Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

مدير المعهد الفني الأنطوني كرم مديرة الوكالة الوطنية سليمان: على كل إمرأة الوثوق بقدراتها والمثابرة

2018 كانون الأول 06 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



كرم مدير المعهد الفني الانطوني في الدكوانة الاب شربل بو عبود مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب خلال زيارتها للمعهد، حيث جالت في أقسامه وتفقدت أعمال دورة الموزاييك مع الفنان اليوناني وقسم رسم الليموج والأيقونات التي يقوم بها المعهد لنشر الثقافة في لبنان، في حضور المسؤولة عن قسم الايقونات اوديل شمعون وأساتذة المعهد والطلاب.

بو عبود
وبعدما وضعت سليمان حجارة في اللوحة الكبيرة من حجر الفسيفساء التي أطلقها المعهد برعاية محافظ بيروت القاضي زياد شبيب في ساحة الشهداء، تجسد مجسم العلم اللبناني، والتي رصف اللبنانيون حجارتها، ألقى بو عبود كلمة رحب فيها بسليمان، وقال: "أن تحلي في رحاب صرح فني وتربوي فإنه لوسام جديد يضاف الى مسيرة المعهد شرفا وتألقا، وان تبادري الى زيارتنا فانها مبادرة كريمة تأتي من عمق ايمانكم وصلابة فكركم وجرأة النبي سليمان وتشبثكم بالكلمة الحرة وبكل ما اعطيتم من قوة في الدفاع عن الكلمة. فبكم الترحاب وبكم تليق التشريفات، فاهلا بك حضرة السيدة لور سليمان مديرة الوكالة الوطنية للاعلام".

أضاف: "إننا نعرف فيكم محبتكم للبنان ولتاريخه، وقد رصعتم مسيرتكم المهنية بانجازات كثيرة فدخلتم الى الماضي وتطلعتم الى المستقبل ودافعتم عن الكلمة الحرة وسط ايام صعبة بين ذئاب خاطفة فحملتم اسم الوطن الى اقصى الحدود، وها انتم اليوم تواصلون مهامكم من خلال تغطية اخبار كل اللبنانين على اختلاف اطيافهم ايمانا منكم ان الحقيقية هي سيدة الموقف، وان الوكالة الوطنية هي حال لسان جميع البنانبين".

وتابع: "لقد رسختم اسس العيش المشترك فكانت الوكالة حاضنة للجميع ومكانة لنقل الأخبار بدقة ومرجعا لكل وسائل الاعلام المرئية والمسموعة، إذ يجدون اليوم منبعا شفافا وصادقا وكلمة صادقة بعيدة عن المحسوبيات وزواريب السياسة وغيرها من الأمور التي تهيمن على البلاد. فشكرا للفتتكم الكريمة ولزيارة معهدنا الفني الأنطوني الذي يسعى الى نشر الفن والثقافة وخلق فرص عمل للمواطنين وابعادهم عن شبح الخوف والدمار".

وأكد "أن معهدنا سيواصل العمل في نشر الثقافة والفنون والابداع وتنمية المواهب الفنية لكل اللبنانيين المقيمين في العاصمة بيروت او خارجها، ولذلك سعى معهدنا الى اقامة دورات خارج نطاق المعهد لكي يتسنى للجميع المشاركة وتفجير طاقاتهم الفنية والثقافية".

واردف: "فيما نحن نتحضر لميلاد السيد المسيح، نصلي من أجل المسؤولين السياسيين عندنا لكي يعوا حجم المخاطر التي تلف البلاد والأوضاع الأقتصادية التي يرزح تحت اعبائها المواطنون، ناهيك بالممارسات الخاطئة، آملين ولادة الحكومة العتيدة فتكون هدية للبنانين قبل حلول العام الجديد".

سليمان
وردت سليمان بكلمة شكر، وقالت": "بداية اود أن أشكر الرهبانية الانطونية بشخص الاب شربل بو عبود مدير المعهد الفني الانطوني، على لفتته الكريمة نحوي، كذلك لانه افسح لي المجال للتعرف الى الروائع الفنية التي ينجزها طلاب المعهد".

أضافت: "ان هذا اللقاء يأتي عشية الاعياد المجيدة، وهذه الدعوة تحمل لي الكثير من المعاني ولاسيما انها أتت بمبادرة من رهبانية عريقة قدرت عملنا في الوكالة الوطنية للاعلام، فقام رئيس معهدها الفني بزيارة لمكاتبنا ليعبر عن مدى التقدير لما نقوم به في الوكالة، وخصوصا أن الكثير من الرأي العام لا يعلم ان وكالتنا هي المصدر الاول للخبر الموثوق به والدقيق والموضوعي".

وتابعت: "لقد تسلمت الوكالة الوطنية للاعلام بعد ثمانية رجال، وعندما تسلمت المنصب سمعت من يقول إن هذا المنصب للرجل وليس للمرأة، وللاسف هذه هي النظرة الذكورية، ولكن على الرغم من ذلك تمكنت بتعاون جميع زملائي وزميلاتي من اثبات ان المركز ليس حكرا على الرجال، وان من يتحمل مسؤولية الأجيال الطالعة قادر على أن يتبوأ أعلى المراكز ويتحمل المسؤولية بكل ثقة وجدارة، وأن معيار النجاح هو الموهبة والعلم والإرادة والمثابرة على العمل".

وقالت سليمان: "ان الاعمال الفنية التي رأيناها اليوم هي خير دليل على ان المرأة شريكة اساسية في هذا المجتمع، وان الاهتمام بها وبتعزيز دورها في المجتمع مسؤوليتنا جميعا. وأنا أدعو كل امرأة لبنانية إلى الوثوق بنفسها وبقدراتها، وأن تنفتح على العلم والمعرفة وتثابر على عملها لتساهم في النهوض بالمجتمع وتنميته على الصعد كافة".

وختمت: "لن أطيل الكلام، أود أن أجدد شكري للاب شربل ابو عبود على هذه اللفتة الكريمة واتمنى للمعهد وللرهبانية المزيد من النجاح والتألق والتقدم".

تقديم الدرع
بعد ذلك قدم بو عبود الى سليمان باسم المعهد الميدالية المذهبة من الدرجة الأولى "تقديرا لعطاءاتها وتضحياتها"، كما قدم لها ايقونة السيدة العذراء هدية تذكارية.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الخميس 17-09-2020
المزيد
تسعة شهداء لـ "أمل" و"حزب الله" مساء في غارات على الناقورة وطيرحرفا وطيران استطلاعي فوق القطاعين الغربي والأوسط
المزيد
الناتو: الضربات الأميركية البريطانية على الحوثيين هدفها "دفاعي"
المزيد
سليمان فرنجية: لتحكيم الضمير في صناديق الانتخاب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟