Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الصفدي: علينا أن نستذكر التاريخ من أجل بناء الوطن وليس محطات لنكش الجراح - الصراف: التعاون الوثيق أساس النهوض - القوات: البيئة لم تحرك ساكنا تجاه التسرب النفطي على اوتوستراد الزوق - اسحق بحث مع وزير الزراعة مشكلة تصريف التفاح: لتأمين أسواق خارجية - "الصيت للمربعانية والفعل لشباط": الثلوج ليلاً على 900 متر.. وهذه مفاجآت الطقس! - السيّد يثير ضجة بصورة نادرة مع الحريري: "الشيخ رفيق" "مشنكل" جميل السيد" - "محمد".. ضحية جديدة لحوادث الصدم في لبنان! - أمير لـ"داعش" في قبضة استخبارات الجيش - عطالله: أنا موظّف لدى الناس وأبواب الوزارة مفتوحة دائماً - حنكش: حجبنا الثقة عن الحكومة لانها اعطت وعودا فارغة - توقيف شخصين بتهمة ترويج المخدرات في الضبية - السفير الايراني: نؤكد دعمنا للمقاومة والوحدة بين اللبنانيين - جعجع: لا نعيش في وطن بكل ما للكلمة من معنى بل نعيش على أرض فيها مشروع وطن - "السترات الصفراء".. تصعيد جديد في ذكرى "الشهر الثالث" - يوسف سلامه: لماذا لا نفكر بنظام فدرالي محترم على الطريقة الالمانية؟ - بالصورة - الشيخ رفيق "مشنكل" جميل السيد! - ثقة الناس... يا حكومة! - "حزب الله" وثقافة الإعتذار! - سر كاميرات "ديلفري اللحوم"... شرطة إسطنبول تحصل على تفاصيل جديدة بشأن مقتل خاشقجي - "سامسونغ" تكشف موعد طرح أيقونتها المنتظرة "غالاكسي إس 10"

أحدث الأخبار

- قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس - بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما! - أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام - المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا - فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU - اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد - تحذير أممي: خطر قادم بعد 3 أشهر يهدد السعودية ومصر - أضخم جبل على الأرض.. تحت الأرض - اكتشاف سفن في قلب صحراء سيناء... ماذا قصتها المثيرة - تلويث الليطاني: «حصة وازنة» للمسالخ والمزارع - وزير البيئة أعلن اقفال موسم الصيد البري في 15 شباط: أصدرنا 11941 رخصة والمدخول للخزينة مليار و194 مليون ليرة - أحدث كوارث التغير المناخي.. العقارب تغزو مدنا وتلدغ الآلاف - ينابيع المياه في الضنية تتفجر قبل أوانها - اكتشاف أقدم كائن متحرك جاب الأرض! - ؟بالصورة كيف وصل وزير البيئة الى المجلس النيابي! - ليس أمامك إلا 30 عاما... رصد "الخطر الأعظم" على الجنس البشري - كيف تحمي نفسك من إشعاعات الهاتف المحمول - الكشف عن تجارب "غير أخلاقية" على أعضاء سجناء تعرضوا للإعدام سرا - غانم هنأ وزير البيئة وبحث التحضيرات لاستقبال وفد أردني رفيع - بلدية الجية نفت حرقها للنفايات: مجهول حرق بقايا أشجار على شاطىء الجية كانت اقتلعتها العاصفة وعملنا فورا على إخمادها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالفيديو-ريّا الحسن تُعلن موقفها من الزواج المدني
المزيد
"اختراق كبير" وغير مسبوق في علاج السرطان
المزيد
"كوكاكولا دايت" أخطر مما نتصور.. والحل في المياه
المزيد
بالفيديو: اختفاء قرية روسية تحت الثلوج بشكل كامل
المزيد
خطر الإنزلاق في وحول الماضي
المزيد
فن وثقافة

جعجع اطلقت مهرجانات الارز الدولية:كل ما يتعلق بلبنان الحضارة والثقافة والثبات يعنينا على مساحة الوطن

2018 كانون الأول 05 فن وثقافة

الرياشي:نموذج لعظمة لبنان والارز

#الثائر

أطلقت النائب ستريدا جعجع ، للسنة الخامسة على التوالي، وبحضور وزير السياحة أفيديس كيدانيان ، وزير الإعلام ملحم رياشي ، وزير الثقافة غطاس خوري، سفير إيطاليا ماسيمو ماروتي ممثلا بالسيدة سيمونا دي مارتينو، وبالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء بشري وبلدية بشري، مهرجانات الأرز الدولية خلال مؤتمر صحفي عقد في اوتيل لو رويال - ضبية بحضور: نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة غسان حاصباني، النواب: جوزيف إسحق، أنيس نصار، نعمة طعمة، زياد حواط، سيزار معلوف، إدي أبي اللمع، وشوقي الدكاش، الاستاذ كميل ابو سليمان، قائمقام قضاء بشري ربى شفشق، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان صعب، رؤساء بلديات جبة بشري وممثلة مؤسسة جبل الأرز الدكتورة ليلى جعجع كما الشاعر نزار فرنسيس والملحن ميشال فاضل والفنانين الكوميديين : صلاح تيزاني (بو سليم)، عادل كرم، بيار شامسيان، ماريو باسيل، باميلا الكك، نعيم حلاوي، فؤاد يمين، عباس جعفر، شادي مارون، ريمون صليبا ونمر ابو نصار ممثلا بوكيل أعماله نادر جفال، أعضاء لجنة مهرجانات الأرز الدولية وحشد من الداعمين والاعلاميين.

جعجع
استهل المؤتمر الذي قدمه الاعلامي إيلي أحوش بالنشيد الوطني اللبناني وكانت الكلمة الأولى لرئيسة لجنة مهرجانات الأرز الدولية النائب ستريدا جعجع وقالت فيها:"ها هو إيماننا يتجدد بلبنان القادر على تخطي الصعاب..فنحن في مهرجانات الأرز الدولية وكما كل عام نعتمد عنوانا جامعا لكل لبنان، عنوانا محفزا على الإيمان بديمومة هذا البلد وقدرات أهله وقيمته الحضارية والوجودية الساطعة، حيث كرمنا في السنة الأولى الجيش اللبناني المؤسسة الجامعة لكل لبنان، أما في السنة الثانية فكان التكريم لجبران خليل جبران الإسم الذي يفتخر به كل لبناني، لتكون أرزة لبنان رمز خلوده مكرمة في مهرجاناتنا في السنة الثالثة، ليأتي بعدها في السنة الرابعة تكريمنا لقيمة لبنان ببعده الحضاري والثقافي على المستوى العالمي من خلال المواقع اللبنانية التاريخية الخمسة المدرجة على لائحة التراث الثقافي العالمي.

ولأننا قوم لا نعرف اليأس والوقوف في مكان واحد، بل كل ما يتعلق بلبنان الحضارة والثقافة والثبات يعنينا على مساحة كامل الوطن ديارا وانتشارا.

لذلك ولأننا في لبناننا الحبيب نتشارك جميعنا حالة نضال يومي، نضال المواطن اللبناني للبقاء والإستمرار والعيش بكرامة، فالأقساط المدرسية نضال، والعمل نضال، وتأمين لقمة العيش نضال، التربية نضال، والمرض والإستشفاء نضال، وعدم التخلي عن الأمل بغد أفضل، هو بذاته نضال.. ولأننا متشاركون جميعا كلبنانيين في هذه المعاني التي تجمعنا، وكشعب تمرس في إرادة الحياة، ولكل ما تقدم استقرت لجنة مهرجانات الأرز الدولية لهذا العام على عنوان النضال، النضال الإنساني والإجتماعي والمعيشي".

اضافت:"في الليلة الأولى من مهرجانات الأرز الدولية تم اختيار فنان عالمي كبير شكل من خلال مسيرته المليئة بالنجاحات على المستوى العالمي، رمزا من رموز الأمل والثقافة الموسيقية:إنه اندريا بوتشللي.

سيحيي اندريا بوتشللي في ظلال الأرز الليلة الأولى من المهرجان، وذلك يوم السبت في التاسع والعشرين من حزيران 2019 ، الليلة الحدث التي سنلمس فيها مع مغيب الشمس روعة الأداء.

ولأن الإبتسامة أقصر درب للتلاقي ووسيلة أساسية من وسائل النضال المفيد المرتكز على الأمل والتفاؤل، ولأننا شعب نتقن فن الإبتسامة في وجه الألم سيكون نضالنا مرتكزا عليها كوسيلة لدخول قلوب كل اللبنانيين دون استثناء.. " Lebanon Smile " وليبتسم لبنان معنا من أرزه حتى موج شطآنه.
" Smile Lebanon" التي هي فكرة شركة Ice Events أجل سيبتسم لبنان معنا في الليلة الثانية لمهرجانات الأرز الدولية يوم السبت في الثالث عشر من شهر تموز 2019 مع نخبة من المبدعين في فن الإبتسامة والحضور، نخبة من الفنانين الممثلين وصانعي الفرح على امتداد كل لبنان بكل أطيافه، مؤكدين من خلال هذه الليلة أن النضال بالإبتسامة أفضل، حيث سيكون لكل المشاركين مقاطع متفرقة ومحطات ابداعية تزرع البسمة والفرح والأمل في صدور كل اللبنانيين وسيجتمعون معا في النهاية ليقدموا جميعا مشهدية مشتركة من انتاج مهرجانات الأرز الدولية، كتابة نزار فرنسيس وموسيقى ميشال فاضل، مشهدية تحاكي النضال الذي اتخذناه عنوانا لمهرجاناتنا هذا العام.

الرياشي
وقال الوزير الرياشي: "بعد كل ما قيل في هذه المناسبة، وبعد ما قالته ستريدا، لن أزيد شيئا، ولكن كلمة للارز والمجد والعز والدار، هذه الدار التي هي دائما في خطر، لولا هناك اناس يقدمون اشياء نموذجية، كما تفعل ستريدا جعجع في الارز".

اضاف: "الآن ونحن في القاعة، الامطار تهطل في الخارج، لكن جبال الارز تتكلل بالثلج. في هذه اللحظات بالذات، سأسمح لنفسي وأقول وأجرح تواضعها لأنها لا تحب أن أقول إنها في يوم من الايام تكللت بالحزن والوجع. واليوم، وضعت على اكتافها الجبة، فالجبة حمل ثقيل، اذا ارتداها كاهن، فكيف اذا كانت جبة بشري. وضعت الجبة على اكتافها، وحملت اعباء كبيرة، وهي الآن تكلل اعلى جبل في اعلى قمة في لبنان بالفرح وتكلل لبنان بالفرح".

وتابع: "ستريدا جعجع الف تحية من القلب وباسم كل الناس الذين يحبون الفرح ويناضلون لأجل لبنان النموذج، لبنان المختلف، لبنان الرسالة، لبنان الذي لا يشبه السائد لا من قريب ولا من بعيد، لبنان الذي نحلم جميعا به، ولدينا جميعا اقوى من الرجاء واقوى من التفاؤل، ولدينا الامل ورجاء حقيقي اقوى من الامل واقوى من التفاؤل، فهذا الرجاء يقول إن هذا النفق الطويل يمر فيه ابطال ومناضلون لأنهم واثقون كل الثقة بقناعة راسخة ان في آخر النفق شمعة".

وختم الوزير الرياشي: "مبروك لمهرجانات الارز التي هي نموذج لكل مهرجانات لبنان، لعظمة لبنان وعظمة الارز، الذي لا يموت ولن يموت".

ماروتي
أما سفير إيطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي، ممثلا بالسيدة سيمونا دي مارتينو، فقد أعرب عن سعادته بإختيارمهرجانات الأرز الدولية للنجم الإيطالي العالمي أندريا بوتشيللي، مثنيا على دور لبنان الرائد في الثقافة والفنون، مثمنا الروابط التي تصل البلدين: إيطاليا ولبنان والمستمرة منذ مئات السنين.

خوري
من جهته، وزير الثقافة غطاس خوري أكد أهمية إستشراف المستقبل عبر تعزيز الحاضر ليتسنى لنا أن نكتشف ونعيش وننهل منابع الفنون هو هدف أسمى لجميع الشعوب.

اضاف:"إن لجنة مهرجانات الأرز الدولية بشخص الرئيسة النائب ستريدا جعجع هي من المؤسسات التي تعطي من خلال برامجها هذا المنحى منذ أيام التأسيس الأولى لأن الغاية هي افساح المجال لرواد المهرجان أن يكتشفوا ويعيشوا زبدة الفنون اللبنانية والدولية.

كيدانيان
أما وزير السياحة أفيديس كيدانيان فأكد أنه من الداعمين لكل مهرجان سياحي لا يكون عبئا على الدولة، بل يكون عنصرا فعالا في تنمية المناطق سياحيا وانمائيا وتراثيا.

اضاف:"إن مهرجانات الأرز الدولية أصبحت من المحطات الرئيسية لما تشكله من عمل إبداعي وإنتاج كبير وأسماء لفنانين كبار يتوق الناس المتحمسين لرؤيتهم يصدحون في رحاب الارز ويطلقون أحدث اعمالهم الفنية والابداعية.

والجدير ذكره أن شركة ICE ستنظم المهرجان، وسيتم بالتعاون مع وزارة السياحة، وزارة الثقافة، مؤسسة جبل الأرز و بلدية بشري، وسوف يتولى إخراج الحفل المخرج باسم كريستو.
اخترنا لكم
ثقة الناس... يا حكومة!
المزيد
طالبو الكلام أكثر من طالبي العمل!
المزيد
"حزب الله" وثقافة الإعتذار!
المزيد
خطر الإنزلاق في وحول الماضي
المزيد
اخر الاخبار
الصفدي: علينا أن نستذكر التاريخ من أجل بناء الوطن وليس محطات لنكش الجراح
المزيد
القوات: البيئة لم تحرك ساكنا تجاه التسرب النفطي على اوتوستراد الزوق
المزيد
الصراف: التعاون الوثيق أساس النهوض
المزيد
اسحق بحث مع وزير الزراعة مشكلة تصريف التفاح: لتأمين أسواق خارجية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بالفيديو: لأول مرة... سرير يخلصك من مضايقات شريكك أثناء النوم
المزيد
3 قتلى في انفجار عبوة ناسفة في إيران
المزيد
نساء رائدات أطلقت أول دراسة عن العوائق أمام المرشحات للانتخابات
المزيد
بندر بن سلطان: السعودية حذرت بشار الأسد وأرسلت له 200 مليون دولار سرا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس
أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام
فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU
بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما!
المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا
اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد