Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الصفدي: علينا أن نستذكر التاريخ من أجل بناء الوطن وليس محطات لنكش الجراح - الصراف: التعاون الوثيق أساس النهوض - القوات: البيئة لم تحرك ساكنا تجاه التسرب النفطي على اوتوستراد الزوق - اسحق بحث مع وزير الزراعة مشكلة تصريف التفاح: لتأمين أسواق خارجية - "الصيت للمربعانية والفعل لشباط": الثلوج ليلاً على 900 متر.. وهذه مفاجآت الطقس! - السيّد يثير ضجة بصورة نادرة مع الحريري: "الشيخ رفيق" "مشنكل" جميل السيد" - "محمد".. ضحية جديدة لحوادث الصدم في لبنان! - أمير لـ"داعش" في قبضة استخبارات الجيش - عطالله: أنا موظّف لدى الناس وأبواب الوزارة مفتوحة دائماً - حنكش: حجبنا الثقة عن الحكومة لانها اعطت وعودا فارغة - توقيف شخصين بتهمة ترويج المخدرات في الضبية - السفير الايراني: نؤكد دعمنا للمقاومة والوحدة بين اللبنانيين - جعجع: لا نعيش في وطن بكل ما للكلمة من معنى بل نعيش على أرض فيها مشروع وطن - "السترات الصفراء".. تصعيد جديد في ذكرى "الشهر الثالث" - يوسف سلامه: لماذا لا نفكر بنظام فدرالي محترم على الطريقة الالمانية؟ - بالصورة - الشيخ رفيق "مشنكل" جميل السيد! - ثقة الناس... يا حكومة! - "حزب الله" وثقافة الإعتذار! - سر كاميرات "ديلفري اللحوم"... شرطة إسطنبول تحصل على تفاصيل جديدة بشأن مقتل خاشقجي - "سامسونغ" تكشف موعد طرح أيقونتها المنتظرة "غالاكسي إس 10"

أحدث الأخبار

- قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس - بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما! - أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام - المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا - فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU - اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد - تحذير أممي: خطر قادم بعد 3 أشهر يهدد السعودية ومصر - أضخم جبل على الأرض.. تحت الأرض - اكتشاف سفن في قلب صحراء سيناء... ماذا قصتها المثيرة - تلويث الليطاني: «حصة وازنة» للمسالخ والمزارع - وزير البيئة أعلن اقفال موسم الصيد البري في 15 شباط: أصدرنا 11941 رخصة والمدخول للخزينة مليار و194 مليون ليرة - أحدث كوارث التغير المناخي.. العقارب تغزو مدنا وتلدغ الآلاف - ينابيع المياه في الضنية تتفجر قبل أوانها - اكتشاف أقدم كائن متحرك جاب الأرض! - ؟بالصورة كيف وصل وزير البيئة الى المجلس النيابي! - ليس أمامك إلا 30 عاما... رصد "الخطر الأعظم" على الجنس البشري - كيف تحمي نفسك من إشعاعات الهاتف المحمول - الكشف عن تجارب "غير أخلاقية" على أعضاء سجناء تعرضوا للإعدام سرا - غانم هنأ وزير البيئة وبحث التحضيرات لاستقبال وفد أردني رفيع - بلدية الجية نفت حرقها للنفايات: مجهول حرق بقايا أشجار على شاطىء الجية كانت اقتلعتها العاصفة وعملنا فورا على إخمادها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالفيديو-ريّا الحسن تُعلن موقفها من الزواج المدني
المزيد
"اختراق كبير" وغير مسبوق في علاج السرطان
المزيد
"كوكاكولا دايت" أخطر مما نتصور.. والحل في المياه
المزيد
بالفيديو: اختفاء قرية روسية تحت الثلوج بشكل كامل
المزيد
خطر الإنزلاق في وحول الماضي
المزيد
مقالات وأراء

خدوا سرارهم من زغارهم!

2018 كانون الأول 06 مقالات وأراء

#الثائر

بدا في الأيام القليلة الماضية أنه بات في شبه المؤكد أن قوى 8 آذار حسمت أمرها في التخلي عن ترشيح الرئيس المكلف سعد الحريري لرئاسة الحكومة ، وهذا المسار لم يفاجىء وكان في دائرة التوقعات، وألمح إليه "الثائر" يوم كان كثيرون يتوقعون إعلان تشكيل الحكومة بين ساعة وأخرى.

في التعقيدات الأخيرة التي واجهت عملية التأليف كان ثمة كثيرون يتوجسون خيفة من أن يكون التعطيل عنوان المرحلة المقبلة، وهذا ما بدأ يترسخ رغم مساعي التهدئة ومعالجة عقدة تمثيل سنة الثامن من آذار، وجاءت أحداث الجاهلية لتضع رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب السابق وليد جنبلاط في موقع غير القادر على الاستمرار في دعم الرئيس المكلف، لاعتبارات وأسباب معروفة، وعلى صلة بأمن الجبل.

وبالتوازي، لن يكون جنبلاط في موقع واضح، وبمعنى دقيق، فإن التطورات الأخيرة تم توظيفها لمحاصرة جنبلاط، وسط ما شهدنا من "عراضات" يوم تشييع محمد أبو ذياب احتفالية تخطت أجواء الحزن على فقدانه، وكانت ثمة ضحكات وقبضات مرفوعة وإعلان تحالفات، جاءن لترفد رئيس "حزب التوحيد" الوزير الأسبق وئام وهاب بجرعات دعم من "حزب الله" و"الحزب الديموقراطي اللبناني" والنائب فيصل كرامي وتوجت بتعزية السفير السوري علي عبد الكريم علي الذي أشار من الجاهلية إلى أن حلفاءنا في لبنان يحصدون انتصاراً، حلفاءنا معنا ويكبرون والتحديات تصيب سوريا ولبنان معاً سواء كانت من إسرائيل أو الإرهاب.

إبعاد جنبلاط عن المعادلة الحكومية بات واضح المرامي والأهداف، وبدا ذلك في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "بالأمس، كان الاجتماع مع حزب الله في منتهى الصراحة والإيجابية. إن حادثة الجاهلية انتهت بحكمة العقلاء. رحمة الله على الشهيد محمد أبو دياب ، شهيد الوحدة الوطنية والسلم الأهلي. مع مارسيل غانم سأشرح كل شيء، واجيب على كل شيء. أتمنى عدم الأخذ بأي اشاعة أو خبر مدسوس".

ومن المتوقع أن تتبلور بعض المواقف حيال التخلي عن دعم الحريري في تشكيل الحكومة، والتسريبات في هذا المجال كثيرة، وتؤكد أن الأمور تسير في هذا الاتجاه، على قاعدة المثل اللبناني المعروف "خدوا سرارهم من زغارهم"، وهنا كل الأنظار ستكون شاخصة نحو بعبدا لمعرفة كيف يمكن لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون إدارة الأزمة الناشئة وسبل معالجتها وموقفه منها.


اخترنا لكم
ثقة الناس... يا حكومة!
المزيد
طالبو الكلام أكثر من طالبي العمل!
المزيد
"حزب الله" وثقافة الإعتذار!
المزيد
خطر الإنزلاق في وحول الماضي
المزيد
اخر الاخبار
الصفدي: علينا أن نستذكر التاريخ من أجل بناء الوطن وليس محطات لنكش الجراح
المزيد
القوات: البيئة لم تحرك ساكنا تجاه التسرب النفطي على اوتوستراد الزوق
المزيد
الصراف: التعاون الوثيق أساس النهوض
المزيد
اسحق بحث مع وزير الزراعة مشكلة تصريف التفاح: لتأمين أسواق خارجية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحجار: برحيل غانم يفتقد لبنان سياسيا عريقا
المزيد
"سيدر"... نعمة أم نقمة؟!
المزيد
دراسة تحذر من خطر قاتل مرتبط بمشاهدة التلفاز
المزيد
"الصيت للمربعانية والفعل لشباط": الثلوج ليلاً على 900 متر.. وهذه مفاجآت الطقس!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس
أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام
فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU
بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما!
المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا
اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد