بستة نواب - الريجي بقاعا: لدعم القطاع وضم المزارعين الى صندوق الضمان

أحدث الأخبار

- لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود - بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية - سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة - هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟ - علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات - ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟ - الفراشات الملكية في خطر... انخفاض أعدادها 10 أضعاف منذ 2017 - البحوث الزراعية الأردنية تطلق تحذيرا من نبات سام قد يؤدي للموت - سعوديون ينتشرون في الصحراء لتعقب "ابن الوسمي" - جنبلاط زار بيت محمية أرز الشوف في معاصر الشوف - بقايا "وحش بحري" في مصر تكشف حقيقته المروعه! - سعر الكيلو وصل إلى 200 ريال... إقبال كثيف على الجراد في السعودية - حرارة المحيطات سجلت رقما قياسيا في 2018 وخطر يهدد الحياة البحرية - السم غير المرئي... مخاطر غير متوقعة للمنظفات - يالصور: كشف غموض إنتاج نحل لعسل أزرق اللون - الحركة البيئية اللبنانية ردت على ابي خليل:الإدارة السليمة للمياه الجوفية هي الحل الاول لضمان الأمن المائي في لبنان - ابي خليل: سد بقعاتا متين ومبني على صخر والعجز المائي لا يمكن سده الا باستكمال شبكة السدود - العواصف الفعلية لم تأتِ بعد ..! - بنى تحتية "ولادية"... لبنان لم يبلغ سن الرشد! - زعيتر ضبط كمية من المانغا غير الصالحة في المطار: البضاعة ستعود الى بلد المنشأ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
قمة بيروت "فضحت" لبنان السياسي!
المزيد
نجحت القمة... ولبنان أقوى!
المزيد
سر برودة أطرافك في الشتاء... 6 أشياء يجب أن تعرفها
المزيد
سوريا تسقط 7 صواريخ إسرائيلية باتجاه مطار دمشق باستخدام "بوك" و"بانتسير"
المزيد
"وفاة غامضة" لطفل سوري في لبنان.. وبلدية بيروت تعلق
المزيد
صحة

حالة نادرة... امرأة غير قادرة على سماع صوت الرجال

2019 كانون الثاني 10 صحة

#الثائر

في حالة طبية نادرة، تم تشخيص إصابة امرأة صينية بنوع من فقدان السمع، يجعلها غير قادرة على سماع أصوات الرجال، ولكن تسمع أصوات النساء فقط.

استيقظت المريضة، واسمها تشن، من مدينة "شيامن" على الساحل الشرقي للصين من نومها في أحد الأيام، لتتفاجأ بأنها غير قادرة على سماع صديقها، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبعد ذهابها مباشرة إلى المستشفى لتفقد حالتها، حاول الأطباء اكتشاف الأعراض الغريبة التي تشكو منها، والتي كانت مغايرة لكل الأشكال الأكثر شيوعا الخاصة بفقدان السمع.
وتمكن خبير أخصائي من تشخيص حالة تشن، وهي أنها تعاني من فقدان السمع العكسي المنحدر، إذ تسمع فقط الترددات العالية.

ويعتقد أن هذه الحالة لا تؤثر إلا في واحد فقط من حوالي 13 ألفا من المرضى، الذين يعانون من مشاكل في السمع .

وتفيد التقارير أن تشن كانت تعاني من الغثيان والطنين في أذنيها في الليلة التي سبقت محنتها، لتقرر أن تنعم بليلة هادئة أملا في حل مشكلتها، ولكنها في صباح اليوم التالي، صدمت عندما وجدت أنها غير قادرة على سماع حديث صديقها.

وهرعت تشن مرة أخرى إلى مستشفى تشيانبو بالمدينة، وتم فحصها من قبل أخصائية الأنف والأذن والحنجرة.




وذكرت التقارير أنه تشن كانت قادرة على سماع كل كلمة من الأخصائية في الأنف والأذن والحنجرة، الدكتورة لين شياو تشينغ، ولكن عندما دخل مريض شاب للغرفة، لم تستطع سماعه على الإطلاق.

وتم تشخيص حالة تشن بأنها "فقدان السمع منخفض التردد"، أو فقدان السمع العكسي المنحدر، وهو الذي يجعلها غير قدارة على سماع أصوات أعمق.

ويصعب عادة تشخيص هذه الحالة، لأن كل من الأطباء والمرضى قد لا يكونوا على دراية بوجودها.

ورجح الأطباء أنه من الممكن الإصابة بهذا النوع من النادر من الخلل السمعي، بسبب علم الوراثة، أو التعرض للتوتر والضغط النفسي.

وبالفعل، كشفت تشن أنها كانت تعمل في وقت متأخر في الآونة الأخيرة، مما وضع جسدها تحت الكثير من التوتر، وعدم حصولها على قسط كاف من النوم.

وتعتقد الدكتورة لين شياو تشينغ، أن الإرهاق والإجهاد الإضافي لأيام طويلة ربما ساهما في مرض تشن.

وأكدت شياو تشينغ أنه من المهم علاج هذه الأعراض بسرعة، متوقعة أن تتعافى تشن بالكامل.

سبوتنيك -
اخترنا لكم
نجحت القمة... ولبنان أقوى!
المزيد
نحن في «6 شباط» يوميّ
المزيد
شيخ عقل واحد ولا أعراف فوق القانون!
المزيد
القمة العربية... دروس وعبر!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو... امرأة تحمل مرتين خلال أسبوع وتلد ثلاثة توائم
المزيد
الهيئة الوطنية لشؤون المرأة أثنت على قرارات القمة الاقتصادية
المزيد
سرقة منزل في كفركلا
المزيد
ماريو عون: مواقف جديدة من ملف تأليف الحكومة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قائد الجيش إستقبل النائب ضاهر وسفير لبنان في الارجنتين
المزيد
فضيحة في تركيا... تعرض اطفال سوريين للاغتصاب في مخيم للاجئين
المزيد
هذا ما عُرض في الاجتماع الأول لمجلس الأمن المركزي
المزيد
ميركل: نتحمل مسؤولية الجرائم النازية في اليونان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود
سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة
علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات
بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية
هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟
ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟