Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فرنسا.. ارتفاع حدة الاشتباكات بين محتجي "السترات الصفراء" والشرطة في تظاهرات "السبت الأسود" - روسيا تستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاما - رونالدو يسجل إنجازا لم يحققه أي لاعب في التاريخ - وفاة "غامضة" لوزير داخلية الحوثي في لبنان - درغام: كل ما يتم تداوله بشأن رواتب العسكريين عار عن الصحة - كرامي: نحن عاتبون بل غاضبون ونطلب وضع طرابلس على الخارطة السياحية - اسحق: نتمنى أن يفيض نور القيامة على وطننا الحبيب - جبق جال في الضنية: الأسبوع المقبل سنطلق حملة المناقصة لتجهيز المستشفيات الحكومية بما يليق بالمواطن اللبناني - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 20-04-2019 - دراسة: هذا المنتج يقلل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية - ترامب يهاجم الصحافة: واشنطن بوست ونيويورك تايمز الأكثر كذبا - فرنسا قلقة إزاء وجود مصنع صواريخ على أراضي لبنان - مصدر أردني رفيع يعلق على "مخطط خطير استهدف الملك" - بالفيديو: فيل يقتل خمسة أشخاص دهسا في الهند - نصائح ثمينة لمن يريدون "العسل الأكثر فائدة" - أبو الحسن: لإعلان الاستنفار وصياغة ميثاق شرف وطني للحد من الهدر والفساد وما حدا فوق راسو خيمة - بو صعب يردّ: لسنا معنيين بأي موازنة تناقش عبر التغريدات - مصلحة الابحاث تنبه: ثلوج وصقيع ورياح قوية الاحد والاثنين - شربل: من كانوا في الحرب وأصبحوا زعماء السلم أوصلونا إلى ما يصيبنا - "عينك بعينك"... والشاطر يفهم!

أحدث الأخبار

- ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية - رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون - تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس - بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار - مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون - الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات - وزير البيئة طلب الإدعاء على مرتكبي إفراغ شاحنة أكياساً من النايلون في نهر الفوار انطلياس - قمر "تيتان" يكشف عن شبهه بالأرض! - وزير البيئة على الدراجة الهوائية - العلماء يحددون سبب أكبر كارثة في تاريخ الأرض - وزير البيئة: سنستورد الرمل من سوريا ومصر - ما لا تعرفه عن الأطعمة المعدلة وراثيا.. الفوائد والمضار - وزارة البيئة أكدت متابعة الوزير لتراكم النفايات الطبية في العباسية منذ اليوم الاول - حمادة بعد اجتماع لجنة البيئة: قبل الأخذ من رواتب الموظفين فلنأخذ من المهربين ومستثمري المقالع غير الشرعية - ذوبان جليد سيبيريا قد "يحيي" أمراضا قديمة! - كنوز في بحر صور.. اكتشاف بقايا 11 سفينة غارقة من حملة الاسكندر المقدوني! - بسري... وسِدُّ السَّد - نهر الليطاني: الحوض الأدنى «مكتف ذاتياً» من التلوث! - قتلى في أعاصير تجتاح الجنوب الأميركي - بالفيديو: تحليق أكبر طائرة في العالم... وهذه هي مواصفاتها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رجل الدولة علي حسن خليل بكل جرأة يفضح فظائعَ المنتفعين ومستغلّي الدولة
المزيد
بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
المزيد
إصلاحات ضريبية ذو حدين
المزيد
فاسدون بالولادة!
المزيد
مدارس لبنان في المرتبة التاسعة عالمياً!
المزيد
لبنان

النواب الطبش وجمالي والمرعبي أعلنوا في مؤتمر صحافي 3 اقتراحات قوانين من كتلة المستقبل عن الضرائب والمرأة

2018 تشرين الثاني 08 لبنان

عقد النواب عن كتلة "المستقبل": رولا الطبش ، ديما جمالي و طارق المرعبي ، مؤتمرا صحافيا في مجلس النواب، اعلنوا خلاله عن ثلاثة اقتراحات قوانين تقدمت بها الكتلة.

وقالت الطبش: "تقدمت الكتلة خلال تشرين الاول وتشرين الثاني بثلاثة اقتراحات قوانين وثمة اقتراحان يتعلقان بموضوع الضرائب، والتخفيف من الاعباء عن المواطنين القائمة عن صرخة المواطن والمساواة بين الجميع، في ما يتعلق بالتكيف. والثالث يتعلق بالمراة ورفع تحفظ لبنان عن اتفاق القضاء على كل اشكال التمييز ضد المراة وثمة طبعا اسباب موجبه لكل قانون تقدمنا به وهو اعفاء الرسم المقطوع عن الشركات".

المرعبي
وقال النائب المرعبي من جهته: "ان الاقتراح يرمي الى الغاء الرسم السنوي المقطوع وهو اي الرسم المنصوص عليه بالمادة 29 من القانون 173/2000 والحقيقة علينا ان نتحدث بالاسباب الموجبه، وهي اولا خفض الغرامات المتوجة على عدد من الضرائب، والرسوم وعدم خفض الغرامات وزيادات التاخير المترتبه على متاخرات صندوق الضمان الاجتماعي، وثالثا تمديد مهل الاغتراض والرسوم التي تحققها مديرية المالية العامة، ورابعا تسوية التكاليف المتعلقة بالضريبة على الدخل والضريبة على القيمة المضافة المفترض عليها امام لجان الاعتراضات والتي لم يتم البت بها".

واضاف: "بالنسبة الينا وإلى الاوضاع الاقتصادية في البلاد، لا يمكن ان تحمل المواطن اعباء جديدة وضرائب ورسوم جديدة، وبخاصة نسبة الرسم المقطوع الذي يطاول المهن الحرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وحتى سائر المؤسسات ان كانت محدودة المسؤولية، وعندها رسم معين، او كانت شركات مالية او مساهمة ايضا لديها رسم اعلى واكبر. وما يهمنا ان على المهن الحرة الرسم المقطوع، سواء كان ثمة عمل ام لا، وهذا الاقتراح لقي الدعم من الرئيس سعد الحريري لنتقدم به على امل ان يلقى تاييدا من الزملاء والنواب في الهيئة العامة".

جمالي
وقالت النائب جمالي من جهتها: "للاسباب الموجبة التي تحدث عنها الزميلان رولا وطارق تقدمنا بهذا الاقتراح المعجل المكرر الذي يرمي الى تمديد لغاية اواخر العام والمهل المجددة للاستفادة من الاحكام المنصوص عليها في هذا الاقتراح؟".

وأضافت: "لان ظروف البلد فقد اعطينا مهلة اضافية تسهيلا للذين لديهم حالات استثنائية لكي يتمكنوا من الاستفادة من هذا الاقتراح".


الطبش
وقالت الطبش ان "كل ذلك يصب في مصلحة المواطن، ففي الموازنة صدرت اعفاءات تتعلق بالبلديات والضمان الاجتماعي وتسوية الغرامات. وكان من الاجدر اليوم وبخاصة للمواطنين الذين لم يتمكنوا من سداد الغرامات، أن يبادروا إلى ذلك. لذا فقد طالبنا وزير المالية مشكورا، بتمديد المهلة".

وتابعت: "في ما يتعلق بالمراة، فهذا الموضوع، كما والمساواة بين المرأة والرجل، وحقوق المرأة، من الاولويات كتلة المستقبل، والرئيس الحريري هو من اول الداعمين، ويطالب دائما بمساواتها ولدينا عنوان كبير هو اعطاء المراة اللبنانية الجنسية لاولادها؟ من هذا المنطلق، وإلى حين عرضنا مشروع القانون الذي تقدمنا به ككتلة مستقبل للرئيس باعطاء الجنسية لاولادها كان من الاجدر ان نعزز الاقتراح بنص الاتفاق الذي انضم اليه لبنان".
اخترنا لكم
"عينك بعينك"... والشاطر يفهم!
المزيد
إصلاحات ضريبية ذو حدين
المزيد
فاسدون بالولادة!
المزيد
رجل الدولة علي حسن خليل بكل جرأة يفضح فظائعَ المنتفعين ومستغلّي الدولة
المزيد
اخر الاخبار
فرنسا.. ارتفاع حدة الاشتباكات بين محتجي "السترات الصفراء" والشرطة في تظاهرات "السبت الأسود"
المزيد
رونالدو يسجل إنجازا لم يحققه أي لاعب في التاريخ
المزيد
روسيا تستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاما
المزيد
وفاة "غامضة" لوزير داخلية الحوثي في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
في الجنوب.. اعتديا جنسيا على مواطنة من ذوي الاحتياجات الخاصة وهذا مصيرهما
المزيد
اميل لحود اكد تضامنه مع العسكريين: عالجوا الثقب ثم أملأوا السطل
المزيد
البابا في أحد الشعانين: الكنيسة تحتاج لأن تتحلى بالتواضع
المزيد
أضرار الحمام الساخن وغسيل الرأس اليومي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية
تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس
مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون
رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون
بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار
الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات