Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب - البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد - ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد - تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية - إضاءة شجرة الميلاد في وزارة الدفاع الوطني - الحص تسلم من وفد كتلة التنمية درعا من بري واستغرب عدم تأليف الحكومة حتى اليوم على رغم الظروف السيئة - نيكي هايلي: حكومة السعودية وولي العهد مسؤولون عن قتل خاشقجي ولن يفلت أحد - بالفيديو... "لوك" هيفاء وهبي الجديد يثير الاعجاب بأحدث جلسة تصوير - نتانياهو يفرض عقوبات على الفلسطينيين.. ويسترضي المستوطنين - وهاب: اللقاء مع إرسلان مشروع نهضوي درزي - النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح - تدابير سير في طرابلس..والسبب؟ - علمانية الدولة... أو الخراب! - الحريري: السعودية ستدعمنا فور تشكيل الحكومة - عثمان استقبل نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة - كرامي: رام الله تقاوم ببسالة.. كلنا رام الله - تحذير للآباء.. ابعدوا هذه اللعبة "السامة" عن أيدي الأطفال - الحكومة قريباً! - الجميل ولحود وسليمان ورسميون وشخصيات اتصلوا بالقصيفي مهنئين - 9 قرارات اتهامية بجرائم ارهابية وقتل ومحاولة قتل وتزوير

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
صغيرة لكن فوائدها كبيرة.. 6 بذور لا غنى لأجسامنا عنها
المزيد
تعبا من أكل لحوم البشر.. رجلان يلتهمان شابة
المزيد
هذه هي الصيغ الوزارية التي طرحت في اليومين الماضيين
المزيد
عدد ضحايا "كبير" بتحطم قطار تركي.. وفيديو يرصد الخسائر
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
رياضة

ماراتون مصلحة المرأة في المستقبل برعاية الحريري

2018 تشرين الأول 07 رياضة

#الثائر

شكل ماراتون مصلحة المرأة في "تيار المستقبل" مناسبة رفعت خلالها سيدات وشابات من مختلف المناطق الصوت، رفضا لكل محاولات التمييز التي تحول دون تقدم المرأة على المستويات كافة في محاولة لكسر القيود وتخطي كل الحواجز.

"واجهي.. ما توقفي"، هو شعار الماراتون الذي أقيم برعاية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري ممثلا بالنائبة رولا الطبش جارودي ، انطلاقا من الواجهة البحرية حتى المنارة، حيث ركضت السيدات ومختلف فئات المجتمع لقول "لا" لكل أشكال التمييز التي تطال النساء من التعنيف، التمييز الجندري، ضعف التمثيل السياسي وغياب المرأة عن مراكز صنع القرار، بالإضافة إلى مواجهة المرض.

شارك في الماراتون النائبة ديما جمالي والامين العام ل"تيار المستقبل" أحمد الحريري واعضاء من المكتب السياسي وجمعيات نسائية وكوادر من التيار.

الحريري
وأوضح أحمد الحريري أن "المشاركة هدفها التوعية ضد مرض السرطان وخصوصا سرطان الثدي ودعم كل المرضى"، وقال:" نحن نركض من أجل هؤلاء الناس الذين يعانون منه وعلى نية شفائهم ولنقول لهم اننا معهم وإلى جانبهم ليتغلبوا على مرضهم. وننوه بنشاط مصلحة المرأة وبادرتها، وهي تشكل مع مصلحة الشباب شعلة التيار وأساس العمل في بناء المستقبل".

طبال
استهل الماراتون الذي أقامته مصلحة المرأة بالتعاون مع قطاع الرياضة ومصلحة الشباب بالنشيد الوطني عزفته فرقة "كشافة المستقبل"، فترحيب من منسقة مصلحة المرأة مي طبال التي قالت: "لأنك رجل التحديث والتطوير ولأنك آمنت فينا وبدورنا في تنمية المجتمع والحفاظ على الوطن أردنا هذا الماراتون لأننا منك تعلمنا المواجهة وعدم الاستسلام" مضيفة "نحن مع مشروع الرئيس الحريري لأن مشروعنا هو مشروعه القائم على العبور الى الدولة المدنية الحديثة دولة المؤسسات والقانون والحريات، مشروع دعم القطاعات الانتاجية وتأمين فرص عمل للشباب والشابات".

أضافت: "نعم هو مشروعنا لأن لا سبيل لمشاركة حقيقية للمرأة في مرتكز صنع القرار إلا من خلال دولة المؤسسات دولة القانون، ولا سبيل لتحقيق فرص عمل إلا من خلال تحقيق نمو اقتصادي"، مشيرة إلى "أننا نركض رجالا ونساء وشابات وشباب واولاد لمواجهة السرطان الذي يهدد حياتنا والعنف الذي يهدد انسانيتنا وكذلك العوائق التي تمنع تقدم المرأة المهني"، مشددة على "أننا نؤمن بأن تنمية المجتمعات وبناء مجتمع سليم ومعافى لا يكون إلا من خلال مشاركة بين الجنسين ومن أجل ذلك ركضنا سويا لمواجهة العنف والسرطان وكل العوائق".

الطبش
من جهتها، أشادت الطبش باسم الحريري "ببادرة المصلحة الهادفة الى القاء الضوء على دورها ورفع الغبن عنها فهي قادرة على كسر جدار الصمت ومواجهة العنف والتمييز". وقالت: "نقول للمرأة واجهي المرض والظلم والعوائق واخرقي الصمت من اجل الحصول على حقك، فبكفاءتك تستطيعين فعل ذلك لذلك واجهي المرض والعنف والظلم وكل العوائق برفع الصوت"، مشددة على أنه "من موقعها كنائب ستعمل مع زملائها لسن قوانين تنصف المرأة وتعطيها حقوقها ومنها حقها بإعطاء الجنسية إلى أولادها".

بعد ذلك، أعطت الطبش اشارة إنطلاق الماراتون ومسافته 5 كلم وتبارى فيه أكثر من ألف مشاركة ومشارك من مختلف الأعمار، وسلم أحمد الحريري الكأس إلى الطفلة نور حسين منصور التي كانت اولى الواصلين، ثم تم توزيع الجوائز على الفائزين بالمراتب الأولى بمشاركة الطبش والحريري وطبال، وفاز بالمرتبة الاولى عبدالرحمن عويد، والمرتبة الثانية قصي صالح، والمرتبة الثالثة تيمور الرشيدي، ووزعع الميداليات على المشاركين.

اخترنا لكم
النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
علمانية الدولة... أو الخراب!
المزيد
"الموت" في بلاد الآخرين!
المزيد
اخر الاخبار
ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب
المزيد
ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد
المزيد
البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد
المزيد
تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جنبلاط: لدراسة معمقة في عرض باسيل..!
المزيد
الطفل الذي تعرض للتحرش ترك ووالدته بسندي إقامة وأعطيا مهلة لتسوية أوضاعهما
المزيد
السيد: حزب الله واضح! إذا حبيبك عسل ما تلحسو كلو
المزيد
الحجار: حزب الله لا يريد تشكيل الحكومة إلا بشروطه ولا نسمح لأحد أن يمس صلاحياتنا الدستورية
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي