Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة - مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر - بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط - الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول - بالفيديو: السيلفي الأخير... فتاة تسقط من الطابق الـ27 من أجل صورة - مكملات "جنسية" تخفي "سرا" خطرا صحيا! - ترامب بعد حديثه مع الملك سلمان: ثمة "قتلة مارقون" وراء قتل خاشقجي - واشنطن تصنف حزب الله ضمن 5 جماعات للجريمة المنظمة العابرة للحدود - الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية" - عبدالله: يشكر كهرباء لبنان..! - مخزومي: بعض الوزارات تخالف التزمات الحكومة في مؤتمر سيدر بخفض الإنفاق وتنفيذ الاصلاحات - نواب البقاع أيدوا اقتراح ضاهر اقامة نفق يربط ميناء بيروت بشتورا - واكيم: "الصهر المكلف بيفتح التيرو وبسكرو على هواه" - اللجنة المركزية للإعلام في التيار: لوقف الحملات الإعلامية ضد القوات اللبنانية - ارتفاع حصيلة الاشتباكات في المية ومية الى 4 جرحى - كرامي: هناك طبخة مساومة ونخشى اننا الضحية والوقود - حسن فضل الله: انفلات عشوائي في التوظيف في القطاع العام والانفاق الاكبر على الاسلاك العسكرية - ترامب:الملك سلمان أبلغني أنهم يتعاونون مع تركيا للتوصل الى حقيقة ما حدث في قضية اختفاء خاشقجي - توقيف 5 أشخاص في تركيا بعد مقتل 22 مهاجرا - توقيع مذكرة تفاهم لدرس وضع بحيرة القرعون وطريقة معالجة التلوث فيها

أحدث الأخبار

- إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً - بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت - أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية - الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل! - المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال - الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة - العلماء يحذرون: استهلاك اللحوم يزيد التغيرات المناخية - بالفيديو.. روبوت يحل محل البشر في المستشفيات - الضوضاء العالية تهدد الصحة بشكل غير متوقع! - العلماء يكشفون أفضل الحلول لتقليل آثار التغير المناخي - القصر الملكي البريطاني يعلن أن ميغان ماركل "حامل" - خبراء يطالبون بإجراءات سريعة لتطويق الاحتباس الحراري - الاتحاد الأوروبي: حظر استعمال الأواني البلاستيكية بحلول 2021 - زيت الحشيش "قانوني" في بريطانيا لأسباب طبية - توقعات بارتفاع حرارة الأرض 1.5 درجة عام 2030.. فما العواقب؟ - كوكاكولا وبيبسي ونستله من اكبر الشركات تلويثا للبيئة - إيبولا يودي بحياة 83 شخصًا بالكونغو - هل عاد الجراد إلى لبنان؟ - بالفيديو.. سلحفاة برأسين تجذب السياح في الصين - ما قصة العفريت الذي رصده العلماء في الفضاء؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوليد بن طلال يخرج عن صمته ويعلق على قضية خاشقجي... فماذا قال؟
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
هوكينغ يكشف قبل وفاته تهديدا جديدا للبشرية
المزيد
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي
المزيد
رياضة

ماراتون مصلحة المرأة في المستقبل برعاية الحريري

2018 تشرين الأول 07 رياضة

#الثائر

شكل ماراتون مصلحة المرأة في "تيار المستقبل" مناسبة رفعت خلالها سيدات وشابات من مختلف المناطق الصوت، رفضا لكل محاولات التمييز التي تحول دون تقدم المرأة على المستويات كافة في محاولة لكسر القيود وتخطي كل الحواجز.

"واجهي.. ما توقفي"، هو شعار الماراتون الذي أقيم برعاية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري ممثلا بالنائبة رولا الطبش جارودي ، انطلاقا من الواجهة البحرية حتى المنارة، حيث ركضت السيدات ومختلف فئات المجتمع لقول "لا" لكل أشكال التمييز التي تطال النساء من التعنيف، التمييز الجندري، ضعف التمثيل السياسي وغياب المرأة عن مراكز صنع القرار، بالإضافة إلى مواجهة المرض.

شارك في الماراتون النائبة ديما جمالي والامين العام ل"تيار المستقبل" أحمد الحريري واعضاء من المكتب السياسي وجمعيات نسائية وكوادر من التيار.

الحريري
وأوضح أحمد الحريري أن "المشاركة هدفها التوعية ضد مرض السرطان وخصوصا سرطان الثدي ودعم كل المرضى"، وقال:" نحن نركض من أجل هؤلاء الناس الذين يعانون منه وعلى نية شفائهم ولنقول لهم اننا معهم وإلى جانبهم ليتغلبوا على مرضهم. وننوه بنشاط مصلحة المرأة وبادرتها، وهي تشكل مع مصلحة الشباب شعلة التيار وأساس العمل في بناء المستقبل".

طبال
استهل الماراتون الذي أقامته مصلحة المرأة بالتعاون مع قطاع الرياضة ومصلحة الشباب بالنشيد الوطني عزفته فرقة "كشافة المستقبل"، فترحيب من منسقة مصلحة المرأة مي طبال التي قالت: "لأنك رجل التحديث والتطوير ولأنك آمنت فينا وبدورنا في تنمية المجتمع والحفاظ على الوطن أردنا هذا الماراتون لأننا منك تعلمنا المواجهة وعدم الاستسلام" مضيفة "نحن مع مشروع الرئيس الحريري لأن مشروعنا هو مشروعه القائم على العبور الى الدولة المدنية الحديثة دولة المؤسسات والقانون والحريات، مشروع دعم القطاعات الانتاجية وتأمين فرص عمل للشباب والشابات".

أضافت: "نعم هو مشروعنا لأن لا سبيل لمشاركة حقيقية للمرأة في مرتكز صنع القرار إلا من خلال دولة المؤسسات دولة القانون، ولا سبيل لتحقيق فرص عمل إلا من خلال تحقيق نمو اقتصادي"، مشيرة إلى "أننا نركض رجالا ونساء وشابات وشباب واولاد لمواجهة السرطان الذي يهدد حياتنا والعنف الذي يهدد انسانيتنا وكذلك العوائق التي تمنع تقدم المرأة المهني"، مشددة على "أننا نؤمن بأن تنمية المجتمعات وبناء مجتمع سليم ومعافى لا يكون إلا من خلال مشاركة بين الجنسين ومن أجل ذلك ركضنا سويا لمواجهة العنف والسرطان وكل العوائق".

الطبش
من جهتها، أشادت الطبش باسم الحريري "ببادرة المصلحة الهادفة الى القاء الضوء على دورها ورفع الغبن عنها فهي قادرة على كسر جدار الصمت ومواجهة العنف والتمييز". وقالت: "نقول للمرأة واجهي المرض والظلم والعوائق واخرقي الصمت من اجل الحصول على حقك، فبكفاءتك تستطيعين فعل ذلك لذلك واجهي المرض والعنف والظلم وكل العوائق برفع الصوت"، مشددة على أنه "من موقعها كنائب ستعمل مع زملائها لسن قوانين تنصف المرأة وتعطيها حقوقها ومنها حقها بإعطاء الجنسية إلى أولادها".

بعد ذلك، أعطت الطبش اشارة إنطلاق الماراتون ومسافته 5 كلم وتبارى فيه أكثر من ألف مشاركة ومشارك من مختلف الأعمار، وسلم أحمد الحريري الكأس إلى الطفلة نور حسين منصور التي كانت اولى الواصلين، ثم تم توزيع الجوائز على الفائزين بالمراتب الأولى بمشاركة الطبش والحريري وطبال، وفاز بالمرتبة الاولى عبدالرحمن عويد، والمرتبة الثانية قصي صالح، والمرتبة الثالثة تيمور الرشيدي، ووزعع الميداليات على المشاركين.

اخترنا لكم
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
اخر الاخبار
الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ترايسي شمعون: التفاح اللبناني، اول شحنة برية من لبنان إلى الاردن
المزيد
السيد عن خاشقجي: "... إن إستغنوا عنك طعنوك"
المزيد
خبر هام: العلماء يتوصلون إلى أول علاج لإدمان الكوكايين
المزيد
بالفيديو... تطاير تنورة وصيفة حفيدة الملكة إليزابيت في زفاف أوجيني
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً
أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية
المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال
بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت
الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل!
الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة