Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها" - هل يُحجب "تيك توك" في لبنان؟ - "المقاومة الإسلامية" استهدفت ‌‌‌3 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرتي المنارة وحانيتا - إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم" - لقاء في الأمم المتحدة حول النازحين و1701.. حاصباني: لبنان بلد عبور وليس لجوء - المطران طربيه: العالم يحتاج إلى قديس جديد من لبنان - وهاب يُنبه من "حملة" على ميقاتي لإخضاعه لشروط في ملف النزوح - درغام نفى فصل النائب عون: 40 في المئة من المليار يورو ستكون للسوريين - ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة واستقرار فأمطار - احذروا السيارات الغارقة والمُستوردة إلى لبنان! - إضافات نوعية إلى الدعوى المقدّمة في نيوجرسي ضدّ سلامة ومصارف - المطران ابراهيم يستنكر تطاول بوشكيان "المتكرر" على المدراء العامين الكاثوليك - قوى الأمن: توقيف الرأس المدبر لعصابة نفّذت عمليات سلب في صبرا - عدد المصانع في لبنان يقفز وتراجع كبير في عدد المنتسبين الى جمعية الصناعيين - ماذا إذا بدأ إجتياحُ رفح؟ - مسؤول أميركي: واشنطن علقت إرسال شحنة قنابل الى إسرائيل بسبب مخاوف بشأن رفح - قتلى وجرحى ودمار في المستعمرات: مُسيّرات المقاومة تربك الجنود والمستوطنين - المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب - الجيش الأميركي: الحوثيون أطلقوا 3 مسيّرات من اليمن دون خسائر - ورقة فرنسية جديدة: لبنان طلب 12 تعديلاً جوهرياً

أحدث الأخبار

- ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

الصحافة الخضراء

أمن وقضاء

تفاصيل إحباط أخطر مخطط إرهابي كان يستهدفُ لبنان!

2018 تشرين الأول 22 أمن وقضاء المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

نقلت"وكالة الأنباء المركزية" عن مصادر أمنية قولها إنّ "الأمن الممسوك بإحكام على كامل المساحة الجغرافية للبلاد ليس وليد الصدفة، إذ أنّ العمل الدؤوب والجهود الجبارة التي تبذلها الأجهزة العسكرية والأمنية، على تنوعها، ونظام الأمن الإستباقي تقي اللبنانيين مخاطر يجهلون حجمها الفعلي، أو يكادون لا يعرفونها حتى، إذ تكشف في هذا المضمار عن مخطط إرهابي كان يحاك للبنان، لو قُدر له أن يتحقق، لكان على الأرجح اليوم في خبر كان".

وإذ ترفض الغوص في تفاصيله نسبةً لحجم المخاطر المترتبة جرّاء الإفصاح عنها، توضح المصادر أنّ "إحباطه تمّ على مدار عام كامل، تمّ بنتيجته توقيف 3734 إرهابياً وُزعوا على مختلف السجون، إلّا أنّ النسبة الأكبر منهم في سجن روميه المركزي".

وتجزم المصادر أنّ "الخطر أُزيل ولم يعد من مبرر للقلق ما دامت الرؤوس الكبيرة المخططة كما الصغيرة المنفذة الموجودة في لبنان، باتت في القبضة الأمنية ولم يعد أمامها من مجال لبلوغ مراميها الخبيثة، بحيث يمكن القول إنّ الأمن على مستوى الدولة مضبوط مئة في المئة، فيما تبقى المناوشات اليومية العادية من قتل لأسباب خاصة وسرقات وجرائم مخدرات وغيرها من حوادث تشهدها سائر بلدان العالم الاكثر قوة وقدرة".

وفي معرض شرحها للوضع الأمني في المناطق، توضح المصادر أنّ "العهد الحالي حقق وثبة نوعية في مجال فرض الأمن في أكثر الأماكن حساسية ودقة، إنْ في المخيمات السورية منها حيث يتمّ توقيف كلّ مطلوب بالتعاون بين أجهزة المخابرات واللاجئين لحمايتهم او الفلسطينية التي شهدت عمليات غير مسبوقة لجهة توقيف اخطر المطلوبين المتورطين في جرائم ارهاب واعتداء على الجيش عبر عمليات سريعة وخاطفة من دون اصابات في صفوف المدنيين لا سيّما في مخيم عين الحلوة الذي يشهد اكتظاظاً سكانيّاً لا مثيل له، يجعل أيّ مهمة أمنية محفوفة بالمخاطر في واقع منقسم على نفسه في الولاءات والانتماءات السياسية والحزبية.

وآخر ما سجله شريط الإنجازات بعمليات نظيفة توقيف حسن نوفل الملقب بـ"حسن الحكيم"، أحد أكبر مزوّري جوازات السفر والهويات الشخصية والعملات الأجنبية والمحلية الذي تمكّنت مديرية المخابرات من سحبه في عملية نوعية من داخل المخيم في 10 الجاري، وقبله الفلسطيني بهاء الدين محمود الحجير المرتبط بتنظيم كتائب عبدالله عزام الارهابي ولعلاقته بالإنتحاريين اللذين استهدفا السفارة الايرانية ولمعرفته المسبقة من احدهما حول نيته تنفيذ عمل انتحاري وعمله لصالح تنظيم داعش وغيرها الكثير من التهم".

في حين لم تتوانَ المديرية عن مداهمة أوكار مصنعي ومروجي المخدرات بقاعاً، وعملية الحمودية في بريتال خير شاهد حيث تمكّنت من القضاء على علي زيد اسماعيل المعروف بـ"اسكوبار البقاع" في عقر داره، على حساسية المنطقة المعروفة. وتشدد في هذا الاطار، على ان التعامل مع الواقع الامني يتم على قاعدة مراعاة طبيعة كل منطقة والظروف المحيطة بها، معتبرة أن مقتضيات فرض الامن توجب معاملة خاصة فالمهم "أكل العنب لا قتل الناطور".

واذ تعد اللبنانيين بأن مسار مواجهة الارهاب لن يتوقف حتى اجتثاثه من جذوره، تختم المصادر بـ"مناشدة السياسيين إبعاد مشاكلهم عن الأجهزة الأمنية وحل خلافاتهم التي تنعكس سلباً على الأمن والإقتصاد".
اخترنا لكم
كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها"
المزيد
الحزب يعلن التعبئة ويستخدم أسلحة متطورة تحسباً لما بعد رفح
المزيد
المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب
المزيد
تفاصيل جديدة عن "جاي" زعيم عصابة الـ "تيك توك"
المزيد
اخر الاخبار
كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها"
المزيد
"المقاومة الإسلامية" استهدفت ‌‌‌3 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرتي المنارة وحانيتا
المزيد
هل يُحجب "تيك توك" في لبنان؟
المزيد
إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ابي رميا: في 15 الحالي سيعرف الشعب اللبناني كل الحقائق
المزيد
إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم"
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 4 آب 2022
المزيد
بريطانيا تعلن تعرض وزارة الدفاع لهجوم الكتروني
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟