Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب - البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد - ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد - تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية - إضاءة شجرة الميلاد في وزارة الدفاع الوطني - الحص تسلم من وفد كتلة التنمية درعا من بري واستغرب عدم تأليف الحكومة حتى اليوم على رغم الظروف السيئة - نيكي هايلي: حكومة السعودية وولي العهد مسؤولون عن قتل خاشقجي ولن يفلت أحد - بالفيديو... "لوك" هيفاء وهبي الجديد يثير الاعجاب بأحدث جلسة تصوير - نتانياهو يفرض عقوبات على الفلسطينيين.. ويسترضي المستوطنين - وهاب: اللقاء مع إرسلان مشروع نهضوي درزي - النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح - تدابير سير في طرابلس..والسبب؟ - علمانية الدولة... أو الخراب! - الحريري: السعودية ستدعمنا فور تشكيل الحكومة - عثمان استقبل نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة - كرامي: رام الله تقاوم ببسالة.. كلنا رام الله - تحذير للآباء.. ابعدوا هذه اللعبة "السامة" عن أيدي الأطفال - الحكومة قريباً! - الجميل ولحود وسليمان ورسميون وشخصيات اتصلوا بالقصيفي مهنئين - 9 قرارات اتهامية بجرائم ارهابية وقتل ومحاولة قتل وتزوير

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
صغيرة لكن فوائدها كبيرة.. 6 بذور لا غنى لأجسامنا عنها
المزيد
تعبا من أكل لحوم البشر.. رجلان يلتهمان شابة
المزيد
هذه هي الصيغ الوزارية التي طرحت في اليومين الماضيين
المزيد
عدد ضحايا "كبير" بتحطم قطار تركي.. وفيديو يرصد الخسائر
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
لبنان

فادي سعد ردا على باسيل: دأبه على تحديد الحصص والأحجام، ضرب متماد لصلاحيات الرئيس

2018 تشرين الأول 12 لبنان

#الثائر

رد المكتب الإعلامي لعضو تكتل " الجمهورية القوية " النائب فادي سعد على "المغالطات التي تضمنتها الحلقة التلفزيونية لرئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل "، ببيان جاء فيه: "قد يكون قيل الكثير في كلام الوزير جبران باسيل تعليقا على مقابلته التلفزيونية ليل أمس، وربَّ قائل إنه في المطلق لا يستحق الرد، كونه جاء في سياق سلبي يتنامى عدائية في الفترة الأخيرة، ما ينم عن تخبطه في مأزقين: نفسي وشخصي من جهة وسياسي ومبدئي من جهة ثانية. وما اعتبار الأغلبية الساحقة من المصوتين في البرنامج عينه أن التيار الوطني الحر هو من يعرقل تشكيل الحكومة، إلا خير دليل على ذلك.

لكن، ومنعا لاستفحال النمط التضليلي الذي يعتمده ويصر عليه الوزير باسيل، وإظهارا للحقائق أمام الرأي العام، وجدنا أنه من واجبنا تجاه اللبنانيين إظهار الحقائق التالية:

أولا في الشكل: من يصدق أن كل هذا الحقد والنميمة اللذين ضخهما باسيل خلال الحلقة يتفقان مع دعواته الشباب للهدوء، وأكبر دليل مزيد من الإحتقان في الشارع اليوم. فلمصلحة من رفع منسوب التوتير فيما الناس يتوقون إلى تأمين بديهياتهم الحياتية والشباب إلى مستقبلهم المهدد.

ثانيا في المضمون: لن نتوقف بداية عند المحاولة الفاشلة الموروثة عن أدوات النظام السوري والتي دأبت على إلصاق التهم زورا بالقوات من دون نتيجة، سواء حادثة إهدن الأليمة أو سواها. وهنا نطمئن الوزير باسيل الى أن المصالحة مع الوزير سليمان فرنجية والتي تأتي في إطار سلسلة المصالحات التي تقوم بها القوات لطي صفحة الماضي، سائرة بثبات إنطلاقا من معرفة الوزير فرنجية الحقائق كاملة، ولن يفيد اليوم ضخ السم ونكء الجراح، إلا في مزيد من تشويه صورة المتحدث نفسه.

كيف يفسر باسيل اعتباره أن مؤتمره الصحافي الأخير سهل تشكيل الحكومة، فيما اعتبر الرئيس المكلف أن المؤتمر كان سلبيا وغير مسهل للتأليف؟

يدأب الوزير باسيل على تحديد الحصص والأحجام في ضرب متماد لصلاحيات رئيس الجمهورية والرئيس المكلف في آن، ولن يجني من ذلك إلا مزيدا من تأخير تشكيل الحكومة ومن أوجاع اللبنانيين.

وهو يقول إن إلغاء الحصة الرئاسية من الحكومة خطيئة استراتيجية، في حين كان الجنرال عون نفسه اعتبر في عهد الرئيس ميشال سليمان، أن لا مسوغ منطقيا لحصة للرئيس وأن ذلك مخالف للدستور ولحيادية الرئيس.

كيف يفسر باسيل التناقض بين اعترافه بالمناصفة في اتفاق معراب، وإطلاقه المعايير الدونكيشوتية لتوزيع الحصص، في لعبة بات مكشوفا للجميع أن أهدافها فقط تحجيم دور القوات خارج الحكومة وداخلها ليسهل عليه التصرف من دون حسيب أو رقيب. وإلا كيف يفسر طرحه منح القوات خمسة وزراء بشرط ألا يتدخلوا في أداء وزراء التيار، الأمر الذي رفضته القوات؟

في الخلاصات يصح في الوزير باسيل القول: تستطيع أن تكذب على بعض الناس بعض الوقت، وليس على كل الناس كل الوقت. وإظهار الإيجابية الباهتة لا يمكن أن يخفي ممارسة السلبية الفاقعة. كما يصح القول أيضا "شكرا جبران"، لأنه مع كل إطلالة يعطينا مزيدا من الصدقية والحق والمؤيدين، ويخسر من رصيده ما يعفيه من جهد الخصوم".

وطنية -
اخترنا لكم
النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
علمانية الدولة... أو الخراب!
المزيد
"الموت" في بلاد الآخرين!
المزيد
اخر الاخبار
ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب
المزيد
ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد
المزيد
البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد
المزيد
تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
صدم شاب سوري على دراجته في عمشيت
المزيد
روكز سأل الحكومة عن تنفيذ قانون السير رقم 234 وتأمين سلامة الطرق وإنشاء المجلس الوطني للسلامة المرورية
المزيد
فائدة جديدة للقهوة
المزيد
نتانياهو يفرض عقوبات على الفلسطينيين.. ويسترضي المستوطنين
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي