Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الصفدي: علينا أن نستذكر التاريخ من أجل بناء الوطن وليس محطات لنكش الجراح - الصراف: التعاون الوثيق أساس النهوض - القوات: البيئة لم تحرك ساكنا تجاه التسرب النفطي على اوتوستراد الزوق - اسحق بحث مع وزير الزراعة مشكلة تصريف التفاح: لتأمين أسواق خارجية - "الصيت للمربعانية والفعل لشباط": الثلوج ليلاً على 900 متر.. وهذه مفاجآت الطقس! - السيّد يثير ضجة بصورة نادرة مع الحريري: "الشيخ رفيق" "مشنكل" جميل السيد" - "محمد".. ضحية جديدة لحوادث الصدم في لبنان! - أمير لـ"داعش" في قبضة استخبارات الجيش - عطالله: أنا موظّف لدى الناس وأبواب الوزارة مفتوحة دائماً - حنكش: حجبنا الثقة عن الحكومة لانها اعطت وعودا فارغة - توقيف شخصين بتهمة ترويج المخدرات في الضبية - السفير الايراني: نؤكد دعمنا للمقاومة والوحدة بين اللبنانيين - جعجع: لا نعيش في وطن بكل ما للكلمة من معنى بل نعيش على أرض فيها مشروع وطن - "السترات الصفراء".. تصعيد جديد في ذكرى "الشهر الثالث" - يوسف سلامه: لماذا لا نفكر بنظام فدرالي محترم على الطريقة الالمانية؟ - بالصورة - الشيخ رفيق "مشنكل" جميل السيد! - ثقة الناس... يا حكومة! - "حزب الله" وثقافة الإعتذار! - سر كاميرات "ديلفري اللحوم"... شرطة إسطنبول تحصل على تفاصيل جديدة بشأن مقتل خاشقجي - "سامسونغ" تكشف موعد طرح أيقونتها المنتظرة "غالاكسي إس 10"

أحدث الأخبار

- قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس - بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما! - أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام - المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا - فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU - اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد - تحذير أممي: خطر قادم بعد 3 أشهر يهدد السعودية ومصر - أضخم جبل على الأرض.. تحت الأرض - اكتشاف سفن في قلب صحراء سيناء... ماذا قصتها المثيرة - تلويث الليطاني: «حصة وازنة» للمسالخ والمزارع - وزير البيئة أعلن اقفال موسم الصيد البري في 15 شباط: أصدرنا 11941 رخصة والمدخول للخزينة مليار و194 مليون ليرة - أحدث كوارث التغير المناخي.. العقارب تغزو مدنا وتلدغ الآلاف - ينابيع المياه في الضنية تتفجر قبل أوانها - اكتشاف أقدم كائن متحرك جاب الأرض! - ؟بالصورة كيف وصل وزير البيئة الى المجلس النيابي! - ليس أمامك إلا 30 عاما... رصد "الخطر الأعظم" على الجنس البشري - كيف تحمي نفسك من إشعاعات الهاتف المحمول - الكشف عن تجارب "غير أخلاقية" على أعضاء سجناء تعرضوا للإعدام سرا - غانم هنأ وزير البيئة وبحث التحضيرات لاستقبال وفد أردني رفيع - بلدية الجية نفت حرقها للنفايات: مجهول حرق بقايا أشجار على شاطىء الجية كانت اقتلعتها العاصفة وعملنا فورا على إخمادها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالفيديو-ريّا الحسن تُعلن موقفها من الزواج المدني
المزيد
"اختراق كبير" وغير مسبوق في علاج السرطان
المزيد
"كوكاكولا دايت" أخطر مما نتصور.. والحل في المياه
المزيد
بالفيديو: اختفاء قرية روسية تحت الثلوج بشكل كامل
المزيد
خطر الإنزلاق في وحول الماضي
المزيد
متفرقات

مدير المعهد الفني الأنطوني كرم مديرة الوكالة الوطنية سليمان: على كل إمرأة الوثوق بقدراتها والمثابرة

2018 كانون الأول 06 متفرقات

#الثائر



كرم مدير المعهد الفني الانطوني في الدكوانة الاب شربل بو عبود مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب خلال زيارتها للمعهد، حيث جالت في أقسامه وتفقدت أعمال دورة الموزاييك مع الفنان اليوناني وقسم رسم الليموج والأيقونات التي يقوم بها المعهد لنشر الثقافة في لبنان، في حضور المسؤولة عن قسم الايقونات اوديل شمعون وأساتذة المعهد والطلاب.

بو عبود
وبعدما وضعت سليمان حجارة في اللوحة الكبيرة من حجر الفسيفساء التي أطلقها المعهد برعاية محافظ بيروت القاضي زياد شبيب في ساحة الشهداء، تجسد مجسم العلم اللبناني، والتي رصف اللبنانيون حجارتها، ألقى بو عبود كلمة رحب فيها بسليمان، وقال: "أن تحلي في رحاب صرح فني وتربوي فإنه لوسام جديد يضاف الى مسيرة المعهد شرفا وتألقا، وان تبادري الى زيارتنا فانها مبادرة كريمة تأتي من عمق ايمانكم وصلابة فكركم وجرأة النبي سليمان وتشبثكم بالكلمة الحرة وبكل ما اعطيتم من قوة في الدفاع عن الكلمة. فبكم الترحاب وبكم تليق التشريفات، فاهلا بك حضرة السيدة لور سليمان مديرة الوكالة الوطنية للاعلام".

أضاف: "إننا نعرف فيكم محبتكم للبنان ولتاريخه، وقد رصعتم مسيرتكم المهنية بانجازات كثيرة فدخلتم الى الماضي وتطلعتم الى المستقبل ودافعتم عن الكلمة الحرة وسط ايام صعبة بين ذئاب خاطفة فحملتم اسم الوطن الى اقصى الحدود، وها انتم اليوم تواصلون مهامكم من خلال تغطية اخبار كل اللبنانين على اختلاف اطيافهم ايمانا منكم ان الحقيقية هي سيدة الموقف، وان الوكالة الوطنية هي حال لسان جميع البنانبين".

وتابع: "لقد رسختم اسس العيش المشترك فكانت الوكالة حاضنة للجميع ومكانة لنقل الأخبار بدقة ومرجعا لكل وسائل الاعلام المرئية والمسموعة، إذ يجدون اليوم منبعا شفافا وصادقا وكلمة صادقة بعيدة عن المحسوبيات وزواريب السياسة وغيرها من الأمور التي تهيمن على البلاد. فشكرا للفتتكم الكريمة ولزيارة معهدنا الفني الأنطوني الذي يسعى الى نشر الفن والثقافة وخلق فرص عمل للمواطنين وابعادهم عن شبح الخوف والدمار".

وأكد "أن معهدنا سيواصل العمل في نشر الثقافة والفنون والابداع وتنمية المواهب الفنية لكل اللبنانيين المقيمين في العاصمة بيروت او خارجها، ولذلك سعى معهدنا الى اقامة دورات خارج نطاق المعهد لكي يتسنى للجميع المشاركة وتفجير طاقاتهم الفنية والثقافية".

واردف: "فيما نحن نتحضر لميلاد السيد المسيح، نصلي من أجل المسؤولين السياسيين عندنا لكي يعوا حجم المخاطر التي تلف البلاد والأوضاع الأقتصادية التي يرزح تحت اعبائها المواطنون، ناهيك بالممارسات الخاطئة، آملين ولادة الحكومة العتيدة فتكون هدية للبنانين قبل حلول العام الجديد".

سليمان
وردت سليمان بكلمة شكر، وقالت": "بداية اود أن أشكر الرهبانية الانطونية بشخص الاب شربل بو عبود مدير المعهد الفني الانطوني، على لفتته الكريمة نحوي، كذلك لانه افسح لي المجال للتعرف الى الروائع الفنية التي ينجزها طلاب المعهد".

أضافت: "ان هذا اللقاء يأتي عشية الاعياد المجيدة، وهذه الدعوة تحمل لي الكثير من المعاني ولاسيما انها أتت بمبادرة من رهبانية عريقة قدرت عملنا في الوكالة الوطنية للاعلام، فقام رئيس معهدها الفني بزيارة لمكاتبنا ليعبر عن مدى التقدير لما نقوم به في الوكالة، وخصوصا أن الكثير من الرأي العام لا يعلم ان وكالتنا هي المصدر الاول للخبر الموثوق به والدقيق والموضوعي".

وتابعت: "لقد تسلمت الوكالة الوطنية للاعلام بعد ثمانية رجال، وعندما تسلمت المنصب سمعت من يقول إن هذا المنصب للرجل وليس للمرأة، وللاسف هذه هي النظرة الذكورية، ولكن على الرغم من ذلك تمكنت بتعاون جميع زملائي وزميلاتي من اثبات ان المركز ليس حكرا على الرجال، وان من يتحمل مسؤولية الأجيال الطالعة قادر على أن يتبوأ أعلى المراكز ويتحمل المسؤولية بكل ثقة وجدارة، وأن معيار النجاح هو الموهبة والعلم والإرادة والمثابرة على العمل".

وقالت سليمان: "ان الاعمال الفنية التي رأيناها اليوم هي خير دليل على ان المرأة شريكة اساسية في هذا المجتمع، وان الاهتمام بها وبتعزيز دورها في المجتمع مسؤوليتنا جميعا. وأنا أدعو كل امرأة لبنانية إلى الوثوق بنفسها وبقدراتها، وأن تنفتح على العلم والمعرفة وتثابر على عملها لتساهم في النهوض بالمجتمع وتنميته على الصعد كافة".

وختمت: "لن أطيل الكلام، أود أن أجدد شكري للاب شربل ابو عبود على هذه اللفتة الكريمة واتمنى للمعهد وللرهبانية المزيد من النجاح والتألق والتقدم".

تقديم الدرع
بعد ذلك قدم بو عبود الى سليمان باسم المعهد الميدالية المذهبة من الدرجة الأولى "تقديرا لعطاءاتها وتضحياتها"، كما قدم لها ايقونة السيدة العذراء هدية تذكارية.
اخترنا لكم
ثقة الناس... يا حكومة!
المزيد
طالبو الكلام أكثر من طالبي العمل!
المزيد
"حزب الله" وثقافة الإعتذار!
المزيد
خطر الإنزلاق في وحول الماضي
المزيد
اخر الاخبار
الصفدي: علينا أن نستذكر التاريخ من أجل بناء الوطن وليس محطات لنكش الجراح
المزيد
القوات: البيئة لم تحرك ساكنا تجاه التسرب النفطي على اوتوستراد الزوق
المزيد
الصراف: التعاون الوثيق أساس النهوض
المزيد
اسحق بحث مع وزير الزراعة مشكلة تصريف التفاح: لتأمين أسواق خارجية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ريفي: التوقيع على إستقالات ووضعها بتصرف باسيل سابقة خطيرة تجاوزت الصلاحيات الدستورية
المزيد
بعد كلام الموسوي... النائب محمد رعد يعتذر!
المزيد
تعيين كريدية بدلاً لعبد المنعم يوسف وإقرار مراسيم النفط..
المزيد
هكذا إحتفلت سيرين عبد النور بعيد الحب..وصورة تُكشف لأول مرة من مسلسل "الهيبة الحصاد"!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس
أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام
فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU
بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما!
المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا
اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد