Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قائد الجيش تفقد الكلية الحربية وجهاز إسكان العسكريين المتطوعين - التيار الاسعدي: لا مؤشرات تنبىء باقتراب موعد تشكيل الحكومة - كيدانيان ممثلا الحريري في مؤتمر جمعية الشرق الأوسط وإفريقيا للأسواق الحرة: - البستاني: الديموقراطية تستقيم بحكومة ومعارضة عابرتين للطوائف - شبيب استقبل وفدا من قيادة الجيش هنأه بالاستقلال - الحريري استقبل سفيرة فنزويلا ووفدا من الجماعة ترامب مهنئا بالاستقلال - سارة أبي كنعان: "نجمة في الصحراء"... فماذا عن الغناء؟ - درويش انتقل الى سيدني وعشاء تكريمي في ملبورن - الخوري نعى زياد أبو عبسي - توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لبنانية هندية لتعزيز قطاع النقل البحري - الياس معلوف نائبا لرئيس الهيئة التنفيذية للARAMET - وزير الزراعة إستقبل اللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الالغام - الوطني الحر يستغرب فتح السيد سجالا حول ما قاله باسيل! - الحريري في ذكرى المولد : نسأل الله ان تعود المناسبة على لبنان بمزيد من الاستقرار - الملك سلمان يعلن أولويات المرحلة المقبلة... وهذا ما وجهه إلى ولي العهد - هل تعود الأمور إلى "مجاريرها" في الرملة البيضاء؟! - قوى الأمن تعلن عن تدابير السير يوم الخميس بمناسبة عيد الإستقلال - المحامية أبي راشد: أشكر زملاء منحوني ثقتهم الغالية - 9 سيناريوهات لـ"نهاية العالم"..! - الزغبي: استفاقة طارئة على وضع لوحة الجلاء السوري ردا على التعطيل ولتحقيق مكسب شعبوي

أحدث الأخبار

- في لقطات مرعبة.. موجة هائلة تجتاح مبنى وتدمر شرفاته - مناطق في تركيا ستختفي عن الوجود.. والحكومة في مرمى الاتهام - تركيا تحذر من العمل مع قبرص في التنقيب عن الطاقة - أسرار أعمق نقطة: العلماء يكتشفون أن الأرض "تلتهم" المحيطات - ذبح الأبقار والماشية يكافح "تغير المناخ" - الرملة البيضاء... و"مجرور" الفساد! - المأكولات البحرية تزيد من النشاط الجنسي وتسرع الإنجاب - التغير المناخي يطال خصوبة الرجال و خطر يهدد البشرية - العلماء يحددون "العمر الأجمل" للمرأة - فيديو صادم... ذئبان يتجولان في شوارع السعودية - للباحثين عن وزن مثالي.. 10 فواكه "حارقة" للدهون - المغنية الايطالية الليغريني غنت بصوتها النشيد الوطني في عيد استقلال لبنان - عودة نيمار لبرشلونة.. ابتسامة وصمت يكشفان الكثير - أفعى تغرز أنيابها في الأعضاء التناسلية لرجل! - ماذا تعني الإشارات التي يرسلها الجسم؟ - السيول تفضح الدولة... و"الإيدن باي"! - حردان ناقش مع فاعليات العرقوب مشروع الصرف الصحي: لنقل محطة التكرير تلافيا لتلوث نهر الحاصباني - الجيش: غرس أشجار أرز في محمية الشوف بذكرى الاستقلال - روكز: الشجرة ترمز للاستقلال وتشير للدماء التي دفعت ثمنا له - تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جريمة خاشقجي... الـ CIA تنسف الرواية السعودية!
المزيد
هيفاء وهبي تنشر فيديو لها وتحجب عنه التعليقات
المزيد
9 علامات خطيرة قد تكون مؤشرا لنوبة قلبية
المزيد
تحضروا...عواصف أوروبا قادمة الى لبنان!
المزيد
ترامب: لا أعلم ما إذا كذب ابن سلمان حينما نفى مسؤوليته عن مقتل خاشقجي ولدينا تسجيل مروع للحادث
المزيد
لبنان

الرياشي: المرأة أساس المجتمع وولادة الحياة

2018 تشرين الثاني 09 لبنان

#الثائر


أكد وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي أن "المرأة أساس المجتمع وولادة الحياة، وكلما كسبت من الأخلاق والقيم، ربحت المجتمعات وتقدمت وازدهرت".

تحدث الرياشي ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال رعايته افتتاح "الجمعية اللبنانية للتوليد والأمراض النسائية" مؤتمرها الطبي الدولي ال22 في فندق الهيلتون - حبتور في سن الفيل، بمشاركة أطباء من اميركا واوروبا والدول العربية ولبنان.

وقال الرياشي: "الطب في حد ذاته منذ أقدم العصور، كان ووجد لتحدي الموت، أما طب النساء والتوليد فوجد لتأكيد اهمية الحياة، هذه الأداة التي بين ايديكم هي لتأكيد أهمية الحياة يوما بعد يوم، لأنكم تتعاملون مع ولادة الحياة، المرأة".

أضاف: "قال أبوقراط في قسمه الذي تقسمونه قبل بدء عملكم "ان علي ان انقل اخلاقي وميزاتي الى ابنائي واولادي"، وانا ادعوكم ان تنقلوا هذه الاخلاق وهذه الميزات ايضا الى مريضاتكم او الى اللواتي يأتين اليكم للمعالجة وللمتابعة وللولادة، لان المرأة هي اساس المجتمع، وكلما كسبت المرأة من الأخلاق والقيم ربحت المجتمعات وتقدمت وازدهرت".

وتابع: "المرأة العاملة والمرأة العالمة والمرأة المتعلمة والمعلمة، هذه المرأة ليست نصف المجتمع، بل هي الارض الخصبة لولادة هذا المجتمع".


وقال: "أدعوكم ايها السادة الى أن تهتموا بإضافة بعض المراهم الاخلاقية على العلاجات الطبية، لانها تنقصنا كثيرا في هذه الايام، لنخرج اولادا واجيالا عبر أمهات وشقيقات ومعلمات للمجتمع ولخير هذا المجتمع وكل مجتمعات الارض التي تعيث فيها المادة فسادا وتطمر من جرحها المقيح".

وختم: "في هذه المناسبة، وباسم فخامة الرئيس، أتقدم منكم بأغلى تحية وادعو لهذا المؤتمر بالنجاح".

أبو موسى
وكان المؤتمر افتتح بالنشيد الوطني، فكلمة ترحيبية لرئيس اللجنة العلمية في الجمعية فادي ميرزا، ثم تحدث رئيس الجمعية انطوان ابو موسى عن اهمية هذا المؤتمر الذي "تطور من مؤتمر وطني الى مؤتمر اقليمي ودولي، وهو يستقطب النخبة من الاختصاصيين بهدف تبادل الخبرات وآخر المستجدات العلمية في طب التوليد والامراض النسائية لما فيه خير المرأة والمجتمع".

القاق
وأكد رئيس الرابطة العربية لجمعيات طب النساء ونائب رئيس الرابطة العالمية للجمعيات النسائية فيصل القاق أن "الجمعية اللبنانية للتوليد والامراض النسائية تشكل حالة علمية ومهنية متقدمة بين الجمعيات العربية، وان مؤتمر اليوم دليل على قدرة لبنان والبلاد العربية على التميز العلمي وعلى الاستقطاب الدولي الذي يجب ان يستكمل بتعزيز الحضور على المستوى الدولي في البحث عن آفاق طبية جديدة والتزامات دولية في اتجاه الجمعيات العلمية في مختلف دول العالم، والعمل على إيجاد بيانات وأبحاث وجودة علمية وطبية تحاكي الابحاث العالمية عن واقع ومستقبل صحة المرأة في لبنان وصحة المرأة العربية، إضافة الى مستقبل مقدمي الرعاية في لبنان والعالم العربي".

هيدون
وكانت مداخلة للرئيس السابق للجمعية النسائية الفرنسية برنار هيدون تطرق فيها الى الاتفاقية الموقعة منذ خمس سنوات بين الجمعية النسائية الفرنسية ونقابة الاطباء في لبنان لمشاركة أطباء فرنسيين في مؤتمرات علمية وطبية في لبنان بهدف اطلاع المؤتمرين على آخر المستجدات العلمية.
اخترنا لكم
المحاصصة تحمي الفاسدين!
المزيد
جريمة خاشقجي... الـ CIA تنسف الرواية السعودية!
المزيد
الرملة البيضاء... و"مجرور" الفساد!
المزيد
بالصور: كلمات قليلة ومواقف مؤثرة... من عزاء جمال خاشقجي بمنزله في السعودية
المزيد
اخر الاخبار
قائد الجيش تفقد الكلية الحربية وجهاز إسكان العسكريين المتطوعين
المزيد
كيدانيان ممثلا الحريري في مؤتمر جمعية الشرق الأوسط وإفريقيا للأسواق الحرة:
المزيد
التيار الاسعدي: لا مؤشرات تنبىء باقتراب موعد تشكيل الحكومة
المزيد
البستاني: الديموقراطية تستقيم بحكومة ومعارضة عابرتين للطوائف
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الملك سلمان يعلن أولويات المرحلة المقبلة... وهذا ما وجهه إلى ولي العهد
المزيد
بدون حرج.. اختبار طبي للرجال فقط يكشف نوعا من السرطان
المزيد
قائد الجيش تفقد الكلية الحربية وجهاز إسكان العسكريين المتطوعين
المزيد
الرئيس عون استقبل وفد "اللقاء التشاوري"
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
في لقطات مرعبة.. موجة هائلة تجتاح مبنى وتدمر شرفاته
تركيا تحذر من العمل مع قبرص في التنقيب عن الطاقة
ذبح الأبقار والماشية يكافح "تغير المناخ"
مناطق في تركيا ستختفي عن الوجود.. والحكومة في مرمى الاتهام
أسرار أعمق نقطة: العلماء يكتشفون أن الأرض "تلتهم" المحيطات
الرملة البيضاء... و"مجرور" الفساد!