Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تركيا: هناك أفراد كان لديهم أوامر بقتل خاشقجي واستعانوا بخبير لتقطيع جثته - أضرار صحية للزميل "الوقح" - المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار - ليفربول يسحق الشياطين الحمر ويستعيد الصدارة - حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة "الليزك"؟ - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 16-12-2018 - الصايغ: العدالة هي الملاذ الأخير للمواطن فلا تلوثوها - سمير الجسر: ما شاهدته في مستشفى طرابلس الحكومي مدعاة للفخر - العاصفة قادمة.. كيف تستعد لمواجهة أزمة مالية عالمية - أتراك يردون على "وعيد" أردوغان بـ"مظاهرات التحدي" - بالفيديو البعريني للبسام: جربي رجوليتي بما يرضي الله - القرية الميلادية روح القرى اللبنانية - فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني! - هاشم ردا على الحجيري: بئس زمن سمح لتجار المبادىء ان يبيعوا ويشتروا على قارعة المصالح والمكاسب - أبي رميا من حصارات: اتمنى من الرأي العام عدم تضليل الامور بانتظار التحاليل الطبية - نواف الموسوي: الوضع الاقتصادي صعب وأي مس بسلسلة الرتب سيجعلنا نرى في لبنان ما نراه اليوم في فرنسا - باسيل من جديدة مرجعيون: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل - 933 حالة تحرش جنسي في الجيش الإسرائيلي خلال عام 2018! - باسيل: لبنان محمي بجيشه ومقاومته - الرياشي غادر الى السعودية

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني!
المزيد
العاصفة قادمة.. كيف تستعد لمواجهة أزمة مالية عالمية
المزيد
المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار
المزيد
حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة "الليزك"؟
المزيد
الحواط: حزب الله يفرض شروطه لتشكيل الحكومة
المزيد
متفرقات

مدير المعهد الفني الأنطوني كرم مديرة الوكالة الوطنية سليمان: على كل إمرأة الوثوق بقدراتها والمثابرة

2018 كانون الأول 06 متفرقات

#الثائر



كرم مدير المعهد الفني الانطوني في الدكوانة الاب شربل بو عبود مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب خلال زيارتها للمعهد، حيث جالت في أقسامه وتفقدت أعمال دورة الموزاييك مع الفنان اليوناني وقسم رسم الليموج والأيقونات التي يقوم بها المعهد لنشر الثقافة في لبنان، في حضور المسؤولة عن قسم الايقونات اوديل شمعون وأساتذة المعهد والطلاب.

بو عبود
وبعدما وضعت سليمان حجارة في اللوحة الكبيرة من حجر الفسيفساء التي أطلقها المعهد برعاية محافظ بيروت القاضي زياد شبيب في ساحة الشهداء، تجسد مجسم العلم اللبناني، والتي رصف اللبنانيون حجارتها، ألقى بو عبود كلمة رحب فيها بسليمان، وقال: "أن تحلي في رحاب صرح فني وتربوي فإنه لوسام جديد يضاف الى مسيرة المعهد شرفا وتألقا، وان تبادري الى زيارتنا فانها مبادرة كريمة تأتي من عمق ايمانكم وصلابة فكركم وجرأة النبي سليمان وتشبثكم بالكلمة الحرة وبكل ما اعطيتم من قوة في الدفاع عن الكلمة. فبكم الترحاب وبكم تليق التشريفات، فاهلا بك حضرة السيدة لور سليمان مديرة الوكالة الوطنية للاعلام".

أضاف: "إننا نعرف فيكم محبتكم للبنان ولتاريخه، وقد رصعتم مسيرتكم المهنية بانجازات كثيرة فدخلتم الى الماضي وتطلعتم الى المستقبل ودافعتم عن الكلمة الحرة وسط ايام صعبة بين ذئاب خاطفة فحملتم اسم الوطن الى اقصى الحدود، وها انتم اليوم تواصلون مهامكم من خلال تغطية اخبار كل اللبنانين على اختلاف اطيافهم ايمانا منكم ان الحقيقية هي سيدة الموقف، وان الوكالة الوطنية هي حال لسان جميع البنانبين".

وتابع: "لقد رسختم اسس العيش المشترك فكانت الوكالة حاضنة للجميع ومكانة لنقل الأخبار بدقة ومرجعا لكل وسائل الاعلام المرئية والمسموعة، إذ يجدون اليوم منبعا شفافا وصادقا وكلمة صادقة بعيدة عن المحسوبيات وزواريب السياسة وغيرها من الأمور التي تهيمن على البلاد. فشكرا للفتتكم الكريمة ولزيارة معهدنا الفني الأنطوني الذي يسعى الى نشر الفن والثقافة وخلق فرص عمل للمواطنين وابعادهم عن شبح الخوف والدمار".

وأكد "أن معهدنا سيواصل العمل في نشر الثقافة والفنون والابداع وتنمية المواهب الفنية لكل اللبنانيين المقيمين في العاصمة بيروت او خارجها، ولذلك سعى معهدنا الى اقامة دورات خارج نطاق المعهد لكي يتسنى للجميع المشاركة وتفجير طاقاتهم الفنية والثقافية".

واردف: "فيما نحن نتحضر لميلاد السيد المسيح، نصلي من أجل المسؤولين السياسيين عندنا لكي يعوا حجم المخاطر التي تلف البلاد والأوضاع الأقتصادية التي يرزح تحت اعبائها المواطنون، ناهيك بالممارسات الخاطئة، آملين ولادة الحكومة العتيدة فتكون هدية للبنانين قبل حلول العام الجديد".

سليمان
وردت سليمان بكلمة شكر، وقالت": "بداية اود أن أشكر الرهبانية الانطونية بشخص الاب شربل بو عبود مدير المعهد الفني الانطوني، على لفتته الكريمة نحوي، كذلك لانه افسح لي المجال للتعرف الى الروائع الفنية التي ينجزها طلاب المعهد".

أضافت: "ان هذا اللقاء يأتي عشية الاعياد المجيدة، وهذه الدعوة تحمل لي الكثير من المعاني ولاسيما انها أتت بمبادرة من رهبانية عريقة قدرت عملنا في الوكالة الوطنية للاعلام، فقام رئيس معهدها الفني بزيارة لمكاتبنا ليعبر عن مدى التقدير لما نقوم به في الوكالة، وخصوصا أن الكثير من الرأي العام لا يعلم ان وكالتنا هي المصدر الاول للخبر الموثوق به والدقيق والموضوعي".

وتابعت: "لقد تسلمت الوكالة الوطنية للاعلام بعد ثمانية رجال، وعندما تسلمت المنصب سمعت من يقول إن هذا المنصب للرجل وليس للمرأة، وللاسف هذه هي النظرة الذكورية، ولكن على الرغم من ذلك تمكنت بتعاون جميع زملائي وزميلاتي من اثبات ان المركز ليس حكرا على الرجال، وان من يتحمل مسؤولية الأجيال الطالعة قادر على أن يتبوأ أعلى المراكز ويتحمل المسؤولية بكل ثقة وجدارة، وأن معيار النجاح هو الموهبة والعلم والإرادة والمثابرة على العمل".

وقالت سليمان: "ان الاعمال الفنية التي رأيناها اليوم هي خير دليل على ان المرأة شريكة اساسية في هذا المجتمع، وان الاهتمام بها وبتعزيز دورها في المجتمع مسؤوليتنا جميعا. وأنا أدعو كل امرأة لبنانية إلى الوثوق بنفسها وبقدراتها، وأن تنفتح على العلم والمعرفة وتثابر على عملها لتساهم في النهوض بالمجتمع وتنميته على الصعد كافة".

وختمت: "لن أطيل الكلام، أود أن أجدد شكري للاب شربل ابو عبود على هذه اللفتة الكريمة واتمنى للمعهد وللرهبانية المزيد من النجاح والتألق والتقدم".

تقديم الدرع
بعد ذلك قدم بو عبود الى سليمان باسم المعهد الميدالية المذهبة من الدرجة الأولى "تقديرا لعطاءاتها وتضحياتها"، كما قدم لها ايقونة السيدة العذراء هدية تذكارية.
اخترنا لكم
فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني!
المزيد
"حماية تلوث" الليطاني... أي وقاحة؟!
المزيد
لبنان في مهب العاصفة... و"موديز" تحذر"!
المزيد
أرسلان و"همروجة" الإستقلال!
المزيد
اخر الاخبار
تركيا: هناك أفراد كان لديهم أوامر بقتل خاشقجي واستعانوا بخبير لتقطيع جثته
المزيد
المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار
المزيد
أضرار صحية للزميل "الوقح"
المزيد
ليفربول يسحق الشياطين الحمر ويستعيد الصدارة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تقارير يونانية عن "مؤامرة تركية" أشعلت الحرائق
المزيد
درغام: الحريري يبقى خيارنا لرئاسة الحكومة لكن لا يمكن الانتظار الى ما لا نهاية
المزيد
توقيف شخص منتحل صفة ضابط وآخر بجرم مخدرات
المزيد
تويني: العملة اللبنانية هي من بين العملات الأكثر متانة في العالم
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي