Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو... امرأة تحمل مرتين خلال أسبوع وتلد ثلاثة توائم - سرقة منزل في كفركلا - الهيئة الوطنية لشؤون المرأة أثنت على قرارات القمة الاقتصادية - ماريو عون: مواقف جديدة من ملف تأليف الحكومة - قائد الجيش إستقبل النائب ضاهر وسفير لبنان في الارجنتين - حكم بالسجن لامرأة لبنانية دخلت اسارئيل! - ما حقيقة تلزيم أدوية لصالح وزارة الصحة بأسعارمريبة؟ - الحريري يلتقي باسيل في بيت الوسط - الحريري عرض العلاقات مع مسؤولين في صندوق النقد الدولي - سليمان: للاستفادة من خلاصات المجموعة الدولية لدعم لبنان - لقاء سيدة الجبل: على القيادات الحريصة على السيادة ملاقاة البطريرك الراعي - رئاسة الجمهورية تردّ على مشيخة العقل: دعوة اي شخصيّة دينيّة الى احتفالٍ رسمي لا يعني انتهاك للقيم - مدمرة أميركية تدخل البحر الأسود.. والأسطول الروسي يتحرك - حماده اعلن دعمه الكامل لبيان مشيخة العقل - حاصباني: أليسا اصبحت رائدة اكبر حملة توعية من السرطان - الحريري رعى افتتاح مقر السفارة العمانية في الجناح - بري دعا الى جلسة مشتركة الخميس - الجميل بحث مع المرعبي هموم الشباب اللبناني - حبشي من لوس انجلوس: لقانون انتخابات متطور لا ينحصر فيه دور المغتربين بستة نواب - الريجي بقاعا: لدعم القطاع وضم المزارعين الى صندوق الضمان

أحدث الأخبار

- لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود - بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية - سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة - هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟ - علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات - ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟ - الفراشات الملكية في خطر... انخفاض أعدادها 10 أضعاف منذ 2017 - البحوث الزراعية الأردنية تطلق تحذيرا من نبات سام قد يؤدي للموت - سعوديون ينتشرون في الصحراء لتعقب "ابن الوسمي" - جنبلاط زار بيت محمية أرز الشوف في معاصر الشوف - بقايا "وحش بحري" في مصر تكشف حقيقته المروعه! - سعر الكيلو وصل إلى 200 ريال... إقبال كثيف على الجراد في السعودية - حرارة المحيطات سجلت رقما قياسيا في 2018 وخطر يهدد الحياة البحرية - السم غير المرئي... مخاطر غير متوقعة للمنظفات - يالصور: كشف غموض إنتاج نحل لعسل أزرق اللون - الحركة البيئية اللبنانية ردت على ابي خليل:الإدارة السليمة للمياه الجوفية هي الحل الاول لضمان الأمن المائي في لبنان - ابي خليل: سد بقعاتا متين ومبني على صخر والعجز المائي لا يمكن سده الا باستكمال شبكة السدود - العواصف الفعلية لم تأتِ بعد ..! - بنى تحتية "ولادية"... لبنان لم يبلغ سن الرشد! - زعيتر ضبط كمية من المانغا غير الصالحة في المطار: البضاعة ستعود الى بلد المنشأ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
قمة بيروت "فضحت" لبنان السياسي!
المزيد
نجحت القمة... ولبنان أقوى!
المزيد
سر برودة أطرافك في الشتاء... 6 أشياء يجب أن تعرفها
المزيد
سوريا تسقط 7 صواريخ إسرائيلية باتجاه مطار دمشق باستخدام "بوك" و"بانتسير"
المزيد
رسائل الجسم.. 8 أسباب توقظك من نومك العميق في الليل
المزيد
لبنان

النواب الطبش وجمالي والمرعبي أعلنوا في مؤتمر صحافي 3 اقتراحات قوانين من كتلة المستقبل عن الضرائب والمرأة

2018 تشرين الثاني 08 لبنان

عقد النواب عن كتلة "المستقبل": رولا الطبش ، ديما جمالي و طارق المرعبي ، مؤتمرا صحافيا في مجلس النواب، اعلنوا خلاله عن ثلاثة اقتراحات قوانين تقدمت بها الكتلة.

وقالت الطبش: "تقدمت الكتلة خلال تشرين الاول وتشرين الثاني بثلاثة اقتراحات قوانين وثمة اقتراحان يتعلقان بموضوع الضرائب، والتخفيف من الاعباء عن المواطنين القائمة عن صرخة المواطن والمساواة بين الجميع، في ما يتعلق بالتكيف. والثالث يتعلق بالمراة ورفع تحفظ لبنان عن اتفاق القضاء على كل اشكال التمييز ضد المراة وثمة طبعا اسباب موجبه لكل قانون تقدمنا به وهو اعفاء الرسم المقطوع عن الشركات".

المرعبي
وقال النائب المرعبي من جهته: "ان الاقتراح يرمي الى الغاء الرسم السنوي المقطوع وهو اي الرسم المنصوص عليه بالمادة 29 من القانون 173/2000 والحقيقة علينا ان نتحدث بالاسباب الموجبه، وهي اولا خفض الغرامات المتوجة على عدد من الضرائب، والرسوم وعدم خفض الغرامات وزيادات التاخير المترتبه على متاخرات صندوق الضمان الاجتماعي، وثالثا تمديد مهل الاغتراض والرسوم التي تحققها مديرية المالية العامة، ورابعا تسوية التكاليف المتعلقة بالضريبة على الدخل والضريبة على القيمة المضافة المفترض عليها امام لجان الاعتراضات والتي لم يتم البت بها".

واضاف: "بالنسبة الينا وإلى الاوضاع الاقتصادية في البلاد، لا يمكن ان تحمل المواطن اعباء جديدة وضرائب ورسوم جديدة، وبخاصة نسبة الرسم المقطوع الذي يطاول المهن الحرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وحتى سائر المؤسسات ان كانت محدودة المسؤولية، وعندها رسم معين، او كانت شركات مالية او مساهمة ايضا لديها رسم اعلى واكبر. وما يهمنا ان على المهن الحرة الرسم المقطوع، سواء كان ثمة عمل ام لا، وهذا الاقتراح لقي الدعم من الرئيس سعد الحريري لنتقدم به على امل ان يلقى تاييدا من الزملاء والنواب في الهيئة العامة".

جمالي
وقالت النائب جمالي من جهتها: "للاسباب الموجبة التي تحدث عنها الزميلان رولا وطارق تقدمنا بهذا الاقتراح المعجل المكرر الذي يرمي الى تمديد لغاية اواخر العام والمهل المجددة للاستفادة من الاحكام المنصوص عليها في هذا الاقتراح؟".

وأضافت: "لان ظروف البلد فقد اعطينا مهلة اضافية تسهيلا للذين لديهم حالات استثنائية لكي يتمكنوا من الاستفادة من هذا الاقتراح".


الطبش
وقالت الطبش ان "كل ذلك يصب في مصلحة المواطن، ففي الموازنة صدرت اعفاءات تتعلق بالبلديات والضمان الاجتماعي وتسوية الغرامات. وكان من الاجدر اليوم وبخاصة للمواطنين الذين لم يتمكنوا من سداد الغرامات، أن يبادروا إلى ذلك. لذا فقد طالبنا وزير المالية مشكورا، بتمديد المهلة".

وتابعت: "في ما يتعلق بالمراة، فهذا الموضوع، كما والمساواة بين المرأة والرجل، وحقوق المرأة، من الاولويات كتلة المستقبل، والرئيس الحريري هو من اول الداعمين، ويطالب دائما بمساواتها ولدينا عنوان كبير هو اعطاء المراة اللبنانية الجنسية لاولادها؟ من هذا المنطلق، وإلى حين عرضنا مشروع القانون الذي تقدمنا به ككتلة مستقبل للرئيس باعطاء الجنسية لاولادها كان من الاجدر ان نعزز الاقتراح بنص الاتفاق الذي انضم اليه لبنان".
اخترنا لكم
نجحت القمة... ولبنان أقوى!
المزيد
نحن في «6 شباط» يوميّ
المزيد
شيخ عقل واحد ولا أعراف فوق القانون!
المزيد
القمة العربية... دروس وعبر!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو... امرأة تحمل مرتين خلال أسبوع وتلد ثلاثة توائم
المزيد
الهيئة الوطنية لشؤون المرأة أثنت على قرارات القمة الاقتصادية
المزيد
سرقة منزل في كفركلا
المزيد
ماريو عون: مواقف جديدة من ملف تأليف الحكومة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحريري: التاريخ سيكتب بحروف من ذهب ما قدمته "مملكة الحزم" للبنان
المزيد
التيار الاسعدي: تقارير البنك الدولي والخبراء الاقتصاديين تنذر بأخطر العواقب
المزيد
سوريا ستحقق أسرع نمو اقتصادي في العالم خلال 2019
المزيد
"المرض الفتاك" يضرب إثيوبيا.. وفيات واستنفار عالمي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود
سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة
علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات
بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية
هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟
ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟