Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قائد الجيش تفقد الكلية الحربية وجهاز إسكان العسكريين المتطوعين - التيار الاسعدي: لا مؤشرات تنبىء باقتراب موعد تشكيل الحكومة - كيدانيان ممثلا الحريري في مؤتمر جمعية الشرق الأوسط وإفريقيا للأسواق الحرة: - البستاني: الديموقراطية تستقيم بحكومة ومعارضة عابرتين للطوائف - شبيب استقبل وفدا من قيادة الجيش هنأه بالاستقلال - الحريري استقبل سفيرة فنزويلا ووفدا من الجماعة ترامب مهنئا بالاستقلال - سارة أبي كنعان: "نجمة في الصحراء"... فماذا عن الغناء؟ - درويش انتقل الى سيدني وعشاء تكريمي في ملبورن - الخوري نعى زياد أبو عبسي - توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لبنانية هندية لتعزيز قطاع النقل البحري - الياس معلوف نائبا لرئيس الهيئة التنفيذية للARAMET - وزير الزراعة إستقبل اللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الالغام - الوطني الحر يستغرب فتح السيد سجالا حول ما قاله باسيل! - الحريري في ذكرى المولد : نسأل الله ان تعود المناسبة على لبنان بمزيد من الاستقرار - الملك سلمان يعلن أولويات المرحلة المقبلة... وهذا ما وجهه إلى ولي العهد - هل تعود الأمور إلى "مجاريرها" في الرملة البيضاء؟! - قوى الأمن تعلن عن تدابير السير يوم الخميس بمناسبة عيد الإستقلال - المحامية أبي راشد: أشكر زملاء منحوني ثقتهم الغالية - 9 سيناريوهات لـ"نهاية العالم"..! - الزغبي: استفاقة طارئة على وضع لوحة الجلاء السوري ردا على التعطيل ولتحقيق مكسب شعبوي

أحدث الأخبار

- في لقطات مرعبة.. موجة هائلة تجتاح مبنى وتدمر شرفاته - مناطق في تركيا ستختفي عن الوجود.. والحكومة في مرمى الاتهام - تركيا تحذر من العمل مع قبرص في التنقيب عن الطاقة - أسرار أعمق نقطة: العلماء يكتشفون أن الأرض "تلتهم" المحيطات - ذبح الأبقار والماشية يكافح "تغير المناخ" - الرملة البيضاء... و"مجرور" الفساد! - المأكولات البحرية تزيد من النشاط الجنسي وتسرع الإنجاب - التغير المناخي يطال خصوبة الرجال و خطر يهدد البشرية - العلماء يحددون "العمر الأجمل" للمرأة - فيديو صادم... ذئبان يتجولان في شوارع السعودية - للباحثين عن وزن مثالي.. 10 فواكه "حارقة" للدهون - المغنية الايطالية الليغريني غنت بصوتها النشيد الوطني في عيد استقلال لبنان - عودة نيمار لبرشلونة.. ابتسامة وصمت يكشفان الكثير - أفعى تغرز أنيابها في الأعضاء التناسلية لرجل! - ماذا تعني الإشارات التي يرسلها الجسم؟ - السيول تفضح الدولة... و"الإيدن باي"! - حردان ناقش مع فاعليات العرقوب مشروع الصرف الصحي: لنقل محطة التكرير تلافيا لتلوث نهر الحاصباني - الجيش: غرس أشجار أرز في محمية الشوف بذكرى الاستقلال - روكز: الشجرة ترمز للاستقلال وتشير للدماء التي دفعت ثمنا له - تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جريمة خاشقجي... الـ CIA تنسف الرواية السعودية!
المزيد
هيفاء وهبي تنشر فيديو لها وتحجب عنه التعليقات
المزيد
9 علامات خطيرة قد تكون مؤشرا لنوبة قلبية
المزيد
تحضروا...عواصف أوروبا قادمة الى لبنان!
المزيد
ترامب: لا أعلم ما إذا كذب ابن سلمان حينما نفى مسؤوليته عن مقتل خاشقجي ولدينا تسجيل مروع للحادث
المزيد
محليات

وزارة الصحة: منع استخدام مادة RHODOMINE B المسرطنة مسؤولية مديرية حماية المستهلك

2018 تشرين الثاني 09 محليات

#الثائر

صدر عن المكتب الاعلامي لوزارة الصحة البيان الآتي: "عقدت جمعية المستهلك مؤتمرا صحافيا تحدثت فيه عن استخدام مادة Rhodomine B المسرطنة بشكل كثيف في كبيس اللفت في 10 عينات اخذتها، وفي خطوة تضليلية غير مسؤولة اعلنت أنها تحركت وأعلمت كلا من وزارتي الصحة والصناعة للتحقق من الأمر واتخاذ الإجراءات الضرورية إلا أن الوزارات المعنية لم تفعل شيئا حتى الساعة.

لذا، ومنعا لتضليل اللبنانيين، تؤكد وزارة الصحة العامة:
1- إن مادة Rhodomine B غير مسجلة ضمن المواد التي تسمح وزارة الصحة العامة بإدخالها الى لبنان، كما ان وزارة الصناعة اصدرت قرارا في وقت سابق منعت استعمالها في تصنيع الكبيس.

2- ان وجود هذه المادة على الاراضي اللبنانية يعني انها ادخلت بطرق غير شرعية، ومكافحة التهريب مسؤولية الجمارك والاجهزة الامنية والعسكرية المعنية بضبط الحدود.

3- ان مراقبة المنتج النهائي الذي يتضمن هذه المادة ومواد اخرى هو من مسؤولية مديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، والقانون واضح في هذا المجال حيث ينص قانون حماية المستهلك رقم 659 الصادر في 4 شباط 2005 في المادة 64 تحت بند المادة /8/ الجديدة: (...) تتولى مديرية حماية المستهلك، بالتنسيق مع الجهات الرسمية والخاصة، تطبيق القوانين والانظمة المتعلقة بحماية المستهلك لا سيما: التثبت من نوعية وسلامة الخدمات والسلع، وبخاصة الغذائية منها، والقيام بالفحوصات اللازمة بشأنها".

4- ان مكافحة استخدام هذه المادة ليس من صلاحيات وزارة الصحة، ولكن اذا تبين لفرق مراقبة سلامة الغذاء في الوزارة استخدام هذه المادة خلال قيامها بكشوفاتها الدورية، تأخذ الاجراءات اللازمة كما تحول الملف الى الجهات المعنية أي وزارة الصناعة لملاحقة المصنع ووزارة الاقتصاد كونها المسؤولة عن سلامة السلع الغذائية".
اخترنا لكم
المحاصصة تحمي الفاسدين!
المزيد
جريمة خاشقجي... الـ CIA تنسف الرواية السعودية!
المزيد
الرملة البيضاء... و"مجرور" الفساد!
المزيد
بالصور: كلمات قليلة ومواقف مؤثرة... من عزاء جمال خاشقجي بمنزله في السعودية
المزيد
اخر الاخبار
قائد الجيش تفقد الكلية الحربية وجهاز إسكان العسكريين المتطوعين
المزيد
كيدانيان ممثلا الحريري في مؤتمر جمعية الشرق الأوسط وإفريقيا للأسواق الحرة:
المزيد
التيار الاسعدي: لا مؤشرات تنبىء باقتراب موعد تشكيل الحكومة
المزيد
البستاني: الديموقراطية تستقيم بحكومة ومعارضة عابرتين للطوائف
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حاصباني ردا على البستاني: من يزرع الشعبوية يحصد الفشل
المزيد
تقرير يكشف معلومات غريبة عن مدير أغلى شركة في العالم
المزيد
اليابان توقف كارلوس غصن..!
المزيد
إسرائيل... وأصحاب المولدات الخاصة!
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
في لقطات مرعبة.. موجة هائلة تجتاح مبنى وتدمر شرفاته
تركيا تحذر من العمل مع قبرص في التنقيب عن الطاقة
ذبح الأبقار والماشية يكافح "تغير المناخ"
مناطق في تركيا ستختفي عن الوجود.. والحكومة في مرمى الاتهام
أسرار أعمق نقطة: العلماء يكتشفون أن الأرض "تلتهم" المحيطات
الرملة البيضاء... و"مجرور" الفساد!