Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما - مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة - "صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة! - توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب - وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف - بالفيديو: تفاصيل تكشف لأول مرة عن اغتيال إسرائيل زعيما عربيا - كنعان: الشفافية في الموازنة والحسابات غير قابلة للنقاش وارقام التفتيش تناقش في البرلمان حصرا - الحريري التقى وزير شؤون النازحين الغريب: لإخراج هذا الملف من التجاذبات السياسية - فادي سعد: تحية لشعبة المعلومات - معوض: نعم لزواج مدني اختياري - جديد ملف مستشفى الفنار.. توقيف صاحبة المستشفى ومدير العناية - أول دخولو شمعة عا طولو! - وزير البيئة يطلب من المحامي العام البيئي في الشمال الادعاء على صيّاد خالف قانون الصيد - لقاءات وزارية وديبلوماسية وإنمائية في قصر بعبدا الغريب: ملف النازحين وطني وحساس ويجب إخراجه من التجاذبات السياسية - المكتب الاعلامي لكنعان: نحيل وزارة التربية على التفتيش - "تحركات على الأرض" لإنقاذ المدنيين من آخر جيوب داعش بسوريا - كيم كارداشيان تثير جمهورها بطلّتها الجريئة - فنيانوس أعلن فتح طريق شكا - سرحان تلقى دعوة الى مؤتمر قضائي في هنغاريا - الحريري استقبل سفير ارمينيا ومجلس بلدية صيدا

أحدث الأخبار

- ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون - غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة - أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان! - سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا! - هاو يصور حيوانا نادرا جدا! - وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات - محمية الشوف والإغاثة الإسلامية يفتتحان حديقة نباتية مدرسية - العثور على أسماك "خارقة" رائعة في الأمازون - مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورة - بالفيديو والصور... جدل في السعودية بسبب اصطياد غزلان بمحمية طبيعية - حملة انقاذ مرج بسري: مشروع السد يهدد البيئة ومكلف ماديا ومياهه تسبب الأمراض - محاضرة في حصرون حول مكافحة أمراض التفاح والخضار وأوقات رش المبيدات وأنواعها - وزارة البيئة المصرية تطلق عملية مسح للنيل بعد تلوثه - الأمطار تغمر نصف أراضي سهل الغاب في سوريا - قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس - بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما! - أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام - المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا - فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU - اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مظاهرات النساء "البدينات" تجتاح شوارع لندن والسبب
المزيد
ترحيب بأول "خطوة جريئة" لوزيرة الداخلية اللبنانية
المزيد
تحدي "شباك الطائرة".. فيديوهات حصدت ملايين المشاهدات
المزيد
اللقطة المروعة.. فيديو لحظة تفجير الإرهابي نفسه بوسط القاهرة
المزيد
مأساة سوزانا.. "قطعوا رأسي لأن زوجي رفض دفع الفدية"
المزيد
عربي ودولي

"اليونسكو" تتبنى "فلسطين المحتلة" وتدين جدار الفصل

2018 تشرين الأول 10 عربي ودولي المستقبل

#الثائر

كتبت صحيفة "المستقبل" تقول: في موقف يدعم النضال الفلسطيني ضد عمليات تهويد مدينة القدس التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي، تبنى المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونسكو) قرارات فلسطين بإجماع أعضائه، حسبما صرح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.


ويتضمن القرار المعتمد من " اليونسكو " بعنوان "فلسطين المحتلَّة"، النص على أن الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل "جزء لا يتجزّأ من الأراضي الفلسطينية المحتلَّة"، كما يدين القرار جدار الفصل العنصري الذي تقوم الدولة الإسرائيلية ببنائه بغية حصار الضفة الغربية المحتلة.


وأقر المجلس التنفيذي لـ"اليونسكو" بالإجماع قرارات حول التراث العالمي للقدس، والتربية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بحسب ما جاء في بيان صادر عن المنظمة الدولية قال إن كل القرارات التي اتخذت خلال عام حول الشرق الأوسط حصلت على إجماع بعد التفاوض بين الأطراف بتسهيل من الأمانة العامة.


وأوضح المالكي أن من بين القرارات التي اعتمدها المجلس التنفيذي الذي اجتمع في باريس، قرار فلسطين المحتلة والمؤسسات التعليمية والثقافية التي تعبّر عن ضرورة حماية وصيانة الآثار والثقافة والتعليم في أرض دولة فلسطين المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وإظهار الانتهاكات الإسرائيلية ضد المواقع التراثية والثقافية والطبيعية الفلسطينية، خصوصاً المدينة القديمة في القدس، والحرم الشريف، وكنيسة الميلاد، ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم، والمدينة القديمة والحرم الإبراهيمي في الخليل، وقطاع غزة، والإشارة إلى ما ترتكبه إسرائيل وهي السلطة القائمة بالاحتلال، من جرائم في الخان الأحمر من تدمير للمدارس وحرمان الأطفال الفلسطينيين من المسيرة التعليمية وغيرها من الانتهاكات التي تقع ضمن اختصاص منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).


ورحب المالكي باعتماد "اليونسكو" للقرارات، وشكر الدول الأعضاء التي تقف مع حماية حقوق الشعب الفلسطيني الثقافية تحت مظلة "اليونسكو"، والتي تدعم صيانة التاريخ والتراث والأثار الفلسطينية والحفاظ عليها في القدس وغيرها من المواقع في الأرض الفلسطينية المحتلة.


وشدد المسؤول الفلسطيني على أن الديبلوماسية الفلسطينية ستعمل مع "اليونسكو" لتنفيذ قراراتها، بما في ذلك إرسال بعثة استكشافية من الخبراء للاطلاع على ما ترتكبه إسرائيل في القدس المحتلة من تخريب وتشويه للمواقع التاريخية والتراثية، وبخاصة في مدينة القدس القديمة التي تقع ضمن قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر، ومحاولات تغيير طابعها ومكانتها.


ووجه الوزير المالكي دعوة للمديرة العامة لمنظمة "اليونسكو" أودري أزولاي لزيارة فلسطين والاطلاع على الأوضاع من كثب، بما يدعم تقاريرها التي تقدمها للمنظمة الدولية.


ومن القرارات التي اعتمدتها "اليونسكو"، القراران 28 و29 بعنوان "فلسطين المحتلَّة" اللذان ينصّان على أن مسجد بلال بن رباح والحرم الإبراهيمي يشكّلان "جزءاً لا يتجزّأ من الأراضي الفلسطينية المحتلَّة"، ويدينان بناء جدار الفصل العنصري، و "التدابير الأخرى" [التي تتّخذها إسرائيل] بغية تغيير طابع الأراضي الفلسطينية المحتلَّة، ووضعها القانوني وتركيبتها الديموغرافية.


وقدّمت مصر والأردن ولبنان والمغرب وعُمان وقطر والسودان القرارين اللذين تمّت المصادقة عليهما في غضون دقائق خلال اجتماع اللجنة التي تضمّ 59 عضواً من اللجنة التنفيذية لـ"اليونسكو".
اخترنا لكم
وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف
المزيد
غانم هنأ وزير المهجرين: نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
المزيد
أول دخولو شمعة عا طولو!
المزيد
"شطف" الفاسدين من أعلى الدرج!
المزيد
اخر الاخبار
ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما
المزيد
"صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة!
المزيد
مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة
المزيد
توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
خصائص فريدة للشاي
المزيد
انتفاضة الكهرباء
المزيد
كم عدد الوجوه التي يمكن للشخص تذكرها طوال حياته؟
المزيد
لا "فول" ولا "مكيول"!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون
أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان!
هاو يصور حيوانا نادرا جدا!
غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا!
وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات