Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

لبنان

فادي سعد ردا على باسيل: دأبه على تحديد الحصص والأحجام، ضرب متماد لصلاحيات الرئيس

2018 تشرين الأول 12 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

رد المكتب الإعلامي لعضو تكتل " الجمهورية القوية " النائب فادي سعد على "المغالطات التي تضمنتها الحلقة التلفزيونية لرئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل "، ببيان جاء فيه: "قد يكون قيل الكثير في كلام الوزير جبران باسيل تعليقا على مقابلته التلفزيونية ليل أمس، وربَّ قائل إنه في المطلق لا يستحق الرد، كونه جاء في سياق سلبي يتنامى عدائية في الفترة الأخيرة، ما ينم عن تخبطه في مأزقين: نفسي وشخصي من جهة وسياسي ومبدئي من جهة ثانية. وما اعتبار الأغلبية الساحقة من المصوتين في البرنامج عينه أن التيار الوطني الحر هو من يعرقل تشكيل الحكومة، إلا خير دليل على ذلك.

لكن، ومنعا لاستفحال النمط التضليلي الذي يعتمده ويصر عليه الوزير باسيل، وإظهارا للحقائق أمام الرأي العام، وجدنا أنه من واجبنا تجاه اللبنانيين إظهار الحقائق التالية:

أولا في الشكل: من يصدق أن كل هذا الحقد والنميمة اللذين ضخهما باسيل خلال الحلقة يتفقان مع دعواته الشباب للهدوء، وأكبر دليل مزيد من الإحتقان في الشارع اليوم. فلمصلحة من رفع منسوب التوتير فيما الناس يتوقون إلى تأمين بديهياتهم الحياتية والشباب إلى مستقبلهم المهدد.

ثانيا في المضمون: لن نتوقف بداية عند المحاولة الفاشلة الموروثة عن أدوات النظام السوري والتي دأبت على إلصاق التهم زورا بالقوات من دون نتيجة، سواء حادثة إهدن الأليمة أو سواها. وهنا نطمئن الوزير باسيل الى أن المصالحة مع الوزير سليمان فرنجية والتي تأتي في إطار سلسلة المصالحات التي تقوم بها القوات لطي صفحة الماضي، سائرة بثبات إنطلاقا من معرفة الوزير فرنجية الحقائق كاملة، ولن يفيد اليوم ضخ السم ونكء الجراح، إلا في مزيد من تشويه صورة المتحدث نفسه.

كيف يفسر باسيل اعتباره أن مؤتمره الصحافي الأخير سهل تشكيل الحكومة، فيما اعتبر الرئيس المكلف أن المؤتمر كان سلبيا وغير مسهل للتأليف؟

يدأب الوزير باسيل على تحديد الحصص والأحجام في ضرب متماد لصلاحيات رئيس الجمهورية والرئيس المكلف في آن، ولن يجني من ذلك إلا مزيدا من تأخير تشكيل الحكومة ومن أوجاع اللبنانيين.

وهو يقول إن إلغاء الحصة الرئاسية من الحكومة خطيئة استراتيجية، في حين كان الجنرال عون نفسه اعتبر في عهد الرئيس ميشال سليمان، أن لا مسوغ منطقيا لحصة للرئيس وأن ذلك مخالف للدستور ولحيادية الرئيس.

كيف يفسر باسيل التناقض بين اعترافه بالمناصفة في اتفاق معراب، وإطلاقه المعايير الدونكيشوتية لتوزيع الحصص، في لعبة بات مكشوفا للجميع أن أهدافها فقط تحجيم دور القوات خارج الحكومة وداخلها ليسهل عليه التصرف من دون حسيب أو رقيب. وإلا كيف يفسر طرحه منح القوات خمسة وزراء بشرط ألا يتدخلوا في أداء وزراء التيار، الأمر الذي رفضته القوات؟

في الخلاصات يصح في الوزير باسيل القول: تستطيع أن تكذب على بعض الناس بعض الوقت، وليس على كل الناس كل الوقت. وإظهار الإيجابية الباهتة لا يمكن أن يخفي ممارسة السلبية الفاقعة. كما يصح القول أيضا "شكرا جبران"، لأنه مع كل إطلالة يعطينا مزيدا من الصدقية والحق والمؤيدين، ويخسر من رصيده ما يعفيه من جهد الخصوم".

وطنية -
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
11 حالة وفاة بكورونا في الساعات الـ24 الماضية ... ماذا عن عدد الإصابات؟
المزيد
نديم الجميل: ننتظر توضيحا من حتي عن كلام مندوب لبنان في مجلس حقوق الانسان
المزيد
بحصلي: لا أرزّ مسرطن في لبنان
المزيد
إرتفاع جنوني بسعر صرف الدولار.. ورقم قياسي جديد
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟