Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مجلس البطاركة الكاثوليك رحب بمصالحة المردة والقوات: لتسهيل اعلان الحكومة وتقديمها هدية عيد الاستقلال - إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس - السنيورة التقى سفير هولندا وإتصل بالراعي وفرنجية وجعجع مهنئا: لبنان ربح بهذه الخطوة ربحا كبيرا - هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟! - الخوري: هل تم ترويض الشعب اللبناني ؟ - إصابة شابة بطعنات سكين في العقيبة كسروان - عون التقى صحناوي! - الأحرار هنأ القوات والمردة: لتعميم المصالحات على كل الاطراف اللبنانيين - قيادة الجيش تعتذر من المواطنين - زحمة سير خانقة شهدتها مداخل بيروت وشوارعها وإشكال تسبب باصابة مواطن بطعنات سكين - الحريري: قرار القضاء السعودي بمحاسبة المتهمين بمقتل خاشقجي قرار في الاتجاه الصحيح - دريان عن بيان النائب العام السعودي: نقف مع المملكة في وجه كل الحملات اللاأخلاقية المغرضة - إقفال معمل للالبان والاجبان بالشمع الاحمر في الشحيمية - أبي راشد: نقابة المحامين عرين الديموقراطية والحرية والموقف الوطني الحر - الجسر إستقبل المراد: لتطبيق القوانين وتحقيق مصلحة النقابة - عون استقبل نائب رئيس مجموعة البنك الدولي وفرحات - فقط في لبنان..كادت تضع مولودها في نهر الموت بسبب الزحمة! - عبدالله : لاعطاء نقابات المهن الحرة هامشا اوسع في خياراتها الانتخابية - الرياشي: شاحنة انطلياس كارثة وأطلب معاقبة سائقها وصاحبها - احذروا الزحمة الاسبوع المقبل في هذه الايام!

أحدث الأخبار

- تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه - بالفيديو... الكشف عن حفرة عملاقة في القطب الشمالي - زيدان على مشارف تجربة تدريبية جديدة - بالفيديو: قطة حاولت اصطياد جرذ فوقعت فريسة له - بالفيديو: غواصون يصورون "وحشا أبيض" يبلغ طوله 8 أمتار في عمق البحر - غيوم تلف المشتري في مشهد أقرب للوحة فنية - صورة "غير مسبوقة" للحظة اصطدام مجرتين - "غرينبيس" تكشف عن أكبر شركات العالم المصدرة لمخلفات البلاستيك - بالصور: العثور على سلحفاة نادرة في كوبا! - الكاكاو يحتوي على فيتامين D2 للوقاية من أمراض عديدة - بكتيريا معدلة تنتج أكسجينا قابلا للتنفس على سطح المريخ - فكرة عالمية مكلفة.. إغراق الصحراء بالمياه لإصلاح كوكب الأرض - بحث جديد يلقي الضوء على أهمية التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات التي تواجه المحيط الهندي - هيئة البيئة – أبوظبي تشارك بالمؤتمر الدولي الثالث "لإدارة صحة النظام البيئي في الخليج - هيئة البيئة - أبوظبي تدعم إنشاء أول بوابة إلكترونية لتقدير أعداد الطيور المائية عالمياً - بلدية حارة حريك: اتلاف أطنان من التمور المخزنة بطريقة غير سلمية واقفال المستودع - اكتشاف السمكة الأكثر فائدة للإنسان - بلدية زحلة طالبت نواب المنطقة بادخال المدينة على لائحة المدن الاساسية - عزالدين مغردة: نحيي بلدتي العباسية وقانا على تعميم ثقافة عدم التدخين - مع تزايد الأمطار الرعدية... 5 أمور تجنبك خطر صواعق البرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل يكلف فيصل كرامي تشكيل الحكومة؟!
المزيد
بحضور كيم... كوريا الشمالية تفاجئ العالم بسلاح جديد
المزيد
سعود القحطاني.. دوره في قضية مقتل خاشقجي ومصيره..
المزيد
العثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليه
المزيد
اغتيال خاشقجي... بين التصعيد والتدويل!
المزيد
لبنان

النواب الطبش وجمالي والمرعبي أعلنوا في مؤتمر صحافي 3 اقتراحات قوانين من كتلة المستقبل عن الضرائب والمرأة

2018 تشرين الثاني 08 لبنان

عقد النواب عن كتلة "المستقبل": رولا الطبش ، ديما جمالي و طارق المرعبي ، مؤتمرا صحافيا في مجلس النواب، اعلنوا خلاله عن ثلاثة اقتراحات قوانين تقدمت بها الكتلة.

وقالت الطبش: "تقدمت الكتلة خلال تشرين الاول وتشرين الثاني بثلاثة اقتراحات قوانين وثمة اقتراحان يتعلقان بموضوع الضرائب، والتخفيف من الاعباء عن المواطنين القائمة عن صرخة المواطن والمساواة بين الجميع، في ما يتعلق بالتكيف. والثالث يتعلق بالمراة ورفع تحفظ لبنان عن اتفاق القضاء على كل اشكال التمييز ضد المراة وثمة طبعا اسباب موجبه لكل قانون تقدمنا به وهو اعفاء الرسم المقطوع عن الشركات".

المرعبي
وقال النائب المرعبي من جهته: "ان الاقتراح يرمي الى الغاء الرسم السنوي المقطوع وهو اي الرسم المنصوص عليه بالمادة 29 من القانون 173/2000 والحقيقة علينا ان نتحدث بالاسباب الموجبه، وهي اولا خفض الغرامات المتوجة على عدد من الضرائب، والرسوم وعدم خفض الغرامات وزيادات التاخير المترتبه على متاخرات صندوق الضمان الاجتماعي، وثالثا تمديد مهل الاغتراض والرسوم التي تحققها مديرية المالية العامة، ورابعا تسوية التكاليف المتعلقة بالضريبة على الدخل والضريبة على القيمة المضافة المفترض عليها امام لجان الاعتراضات والتي لم يتم البت بها".

واضاف: "بالنسبة الينا وإلى الاوضاع الاقتصادية في البلاد، لا يمكن ان تحمل المواطن اعباء جديدة وضرائب ورسوم جديدة، وبخاصة نسبة الرسم المقطوع الذي يطاول المهن الحرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وحتى سائر المؤسسات ان كانت محدودة المسؤولية، وعندها رسم معين، او كانت شركات مالية او مساهمة ايضا لديها رسم اعلى واكبر. وما يهمنا ان على المهن الحرة الرسم المقطوع، سواء كان ثمة عمل ام لا، وهذا الاقتراح لقي الدعم من الرئيس سعد الحريري لنتقدم به على امل ان يلقى تاييدا من الزملاء والنواب في الهيئة العامة".

جمالي
وقالت النائب جمالي من جهتها: "للاسباب الموجبة التي تحدث عنها الزميلان رولا وطارق تقدمنا بهذا الاقتراح المعجل المكرر الذي يرمي الى تمديد لغاية اواخر العام والمهل المجددة للاستفادة من الاحكام المنصوص عليها في هذا الاقتراح؟".

وأضافت: "لان ظروف البلد فقد اعطينا مهلة اضافية تسهيلا للذين لديهم حالات استثنائية لكي يتمكنوا من الاستفادة من هذا الاقتراح".


الطبش
وقالت الطبش ان "كل ذلك يصب في مصلحة المواطن، ففي الموازنة صدرت اعفاءات تتعلق بالبلديات والضمان الاجتماعي وتسوية الغرامات. وكان من الاجدر اليوم وبخاصة للمواطنين الذين لم يتمكنوا من سداد الغرامات، أن يبادروا إلى ذلك. لذا فقد طالبنا وزير المالية مشكورا، بتمديد المهلة".

وتابعت: "في ما يتعلق بالمراة، فهذا الموضوع، كما والمساواة بين المرأة والرجل، وحقوق المرأة، من الاولويات كتلة المستقبل، والرئيس الحريري هو من اول الداعمين، ويطالب دائما بمساواتها ولدينا عنوان كبير هو اعطاء المراة اللبنانية الجنسية لاولادها؟ من هذا المنطلق، وإلى حين عرضنا مشروع القانون الذي تقدمنا به ككتلة مستقبل للرئيس باعطاء الجنسية لاولادها كان من الاجدر ان نعزز الاقتراح بنص الاتفاق الذي انضم اليه لبنان".
اخترنا لكم
هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟!
المزيد
اغتيال خاشقجي... بين التصعيد والتدويل!
المزيد
هل يكلف فيصل كرامي تشكيل الحكومة؟!
المزيد
لقاء تشاور... أم تعطيل؟!
المزيد
اخر الاخبار
مجلس البطاركة الكاثوليك رحب بمصالحة المردة والقوات: لتسهيل اعلان الحكومة وتقديمها هدية عيد الاستقلال
المزيد
السنيورة التقى سفير هولندا وإتصل بالراعي وفرنجية وجعجع مهنئا: لبنان ربح بهذه الخطوة ربحا كبيرا
المزيد
إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس
المزيد
هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ماكرون: فرنسا ليست تابعة لأميركا.. وترامب يلعب
المزيد
تسوية لا "تُحرجُ" نصرالله ولا "تُخرج" الحريري!
المزيد
رسالة من كيم جونغ أون إلى بشار الأسد
المزيد
لوينسكي تقرر الاعتذار من كلينتون بعد 20 سنة على الفضيحة الجنسية
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه
زيدان على مشارف تجربة تدريبية جديدة
بالفيديو: غواصون يصورون "وحشا أبيض" يبلغ طوله 8 أمتار في عمق البحر
بالفيديو... الكشف عن حفرة عملاقة في القطب الشمالي
بالفيديو: قطة حاولت اصطياد جرذ فوقعت فريسة له
غيوم تلف المشتري في مشهد أقرب للوحة فنية