Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو: بعد حريق "نوتردام"... الكشف عن أصغر سيارة إطفاء في العالم - تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك - سريلانكا.. حقائق يجهلها كثيرون عن "دمعة الهند" - الموازنة بين التسريب والتهريب! - سليمان فرنجية: المسؤول عن تدهور الوضع الاقتصادي هو الفساد والسياسات المالية ونتائج المعالجة حتى الساعة دون التوقعات - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 23-04-2019 - الحسن زارت مقر الامن العام والتقت ابراهيم:البلد يمر بصعوبات ويجب ان نساهم في عملية ضبط الانفاق - جائزة محافظ العام لسلامة الحريري: الحكومة ملتزمة محاربة الفساد والهدر وإجراء الاصلاحات - علامة: لدفع رواتب ومستحقات موظفي المجالس البلدية - سلامة خلال افتتاح منتدى اليوم العربي للشمول المالي: أقررنا مبلغا كافيا لتمويل الحاجات السكنية في لبنان - جنبلاط: دعوا القضاء يقوم بواجبه وكفى تدخلا من أي كان - كتلة المستقبل دانت الهجمات الإرهابية في سريلانكا: الشروع في اعداد الموازنة ووضع اللمسات الاخيرة عليها يتحرك في الاتجاه الصحيح - باسيل: الطبيعة بتكره الفراغ وبتملّيه مع كترة الشغل مش مع كترة الحكي - البستاني: مليون ومئة الف متر مكعب لخدمة بلدات قضاء بعبدا - بالصور: بوصعب وكنعان وأسود والان عون في "زيارة دير مار شربل للتأمّل والصلاة" - عدوان أطلق كتاب إجراءات حماية الليطاني: مسح شامل بمصادر التلوث في النهر وبحيرة القرعون - بو صعب تناول موازنة الدفاع ونفى أن تكون النفقات سببا في العجز الاقتصادي - جنبلاط يستقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم في كليمنصو - وزير المالية رفع الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء الصيغة الجديدة المعدلة لمشروع الموازنة - وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص

أحدث الأخبار

- وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص - لجنة الاشغال ناقشت موضوع النازحين وأثره على زيادة تلوث الليطاني نجم: لإعطاء المتواجدين على ضفاف النهر الاولوية في العودة - الزراعة أطلقت بالتنسيق مع الجيش حملة مكافحة حشرة السونا - ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية - رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون - تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس - بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار - مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون - الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات - وزير البيئة طلب الإدعاء على مرتكبي إفراغ شاحنة أكياساً من النايلون في نهر الفوار انطلياس - قمر "تيتان" يكشف عن شبهه بالأرض! - وزير البيئة على الدراجة الهوائية - العلماء يحددون سبب أكبر كارثة في تاريخ الأرض - وزير البيئة: سنستورد الرمل من سوريا ومصر - ما لا تعرفه عن الأطعمة المعدلة وراثيا.. الفوائد والمضار - وزارة البيئة أكدت متابعة الوزير لتراكم النفايات الطبية في العباسية منذ اليوم الاول - حمادة بعد اجتماع لجنة البيئة: قبل الأخذ من رواتب الموظفين فلنأخذ من المهربين ومستثمري المقالع غير الشرعية - ذوبان جليد سيبيريا قد "يحيي" أمراضا قديمة! - كنوز في بحر صور.. اكتشاف بقايا 11 سفينة غارقة من حملة الاسكندر المقدوني! - بسري... وسِدُّ السَّد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سيناريوهات لصفقة لن تمر!
المزيد
أول فيديو لعملية تفجير كنيسة سريلانكا... شاهد ماذا فعل الانتحاري
المزيد
بالفيديو: ضجة في العراق بسبب صدام حسين... والسلطات تتحرك
المزيد
نصرالله: استبعد قيام إسرائيل بحرب على لبنان
المزيد
العقم عند الرجال.. علماء يكتشفون "السبب المعرقل"
المزيد
لبنان

الرياشي: المرأة أساس المجتمع وولادة الحياة

2018 تشرين الثاني 09 لبنان

#الثائر


أكد وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي أن "المرأة أساس المجتمع وولادة الحياة، وكلما كسبت من الأخلاق والقيم، ربحت المجتمعات وتقدمت وازدهرت".

تحدث الرياشي ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال رعايته افتتاح "الجمعية اللبنانية للتوليد والأمراض النسائية" مؤتمرها الطبي الدولي ال22 في فندق الهيلتون - حبتور في سن الفيل، بمشاركة أطباء من اميركا واوروبا والدول العربية ولبنان.

وقال الرياشي: "الطب في حد ذاته منذ أقدم العصور، كان ووجد لتحدي الموت، أما طب النساء والتوليد فوجد لتأكيد اهمية الحياة، هذه الأداة التي بين ايديكم هي لتأكيد أهمية الحياة يوما بعد يوم، لأنكم تتعاملون مع ولادة الحياة، المرأة".

أضاف: "قال أبوقراط في قسمه الذي تقسمونه قبل بدء عملكم "ان علي ان انقل اخلاقي وميزاتي الى ابنائي واولادي"، وانا ادعوكم ان تنقلوا هذه الاخلاق وهذه الميزات ايضا الى مريضاتكم او الى اللواتي يأتين اليكم للمعالجة وللمتابعة وللولادة، لان المرأة هي اساس المجتمع، وكلما كسبت المرأة من الأخلاق والقيم ربحت المجتمعات وتقدمت وازدهرت".

وتابع: "المرأة العاملة والمرأة العالمة والمرأة المتعلمة والمعلمة، هذه المرأة ليست نصف المجتمع، بل هي الارض الخصبة لولادة هذا المجتمع".


وقال: "أدعوكم ايها السادة الى أن تهتموا بإضافة بعض المراهم الاخلاقية على العلاجات الطبية، لانها تنقصنا كثيرا في هذه الايام، لنخرج اولادا واجيالا عبر أمهات وشقيقات ومعلمات للمجتمع ولخير هذا المجتمع وكل مجتمعات الارض التي تعيث فيها المادة فسادا وتطمر من جرحها المقيح".

وختم: "في هذه المناسبة، وباسم فخامة الرئيس، أتقدم منكم بأغلى تحية وادعو لهذا المؤتمر بالنجاح".

أبو موسى
وكان المؤتمر افتتح بالنشيد الوطني، فكلمة ترحيبية لرئيس اللجنة العلمية في الجمعية فادي ميرزا، ثم تحدث رئيس الجمعية انطوان ابو موسى عن اهمية هذا المؤتمر الذي "تطور من مؤتمر وطني الى مؤتمر اقليمي ودولي، وهو يستقطب النخبة من الاختصاصيين بهدف تبادل الخبرات وآخر المستجدات العلمية في طب التوليد والامراض النسائية لما فيه خير المرأة والمجتمع".

القاق
وأكد رئيس الرابطة العربية لجمعيات طب النساء ونائب رئيس الرابطة العالمية للجمعيات النسائية فيصل القاق أن "الجمعية اللبنانية للتوليد والامراض النسائية تشكل حالة علمية ومهنية متقدمة بين الجمعيات العربية، وان مؤتمر اليوم دليل على قدرة لبنان والبلاد العربية على التميز العلمي وعلى الاستقطاب الدولي الذي يجب ان يستكمل بتعزيز الحضور على المستوى الدولي في البحث عن آفاق طبية جديدة والتزامات دولية في اتجاه الجمعيات العلمية في مختلف دول العالم، والعمل على إيجاد بيانات وأبحاث وجودة علمية وطبية تحاكي الابحاث العالمية عن واقع ومستقبل صحة المرأة في لبنان وصحة المرأة العربية، إضافة الى مستقبل مقدمي الرعاية في لبنان والعالم العربي".

هيدون
وكانت مداخلة للرئيس السابق للجمعية النسائية الفرنسية برنار هيدون تطرق فيها الى الاتفاقية الموقعة منذ خمس سنوات بين الجمعية النسائية الفرنسية ونقابة الاطباء في لبنان لمشاركة أطباء فرنسيين في مؤتمرات علمية وطبية في لبنان بهدف اطلاع المؤتمرين على آخر المستجدات العلمية.
اخترنا لكم
الموازنة بين التسريب والتهريب!
المزيد
سيناريوهات لصفقة لن تمر!
المزيد
الموازنة... بين الغمز واللمز!
المزيد
كما "الشطف يبدأ من فوق" كذلك "المعالجة يجب ان تبدأ من فوق"
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو: بعد حريق "نوتردام"... الكشف عن أصغر سيارة إطفاء في العالم
المزيد
سريلانكا.. حقائق يجهلها كثيرون عن "دمعة الهند"
المزيد
تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك
المزيد
الموازنة بين التسريب والتهريب!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أبو الحسن: لصرف كامل المستحقات البلدية في أسرع وقت
المزيد
الرئيس عون استقبل وفد "اللقاء التشاوري"
المزيد
مخزومي حيا وزير المال على قراره بتخفيض مداخيل الوزراء والنواب
المزيد
10 اختراقات علمية "تقهر" الأرق!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص
الزراعة أطلقت بالتنسيق مع الجيش حملة مكافحة حشرة السونا
رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون
لجنة الاشغال ناقشت موضوع النازحين وأثره على زيادة تلوث الليطاني نجم: لإعطاء المتواجدين على ضفاف النهر الاولوية في العودة
ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية
تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس