Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تركيا: هناك أفراد كان لديهم أوامر بقتل خاشقجي واستعانوا بخبير لتقطيع جثته - أضرار صحية للزميل "الوقح" - المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار - ليفربول يسحق الشياطين الحمر ويستعيد الصدارة - حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة "الليزك"؟ - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 16-12-2018 - الصايغ: العدالة هي الملاذ الأخير للمواطن فلا تلوثوها - سمير الجسر: ما شاهدته في مستشفى طرابلس الحكومي مدعاة للفخر - العاصفة قادمة.. كيف تستعد لمواجهة أزمة مالية عالمية - أتراك يردون على "وعيد" أردوغان بـ"مظاهرات التحدي" - بالفيديو البعريني للبسام: جربي رجوليتي بما يرضي الله - القرية الميلادية روح القرى اللبنانية - فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني! - هاشم ردا على الحجيري: بئس زمن سمح لتجار المبادىء ان يبيعوا ويشتروا على قارعة المصالح والمكاسب - أبي رميا من حصارات: اتمنى من الرأي العام عدم تضليل الامور بانتظار التحاليل الطبية - نواف الموسوي: الوضع الاقتصادي صعب وأي مس بسلسلة الرتب سيجعلنا نرى في لبنان ما نراه اليوم في فرنسا - باسيل من جديدة مرجعيون: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل - 933 حالة تحرش جنسي في الجيش الإسرائيلي خلال عام 2018! - باسيل: لبنان محمي بجيشه ومقاومته - الرياشي غادر الى السعودية

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني!
المزيد
العاصفة قادمة.. كيف تستعد لمواجهة أزمة مالية عالمية
المزيد
المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار
المزيد
حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة "الليزك"؟
المزيد
الحواط: حزب الله يفرض شروطه لتشكيل الحكومة
المزيد
مقالات وأراء

خدوا سرارهم من زغارهم!

2018 كانون الأول 06 مقالات وأراء

#الثائر

بدا في الأيام القليلة الماضية أنه بات في شبه المؤكد أن قوى 8 آذار حسمت أمرها في التخلي عن ترشيح الرئيس المكلف سعد الحريري لرئاسة الحكومة ، وهذا المسار لم يفاجىء وكان في دائرة التوقعات، وألمح إليه "الثائر" يوم كان كثيرون يتوقعون إعلان تشكيل الحكومة بين ساعة وأخرى.

في التعقيدات الأخيرة التي واجهت عملية التأليف كان ثمة كثيرون يتوجسون خيفة من أن يكون التعطيل عنوان المرحلة المقبلة، وهذا ما بدأ يترسخ رغم مساعي التهدئة ومعالجة عقدة تمثيل سنة الثامن من آذار، وجاءت أحداث الجاهلية لتضع رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب السابق وليد جنبلاط في موقع غير القادر على الاستمرار في دعم الرئيس المكلف، لاعتبارات وأسباب معروفة، وعلى صلة بأمن الجبل.

وبالتوازي، لن يكون جنبلاط في موقع واضح، وبمعنى دقيق، فإن التطورات الأخيرة تم توظيفها لمحاصرة جنبلاط، وسط ما شهدنا من "عراضات" يوم تشييع محمد أبو ذياب احتفالية تخطت أجواء الحزن على فقدانه، وكانت ثمة ضحكات وقبضات مرفوعة وإعلان تحالفات، جاءن لترفد رئيس "حزب التوحيد" الوزير الأسبق وئام وهاب بجرعات دعم من "حزب الله" و"الحزب الديموقراطي اللبناني" والنائب فيصل كرامي وتوجت بتعزية السفير السوري علي عبد الكريم علي الذي أشار من الجاهلية إلى أن حلفاءنا في لبنان يحصدون انتصاراً، حلفاءنا معنا ويكبرون والتحديات تصيب سوريا ولبنان معاً سواء كانت من إسرائيل أو الإرهاب.

إبعاد جنبلاط عن المعادلة الحكومية بات واضح المرامي والأهداف، وبدا ذلك في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "بالأمس، كان الاجتماع مع حزب الله في منتهى الصراحة والإيجابية. إن حادثة الجاهلية انتهت بحكمة العقلاء. رحمة الله على الشهيد محمد أبو دياب ، شهيد الوحدة الوطنية والسلم الأهلي. مع مارسيل غانم سأشرح كل شيء، واجيب على كل شيء. أتمنى عدم الأخذ بأي اشاعة أو خبر مدسوس".

ومن المتوقع أن تتبلور بعض المواقف حيال التخلي عن دعم الحريري في تشكيل الحكومة، والتسريبات في هذا المجال كثيرة، وتؤكد أن الأمور تسير في هذا الاتجاه، على قاعدة المثل اللبناني المعروف "خدوا سرارهم من زغارهم"، وهنا كل الأنظار ستكون شاخصة نحو بعبدا لمعرفة كيف يمكن لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون إدارة الأزمة الناشئة وسبل معالجتها وموقفه منها.


اخترنا لكم
فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني!
المزيد
"حماية تلوث" الليطاني... أي وقاحة؟!
المزيد
لبنان في مهب العاصفة... و"موديز" تحذر"!
المزيد
أرسلان و"همروجة" الإستقلال!
المزيد
اخر الاخبار
تركيا: هناك أفراد كان لديهم أوامر بقتل خاشقجي واستعانوا بخبير لتقطيع جثته
المزيد
المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار
المزيد
أضرار صحية للزميل "الوقح"
المزيد
ليفربول يسحق الشياطين الحمر ويستعيد الصدارة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
انتشال جثة غريق في بركة في جبولة البقاعية
المزيد
لجنة حقوق الانسان تتابع الاثنين موضوع المفقودين والمخفيين قسرا
المزيد
3 جرحى بإنقلاب فان على طريق عام غادير حريصا
المزيد
السيول اجتاحت البقاعين الأوسط والغربي وانقاذ 30 طالبا حاصرتهم المياه داخل باص
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي