Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- لهذه الأسباب.. لن تتخلى عن الحساء في رمضان - غوغل توجه ضربة قاصمة لهواوي بـ"الحرمان من خدماتها" - ترامب يتعهد: لا يمكن أن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي - باسيل يريد تغيير قادة الأجهزة الأمنية! - القطاعات الرسمية والحكومية في النبطية التزمت الاضراب - مصير المية ومية لم يحسم بعد - في زمن العولمة لا البغل يمشي ولا البعير يلبي و"لسانك حصانك"! - لا ملائكة في السياسة... ولكن؟! - قضيتُنا قضيّةُ كل الناس: نَشُدُّ على يد جبران باسيل... التطبيق... هو "مَنجَم المليارات" - الجيش وقوى الاحتجاج في السودان يتفقان على مواصلة التفاوض اليوم - 35 جريحا في 15 حادثا خلال الـ 24 ساعة الماضية - مجلس الوزراء تابع درس الموازنة: كلام الاسمر مستنكر ويستوجب الاقالة او الاستقالة - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 20-05-2019 - عناوين الصحف ليوم الاثنين 20-05-2019 - وزير المال بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء: وصلنا الى نتيجة مشجعة ومهمة ترضي الرأي العام - عطاالله لفادي سعد: المدارس لا بد منها لتعلمكم التربية والأخلاق والوطنية - فادي سعد: هناك من يحتاج إلى دروس في القواعد والأدب والتاريخ والجغرافيا والإملاء - القوات: ننفي جملة وتفصيلا خبر استقالة 24 عضوا من مركز جزين - قوى الأمن: توقيف سيدة ظهرت في فيديو وهي تسرق مجوهرات من محل في جبيل - بخاري: نُطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته إزاء الممارسات الايرانية

أحدث الأخبار

- محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية - سماد طبيعي من إنتاج محمية أرز الشوف - فعالية "أنا صديق الأرض" في اليوم الدولي لأمنا الأرض - "سفراء البيئة الشباب" مشروع مبتكر للبحرين النسائية - بالفيديو... أنثى فيل غاضبة تهاجم قرويين بعد سقوط صغيرها في حفرة - دراسة مخيفة حول تأثير التلوث البلاستيكي على حياة الإنسان - طائر يظهر بعد آلاف السنين من انقراضه - غواصة تبلغ أعمق مكان على الأرض.. وتعثر على مفاجأة "مزعجة" - حملة لتنظيف شاطئ المسبح الشعبي في الميناء - بلديات الكورة بحثت في أزمة النفايات: لا مكان في القضاء مؤهلا لاستيعابها والنقاش يستكمل مع البلديات المجاورة - جريصاتي عرض ونهرا لازمة النفايات في الشمال - نهرا طلب اقفال مطمر بكفتين - مجهولون رموا نفايات قرب نبع السكر في أعالي الضنية - حزب الخضر: قرار اتحاد بلديات الكورة إقامة مكب على تخوم طرابلس لا يراعي الشروط البيئية - بالفيديو: "القرش الفرح" يظهر مجددا عند سواحل الولايات المتحدة! - حفل اطلاق طوابع "الطيور المهاجرة" في قصر بعبدا - رئيس بلدية بكفتين: أستغرب الأصوات المعترضة على مكب في خراج بلدتنا ولم ندشنه بعد - لجنة كفرحزير: تأكدنا من رمي نفايات طبية في مكب البلدة - بالصور: ولي العهد الأردني يشارك بحملة لحماية البيئة - كيف غيرت البشرية الكوكب خلال 50 عاما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
آخر تطور في التحقيقات مع بشارة الأسمر!
المزيد
ما هو معدل ضغط الدم الطبيعي حسب العمر؟
المزيد
كنعان: لن نبصم على موازنة متأخرة وتقرير التوظيف خلال 48 ساعة والنتيجة صادمة
المزيد
مصادر مطلعة لـ "الثائر"... ترحيل الموازنة إلى جلسة الخميس والتقشف يطاول الاتحاد العمالي!
المزيد
كرم ردا على باسيل: في زمن الحرب اختفيت واحتميت وفي زمن السلم تمرجلت وزايدت وممارساتك تؤخر بناء الدولة
المزيد
متفرقات

مدير المعهد الفني الأنطوني كرم مديرة الوكالة الوطنية سليمان: على كل إمرأة الوثوق بقدراتها والمثابرة

2018 كانون الأول 06 متفرقات

#الثائر



كرم مدير المعهد الفني الانطوني في الدكوانة الاب شربل بو عبود مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب خلال زيارتها للمعهد، حيث جالت في أقسامه وتفقدت أعمال دورة الموزاييك مع الفنان اليوناني وقسم رسم الليموج والأيقونات التي يقوم بها المعهد لنشر الثقافة في لبنان، في حضور المسؤولة عن قسم الايقونات اوديل شمعون وأساتذة المعهد والطلاب.

بو عبود
وبعدما وضعت سليمان حجارة في اللوحة الكبيرة من حجر الفسيفساء التي أطلقها المعهد برعاية محافظ بيروت القاضي زياد شبيب في ساحة الشهداء، تجسد مجسم العلم اللبناني، والتي رصف اللبنانيون حجارتها، ألقى بو عبود كلمة رحب فيها بسليمان، وقال: "أن تحلي في رحاب صرح فني وتربوي فإنه لوسام جديد يضاف الى مسيرة المعهد شرفا وتألقا، وان تبادري الى زيارتنا فانها مبادرة كريمة تأتي من عمق ايمانكم وصلابة فكركم وجرأة النبي سليمان وتشبثكم بالكلمة الحرة وبكل ما اعطيتم من قوة في الدفاع عن الكلمة. فبكم الترحاب وبكم تليق التشريفات، فاهلا بك حضرة السيدة لور سليمان مديرة الوكالة الوطنية للاعلام".

أضاف: "إننا نعرف فيكم محبتكم للبنان ولتاريخه، وقد رصعتم مسيرتكم المهنية بانجازات كثيرة فدخلتم الى الماضي وتطلعتم الى المستقبل ودافعتم عن الكلمة الحرة وسط ايام صعبة بين ذئاب خاطفة فحملتم اسم الوطن الى اقصى الحدود، وها انتم اليوم تواصلون مهامكم من خلال تغطية اخبار كل اللبنانين على اختلاف اطيافهم ايمانا منكم ان الحقيقية هي سيدة الموقف، وان الوكالة الوطنية هي حال لسان جميع البنانبين".

وتابع: "لقد رسختم اسس العيش المشترك فكانت الوكالة حاضنة للجميع ومكانة لنقل الأخبار بدقة ومرجعا لكل وسائل الاعلام المرئية والمسموعة، إذ يجدون اليوم منبعا شفافا وصادقا وكلمة صادقة بعيدة عن المحسوبيات وزواريب السياسة وغيرها من الأمور التي تهيمن على البلاد. فشكرا للفتتكم الكريمة ولزيارة معهدنا الفني الأنطوني الذي يسعى الى نشر الفن والثقافة وخلق فرص عمل للمواطنين وابعادهم عن شبح الخوف والدمار".

وأكد "أن معهدنا سيواصل العمل في نشر الثقافة والفنون والابداع وتنمية المواهب الفنية لكل اللبنانيين المقيمين في العاصمة بيروت او خارجها، ولذلك سعى معهدنا الى اقامة دورات خارج نطاق المعهد لكي يتسنى للجميع المشاركة وتفجير طاقاتهم الفنية والثقافية".

واردف: "فيما نحن نتحضر لميلاد السيد المسيح، نصلي من أجل المسؤولين السياسيين عندنا لكي يعوا حجم المخاطر التي تلف البلاد والأوضاع الأقتصادية التي يرزح تحت اعبائها المواطنون، ناهيك بالممارسات الخاطئة، آملين ولادة الحكومة العتيدة فتكون هدية للبنانين قبل حلول العام الجديد".

سليمان
وردت سليمان بكلمة شكر، وقالت": "بداية اود أن أشكر الرهبانية الانطونية بشخص الاب شربل بو عبود مدير المعهد الفني الانطوني، على لفتته الكريمة نحوي، كذلك لانه افسح لي المجال للتعرف الى الروائع الفنية التي ينجزها طلاب المعهد".

أضافت: "ان هذا اللقاء يأتي عشية الاعياد المجيدة، وهذه الدعوة تحمل لي الكثير من المعاني ولاسيما انها أتت بمبادرة من رهبانية عريقة قدرت عملنا في الوكالة الوطنية للاعلام، فقام رئيس معهدها الفني بزيارة لمكاتبنا ليعبر عن مدى التقدير لما نقوم به في الوكالة، وخصوصا أن الكثير من الرأي العام لا يعلم ان وكالتنا هي المصدر الاول للخبر الموثوق به والدقيق والموضوعي".

وتابعت: "لقد تسلمت الوكالة الوطنية للاعلام بعد ثمانية رجال، وعندما تسلمت المنصب سمعت من يقول إن هذا المنصب للرجل وليس للمرأة، وللاسف هذه هي النظرة الذكورية، ولكن على الرغم من ذلك تمكنت بتعاون جميع زملائي وزميلاتي من اثبات ان المركز ليس حكرا على الرجال، وان من يتحمل مسؤولية الأجيال الطالعة قادر على أن يتبوأ أعلى المراكز ويتحمل المسؤولية بكل ثقة وجدارة، وأن معيار النجاح هو الموهبة والعلم والإرادة والمثابرة على العمل".

وقالت سليمان: "ان الاعمال الفنية التي رأيناها اليوم هي خير دليل على ان المرأة شريكة اساسية في هذا المجتمع، وان الاهتمام بها وبتعزيز دورها في المجتمع مسؤوليتنا جميعا. وأنا أدعو كل امرأة لبنانية إلى الوثوق بنفسها وبقدراتها، وأن تنفتح على العلم والمعرفة وتثابر على عملها لتساهم في النهوض بالمجتمع وتنميته على الصعد كافة".

وختمت: "لن أطيل الكلام، أود أن أجدد شكري للاب شربل ابو عبود على هذه اللفتة الكريمة واتمنى للمعهد وللرهبانية المزيد من النجاح والتألق والتقدم".

تقديم الدرع
بعد ذلك قدم بو عبود الى سليمان باسم المعهد الميدالية المذهبة من الدرجة الأولى "تقديرا لعطاءاتها وتضحياتها"، كما قدم لها ايقونة السيدة العذراء هدية تذكارية.
اخترنا لكم
لا ملائكة في السياسة... ولكن؟!
المزيد
لنتجاوز "السبت الأسمر" لأجل عمال لبنان!
المزيد
قضيتُنا قضيّةُ كل الناس: نَشُدُّ على يد جبران باسيل... التطبيق... هو "مَنجَم المليارات"
المزيد
اعتقال هند الفايز... الأردن بحاجة لجميع كفاءاته
المزيد
اخر الاخبار
لهذه الأسباب.. لن تتخلى عن الحساء في رمضان
المزيد
ترامب يتعهد: لا يمكن أن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي
المزيد
غوغل توجه ضربة قاصمة لهواوي بـ"الحرمان من خدماتها"
المزيد
باسيل يريد تغيير قادة الأجهزة الأمنية!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عطاالله لفادي سعد: المدارس لا بد منها لتعلمكم التربية والأخلاق والوطنية
المزيد
ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت 3 حبات تمر يوميا؟
المزيد
بالفيديو: لاعب كرة قدم "يصيب" البرق بكرته!
المزيد
عشرات العائلات السورية غادرت
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية
فعالية "أنا صديق الأرض" في اليوم الدولي لأمنا الأرض
بالفيديو... أنثى فيل غاضبة تهاجم قرويين بعد سقوط صغيرها في حفرة
سماد طبيعي من إنتاج محمية أرز الشوف
"سفراء البيئة الشباب" مشروع مبتكر للبحرين النسائية
دراسة مخيفة حول تأثير التلوث البلاستيكي على حياة الإنسان