Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- القوى الامنية تفعل عملها تنفيذا لقرار مجلس الدفاع وترحل اكثر من 300 شخص دخلوا لبنان بصورة غير شرعية - مجلس الوزراء انهى درس الموازنة: خفض نسبة العجز من 11,5% الى 7,5% - عطاالله: الحكومة خصصت 40 مليار لصندوق المهجّرين - الكتل الحارة والجافة تنحسر وانخفاض ملحوظ بالحرارة غدا - نوفل ضو: ما نشهده اليوم من تخفيض عجز الموازنة ليس انجازا بل فضيحة بمفعول رجعي - الزلوع... لمواجهة عجز الموازنة! - جبق عرض نتائج لقاءاته في جنيف: العقوبات تحول دون استيراد الدواء من إيران والموقف الأميركي من حزب الله لا يؤثر على الوزارة - سكاف زارت وزيرة الداخلية وبحثتا شؤونا خدماتية - البستاني بحثت مع لوشوفالييه في مشاريع الوزارة - المؤسسة العامة للاسكان: على المتخلفين عن الدفع للصندوق المستقل تسديد ديونهم خلال 15 يوما منعا للملاحقة - شهيب نفى خفض موازنة الجامعة اللبنانية وأكد عزمه العمل مع وزير المال للمحافظة على مساهمات الدولة - قيومجيان لمتخرجي مدرسة هاربويان: احلموا كثيرا واعملوا بجدية وحافظوا على الإيمان - قتيل بحادث سير على طريق الجية - الحريري ترأس جلسة مجلس الوزراء لاستكمال درس الموازنة - الحريري عرض مع لوشوفالييه الاوضاع والتقى السفير الصيني - دريان مكرما في الكورة: سنبقى صوت الاعتدال والوسطية في لبنان والوطن العربي والإسلامي - خيرالله الصفدي زارت ثكنة بنوا بركات في صور واثنت على دور الجيش في الحفاظ على الإستقرار في المنطقة الحدودية - شبيب يقفل بناية "الآغا" في منطقة المصيطبة - كويكب يقترب من الأرض غدا بسرعة رهيبة - ماي تعلن نيتها الاستقالة من منصب رئيسة حزب المحافظين البريطاني

أحدث الأخبار

- تحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي في ولاية واشنطن - "الوباء الخفي" يقتل 140 ألفا كل عام.. وخطة عاجلة لمواجهته - حملة انقذوا مرج بسري: جمعية فرنسية أصدرت طابعا عن لبنان يتناول خنفساء صيدا المائية - بالفيديو: ظاهرة نادرة... مجموعات من "شيطان البحر" تغزو السواحل - وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة - "التابوت المشع" يثير مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط - الجزر يقوي النظر.. 13 مقولة شائعة أثبتها العلم - مذكرة تفاهم لدراسة طبيعة التنوع البيولوجي في بلدات جبل الشيخ - محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية - سماد طبيعي من إنتاج محمية أرز الشوف - فعالية "أنا صديق الأرض" في اليوم الدولي لأمنا الأرض - "سفراء البيئة الشباب" مشروع مبتكر للبحرين النسائية - بالفيديو... أنثى فيل غاضبة تهاجم قرويين بعد سقوط صغيرها في حفرة - دراسة مخيفة حول تأثير التلوث البلاستيكي على حياة الإنسان - طائر يظهر بعد آلاف السنين من انقراضه - غواصة تبلغ أعمق مكان على الأرض.. وتعثر على مفاجأة "مزعجة" - حملة لتنظيف شاطئ المسبح الشعبي في الميناء - بلديات الكورة بحثت في أزمة النفايات: لا مكان في القضاء مؤهلا لاستيعابها والنقاش يستكمل مع البلديات المجاورة - جريصاتي عرض ونهرا لازمة النفايات في الشمال - نهرا طلب اقفال مطمر بكفتين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف سجل لبنان هدفا في مرمى "آبل"؟
المزيد
كنعان حدد "بنك أهداف" لمواجهة الفساد
المزيد
ريما فرنجية تعلن "حالة طوارئ".. !
المزيد
بعد فيديو استهداف مطار أبو ظبي بطائرة مفخخة... صنعاء تتوعد بعمليات "أشد إيلاما"
المزيد
بالفيديو... جورج وسوف يسخر من إليسا... لم أندم أبدا على تصريحاتي
المزيد
متفرقات

طوني فرنجيه: من يعرقل العهد المحيطون به الخازن: البلد في أزمة كبيرة

2018 أيلول 22 متفرقات

#الثائر

أولم المهندس زياد مكاري، في دارته في إهدن، لأعضاء "التكتل الوطني" الذين شارك منهم النواب طوني فرنجيه ، فريد هيكل الخازن ، اسطفان الدويهي ومصطفى الحسيني، فيما مثل النائب جهاد الصمد شقيقه جلال الصمد، وشارك أيضا الوزير السابق يوسف سعادة، المدير العام للمنشآت النفطية السيد سركيس حليس، الشيخ روي عيسى الخوري وفاعليات.

وشدد فرنجيه على "وجود طاقات في لبنان تشكل ركيزة للازدهار، هي الوحيدة القادرة على كسر الواقع القاتم، هذه فرص متاحة أمام المواطنين وأمام الدولة على حد سواء ستنعكس حتما على الوضع الاقتصادي في حال تغيرت السياسة الاقتصادية المنتهجة ووفرت الفرص للطاقات وخصوصا الشبابية".

وقال في دردشة مع الاعلاميين: "نمر بمرحلة اقتصادية صعبة تترافق مع ركود اقتصادي وما يترتب على ذلك من تداعيات لجهة البطالة وغياب القروض السكنية وإفلاس عدد من الشركات إلى شبه توقف للمصالح الخاصة والمنافسة الأجنبية لليد العاملة اللبنانية، إنما ليس المهم توصيف الوضع بل إيجاد الحلول لهذه الأزمات، ما يستدعي الإسراع في تشكيل الحكومة للمساعدة في إيجاد الحلول وتطبيقها".

ولفت إلى أن "لا بوادر لتشكيل حكومة في الوقت القريب"، متمنيا "نجاح العهد لأن نجاحه من نجاح لبنان وفشله فشل للبلد". وقال: "العهود الناجحة لا تقاس بما نالته من وزراء بل بماذا قدمت للبنان. لم يعد باستطاعة اللبنانيين التحمل، وجزء منهم كان يعلق الآمال على هذا العهد إلا أنهم يعيشون، اليوم، نوعا من الإحباط بعد تراكم الفشل في عدد من الملفات".

وختم: "أنصار "التيار الوطني الحر" لم يناضلوا من أجل وزراء وأصهرة بل نضالهم كان من أجل لبنان وهم ضحوا بأنفسهم وأموالهم وحياتهم من أجل البلد وليس من أجل الأشخاص. ليس العهد من يعرقل نفسه بل من يحيط به لأن فريق العمل هو الذي يقود إلى الفشل احيانا".

الخازن
بدوره، رأى الخازن ان "البلد دخل في أزمة كبيرة، والملف الاكثر إحراجا هو الملف الاقتصادي الاجتماعي"، وقال: "خلال اجتماع لجنة المال النيابية في حضور وزير المال علي الخليل أبدى الأخير مخاوف كبيرة واعطي تقريرا كاملا عن الوضع الاقتصادي وهذا يتطلب تشكيل حكومة بأسرع وقت. الأرقام ليست مخفية بل واضحة وموجودة في كل التقارير الاقتصادية الرسمية. لم نصل الى الافلاس، انما اذا استمر الوضع على ما هو عليه فسنتجه الى الافلاس وليس في وقت بعيد".

وتخللت المأدبة كلمة لمكاري لفت فيها الى أن "التكتل الوطني من التكتلات القليلة في لبنان العابرة للطوائف الا ان هناك من يحاربه لأسباب عدة، منها لانه وطني ويمثل فئات ليست مطيعة للعهد ويضم مرشحا لرئاسة الجمهورية التي فتح معركتها باكرا رئيس الجمهورية نفسه عبر احد تصريحاته".

ورأى أن "البعض همه التحضير لرئاسة الجمهورية بدلا من معالجة وجع الناس"، مستغربا "الانهيار السريع وكأننا نبني عصفورية بدلا من الجمهورية"، معتبرا أن "هناك خيبة أمل من أداء العهد لان ما كان يقال قبل الوصول الى الحكم تم تنفيذ عكسه من خلال أداء الوزراء والقيادات والاعلام، وكل ما انتقدوه وقعوا فيه".
اخترنا لكم
الزلوع... لمواجهة عجز الموازنة!
المزيد
كيف سجل لبنان هدفا في مرمى "آبل"؟
المزيد
كنعان حدد "بنك أهداف" لمواجهة الفساد
المزيد
باسيل بعد التكتل: لدينا خطة اقتصادية لحل الازمة ولا نفرضها على أحد الا انه لدينا مسؤولية تجاه اللبنانيين
المزيد
اخر الاخبار
القوى الامنية تفعل عملها تنفيذا لقرار مجلس الدفاع وترحل اكثر من 300 شخص دخلوا لبنان بصورة غير شرعية
المزيد
عطاالله: الحكومة خصصت 40 مليار لصندوق المهجّرين
المزيد
مجلس الوزراء انهى درس الموازنة: خفض نسبة العجز من 11,5% الى 7,5%
المزيد
الكتل الحارة والجافة تنحسر وانخفاض ملحوظ بالحرارة غدا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بو صعب اطلع من مويرود عن توقف الدعم لمشروع نزع الألغام
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 15-05-2019
المزيد
الزلوع... لمواجهة عجز الموازنة!
المزيد
كنعان عن تقرير التوظيف: 5013 مخالفة للأصول بعد آب 2017 و32009 ما قبله
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي في ولاية واشنطن
حملة انقذوا مرج بسري: جمعية فرنسية أصدرت طابعا عن لبنان يتناول خنفساء صيدا المائية
وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة
"الوباء الخفي" يقتل 140 ألفا كل عام.. وخطة عاجلة لمواجهته
بالفيديو: ظاهرة نادرة... مجموعات من "شيطان البحر" تغزو السواحل
"التابوت المشع" يثير مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط