Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة - مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر - بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط - الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول - بالفيديو: السيلفي الأخير... فتاة تسقط من الطابق الـ27 من أجل صورة - مكملات "جنسية" تخفي "سرا" خطرا صحيا! - ترامب بعد حديثه مع الملك سلمان: ثمة "قتلة مارقون" وراء قتل خاشقجي - واشنطن تصنف حزب الله ضمن 5 جماعات للجريمة المنظمة العابرة للحدود - الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية" - عبدالله: يشكر كهرباء لبنان..! - مخزومي: بعض الوزارات تخالف التزمات الحكومة في مؤتمر سيدر بخفض الإنفاق وتنفيذ الاصلاحات - نواب البقاع أيدوا اقتراح ضاهر اقامة نفق يربط ميناء بيروت بشتورا - واكيم: "الصهر المكلف بيفتح التيرو وبسكرو على هواه" - اللجنة المركزية للإعلام في التيار: لوقف الحملات الإعلامية ضد القوات اللبنانية - ارتفاع حصيلة الاشتباكات في المية ومية الى 4 جرحى - كرامي: هناك طبخة مساومة ونخشى اننا الضحية والوقود - حسن فضل الله: انفلات عشوائي في التوظيف في القطاع العام والانفاق الاكبر على الاسلاك العسكرية - ترامب:الملك سلمان أبلغني أنهم يتعاونون مع تركيا للتوصل الى حقيقة ما حدث في قضية اختفاء خاشقجي - توقيف 5 أشخاص في تركيا بعد مقتل 22 مهاجرا - توقيع مذكرة تفاهم لدرس وضع بحيرة القرعون وطريقة معالجة التلوث فيها

أحدث الأخبار

- إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً - بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت - أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية - الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل! - المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال - الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة - العلماء يحذرون: استهلاك اللحوم يزيد التغيرات المناخية - بالفيديو.. روبوت يحل محل البشر في المستشفيات - الضوضاء العالية تهدد الصحة بشكل غير متوقع! - العلماء يكشفون أفضل الحلول لتقليل آثار التغير المناخي - القصر الملكي البريطاني يعلن أن ميغان ماركل "حامل" - خبراء يطالبون بإجراءات سريعة لتطويق الاحتباس الحراري - الاتحاد الأوروبي: حظر استعمال الأواني البلاستيكية بحلول 2021 - زيت الحشيش "قانوني" في بريطانيا لأسباب طبية - توقعات بارتفاع حرارة الأرض 1.5 درجة عام 2030.. فما العواقب؟ - كوكاكولا وبيبسي ونستله من اكبر الشركات تلويثا للبيئة - إيبولا يودي بحياة 83 شخصًا بالكونغو - هل عاد الجراد إلى لبنان؟ - بالفيديو.. سلحفاة برأسين تجذب السياح في الصين - ما قصة العفريت الذي رصده العلماء في الفضاء؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوليد بن طلال يخرج عن صمته ويعلق على قضية خاشقجي... فماذا قال؟
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي
المزيد
هوكينغ يكشف قبل وفاته تهديدا جديدا للبشرية
المزيد
عربي ودولي

"اليونسكو" تتبنى "فلسطين المحتلة" وتدين جدار الفصل

2018 تشرين الأول 10 عربي ودولي المستقبل

#الثائر

كتبت صحيفة "المستقبل" تقول: في موقف يدعم النضال الفلسطيني ضد عمليات تهويد مدينة القدس التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي، تبنى المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونسكو) قرارات فلسطين بإجماع أعضائه، حسبما صرح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.


ويتضمن القرار المعتمد من " اليونسكو " بعنوان "فلسطين المحتلَّة"، النص على أن الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل "جزء لا يتجزّأ من الأراضي الفلسطينية المحتلَّة"، كما يدين القرار جدار الفصل العنصري الذي تقوم الدولة الإسرائيلية ببنائه بغية حصار الضفة الغربية المحتلة.


وأقر المجلس التنفيذي لـ"اليونسكو" بالإجماع قرارات حول التراث العالمي للقدس، والتربية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بحسب ما جاء في بيان صادر عن المنظمة الدولية قال إن كل القرارات التي اتخذت خلال عام حول الشرق الأوسط حصلت على إجماع بعد التفاوض بين الأطراف بتسهيل من الأمانة العامة.


وأوضح المالكي أن من بين القرارات التي اعتمدها المجلس التنفيذي الذي اجتمع في باريس، قرار فلسطين المحتلة والمؤسسات التعليمية والثقافية التي تعبّر عن ضرورة حماية وصيانة الآثار والثقافة والتعليم في أرض دولة فلسطين المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وإظهار الانتهاكات الإسرائيلية ضد المواقع التراثية والثقافية والطبيعية الفلسطينية، خصوصاً المدينة القديمة في القدس، والحرم الشريف، وكنيسة الميلاد، ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم، والمدينة القديمة والحرم الإبراهيمي في الخليل، وقطاع غزة، والإشارة إلى ما ترتكبه إسرائيل وهي السلطة القائمة بالاحتلال، من جرائم في الخان الأحمر من تدمير للمدارس وحرمان الأطفال الفلسطينيين من المسيرة التعليمية وغيرها من الانتهاكات التي تقع ضمن اختصاص منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).


ورحب المالكي باعتماد "اليونسكو" للقرارات، وشكر الدول الأعضاء التي تقف مع حماية حقوق الشعب الفلسطيني الثقافية تحت مظلة "اليونسكو"، والتي تدعم صيانة التاريخ والتراث والأثار الفلسطينية والحفاظ عليها في القدس وغيرها من المواقع في الأرض الفلسطينية المحتلة.


وشدد المسؤول الفلسطيني على أن الديبلوماسية الفلسطينية ستعمل مع "اليونسكو" لتنفيذ قراراتها، بما في ذلك إرسال بعثة استكشافية من الخبراء للاطلاع على ما ترتكبه إسرائيل في القدس المحتلة من تخريب وتشويه للمواقع التاريخية والتراثية، وبخاصة في مدينة القدس القديمة التي تقع ضمن قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر، ومحاولات تغيير طابعها ومكانتها.


ووجه الوزير المالكي دعوة للمديرة العامة لمنظمة "اليونسكو" أودري أزولاي لزيارة فلسطين والاطلاع على الأوضاع من كثب، بما يدعم تقاريرها التي تقدمها للمنظمة الدولية.


ومن القرارات التي اعتمدتها "اليونسكو"، القراران 28 و29 بعنوان "فلسطين المحتلَّة" اللذان ينصّان على أن مسجد بلال بن رباح والحرم الإبراهيمي يشكّلان "جزءاً لا يتجزّأ من الأراضي الفلسطينية المحتلَّة"، ويدينان بناء جدار الفصل العنصري، و "التدابير الأخرى" [التي تتّخذها إسرائيل] بغية تغيير طابع الأراضي الفلسطينية المحتلَّة، ووضعها القانوني وتركيبتها الديموغرافية.


وقدّمت مصر والأردن ولبنان والمغرب وعُمان وقطر والسودان القرارين اللذين تمّت المصادقة عليهما في غضون دقائق خلال اجتماع اللجنة التي تضمّ 59 عضواً من اللجنة التنفيذية لـ"اليونسكو".
اخترنا لكم
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
اخر الاخبار
الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية"
المزيد
تعميمان للحريري الى المؤسسات والادارات العامة عن المكافأة السنوية وبراءة الذمة المالية
المزيد
الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة
المزيد
كم عدد الوجوه التي يمكن للشخص تذكرها طوال حياته؟
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً
أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية
المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال
بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت
الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل!
الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة