Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 19-01-2019 - لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟! - الرياشي: مجرد انعقاد القمة هو أمر إيجابي - من دون حقن أو أقراص.. طريقة مبتكرة لتناول الأدوية! - جنرال إسرائيلي سابق يحذر من حرب شاملة ضد إيران وحزب الله وسوريا - أدوية المستقبل.. روبوتات صغيرة نبتلعها - مأساة غرق جديدة.. فقدان 117 مهاجرا قبالة السواحل الليبية - الأحمد زار بهية الحريري في مجدليون - رئيس الجمهورية استقبل نظيره الموريتاني في المطار - الخارجية السورية لمجلس الأمن: لوقف ما يقترفه التحالف الدولي من جرائم ضد الانسانية - سعد: كلام باسيل عن اعادة التطبيع مع سوريا اسقاط لقاعدة النأي بالنفس - قداس في روما احتفالا بتعيين كريستوف زخيا القسيس سفيرا بابويا في باكستان - أبي خليل: رئاسة الحكومة وافقت على مشروعين طارئين للهيئة العليا للاغاثة في عاليه - بزي لقائد اليونيفيل: لبنان لن يتنازل عن حقه السيادي في ملف حدوده البرية والبحرية - اجتماع في مركز التيار الوطني في تنورين: لتوقيف المعتدي على سهام مراد وانزال أقصى العقوبة لتهدئة الخواطر - الحريري في مؤتمر المشرق لتمكين المرأة: ملتزمون ببرنامج عمل وطني لتمكينها اقتصاديا - بالفيديو: الجيش اللبناني... يد تقاتل ويد تقتسم الرغيف مع الفقراء - عز الدين استقبلت آبانيارا وتابعت شؤونا بلدية وتربوية: لتمارس قوات اليونيفيل دورها في حماية سيادة لبنان - وصول وزير خارجية الكويت - طارق المرعبي: دور الشباب أساسي في نهوض الوطن

أحدث الأخبار

- لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود - بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية - سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة - هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟ - علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات - ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟ - الفراشات الملكية في خطر... انخفاض أعدادها 10 أضعاف منذ 2017 - البحوث الزراعية الأردنية تطلق تحذيرا من نبات سام قد يؤدي للموت - سعوديون ينتشرون في الصحراء لتعقب "ابن الوسمي" - جنبلاط زار بيت محمية أرز الشوف في معاصر الشوف - بقايا "وحش بحري" في مصر تكشف حقيقته المروعه! - سعر الكيلو وصل إلى 200 ريال... إقبال كثيف على الجراد في السعودية - حرارة المحيطات سجلت رقما قياسيا في 2018 وخطر يهدد الحياة البحرية - السم غير المرئي... مخاطر غير متوقعة للمنظفات - يالصور: كشف غموض إنتاج نحل لعسل أزرق اللون - الحركة البيئية اللبنانية ردت على ابي خليل:الإدارة السليمة للمياه الجوفية هي الحل الاول لضمان الأمن المائي في لبنان - ابي خليل: سد بقعاتا متين ومبني على صخر والعجز المائي لا يمكن سده الا باستكمال شبكة السدود - العواصف الفعلية لم تأتِ بعد ..! - بنى تحتية "ولادية"... لبنان لم يبلغ سن الرشد! - زعيتر ضبط كمية من المانغا غير الصالحة في المطار: البضاعة ستعود الى بلد المنشأ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟!
المزيد
محمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل الاجتماعي!
المزيد
استهداف الوفود العربية في بيروت بهجمات إرهابية؟
المزيد
في إيطاليا.. اشتر شقة أرخص من فنجان قهوة
المزيد
كي لا تنهار الدولة!
المزيد
مقالات وأراء

إسرائيل... وأصحاب المولدات الخاصة!

2018 تشرين الثاني 06 مقالات وأراء

#الثائر

انقطاع التيار الكهربائي واستمرار التقنين نتفهم أسبابه ومبرراته في دولة عاجزة عن مقاربة هذا الملف منذ نحو ثلاثين سنة، لكن ما استعصى علينا فهمه بالأمس لجوء أصحاب المولدات الخاصة إلى إغراق مناطق لبنانية عدة بالعتم، ولمن خانته الذاكرة نشير إلى أن إسرائيل منعت عن اللبنانيين الكهرباء، نعم إسرائيل، مرات كثيرة وعدت ونفذت، وأصحاب المولدات أيضا وعدوا ونفذوا، إسرائيل وعدت وقصفت محطتي الجمهور وبصاليم، وهم وعدوا و"قصفوا" هيبة الدولة.

جاء أصحاب المولدات الخاصة مع عجز الحكومات المتلاحقة منذ تسعينيات القرن الماضي، وكانوا جزءا من حل، فإذا بهم اليوم نذير مشكلة، لا يمكن حلها إلا بمصادرة مولداتهم، وفتح المجال لآخرين يلتزمون قرارات الدولة، وأي تهاون يعني استمرار هذه المهزلة، فحين يطغى الجشع وتستفحل الفوضى وتُهان الدولة وتُستباح كرامة المواطنين، فذلك يعني أن الأمور تنحو في اتجاه قد يأخذ الدولة إلى حدود أطماع مافيات حاضرة في مختلفة قطاعات الدولة، ومن يضمن غدا ألا يتحرك أصحاب صهاريج توزيع المياه؟ أو موزعو خدمات الإنترنت (الكايبل) والقنوات الفضائية وغيرهم من قطاعات ناشئة.

أصحاب المولدات نفذوا تهديداتهم فأغرقوا المناطق التي تتغذى بالمولدات بالعتمة لساعتين مساء أمس، مناطق لفها الظلام من الخامسة بعد الظهر حتى السابعة مساء، من كسروان إلى الجبل وبعلبك وصيدا وصور والشمال، فهل نحن أمام مافيا جديدة تعيدنا إلى زمن الحرب وإقطاعات الميليشيات؟

نعلم أن هذه القضية ستغيب في الأيام القليلة المقبلة، أكثر من ذلك فإن أصحاب المولدات في جزء كبير منهم يلقون الدعم أو يتشاركون مع الزعامات السياسية التي تقاسمهم المردود، لذا فهم يعرقلون خطط الكهرباء، كما أنهم يوفرون الكهرباء بكلفة أغلى بضعفي السعر الحقيقي، كما أنهم يستخدمون المازوت وهو أسوأ ملوث على الإطلاق؟

في كل شيء يحضر الفساد، وإذا تهاونت الدولة فالأمور ستتفاقم وسنغدو شهود زور على فساد مستشرٍ وفوضى عارمة، وإن كنا نعلم أن الدولة معنية أيضا في تبني سياسات تجنبنا شر المولدات، لا يمكن حل هذه المشكلة دون إيقاف من شرعوا العتم بالأمس، أما إذا تم تمرير هذه الواقعة، فذلك يعني أن الدولة شريكة بالفساد، وثمة من يتآمر على وزير الاقتصاد الذي أكد موقفا صريحا يحدد تنظيم هذا القطاع بعيدا من سرقة أموال الناس، وما يثير مخاوفنا أن يكون "دود الخل منو وفيه".

لا يمكن أن نتغاضى حيال كل ذلك عن أن ما اقترفه أصحاب المولدات أمس في تحركهم المهزلة، تحرك تساوى بالعتم مع ما اقترفته إسرائيل!

اخترنا لكم
لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟!
المزيد
زعماء لبنان... مع الدولة وضدها!
المزيد
كي لا تنهار الدولة!
المزيد
طفح الكيل!
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 19-01-2019
المزيد
الرياشي: مجرد انعقاد القمة هو أمر إيجابي
المزيد
لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟!
المزيد
من دون حقن أو أقراص.. طريقة مبتكرة لتناول الأدوية!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزارة الصحة اللبنانية أطلقت الحملة الوطنية للكشف المبكر عن مرض السكري
المزيد
لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟!
المزيد
جنرال إسرائيلي سابق يحذر من حرب شاملة ضد إيران وحزب الله وسوريا
المزيد
بالصور: الرئيس عون استقبل كيدانيان وملكة جمال لبنان مايا رعيدي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود
سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة
علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات
بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية
هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟
ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟