Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

إقتصاد

دبوسي أطلق 3 مراكز متخصصة في تذوق زيت الزيتون وتجميع وتعبئة العسل وتجفيف الفاكهة بالشراكة مع USAID

2018 أيلول 27 إقتصاد المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

أطلق رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي مراكزها المتخصصة الثلاث المتمثلة بتذوق زيت الزيتون وتجميع وتعبئة العسل وتجفيف الفاكهة المحتضنة من مركز التطوير الصناعي وأبحاث الغذاء (إدراك)، وذلك بحفل حضره نائب رئيس الغرفة إبراهيم فوز ووفد أميركي ضم شاون تنبرينك من القسم الإقتصادي السياسي - مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية، راشيل ميكسكا من القسم الإعلامي في السفارة الاميركية في بيروت ومدير مكتب النمو الإقتصادي لدى الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID الدكتور وليم باترفيلد والمسؤول عن مشروع تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان LIVCD ناصر لاما، ممثلة مدير عام الزراعة المهندس لويس لحود الدكتور إقبال زيادة، رئيس مصلحة الصناعة في الشمال إميل سعادة، رئيسة دائرة التعاون في الشمال أليغانيا مخول، فاعليات اقتصادية واجتماعية ورؤساء وأعضاء هيئات إقتصادية وأكاديمية.

وقال دبوسي: "نلتقي الوفد الأميركي الصديق، شركاءنا الاقوياء المؤثرين في المجتمع الدولي لنبحث معا في كيفية تطوير صناعاتنا الغذائية ولنتعاون في مناخ من الشراكة على إبراز نقاط القوة التي تمتلكها طرابلس الكبرى في كل المجالات دون ان يفوتنا توجيه الشكر للاستاذ رولان عنداري على دوره المتعاون والإيجابي البناء في متابعته ومواكبته لمشروع المراكز المتخصصة الثلاث والتي تابع مسيرتها بشغف ملحوظ، والشكر موصول الى الأستاذ ناصر لاما الذين نتعاون معهم من اجل العمل معا على تطوير بيئة الاعمال ونتجه معا نحو الإستقرار والتقدم والإستقرار وذلك بالإستناد الى مشروع إستراتيجي كبير بحجم وطن عنيت به مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية للاكثار من المشاريع الإستثمارية وتوفير فرص العمل اللائق وصقل المهارات لتذويب التطرف والعنفية والإلتفات الى الإنتاجية".

أضاف: "طرابلس هي المدينة اللبنانية الوحيدة التي تتوفر فيها كل المواصفات التي تجعل منها الحاجة الوطنية بكال المعايير والمقاييس، ولغرفة طرابلس العديد من المشاريع التي تواكب من خلالها اقتصاد العصر من مركز إقتصاد المعرفة الى مبنى التنمية المستدامة الى مركز التطوير الصناعي وأبحاث الغذاء (إدراك) الذي يحتضن المراكز المتخصصة التي نحن بصدد اطلاقها اليوم، وهي المشاريع المنفدة على مختلف الصعد من سلامة الغذاء الى الصحة العامة الى جودة المنتج واحترام المعايير والتطلع الى إطلاق مشاريع إنمائية تعود بالنفع على بيئة الاعمال حيث لدينا مشروع يتمتع بجهوزية كاملة ننتقل معه الى إقامة محطة لتوليد الإنارة لشوارع مدن الفيحاء والمعرض والمرفأ والمنطقة الإقتصادية الخاصة العامة المستمدة من الطاقة الشمسية، ويتم وضعها على سطح قاعة المعارض في معرض رشيد كرامي الدولي".

وأثنى على كل الجهات التي تعاونت على إنجاز وتحقيق المشاريع المتخصصة الثلاثة، وقدم الدروع التقديرية لكل من باترفيلد ولاما عربون تقدير للدور الذي قاما به لجهة "توثيق روابط السفارة الأميركية والوكالة الاميركية للتنمية الدولية وبرنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان مع غرفة طرابلس التي باتت موجودة في قلب حركة الإقتصاد المعاصر بكل متطلباته".

باترفيلد
من جهته، أعرب باترفيلد عن سروره بإطلاق عمل المشاريع المتخصصة الثلاثة التي "تضخ الحيوية في الحياة الإقتصادية اللبنانية"، لافتا الى أن "تقارير ماكينزي المتخصصة، كثيرا ما تشير الى أهمية المشاريع الزراعية في لبنان باعتبارها مصدر دخل لا يستهان به".

وقال: "نحن بالرغم من التحديات التي يواجهها هذا القطاع، نعتبر أنفسنا شركاء فعليين في مواجهة تلك التحديات، وقد رصدنا الملايين من الدولارات لدعم المشاريع الاساسية لا سيما تلك المشاريع المتخصصة الثلاث التي تساهم مساهمة فعلية في تقديم الدعم للاقتصاد المحلي وتشجيع حركة الصادرات الى الأسواق الخارجية. وما أود الإشارة اليه هو أن هذه المراكز المتخصصة ما كانت لتبصر النور لولا غرفة طرابلس ولبنان الشمالي بقيادة الرئيس دبوسي الذي أصر على التمسك بالشراكة وإنجاح المشروع الذي يساهم في التنمية المستدامة".

مداخلات وجولة
ثم كانت مداخلات لكل من عنداري الذي أعطى لمحة عامة عن مشروع الزيتون والعسل، وهيل سكاف التي قدمت لمحة موجزة عن مشروع تجفيف الفاكهة.

وختاما جال الجميع في مركز التطوير الصناعي وأبحاث الغذاء (إدراك) حيث أمكنة وجود المراكز المتخصصة، واستمعوا الى شروحات تقنية حول وظيفة كل مركز من المراكز المستحدثة من جانب مدير مختبرات مراقبة الجودة في غرفة طرابلس الدكتور خالد العمري، الذي أشار الى ان المراكز المذكورة هي "نتاج لإرادة ورؤية الرئيس دبوسي في إطلاق ورشة تنمية وتطوير بيئة الأعمال وتقديم الخدمات السريعة والمتنوعة وللتعاون الوثيق بين غرفة طرابلس وبرنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان LIVCD الممول من الوكالة الأميركية للتنمية USAID".
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اتحاد النقل الجوّي يهدّد بإغلاق مطار بيروت: تراجعوا عن القرار وإلّا...
المزيد
نفق الحرب والتغيير الموعود...وجنبلاط على خط التهدئة
المزيد
خضر يتقدم بإخبار ضد نائب رئيس اتحاد بلديات شرق بعلبك: يعلم بإصابته بكورونا ويخالط الناس
المزيد
بلدية صيدا: فحوصات عاملي محل الحلويات سلبية والمصاب الوحيد ملتزم بالحجر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟