Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فتح معبر "نصيب"... ماذا عن معبر الحكومة؟! - إيران تسمح لأول مرة بدخول النساء إلى ملاعب كرة القدم - موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون من أجل "قوة أكثر فتكا" - تحذير.. 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك - وسائل اعلام تركية: القنصل السعودي في اسطنبول غادر الى الرياض - الموسوي: موقف بري في جنيف تاريخي - جعجع: لا يجوز استعمال قضية الخاشقجي لتطويق السعودية وإطلاق الإتهامات يمينا ويساراً! - كتلة المستقبل: نعول على جهود الرئيس المكلف وصولا الى صيغة حكومية تكون محل اوسع توافق ممكن - صحناوي بعد اجتماع تكتل لبنان القوي: يدنا ممدودة للجميع وسنضع الخلافات جانبا في المرحلة المقبلة - بري من جنيف: الامان في سوريا يشكل أمانا في العراق ولبنان ويعطي أملا للفلسطينيين باسترداد أرضهم - جنبلاط بعد لقائه عون: لا بد من تسوية وسلمت لائحة بالحل للوزير الدرزي الثالث - السيد: النائب خارج الكتل شاهد زور - عبد الله : كم تتقاضى شركة سيتي بلو من كل بلدية في اقليم الخروب؟ - الاجتماع الأول للجنة العليا المنظمة للقمة العربية الاقتصادية في قصر بعبدا - فضيحة من العيار الثقيل.. مغن أمريكي ينشر فيديو لـ"ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) - الرئيس الفرزلي لـ "الثائر": كل من يحاول التآمر على العهد هو فاشل وسيفشل وانهزم هزيمة نكراء - اكتشاف مغارة شبيهة المحتوى والمواصفات بمغارة جعيتا في جب جنين - إدكار طرابلسي: تقدم واضح نحو تشكيل الحكومة والمطلوب تضامن وإنتاجية - فتوحي أطلق المشروع الوطني لإعادة النازحين - العبد الله: لحكومة متماسكة وفعالة تضع حدا للانهيار

أحدث الأخبار

- وزير البيئة طلب الادعاء على شخصين بجرم قتل ضبع وصيد طيور مهاجرة - نبات ستيفيا.. "حل ثوري" لنقص موارد مصر المائية - إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً - بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت - أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية - الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل! - المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال - الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة - العلماء يحذرون: استهلاك اللحوم يزيد التغيرات المناخية - بالفيديو.. روبوت يحل محل البشر في المستشفيات - الضوضاء العالية تهدد الصحة بشكل غير متوقع! - العلماء يكشفون أفضل الحلول لتقليل آثار التغير المناخي - القصر الملكي البريطاني يعلن أن ميغان ماركل "حامل" - خبراء يطالبون بإجراءات سريعة لتطويق الاحتباس الحراري - الاتحاد الأوروبي: حظر استعمال الأواني البلاستيكية بحلول 2021 - زيت الحشيش "قانوني" في بريطانيا لأسباب طبية - توقعات بارتفاع حرارة الأرض 1.5 درجة عام 2030.. فما العواقب؟ - كوكاكولا وبيبسي ونستله من اكبر الشركات تلويثا للبيئة - إيبولا يودي بحياة 83 شخصًا بالكونغو - هل عاد الجراد إلى لبنان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مليون دولار في حساب ضابط..!
المزيد
إبن سلمان بريء من دم خاشقجي!
المزيد
فضيحة من العيار الثقيل.. مغن أمريكي ينشر فيديو لـ"ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18)
المزيد
الحكومة قريبة جدا... إن شاء الله!
المزيد
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
متفرقات

طوني فرنجيه: من يعرقل العهد المحيطون به الخازن: البلد في أزمة كبيرة

2018 أيلول 22 متفرقات

#الثائر

أولم المهندس زياد مكاري، في دارته في إهدن، لأعضاء "التكتل الوطني" الذين شارك منهم النواب طوني فرنجيه ، فريد هيكل الخازن ، اسطفان الدويهي ومصطفى الحسيني، فيما مثل النائب جهاد الصمد شقيقه جلال الصمد، وشارك أيضا الوزير السابق يوسف سعادة، المدير العام للمنشآت النفطية السيد سركيس حليس، الشيخ روي عيسى الخوري وفاعليات.

وشدد فرنجيه على "وجود طاقات في لبنان تشكل ركيزة للازدهار، هي الوحيدة القادرة على كسر الواقع القاتم، هذه فرص متاحة أمام المواطنين وأمام الدولة على حد سواء ستنعكس حتما على الوضع الاقتصادي في حال تغيرت السياسة الاقتصادية المنتهجة ووفرت الفرص للطاقات وخصوصا الشبابية".

وقال في دردشة مع الاعلاميين: "نمر بمرحلة اقتصادية صعبة تترافق مع ركود اقتصادي وما يترتب على ذلك من تداعيات لجهة البطالة وغياب القروض السكنية وإفلاس عدد من الشركات إلى شبه توقف للمصالح الخاصة والمنافسة الأجنبية لليد العاملة اللبنانية، إنما ليس المهم توصيف الوضع بل إيجاد الحلول لهذه الأزمات، ما يستدعي الإسراع في تشكيل الحكومة للمساعدة في إيجاد الحلول وتطبيقها".

ولفت إلى أن "لا بوادر لتشكيل حكومة في الوقت القريب"، متمنيا "نجاح العهد لأن نجاحه من نجاح لبنان وفشله فشل للبلد". وقال: "العهود الناجحة لا تقاس بما نالته من وزراء بل بماذا قدمت للبنان. لم يعد باستطاعة اللبنانيين التحمل، وجزء منهم كان يعلق الآمال على هذا العهد إلا أنهم يعيشون، اليوم، نوعا من الإحباط بعد تراكم الفشل في عدد من الملفات".

وختم: "أنصار "التيار الوطني الحر" لم يناضلوا من أجل وزراء وأصهرة بل نضالهم كان من أجل لبنان وهم ضحوا بأنفسهم وأموالهم وحياتهم من أجل البلد وليس من أجل الأشخاص. ليس العهد من يعرقل نفسه بل من يحيط به لأن فريق العمل هو الذي يقود إلى الفشل احيانا".

الخازن
بدوره، رأى الخازن ان "البلد دخل في أزمة كبيرة، والملف الاكثر إحراجا هو الملف الاقتصادي الاجتماعي"، وقال: "خلال اجتماع لجنة المال النيابية في حضور وزير المال علي الخليل أبدى الأخير مخاوف كبيرة واعطي تقريرا كاملا عن الوضع الاقتصادي وهذا يتطلب تشكيل حكومة بأسرع وقت. الأرقام ليست مخفية بل واضحة وموجودة في كل التقارير الاقتصادية الرسمية. لم نصل الى الافلاس، انما اذا استمر الوضع على ما هو عليه فسنتجه الى الافلاس وليس في وقت بعيد".

وتخللت المأدبة كلمة لمكاري لفت فيها الى أن "التكتل الوطني من التكتلات القليلة في لبنان العابرة للطوائف الا ان هناك من يحاربه لأسباب عدة، منها لانه وطني ويمثل فئات ليست مطيعة للعهد ويضم مرشحا لرئاسة الجمهورية التي فتح معركتها باكرا رئيس الجمهورية نفسه عبر احد تصريحاته".

ورأى أن "البعض همه التحضير لرئاسة الجمهورية بدلا من معالجة وجع الناس"، مستغربا "الانهيار السريع وكأننا نبني عصفورية بدلا من الجمهورية"، معتبرا أن "هناك خيبة أمل من أداء العهد لان ما كان يقال قبل الوصول الى الحكم تم تنفيذ عكسه من خلال أداء الوزراء والقيادات والاعلام، وكل ما انتقدوه وقعوا فيه".
اخترنا لكم
فتح معبر "نصيب"... ماذا عن معبر الحكومة؟!
المزيد
الحكومة قريبة جدا... إن شاء الله!
المزيد
الرئيس الفرزلي لـ "الثائر": كل من يحاول التآمر على العهد هو فاشل وسيفشل وانهزم هزيمة نكراء
المزيد
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
اخر الاخبار
فتح معبر "نصيب"... ماذا عن معبر الحكومة؟!
المزيد
موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون من أجل "قوة أكثر فتكا"
المزيد
إيران تسمح لأول مرة بدخول النساء إلى ملاعب كرة القدم
المزيد
تحذير.. 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحواط: المواطن ليس لديه ثقة بادارة الدولة لازمة النفايات
المزيد
مليون دولار في حساب ضابط..!
المزيد
تحذير.. 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك
المزيد
هل تستعد السعودية لأمر جلل؟
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة طلب الادعاء على شخصين بجرم قتل ضبع وصيد طيور مهاجرة
إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً
أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية
نبات ستيفيا.. "حل ثوري" لنقص موارد مصر المائية
بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت
الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل!