Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة - مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر - بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط - الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول - بالفيديو: السيلفي الأخير... فتاة تسقط من الطابق الـ27 من أجل صورة - مكملات "جنسية" تخفي "سرا" خطرا صحيا! - ترامب بعد حديثه مع الملك سلمان: ثمة "قتلة مارقون" وراء قتل خاشقجي - واشنطن تصنف حزب الله ضمن 5 جماعات للجريمة المنظمة العابرة للحدود - الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية" - عبدالله: يشكر كهرباء لبنان..! - مخزومي: بعض الوزارات تخالف التزمات الحكومة في مؤتمر سيدر بخفض الإنفاق وتنفيذ الاصلاحات - نواب البقاع أيدوا اقتراح ضاهر اقامة نفق يربط ميناء بيروت بشتورا - واكيم: "الصهر المكلف بيفتح التيرو وبسكرو على هواه" - اللجنة المركزية للإعلام في التيار: لوقف الحملات الإعلامية ضد القوات اللبنانية - ارتفاع حصيلة الاشتباكات في المية ومية الى 4 جرحى - كرامي: هناك طبخة مساومة ونخشى اننا الضحية والوقود - حسن فضل الله: انفلات عشوائي في التوظيف في القطاع العام والانفاق الاكبر على الاسلاك العسكرية - ترامب:الملك سلمان أبلغني أنهم يتعاونون مع تركيا للتوصل الى حقيقة ما حدث في قضية اختفاء خاشقجي - توقيف 5 أشخاص في تركيا بعد مقتل 22 مهاجرا - توقيع مذكرة تفاهم لدرس وضع بحيرة القرعون وطريقة معالجة التلوث فيها

أحدث الأخبار

- إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً - بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت - أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية - الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل! - المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال - الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة - العلماء يحذرون: استهلاك اللحوم يزيد التغيرات المناخية - بالفيديو.. روبوت يحل محل البشر في المستشفيات - الضوضاء العالية تهدد الصحة بشكل غير متوقع! - العلماء يكشفون أفضل الحلول لتقليل آثار التغير المناخي - القصر الملكي البريطاني يعلن أن ميغان ماركل "حامل" - خبراء يطالبون بإجراءات سريعة لتطويق الاحتباس الحراري - الاتحاد الأوروبي: حظر استعمال الأواني البلاستيكية بحلول 2021 - زيت الحشيش "قانوني" في بريطانيا لأسباب طبية - توقعات بارتفاع حرارة الأرض 1.5 درجة عام 2030.. فما العواقب؟ - كوكاكولا وبيبسي ونستله من اكبر الشركات تلويثا للبيئة - إيبولا يودي بحياة 83 شخصًا بالكونغو - هل عاد الجراد إلى لبنان؟ - بالفيديو.. سلحفاة برأسين تجذب السياح في الصين - ما قصة العفريت الذي رصده العلماء في الفضاء؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوليد بن طلال يخرج عن صمته ويعلق على قضية خاشقجي... فماذا قال؟
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي
المزيد
هوكينغ يكشف قبل وفاته تهديدا جديدا للبشرية
المزيد
لبنان

فادي سعد ردا على باسيل: دأبه على تحديد الحصص والأحجام، ضرب متماد لصلاحيات الرئيس

2018 تشرين الأول 12 لبنان

#الثائر

رد المكتب الإعلامي لعضو تكتل " الجمهورية القوية " النائب فادي سعد على "المغالطات التي تضمنتها الحلقة التلفزيونية لرئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل "، ببيان جاء فيه: "قد يكون قيل الكثير في كلام الوزير جبران باسيل تعليقا على مقابلته التلفزيونية ليل أمس، وربَّ قائل إنه في المطلق لا يستحق الرد، كونه جاء في سياق سلبي يتنامى عدائية في الفترة الأخيرة، ما ينم عن تخبطه في مأزقين: نفسي وشخصي من جهة وسياسي ومبدئي من جهة ثانية. وما اعتبار الأغلبية الساحقة من المصوتين في البرنامج عينه أن التيار الوطني الحر هو من يعرقل تشكيل الحكومة، إلا خير دليل على ذلك.

لكن، ومنعا لاستفحال النمط التضليلي الذي يعتمده ويصر عليه الوزير باسيل، وإظهارا للحقائق أمام الرأي العام، وجدنا أنه من واجبنا تجاه اللبنانيين إظهار الحقائق التالية:

أولا في الشكل: من يصدق أن كل هذا الحقد والنميمة اللذين ضخهما باسيل خلال الحلقة يتفقان مع دعواته الشباب للهدوء، وأكبر دليل مزيد من الإحتقان في الشارع اليوم. فلمصلحة من رفع منسوب التوتير فيما الناس يتوقون إلى تأمين بديهياتهم الحياتية والشباب إلى مستقبلهم المهدد.

ثانيا في المضمون: لن نتوقف بداية عند المحاولة الفاشلة الموروثة عن أدوات النظام السوري والتي دأبت على إلصاق التهم زورا بالقوات من دون نتيجة، سواء حادثة إهدن الأليمة أو سواها. وهنا نطمئن الوزير باسيل الى أن المصالحة مع الوزير سليمان فرنجية والتي تأتي في إطار سلسلة المصالحات التي تقوم بها القوات لطي صفحة الماضي، سائرة بثبات إنطلاقا من معرفة الوزير فرنجية الحقائق كاملة، ولن يفيد اليوم ضخ السم ونكء الجراح، إلا في مزيد من تشويه صورة المتحدث نفسه.

كيف يفسر باسيل اعتباره أن مؤتمره الصحافي الأخير سهل تشكيل الحكومة، فيما اعتبر الرئيس المكلف أن المؤتمر كان سلبيا وغير مسهل للتأليف؟

يدأب الوزير باسيل على تحديد الحصص والأحجام في ضرب متماد لصلاحيات رئيس الجمهورية والرئيس المكلف في آن، ولن يجني من ذلك إلا مزيدا من تأخير تشكيل الحكومة ومن أوجاع اللبنانيين.

وهو يقول إن إلغاء الحصة الرئاسية من الحكومة خطيئة استراتيجية، في حين كان الجنرال عون نفسه اعتبر في عهد الرئيس ميشال سليمان، أن لا مسوغ منطقيا لحصة للرئيس وأن ذلك مخالف للدستور ولحيادية الرئيس.

كيف يفسر باسيل التناقض بين اعترافه بالمناصفة في اتفاق معراب، وإطلاقه المعايير الدونكيشوتية لتوزيع الحصص، في لعبة بات مكشوفا للجميع أن أهدافها فقط تحجيم دور القوات خارج الحكومة وداخلها ليسهل عليه التصرف من دون حسيب أو رقيب. وإلا كيف يفسر طرحه منح القوات خمسة وزراء بشرط ألا يتدخلوا في أداء وزراء التيار، الأمر الذي رفضته القوات؟

في الخلاصات يصح في الوزير باسيل القول: تستطيع أن تكذب على بعض الناس بعض الوقت، وليس على كل الناس كل الوقت. وإظهار الإيجابية الباهتة لا يمكن أن يخفي ممارسة السلبية الفاقعة. كما يصح القول أيضا "شكرا جبران"، لأنه مع كل إطلالة يعطينا مزيدا من الصدقية والحق والمؤيدين، ويخسر من رصيده ما يعفيه من جهد الخصوم".

وطنية -
اخترنا لكم
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
اخر الاخبار
الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
ماذا يجري على متن رحلة الشرق الأوسط (عمان – بيروت)؟!
المزيد
وزير التربية جال على مراكز الامتحانات لذوي الاحتياجات الخاصة
المزيد
الزوقي استنكر التطاول الاعلامي على المطران طربيه في استراليا
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً
أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية
المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال
بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت
الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل!
الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة