Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- غوغل توجه ضربة قاصمة لهواوي بـ"الحرمان من خدماتها" - ترامب يتعهد: لا يمكن أن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي - باسيل يريد تغيير قادة الأجهزة الأمنية! - القطاعات الرسمية والحكومية في النبطية التزمت الاضراب - مصير المية ومية لم يحسم بعد - في زمن العولمة لا البغل يمشي ولا البعير يلبي و"لسانك حصانك"! - لا ملائكة في السياسة... ولكن؟! - قضيتُنا قضيّةُ كل الناس: نَشُدُّ على يد جبران باسيل... التطبيق... هو "مَنجَم المليارات" - الجيش وقوى الاحتجاج في السودان يتفقان على مواصلة التفاوض اليوم - 35 جريحا في 15 حادثا خلال الـ 24 ساعة الماضية - مجلس الوزراء تابع درس الموازنة: كلام الاسمر مستنكر ويستوجب الاقالة او الاستقالة - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 20-05-2019 - عناوين الصحف ليوم الاثنين 20-05-2019 - وزير المال بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء: وصلنا الى نتيجة مشجعة ومهمة ترضي الرأي العام - عطاالله لفادي سعد: المدارس لا بد منها لتعلمكم التربية والأخلاق والوطنية - فادي سعد: هناك من يحتاج إلى دروس في القواعد والأدب والتاريخ والجغرافيا والإملاء - القوات: ننفي جملة وتفصيلا خبر استقالة 24 عضوا من مركز جزين - قوى الأمن: توقيف سيدة ظهرت في فيديو وهي تسرق مجوهرات من محل في جبيل - بخاري: نُطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته إزاء الممارسات الايرانية - التقدمي: نثمن موقف شهيب برفض الفصل التشريعي بين العام والخاص

أحدث الأخبار

- محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية - سماد طبيعي من إنتاج محمية أرز الشوف - فعالية "أنا صديق الأرض" في اليوم الدولي لأمنا الأرض - "سفراء البيئة الشباب" مشروع مبتكر للبحرين النسائية - بالفيديو... أنثى فيل غاضبة تهاجم قرويين بعد سقوط صغيرها في حفرة - دراسة مخيفة حول تأثير التلوث البلاستيكي على حياة الإنسان - طائر يظهر بعد آلاف السنين من انقراضه - غواصة تبلغ أعمق مكان على الأرض.. وتعثر على مفاجأة "مزعجة" - حملة لتنظيف شاطئ المسبح الشعبي في الميناء - بلديات الكورة بحثت في أزمة النفايات: لا مكان في القضاء مؤهلا لاستيعابها والنقاش يستكمل مع البلديات المجاورة - جريصاتي عرض ونهرا لازمة النفايات في الشمال - نهرا طلب اقفال مطمر بكفتين - مجهولون رموا نفايات قرب نبع السكر في أعالي الضنية - حزب الخضر: قرار اتحاد بلديات الكورة إقامة مكب على تخوم طرابلس لا يراعي الشروط البيئية - بالفيديو: "القرش الفرح" يظهر مجددا عند سواحل الولايات المتحدة! - حفل اطلاق طوابع "الطيور المهاجرة" في قصر بعبدا - رئيس بلدية بكفتين: أستغرب الأصوات المعترضة على مكب في خراج بلدتنا ولم ندشنه بعد - لجنة كفرحزير: تأكدنا من رمي نفايات طبية في مكب البلدة - بالصور: ولي العهد الأردني يشارك بحملة لحماية البيئة - كيف غيرت البشرية الكوكب خلال 50 عاما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
آخر تطور في التحقيقات مع بشارة الأسمر!
المزيد
ما هو معدل ضغط الدم الطبيعي حسب العمر؟
المزيد
كنعان: لن نبصم على موازنة متأخرة وتقرير التوظيف خلال 48 ساعة والنتيجة صادمة
المزيد
مصادر مطلعة لـ "الثائر"... ترحيل الموازنة إلى جلسة الخميس والتقشف يطاول الاتحاد العمالي!
المزيد
كرم ردا على باسيل: في زمن الحرب اختفيت واحتميت وفي زمن السلم تمرجلت وزايدت وممارساتك تؤخر بناء الدولة
المزيد
فن وثقافة

جعجع اطلقت مهرجانات الارز الدولية:كل ما يتعلق بلبنان الحضارة والثقافة والثبات يعنينا على مساحة الوطن

2018 كانون الأول 05 فن وثقافة

الرياشي:نموذج لعظمة لبنان والارز

#الثائر

أطلقت النائب ستريدا جعجع ، للسنة الخامسة على التوالي، وبحضور وزير السياحة أفيديس كيدانيان ، وزير الإعلام ملحم رياشي ، وزير الثقافة غطاس خوري، سفير إيطاليا ماسيمو ماروتي ممثلا بالسيدة سيمونا دي مارتينو، وبالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء بشري وبلدية بشري، مهرجانات الأرز الدولية خلال مؤتمر صحفي عقد في اوتيل لو رويال - ضبية بحضور: نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة غسان حاصباني، النواب: جوزيف إسحق، أنيس نصار، نعمة طعمة، زياد حواط، سيزار معلوف، إدي أبي اللمع، وشوقي الدكاش، الاستاذ كميل ابو سليمان، قائمقام قضاء بشري ربى شفشق، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان صعب، رؤساء بلديات جبة بشري وممثلة مؤسسة جبل الأرز الدكتورة ليلى جعجع كما الشاعر نزار فرنسيس والملحن ميشال فاضل والفنانين الكوميديين : صلاح تيزاني (بو سليم)، عادل كرم، بيار شامسيان، ماريو باسيل، باميلا الكك، نعيم حلاوي، فؤاد يمين، عباس جعفر، شادي مارون، ريمون صليبا ونمر ابو نصار ممثلا بوكيل أعماله نادر جفال، أعضاء لجنة مهرجانات الأرز الدولية وحشد من الداعمين والاعلاميين.

جعجع
استهل المؤتمر الذي قدمه الاعلامي إيلي أحوش بالنشيد الوطني اللبناني وكانت الكلمة الأولى لرئيسة لجنة مهرجانات الأرز الدولية النائب ستريدا جعجع وقالت فيها:"ها هو إيماننا يتجدد بلبنان القادر على تخطي الصعاب..فنحن في مهرجانات الأرز الدولية وكما كل عام نعتمد عنوانا جامعا لكل لبنان، عنوانا محفزا على الإيمان بديمومة هذا البلد وقدرات أهله وقيمته الحضارية والوجودية الساطعة، حيث كرمنا في السنة الأولى الجيش اللبناني المؤسسة الجامعة لكل لبنان، أما في السنة الثانية فكان التكريم لجبران خليل جبران الإسم الذي يفتخر به كل لبناني، لتكون أرزة لبنان رمز خلوده مكرمة في مهرجاناتنا في السنة الثالثة، ليأتي بعدها في السنة الرابعة تكريمنا لقيمة لبنان ببعده الحضاري والثقافي على المستوى العالمي من خلال المواقع اللبنانية التاريخية الخمسة المدرجة على لائحة التراث الثقافي العالمي.

ولأننا قوم لا نعرف اليأس والوقوف في مكان واحد، بل كل ما يتعلق بلبنان الحضارة والثقافة والثبات يعنينا على مساحة كامل الوطن ديارا وانتشارا.

لذلك ولأننا في لبناننا الحبيب نتشارك جميعنا حالة نضال يومي، نضال المواطن اللبناني للبقاء والإستمرار والعيش بكرامة، فالأقساط المدرسية نضال، والعمل نضال، وتأمين لقمة العيش نضال، التربية نضال، والمرض والإستشفاء نضال، وعدم التخلي عن الأمل بغد أفضل، هو بذاته نضال.. ولأننا متشاركون جميعا كلبنانيين في هذه المعاني التي تجمعنا، وكشعب تمرس في إرادة الحياة، ولكل ما تقدم استقرت لجنة مهرجانات الأرز الدولية لهذا العام على عنوان النضال، النضال الإنساني والإجتماعي والمعيشي".

اضافت:"في الليلة الأولى من مهرجانات الأرز الدولية تم اختيار فنان عالمي كبير شكل من خلال مسيرته المليئة بالنجاحات على المستوى العالمي، رمزا من رموز الأمل والثقافة الموسيقية:إنه اندريا بوتشللي.

سيحيي اندريا بوتشللي في ظلال الأرز الليلة الأولى من المهرجان، وذلك يوم السبت في التاسع والعشرين من حزيران 2019 ، الليلة الحدث التي سنلمس فيها مع مغيب الشمس روعة الأداء.

ولأن الإبتسامة أقصر درب للتلاقي ووسيلة أساسية من وسائل النضال المفيد المرتكز على الأمل والتفاؤل، ولأننا شعب نتقن فن الإبتسامة في وجه الألم سيكون نضالنا مرتكزا عليها كوسيلة لدخول قلوب كل اللبنانيين دون استثناء.. " Lebanon Smile " وليبتسم لبنان معنا من أرزه حتى موج شطآنه.
" Smile Lebanon" التي هي فكرة شركة Ice Events أجل سيبتسم لبنان معنا في الليلة الثانية لمهرجانات الأرز الدولية يوم السبت في الثالث عشر من شهر تموز 2019 مع نخبة من المبدعين في فن الإبتسامة والحضور، نخبة من الفنانين الممثلين وصانعي الفرح على امتداد كل لبنان بكل أطيافه، مؤكدين من خلال هذه الليلة أن النضال بالإبتسامة أفضل، حيث سيكون لكل المشاركين مقاطع متفرقة ومحطات ابداعية تزرع البسمة والفرح والأمل في صدور كل اللبنانيين وسيجتمعون معا في النهاية ليقدموا جميعا مشهدية مشتركة من انتاج مهرجانات الأرز الدولية، كتابة نزار فرنسيس وموسيقى ميشال فاضل، مشهدية تحاكي النضال الذي اتخذناه عنوانا لمهرجاناتنا هذا العام.

الرياشي
وقال الوزير الرياشي: "بعد كل ما قيل في هذه المناسبة، وبعد ما قالته ستريدا، لن أزيد شيئا، ولكن كلمة للارز والمجد والعز والدار، هذه الدار التي هي دائما في خطر، لولا هناك اناس يقدمون اشياء نموذجية، كما تفعل ستريدا جعجع في الارز".

اضاف: "الآن ونحن في القاعة، الامطار تهطل في الخارج، لكن جبال الارز تتكلل بالثلج. في هذه اللحظات بالذات، سأسمح لنفسي وأقول وأجرح تواضعها لأنها لا تحب أن أقول إنها في يوم من الايام تكللت بالحزن والوجع. واليوم، وضعت على اكتافها الجبة، فالجبة حمل ثقيل، اذا ارتداها كاهن، فكيف اذا كانت جبة بشري. وضعت الجبة على اكتافها، وحملت اعباء كبيرة، وهي الآن تكلل اعلى جبل في اعلى قمة في لبنان بالفرح وتكلل لبنان بالفرح".

وتابع: "ستريدا جعجع الف تحية من القلب وباسم كل الناس الذين يحبون الفرح ويناضلون لأجل لبنان النموذج، لبنان المختلف، لبنان الرسالة، لبنان الذي لا يشبه السائد لا من قريب ولا من بعيد، لبنان الذي نحلم جميعا به، ولدينا جميعا اقوى من الرجاء واقوى من التفاؤل، ولدينا الامل ورجاء حقيقي اقوى من الامل واقوى من التفاؤل، فهذا الرجاء يقول إن هذا النفق الطويل يمر فيه ابطال ومناضلون لأنهم واثقون كل الثقة بقناعة راسخة ان في آخر النفق شمعة".

وختم الوزير الرياشي: "مبروك لمهرجانات الارز التي هي نموذج لكل مهرجانات لبنان، لعظمة لبنان وعظمة الارز، الذي لا يموت ولن يموت".

ماروتي
أما سفير إيطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي، ممثلا بالسيدة سيمونا دي مارتينو، فقد أعرب عن سعادته بإختيارمهرجانات الأرز الدولية للنجم الإيطالي العالمي أندريا بوتشيللي، مثنيا على دور لبنان الرائد في الثقافة والفنون، مثمنا الروابط التي تصل البلدين: إيطاليا ولبنان والمستمرة منذ مئات السنين.

خوري
من جهته، وزير الثقافة غطاس خوري أكد أهمية إستشراف المستقبل عبر تعزيز الحاضر ليتسنى لنا أن نكتشف ونعيش وننهل منابع الفنون هو هدف أسمى لجميع الشعوب.

اضاف:"إن لجنة مهرجانات الأرز الدولية بشخص الرئيسة النائب ستريدا جعجع هي من المؤسسات التي تعطي من خلال برامجها هذا المنحى منذ أيام التأسيس الأولى لأن الغاية هي افساح المجال لرواد المهرجان أن يكتشفوا ويعيشوا زبدة الفنون اللبنانية والدولية.

كيدانيان
أما وزير السياحة أفيديس كيدانيان فأكد أنه من الداعمين لكل مهرجان سياحي لا يكون عبئا على الدولة، بل يكون عنصرا فعالا في تنمية المناطق سياحيا وانمائيا وتراثيا.

اضاف:"إن مهرجانات الأرز الدولية أصبحت من المحطات الرئيسية لما تشكله من عمل إبداعي وإنتاج كبير وأسماء لفنانين كبار يتوق الناس المتحمسين لرؤيتهم يصدحون في رحاب الارز ويطلقون أحدث اعمالهم الفنية والابداعية.

والجدير ذكره أن شركة ICE ستنظم المهرجان، وسيتم بالتعاون مع وزارة السياحة، وزارة الثقافة، مؤسسة جبل الأرز و بلدية بشري، وسوف يتولى إخراج الحفل المخرج باسم كريستو.
اخترنا لكم
لا ملائكة في السياسة... ولكن؟!
المزيد
لنتجاوز "السبت الأسمر" لأجل عمال لبنان!
المزيد
قضيتُنا قضيّةُ كل الناس: نَشُدُّ على يد جبران باسيل... التطبيق... هو "مَنجَم المليارات"
المزيد
اعتقال هند الفايز... الأردن بحاجة لجميع كفاءاته
المزيد
اخر الاخبار
غوغل توجه ضربة قاصمة لهواوي بـ"الحرمان من خدماتها"
المزيد
باسيل يريد تغيير قادة الأجهزة الأمنية!
المزيد
ترامب يتعهد: لا يمكن أن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي
المزيد
القطاعات الرسمية والحكومية في النبطية التزمت الاضراب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لا ملائكة في السياسة... ولكن؟!
المزيد
الجراح: 14 آذار انتفاضة شعب على نظام الوصاية
المزيد
قضيتُنا قضيّةُ كل الناس: نَشُدُّ على يد جبران باسيل... التطبيق... هو "مَنجَم المليارات"
المزيد
غوغل توجه ضربة قاصمة لهواوي بـ"الحرمان من خدماتها"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية
فعالية "أنا صديق الأرض" في اليوم الدولي لأمنا الأرض
بالفيديو... أنثى فيل غاضبة تهاجم قرويين بعد سقوط صغيرها في حفرة
سماد طبيعي من إنتاج محمية أرز الشوف
"سفراء البيئة الشباب" مشروع مبتكر للبحرين النسائية
دراسة مخيفة حول تأثير التلوث البلاستيكي على حياة الإنسان