Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 19-01-2019 - لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟! - الرياشي: مجرد انعقاد القمة هو أمر إيجابي - من دون حقن أو أقراص.. طريقة مبتكرة لتناول الأدوية! - جنرال إسرائيلي سابق يحذر من حرب شاملة ضد إيران وحزب الله وسوريا - أدوية المستقبل.. روبوتات صغيرة نبتلعها - مأساة غرق جديدة.. فقدان 117 مهاجرا قبالة السواحل الليبية - الأحمد زار بهية الحريري في مجدليون - رئيس الجمهورية استقبل نظيره الموريتاني في المطار - الخارجية السورية لمجلس الأمن: لوقف ما يقترفه التحالف الدولي من جرائم ضد الانسانية - سعد: كلام باسيل عن اعادة التطبيع مع سوريا اسقاط لقاعدة النأي بالنفس - قداس في روما احتفالا بتعيين كريستوف زخيا القسيس سفيرا بابويا في باكستان - أبي خليل: رئاسة الحكومة وافقت على مشروعين طارئين للهيئة العليا للاغاثة في عاليه - بزي لقائد اليونيفيل: لبنان لن يتنازل عن حقه السيادي في ملف حدوده البرية والبحرية - اجتماع في مركز التيار الوطني في تنورين: لتوقيف المعتدي على سهام مراد وانزال أقصى العقوبة لتهدئة الخواطر - الحريري في مؤتمر المشرق لتمكين المرأة: ملتزمون ببرنامج عمل وطني لتمكينها اقتصاديا - بالفيديو: الجيش اللبناني... يد تقاتل ويد تقتسم الرغيف مع الفقراء - عز الدين استقبلت آبانيارا وتابعت شؤونا بلدية وتربوية: لتمارس قوات اليونيفيل دورها في حماية سيادة لبنان - وصول وزير خارجية الكويت - طارق المرعبي: دور الشباب أساسي في نهوض الوطن

أحدث الأخبار

- لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود - بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية - سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة - هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟ - علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات - ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟ - الفراشات الملكية في خطر... انخفاض أعدادها 10 أضعاف منذ 2017 - البحوث الزراعية الأردنية تطلق تحذيرا من نبات سام قد يؤدي للموت - سعوديون ينتشرون في الصحراء لتعقب "ابن الوسمي" - جنبلاط زار بيت محمية أرز الشوف في معاصر الشوف - بقايا "وحش بحري" في مصر تكشف حقيقته المروعه! - سعر الكيلو وصل إلى 200 ريال... إقبال كثيف على الجراد في السعودية - حرارة المحيطات سجلت رقما قياسيا في 2018 وخطر يهدد الحياة البحرية - السم غير المرئي... مخاطر غير متوقعة للمنظفات - يالصور: كشف غموض إنتاج نحل لعسل أزرق اللون - الحركة البيئية اللبنانية ردت على ابي خليل:الإدارة السليمة للمياه الجوفية هي الحل الاول لضمان الأمن المائي في لبنان - ابي خليل: سد بقعاتا متين ومبني على صخر والعجز المائي لا يمكن سده الا باستكمال شبكة السدود - العواصف الفعلية لم تأتِ بعد ..! - بنى تحتية "ولادية"... لبنان لم يبلغ سن الرشد! - زعيتر ضبط كمية من المانغا غير الصالحة في المطار: البضاعة ستعود الى بلد المنشأ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟!
المزيد
محمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل الاجتماعي!
المزيد
استهداف الوفود العربية في بيروت بهجمات إرهابية؟
المزيد
في إيطاليا.. اشتر شقة أرخص من فنجان قهوة
المزيد
كي لا تنهار الدولة!
المزيد
لبنان

الرياشي: المرأة أساس المجتمع وولادة الحياة

2018 تشرين الثاني 09 لبنان

#الثائر


أكد وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي أن "المرأة أساس المجتمع وولادة الحياة، وكلما كسبت من الأخلاق والقيم، ربحت المجتمعات وتقدمت وازدهرت".

تحدث الرياشي ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال رعايته افتتاح "الجمعية اللبنانية للتوليد والأمراض النسائية" مؤتمرها الطبي الدولي ال22 في فندق الهيلتون - حبتور في سن الفيل، بمشاركة أطباء من اميركا واوروبا والدول العربية ولبنان.

وقال الرياشي: "الطب في حد ذاته منذ أقدم العصور، كان ووجد لتحدي الموت، أما طب النساء والتوليد فوجد لتأكيد اهمية الحياة، هذه الأداة التي بين ايديكم هي لتأكيد أهمية الحياة يوما بعد يوم، لأنكم تتعاملون مع ولادة الحياة، المرأة".

أضاف: "قال أبوقراط في قسمه الذي تقسمونه قبل بدء عملكم "ان علي ان انقل اخلاقي وميزاتي الى ابنائي واولادي"، وانا ادعوكم ان تنقلوا هذه الاخلاق وهذه الميزات ايضا الى مريضاتكم او الى اللواتي يأتين اليكم للمعالجة وللمتابعة وللولادة، لان المرأة هي اساس المجتمع، وكلما كسبت المرأة من الأخلاق والقيم ربحت المجتمعات وتقدمت وازدهرت".

وتابع: "المرأة العاملة والمرأة العالمة والمرأة المتعلمة والمعلمة، هذه المرأة ليست نصف المجتمع، بل هي الارض الخصبة لولادة هذا المجتمع".


وقال: "أدعوكم ايها السادة الى أن تهتموا بإضافة بعض المراهم الاخلاقية على العلاجات الطبية، لانها تنقصنا كثيرا في هذه الايام، لنخرج اولادا واجيالا عبر أمهات وشقيقات ومعلمات للمجتمع ولخير هذا المجتمع وكل مجتمعات الارض التي تعيث فيها المادة فسادا وتطمر من جرحها المقيح".

وختم: "في هذه المناسبة، وباسم فخامة الرئيس، أتقدم منكم بأغلى تحية وادعو لهذا المؤتمر بالنجاح".

أبو موسى
وكان المؤتمر افتتح بالنشيد الوطني، فكلمة ترحيبية لرئيس اللجنة العلمية في الجمعية فادي ميرزا، ثم تحدث رئيس الجمعية انطوان ابو موسى عن اهمية هذا المؤتمر الذي "تطور من مؤتمر وطني الى مؤتمر اقليمي ودولي، وهو يستقطب النخبة من الاختصاصيين بهدف تبادل الخبرات وآخر المستجدات العلمية في طب التوليد والامراض النسائية لما فيه خير المرأة والمجتمع".

القاق
وأكد رئيس الرابطة العربية لجمعيات طب النساء ونائب رئيس الرابطة العالمية للجمعيات النسائية فيصل القاق أن "الجمعية اللبنانية للتوليد والامراض النسائية تشكل حالة علمية ومهنية متقدمة بين الجمعيات العربية، وان مؤتمر اليوم دليل على قدرة لبنان والبلاد العربية على التميز العلمي وعلى الاستقطاب الدولي الذي يجب ان يستكمل بتعزيز الحضور على المستوى الدولي في البحث عن آفاق طبية جديدة والتزامات دولية في اتجاه الجمعيات العلمية في مختلف دول العالم، والعمل على إيجاد بيانات وأبحاث وجودة علمية وطبية تحاكي الابحاث العالمية عن واقع ومستقبل صحة المرأة في لبنان وصحة المرأة العربية، إضافة الى مستقبل مقدمي الرعاية في لبنان والعالم العربي".

هيدون
وكانت مداخلة للرئيس السابق للجمعية النسائية الفرنسية برنار هيدون تطرق فيها الى الاتفاقية الموقعة منذ خمس سنوات بين الجمعية النسائية الفرنسية ونقابة الاطباء في لبنان لمشاركة أطباء فرنسيين في مؤتمرات علمية وطبية في لبنان بهدف اطلاع المؤتمرين على آخر المستجدات العلمية.
اخترنا لكم
لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟!
المزيد
زعماء لبنان... مع الدولة وضدها!
المزيد
كي لا تنهار الدولة!
المزيد
طفح الكيل!
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 19-01-2019
المزيد
الرياشي: مجرد انعقاد القمة هو أمر إيجابي
المزيد
لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟!
المزيد
من دون حقن أو أقراص.. طريقة مبتكرة لتناول الأدوية!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تفاصيل جلسة إستجواب سماحة: «إستهدفَني، حرّضني فأوقعني»
المزيد
مشروب "سحري" لخفض السكر في الدم
المزيد
الرئيس عون استقبل وفد "اللقاء التشاوري"
المزيد
وزارة الصناعة تتابع موضوع المخللات وتذكر بقرارها عام 2017
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود
سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة
علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات
بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية
هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟
ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟