Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تركيا: هناك أفراد كان لديهم أوامر بقتل خاشقجي واستعانوا بخبير لتقطيع جثته - أضرار صحية للزميل "الوقح" - المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار - ليفربول يسحق الشياطين الحمر ويستعيد الصدارة - حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة "الليزك"؟ - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 16-12-2018 - الصايغ: العدالة هي الملاذ الأخير للمواطن فلا تلوثوها - سمير الجسر: ما شاهدته في مستشفى طرابلس الحكومي مدعاة للفخر - العاصفة قادمة.. كيف تستعد لمواجهة أزمة مالية عالمية - أتراك يردون على "وعيد" أردوغان بـ"مظاهرات التحدي" - بالفيديو البعريني للبسام: جربي رجوليتي بما يرضي الله - القرية الميلادية روح القرى اللبنانية - فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني! - هاشم ردا على الحجيري: بئس زمن سمح لتجار المبادىء ان يبيعوا ويشتروا على قارعة المصالح والمكاسب - أبي رميا من حصارات: اتمنى من الرأي العام عدم تضليل الامور بانتظار التحاليل الطبية - نواف الموسوي: الوضع الاقتصادي صعب وأي مس بسلسلة الرتب سيجعلنا نرى في لبنان ما نراه اليوم في فرنسا - باسيل من جديدة مرجعيون: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل - 933 حالة تحرش جنسي في الجيش الإسرائيلي خلال عام 2018! - باسيل: لبنان محمي بجيشه ومقاومته - الرياشي غادر الى السعودية

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني!
المزيد
العاصفة قادمة.. كيف تستعد لمواجهة أزمة مالية عالمية
المزيد
المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار
المزيد
حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة "الليزك"؟
المزيد
الحواط: حزب الله يفرض شروطه لتشكيل الحكومة
المزيد
علوم وتكنولوجيا

فهم البدايات الأولى للخليقة أصبح متاحا

2018 كانون الأول 03 علوم وتكنولوجيا

#الثائر

يعمل العلماء حاليا على مشروع يستهدف حل أحد أهم الألغاز المحيرة وهو متى تشكلت الخليقة في هذا الكون السرمدي.

ويعتمد العلماء في مشروعهم هذا على تحديد مقدار ضوء النجوم الذي أنتجه الكون على الإطلاق، إذ يمكن أن تقود الإجابة عن هذا السؤال إلى ترجمة مقدار هائل جدا على أعمق ألغاز الكون.

ذكر تقرير نشره "إيلاف"، أن النجوم بدأت تتشكل بعد وقت قصير من بدء الكون، أي قبل نحو 14 مليار سنة، مشيرا إلى أنه منذ ذلك الحين أصبح توليد النجوم يتم بشكل أكثر كفاءة، حيث تم إنشاء نحو تريليون تريليون نجم تنتشر في تريليوني مجرة.

وأشار التقرير إلى أنه للمرة الأولى على الإطلاق توصل العلماء الآن إلى كيفية تشكل تلك النجوم، ومقدار الضوء الذي بعثته عبر تلك الحقبة الزمنية الشاسعة، مستخدمين بيانات من تلسكوب "فيرمي غاما- راي سبيس تلسكوب" التابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية " ناسا ".

وبعد تمكنهم من قياس الكمية الكاملة للضوء المنبعث من النجوم، الذي أتى في معظمه من النجوم التي تعيش في المجرات، وفر هذا القياس للعلماء فهما أفضل لعملية التطور النجمية وكسب تفاصيل آسرة عن كيفية إنتاج الكون لمحتواه المضيء، بحسب ما أوضحه عالم الفيزياء الفلكية ماركو أجيلو، المؤلف الرئيس للدراسة.

وبذلك، أتاحت الحسابات للعلماء التوصل إلى العدد الكلي للفوتونات المنبعثة من النجوم. حيث أن التعبير عن هذا الرقم صعب جدا، ويعود ذلك جزئيا إلى أنه يعتمد على عدد من المتغيرات، لكن من الصعب كتابته بسبب وجود الكثير من الأصفار وهو مؤلف من رقم 4 يتبعه 85 صفرا.

وقال العلماء إنه على الرغم من هذا الكم الهائل من الضوء المنبعث، فإن القليل جدا منه يصل إلينا بخلاف الضوء الذي نراه من شمسنا ومجرتنا، مشيرين إلى أن إضاءة الكون التي تصل إلينا تعادل تقريبا النظر إلى مصباح بقوة 60 واطا في الظلام التام من مسافة أربعة كيلومترات.

وختموا بالقول: لكن منظار فيرمي أتاح للباحثين النظر إلى دوامة الضوء الصادرة من النجوم، وعمل حسابات لكمية الضوء الذي تم امتصاصه وبالتالي مقدار الضوء الذي كان موجودا على الإطلاق… هذا الاكتشاف الجديد سيتيح للعلماء إلقاء نظرة على البدايات الأولى للكون.


سبوتنيك -
اخترنا لكم
فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني!
المزيد
"حماية تلوث" الليطاني... أي وقاحة؟!
المزيد
لبنان في مهب العاصفة... و"موديز" تحذر"!
المزيد
أرسلان و"همروجة" الإستقلال!
المزيد
اخر الاخبار
تركيا: هناك أفراد كان لديهم أوامر بقتل خاشقجي واستعانوا بخبير لتقطيع جثته
المزيد
المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار
المزيد
أضرار صحية للزميل "الوقح"
المزيد
ليفربول يسحق الشياطين الحمر ويستعيد الصدارة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كيف سيكون طقس الغد؟؟
المزيد
حالة نادرة.. حدثان فلكيان متزامنان يمكن رؤيتهما بعد أيام
المزيد
أضرار صحية للزميل "الوقح"
المزيد
كيف سيكون طقس نهاية الاسبوع؟
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي