Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- لهذه الأسباب.. لن تتخلى عن الحساء في رمضان - غوغل توجه ضربة قاصمة لهواوي بـ"الحرمان من خدماتها" - ترامب يتعهد: لا يمكن أن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي - باسيل يريد تغيير قادة الأجهزة الأمنية! - القطاعات الرسمية والحكومية في النبطية التزمت الاضراب - مصير المية ومية لم يحسم بعد - في زمن العولمة لا البغل يمشي ولا البعير يلبي و"لسانك حصانك"! - لا ملائكة في السياسة... ولكن؟! - قضيتُنا قضيّةُ كل الناس: نَشُدُّ على يد جبران باسيل... التطبيق... هو "مَنجَم المليارات" - الجيش وقوى الاحتجاج في السودان يتفقان على مواصلة التفاوض اليوم - 35 جريحا في 15 حادثا خلال الـ 24 ساعة الماضية - مجلس الوزراء تابع درس الموازنة: كلام الاسمر مستنكر ويستوجب الاقالة او الاستقالة - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 20-05-2019 - عناوين الصحف ليوم الاثنين 20-05-2019 - وزير المال بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء: وصلنا الى نتيجة مشجعة ومهمة ترضي الرأي العام - عطاالله لفادي سعد: المدارس لا بد منها لتعلمكم التربية والأخلاق والوطنية - فادي سعد: هناك من يحتاج إلى دروس في القواعد والأدب والتاريخ والجغرافيا والإملاء - القوات: ننفي جملة وتفصيلا خبر استقالة 24 عضوا من مركز جزين - قوى الأمن: توقيف سيدة ظهرت في فيديو وهي تسرق مجوهرات من محل في جبيل - بخاري: نُطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته إزاء الممارسات الايرانية

أحدث الأخبار

- محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية - سماد طبيعي من إنتاج محمية أرز الشوف - فعالية "أنا صديق الأرض" في اليوم الدولي لأمنا الأرض - "سفراء البيئة الشباب" مشروع مبتكر للبحرين النسائية - بالفيديو... أنثى فيل غاضبة تهاجم قرويين بعد سقوط صغيرها في حفرة - دراسة مخيفة حول تأثير التلوث البلاستيكي على حياة الإنسان - طائر يظهر بعد آلاف السنين من انقراضه - غواصة تبلغ أعمق مكان على الأرض.. وتعثر على مفاجأة "مزعجة" - حملة لتنظيف شاطئ المسبح الشعبي في الميناء - بلديات الكورة بحثت في أزمة النفايات: لا مكان في القضاء مؤهلا لاستيعابها والنقاش يستكمل مع البلديات المجاورة - جريصاتي عرض ونهرا لازمة النفايات في الشمال - نهرا طلب اقفال مطمر بكفتين - مجهولون رموا نفايات قرب نبع السكر في أعالي الضنية - حزب الخضر: قرار اتحاد بلديات الكورة إقامة مكب على تخوم طرابلس لا يراعي الشروط البيئية - بالفيديو: "القرش الفرح" يظهر مجددا عند سواحل الولايات المتحدة! - حفل اطلاق طوابع "الطيور المهاجرة" في قصر بعبدا - رئيس بلدية بكفتين: أستغرب الأصوات المعترضة على مكب في خراج بلدتنا ولم ندشنه بعد - لجنة كفرحزير: تأكدنا من رمي نفايات طبية في مكب البلدة - بالصور: ولي العهد الأردني يشارك بحملة لحماية البيئة - كيف غيرت البشرية الكوكب خلال 50 عاما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
آخر تطور في التحقيقات مع بشارة الأسمر!
المزيد
ما هو معدل ضغط الدم الطبيعي حسب العمر؟
المزيد
كنعان: لن نبصم على موازنة متأخرة وتقرير التوظيف خلال 48 ساعة والنتيجة صادمة
المزيد
مصادر مطلعة لـ "الثائر"... ترحيل الموازنة إلى جلسة الخميس والتقشف يطاول الاتحاد العمالي!
المزيد
كرم ردا على باسيل: في زمن الحرب اختفيت واحتميت وفي زمن السلم تمرجلت وزايدت وممارساتك تؤخر بناء الدولة
المزيد
علوم وتكنولوجيا

فهم البدايات الأولى للخليقة أصبح متاحا

2018 كانون الأول 03 علوم وتكنولوجيا

#الثائر

يعمل العلماء حاليا على مشروع يستهدف حل أحد أهم الألغاز المحيرة وهو متى تشكلت الخليقة في هذا الكون السرمدي.

ويعتمد العلماء في مشروعهم هذا على تحديد مقدار ضوء النجوم الذي أنتجه الكون على الإطلاق، إذ يمكن أن تقود الإجابة عن هذا السؤال إلى ترجمة مقدار هائل جدا على أعمق ألغاز الكون.

ذكر تقرير نشره "إيلاف"، أن النجوم بدأت تتشكل بعد وقت قصير من بدء الكون، أي قبل نحو 14 مليار سنة، مشيرا إلى أنه منذ ذلك الحين أصبح توليد النجوم يتم بشكل أكثر كفاءة، حيث تم إنشاء نحو تريليون تريليون نجم تنتشر في تريليوني مجرة.

وأشار التقرير إلى أنه للمرة الأولى على الإطلاق توصل العلماء الآن إلى كيفية تشكل تلك النجوم، ومقدار الضوء الذي بعثته عبر تلك الحقبة الزمنية الشاسعة، مستخدمين بيانات من تلسكوب "فيرمي غاما- راي سبيس تلسكوب" التابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية " ناسا ".

وبعد تمكنهم من قياس الكمية الكاملة للضوء المنبعث من النجوم، الذي أتى في معظمه من النجوم التي تعيش في المجرات، وفر هذا القياس للعلماء فهما أفضل لعملية التطور النجمية وكسب تفاصيل آسرة عن كيفية إنتاج الكون لمحتواه المضيء، بحسب ما أوضحه عالم الفيزياء الفلكية ماركو أجيلو، المؤلف الرئيس للدراسة.

وبذلك، أتاحت الحسابات للعلماء التوصل إلى العدد الكلي للفوتونات المنبعثة من النجوم. حيث أن التعبير عن هذا الرقم صعب جدا، ويعود ذلك جزئيا إلى أنه يعتمد على عدد من المتغيرات، لكن من الصعب كتابته بسبب وجود الكثير من الأصفار وهو مؤلف من رقم 4 يتبعه 85 صفرا.

وقال العلماء إنه على الرغم من هذا الكم الهائل من الضوء المنبعث، فإن القليل جدا منه يصل إلينا بخلاف الضوء الذي نراه من شمسنا ومجرتنا، مشيرين إلى أن إضاءة الكون التي تصل إلينا تعادل تقريبا النظر إلى مصباح بقوة 60 واطا في الظلام التام من مسافة أربعة كيلومترات.

وختموا بالقول: لكن منظار فيرمي أتاح للباحثين النظر إلى دوامة الضوء الصادرة من النجوم، وعمل حسابات لكمية الضوء الذي تم امتصاصه وبالتالي مقدار الضوء الذي كان موجودا على الإطلاق… هذا الاكتشاف الجديد سيتيح للعلماء إلقاء نظرة على البدايات الأولى للكون.


سبوتنيك -
اخترنا لكم
لا ملائكة في السياسة... ولكن؟!
المزيد
لنتجاوز "السبت الأسمر" لأجل عمال لبنان!
المزيد
قضيتُنا قضيّةُ كل الناس: نَشُدُّ على يد جبران باسيل... التطبيق... هو "مَنجَم المليارات"
المزيد
اعتقال هند الفايز... الأردن بحاجة لجميع كفاءاته
المزيد
اخر الاخبار
لهذه الأسباب.. لن تتخلى عن الحساء في رمضان
المزيد
ترامب يتعهد: لا يمكن أن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي
المزيد
غوغل توجه ضربة قاصمة لهواوي بـ"الحرمان من خدماتها"
المزيد
باسيل يريد تغيير قادة الأجهزة الأمنية!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كي لا يبقى لبنان في دائرة الفوضى... والتعثر!
المزيد
الكويت تؤكد استمرار الاستثمار في مشاريع النفط رغم هبوط الأسعار
المزيد
حالة نادرة.. حدثان فلكيان متزامنان يمكن رؤيتهما بعد أيام
المزيد
العقم عند الرجال.. علماء يكتشفون "السبب المعرقل"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية
فعالية "أنا صديق الأرض" في اليوم الدولي لأمنا الأرض
بالفيديو... أنثى فيل غاضبة تهاجم قرويين بعد سقوط صغيرها في حفرة
سماد طبيعي من إنتاج محمية أرز الشوف
"سفراء البيئة الشباب" مشروع مبتكر للبحرين النسائية
دراسة مخيفة حول تأثير التلوث البلاستيكي على حياة الإنسان