Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما - مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة - "صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة! - توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب - وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف - بالفيديو: تفاصيل تكشف لأول مرة عن اغتيال إسرائيل زعيما عربيا - كنعان: الشفافية في الموازنة والحسابات غير قابلة للنقاش وارقام التفتيش تناقش في البرلمان حصرا - الحريري التقى وزير شؤون النازحين الغريب: لإخراج هذا الملف من التجاذبات السياسية - فادي سعد: تحية لشعبة المعلومات - معوض: نعم لزواج مدني اختياري - جديد ملف مستشفى الفنار.. توقيف صاحبة المستشفى ومدير العناية - أول دخولو شمعة عا طولو! - وزير البيئة يطلب من المحامي العام البيئي في الشمال الادعاء على صيّاد خالف قانون الصيد - لقاءات وزارية وديبلوماسية وإنمائية في قصر بعبدا الغريب: ملف النازحين وطني وحساس ويجب إخراجه من التجاذبات السياسية - المكتب الاعلامي لكنعان: نحيل وزارة التربية على التفتيش - "تحركات على الأرض" لإنقاذ المدنيين من آخر جيوب داعش بسوريا - كيم كارداشيان تثير جمهورها بطلّتها الجريئة - فنيانوس أعلن فتح طريق شكا - سرحان تلقى دعوة الى مؤتمر قضائي في هنغاريا - الحريري استقبل سفير ارمينيا ومجلس بلدية صيدا

أحدث الأخبار

- ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون - غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة - أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان! - سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا! - هاو يصور حيوانا نادرا جدا! - وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات - محمية الشوف والإغاثة الإسلامية يفتتحان حديقة نباتية مدرسية - العثور على أسماك "خارقة" رائعة في الأمازون - مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورة - بالفيديو والصور... جدل في السعودية بسبب اصطياد غزلان بمحمية طبيعية - حملة انقاذ مرج بسري: مشروع السد يهدد البيئة ومكلف ماديا ومياهه تسبب الأمراض - محاضرة في حصرون حول مكافحة أمراض التفاح والخضار وأوقات رش المبيدات وأنواعها - وزارة البيئة المصرية تطلق عملية مسح للنيل بعد تلوثه - الأمطار تغمر نصف أراضي سهل الغاب في سوريا - قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس - بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما! - أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام - المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا - فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU - اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مظاهرات النساء "البدينات" تجتاح شوارع لندن والسبب
المزيد
ترحيب بأول "خطوة جريئة" لوزيرة الداخلية اللبنانية
المزيد
تحدي "شباك الطائرة".. فيديوهات حصدت ملايين المشاهدات
المزيد
اللقطة المروعة.. فيديو لحظة تفجير الإرهابي نفسه بوسط القاهرة
المزيد
مأساة سوزانا.. "قطعوا رأسي لأن زوجي رفض دفع الفدية"
المزيد
رياضة

ماراتون مصلحة المرأة في المستقبل برعاية الحريري

2018 تشرين الأول 07 رياضة

#الثائر

شكل ماراتون مصلحة المرأة في "تيار المستقبل" مناسبة رفعت خلالها سيدات وشابات من مختلف المناطق الصوت، رفضا لكل محاولات التمييز التي تحول دون تقدم المرأة على المستويات كافة في محاولة لكسر القيود وتخطي كل الحواجز.

"واجهي.. ما توقفي"، هو شعار الماراتون الذي أقيم برعاية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري ممثلا بالنائبة رولا الطبش جارودي ، انطلاقا من الواجهة البحرية حتى المنارة، حيث ركضت السيدات ومختلف فئات المجتمع لقول "لا" لكل أشكال التمييز التي تطال النساء من التعنيف، التمييز الجندري، ضعف التمثيل السياسي وغياب المرأة عن مراكز صنع القرار، بالإضافة إلى مواجهة المرض.

شارك في الماراتون النائبة ديما جمالي والامين العام ل"تيار المستقبل" أحمد الحريري واعضاء من المكتب السياسي وجمعيات نسائية وكوادر من التيار.

الحريري
وأوضح أحمد الحريري أن "المشاركة هدفها التوعية ضد مرض السرطان وخصوصا سرطان الثدي ودعم كل المرضى"، وقال:" نحن نركض من أجل هؤلاء الناس الذين يعانون منه وعلى نية شفائهم ولنقول لهم اننا معهم وإلى جانبهم ليتغلبوا على مرضهم. وننوه بنشاط مصلحة المرأة وبادرتها، وهي تشكل مع مصلحة الشباب شعلة التيار وأساس العمل في بناء المستقبل".

طبال
استهل الماراتون الذي أقامته مصلحة المرأة بالتعاون مع قطاع الرياضة ومصلحة الشباب بالنشيد الوطني عزفته فرقة "كشافة المستقبل"، فترحيب من منسقة مصلحة المرأة مي طبال التي قالت: "لأنك رجل التحديث والتطوير ولأنك آمنت فينا وبدورنا في تنمية المجتمع والحفاظ على الوطن أردنا هذا الماراتون لأننا منك تعلمنا المواجهة وعدم الاستسلام" مضيفة "نحن مع مشروع الرئيس الحريري لأن مشروعنا هو مشروعه القائم على العبور الى الدولة المدنية الحديثة دولة المؤسسات والقانون والحريات، مشروع دعم القطاعات الانتاجية وتأمين فرص عمل للشباب والشابات".

أضافت: "نعم هو مشروعنا لأن لا سبيل لمشاركة حقيقية للمرأة في مرتكز صنع القرار إلا من خلال دولة المؤسسات دولة القانون، ولا سبيل لتحقيق فرص عمل إلا من خلال تحقيق نمو اقتصادي"، مشيرة إلى "أننا نركض رجالا ونساء وشابات وشباب واولاد لمواجهة السرطان الذي يهدد حياتنا والعنف الذي يهدد انسانيتنا وكذلك العوائق التي تمنع تقدم المرأة المهني"، مشددة على "أننا نؤمن بأن تنمية المجتمعات وبناء مجتمع سليم ومعافى لا يكون إلا من خلال مشاركة بين الجنسين ومن أجل ذلك ركضنا سويا لمواجهة العنف والسرطان وكل العوائق".

الطبش
من جهتها، أشادت الطبش باسم الحريري "ببادرة المصلحة الهادفة الى القاء الضوء على دورها ورفع الغبن عنها فهي قادرة على كسر جدار الصمت ومواجهة العنف والتمييز". وقالت: "نقول للمرأة واجهي المرض والظلم والعوائق واخرقي الصمت من اجل الحصول على حقك، فبكفاءتك تستطيعين فعل ذلك لذلك واجهي المرض والعنف والظلم وكل العوائق برفع الصوت"، مشددة على أنه "من موقعها كنائب ستعمل مع زملائها لسن قوانين تنصف المرأة وتعطيها حقوقها ومنها حقها بإعطاء الجنسية إلى أولادها".

بعد ذلك، أعطت الطبش اشارة إنطلاق الماراتون ومسافته 5 كلم وتبارى فيه أكثر من ألف مشاركة ومشارك من مختلف الأعمار، وسلم أحمد الحريري الكأس إلى الطفلة نور حسين منصور التي كانت اولى الواصلين، ثم تم توزيع الجوائز على الفائزين بالمراتب الأولى بمشاركة الطبش والحريري وطبال، وفاز بالمرتبة الاولى عبدالرحمن عويد، والمرتبة الثانية قصي صالح، والمرتبة الثالثة تيمور الرشيدي، ووزعع الميداليات على المشاركين.

اخترنا لكم
وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف
المزيد
غانم هنأ وزير المهجرين: نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
المزيد
أول دخولو شمعة عا طولو!
المزيد
"شطف" الفاسدين من أعلى الدرج!
المزيد
اخر الاخبار
ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما
المزيد
"صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة!
المزيد
مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة
المزيد
توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما
المزيد
ترامب و"داعش"... أي صفقة؟!
المزيد
فرعون دعا الى الإسراع في تشكيل الحكومة
المزيد
خبراء يكشفون طعاما يخلصك من الدهون الزائدة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون
أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان!
هاو يصور حيوانا نادرا جدا!
غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا!
وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات