Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها" - هل يُحجب "تيك توك" في لبنان؟ - "المقاومة الإسلامية" استهدفت ‌‌‌3 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرتي المنارة وحانيتا - إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم" - لقاء في الأمم المتحدة حول النازحين و1701.. حاصباني: لبنان بلد عبور وليس لجوء - المطران طربيه: العالم يحتاج إلى قديس جديد من لبنان - وهاب يُنبه من "حملة" على ميقاتي لإخضاعه لشروط في ملف النزوح - درغام نفى فصل النائب عون: 40 في المئة من المليار يورو ستكون للسوريين - ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة واستقرار فأمطار - احذروا السيارات الغارقة والمُستوردة إلى لبنان! - إضافات نوعية إلى الدعوى المقدّمة في نيوجرسي ضدّ سلامة ومصارف - المطران ابراهيم يستنكر تطاول بوشكيان "المتكرر" على المدراء العامين الكاثوليك - قوى الأمن: توقيف الرأس المدبر لعصابة نفّذت عمليات سلب في صبرا - عدد المصانع في لبنان يقفز وتراجع كبير في عدد المنتسبين الى جمعية الصناعيين - ماذا إذا بدأ إجتياحُ رفح؟ - مسؤول أميركي: واشنطن علقت إرسال شحنة قنابل الى إسرائيل بسبب مخاوف بشأن رفح - قتلى وجرحى ودمار في المستعمرات: مُسيّرات المقاومة تربك الجنود والمستوطنين - المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب - الجيش الأميركي: الحوثيون أطلقوا 3 مسيّرات من اليمن دون خسائر - ورقة فرنسية جديدة: لبنان طلب 12 تعديلاً جوهرياً

أحدث الأخبار

- ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بيرم: إعادة تغطية الدواء من قبل الضمان كما كانت عليه قبل الأزمة
المزيد
ابي رميا: في 15 الحالي سيعرف الشعب اللبناني كل الحقائق
المزيد
وفد من "لبنان القوي" بحث مع بوحبيب في ملابسات الهبة الأوروبية: ما يحصل هو استبدال شعب بآخر ونرفض أيّ مساومة حول حقوقنا الوطنية
المزيد
الذهب يحافظ على بريقه وسط رهانات خفض الفائدة الأميركية
المزيد
أربعة قتلى وعشرات العالقين تحت الأنقاض في انهيار مبنى قيد الإنشاء جنوب أفريقيا
المزيد
رياضة

ماراتون مصلحة المرأة في المستقبل برعاية الحريري

2018 تشرين الأول 07 رياضة المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

شكل ماراتون مصلحة المرأة في "تيار المستقبل" مناسبة رفعت خلالها سيدات وشابات من مختلف المناطق الصوت، رفضا لكل محاولات التمييز التي تحول دون تقدم المرأة على المستويات كافة في محاولة لكسر القيود وتخطي كل الحواجز.

"واجهي.. ما توقفي"، هو شعار الماراتون الذي أقيم برعاية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري ممثلا بالنائبة رولا الطبش جارودي ، انطلاقا من الواجهة البحرية حتى المنارة، حيث ركضت السيدات ومختلف فئات المجتمع لقول "لا" لكل أشكال التمييز التي تطال النساء من التعنيف، التمييز الجندري، ضعف التمثيل السياسي وغياب المرأة عن مراكز صنع القرار، بالإضافة إلى مواجهة المرض.

شارك في الماراتون النائبة ديما جمالي والامين العام ل"تيار المستقبل" أحمد الحريري واعضاء من المكتب السياسي وجمعيات نسائية وكوادر من التيار.

الحريري
وأوضح أحمد الحريري أن "المشاركة هدفها التوعية ضد مرض السرطان وخصوصا سرطان الثدي ودعم كل المرضى"، وقال:" نحن نركض من أجل هؤلاء الناس الذين يعانون منه وعلى نية شفائهم ولنقول لهم اننا معهم وإلى جانبهم ليتغلبوا على مرضهم. وننوه بنشاط مصلحة المرأة وبادرتها، وهي تشكل مع مصلحة الشباب شعلة التيار وأساس العمل في بناء المستقبل".

طبال
استهل الماراتون الذي أقامته مصلحة المرأة بالتعاون مع قطاع الرياضة ومصلحة الشباب بالنشيد الوطني عزفته فرقة "كشافة المستقبل"، فترحيب من منسقة مصلحة المرأة مي طبال التي قالت: "لأنك رجل التحديث والتطوير ولأنك آمنت فينا وبدورنا في تنمية المجتمع والحفاظ على الوطن أردنا هذا الماراتون لأننا منك تعلمنا المواجهة وعدم الاستسلام" مضيفة "نحن مع مشروع الرئيس الحريري لأن مشروعنا هو مشروعه القائم على العبور الى الدولة المدنية الحديثة دولة المؤسسات والقانون والحريات، مشروع دعم القطاعات الانتاجية وتأمين فرص عمل للشباب والشابات".

أضافت: "نعم هو مشروعنا لأن لا سبيل لمشاركة حقيقية للمرأة في مرتكز صنع القرار إلا من خلال دولة المؤسسات دولة القانون، ولا سبيل لتحقيق فرص عمل إلا من خلال تحقيق نمو اقتصادي"، مشيرة إلى "أننا نركض رجالا ونساء وشابات وشباب واولاد لمواجهة السرطان الذي يهدد حياتنا والعنف الذي يهدد انسانيتنا وكذلك العوائق التي تمنع تقدم المرأة المهني"، مشددة على "أننا نؤمن بأن تنمية المجتمعات وبناء مجتمع سليم ومعافى لا يكون إلا من خلال مشاركة بين الجنسين ومن أجل ذلك ركضنا سويا لمواجهة العنف والسرطان وكل العوائق".

الطبش
من جهتها، أشادت الطبش باسم الحريري "ببادرة المصلحة الهادفة الى القاء الضوء على دورها ورفع الغبن عنها فهي قادرة على كسر جدار الصمت ومواجهة العنف والتمييز". وقالت: "نقول للمرأة واجهي المرض والظلم والعوائق واخرقي الصمت من اجل الحصول على حقك، فبكفاءتك تستطيعين فعل ذلك لذلك واجهي المرض والعنف والظلم وكل العوائق برفع الصوت"، مشددة على أنه "من موقعها كنائب ستعمل مع زملائها لسن قوانين تنصف المرأة وتعطيها حقوقها ومنها حقها بإعطاء الجنسية إلى أولادها".

بعد ذلك، أعطت الطبش اشارة إنطلاق الماراتون ومسافته 5 كلم وتبارى فيه أكثر من ألف مشاركة ومشارك من مختلف الأعمار، وسلم أحمد الحريري الكأس إلى الطفلة نور حسين منصور التي كانت اولى الواصلين، ثم تم توزيع الجوائز على الفائزين بالمراتب الأولى بمشاركة الطبش والحريري وطبال، وفاز بالمرتبة الاولى عبدالرحمن عويد، والمرتبة الثانية قصي صالح، والمرتبة الثالثة تيمور الرشيدي، ووزعع الميداليات على المشاركين.

اخترنا لكم
كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها"
المزيد
الحزب يعلن التعبئة ويستخدم أسلحة متطورة تحسباً لما بعد رفح
المزيد
المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب
المزيد
تفاصيل جديدة عن "جاي" زعيم عصابة الـ "تيك توك"
المزيد
اخر الاخبار
كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها"
المزيد
"المقاومة الإسلامية" استهدفت ‌‌‌3 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرتي المنارة وحانيتا
المزيد
هل يُحجب "تيك توك" في لبنان؟
المزيد
إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
التصعيد يُلازم جبهة الجنوب و3 جرحى وتدمير مبنى بغارة على بعلبك فجر اليوم.. و"الحزب" يردّ
المزيد
خسارة لبنان أمام أوستراليا بثنائية في سيدني
المزيد
اصابات كورونا فوق الألف... ماذا عن حالات الوفاة؟
المزيد
"المقاومة الإسلامية" استهدفت ‌‌‌3 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرتي المنارة وحانيتا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟