Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

متفرقات

عدوان من المجلس الاقتصادي: للاسراع في تشكيل الحكومة لانقاذ المواطن من الضائقة الاقتصادية والاجتماعية

2018 آب 02 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

زار وفد من كتلة "الجمهورية القوية" برئاسة نائب رئيس حزب " القوات اللبنانية " النائب جورج عدوان المجلس الاقتصادي والاجتماعي، واجتمع مع رئيس المجلس شارل عربيد والهيئة الادارية ورؤساء اللجان.

وضم الوفد الى عدوان، النواب: شوقي الدكاش، انطوان حبشي، جورج عقيص، فادي سعد، زياد حواط، انيس نصار، وهبي قاطيشا، عماد واكيم وجوزيف اسحق، الامين العام للكتلة النائب السابق فادي كرم والامينة العامة للحزب شانتال سركيس ومستشار رئيس الحزب للشؤون الاقتصادية روي بدارو.

عدوان
بعد اللقاء، القى النائب عدوان كلمة بأسم الوفد، فقال: "تشرفنا بهذه الزيارة، لان هم اللبنانيين هو هم اقتصادي واجتماعي، ولا امكانية لاستمرارية الوضع على ما هو عليه، في ظل غياب حكومة تعطي اولوية للوضع الاقتصادي والاجتماعي وتعمل على معالجة الملفات الاجتماعية، كالبطالة لدى الشباب وازمة الكهرباء وزحمة السير ومشاكل اخرى".

واذ شدد على "اننا بحاجة الى خطة بنيوية اقتصادية مالية اجتماعية انقاذية للخروج من الوضع الحالي"، اشار الى ان "للقوات خطة تم البحث في بعض نقاطها مع المجلس الاقتصادي وهي بحاجة الى اجتماعات عدة، لذا دعينا اعضاء المجلس للقاء آخر".

اضاف: "ابدينا اليوم تعاوننا معهم ان ككتلة نيابية او ككتلة وزارية للتعاون سويا في العمل التشريعي والوزاري لتأمين حاجات المواطن اليومية الاقتصادية والاجتماعية واعطائها الاولوية المطلقة".

وتمنى النائب عدوان على "الحكومة المقبلة كما المجلس النيابي، ان يكونا في حالة استنفار لمعالجة هذه القضايا"، واكد ان "كتلة القوات تضع هذا ضمن اولوياتها"، وتمنى "التواصل الدائم مع المجلس لمصلحة المواطن، فالاولوية له".

كما تمنى "من رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري والمتعاونين معه، وكذلك المعرقلين، ان يدركوا ان الشعب لم يعد يحتمل، والبلد بحاجة لحكومة في اقرب وقت، ونؤكد ان احدا لا يستطيع اخذ الشعب اللبناني كرهينة، تحقيقا لمآربه او ليتمكن من السيطرة على الوضع في البلد، لذا لازالة هذا الرهان ولمساعدة الرئيس الحريري في تأليف الحكومة للانطلاق بهذه الورشة لخدمة المواطن".

عربيد
واكد عربيد ان "الهم الاقتصادي والاجتماعي يوحد كل الكتل النيابية"، وتمنى "ان تتشكل الحكومة قريبا"، ولفت الى "وضع رزمة من الملفات الاقتصادية والاجتماعية بيد الكتلة، وان يتقدم الهم الاجتماعي بالتوازي مع الاقتصادي، لكي تأخذ الطبقة العاملة حقها، وطبعا القطاعات الانتاجية كالزراعة والصناعة هي على رأس اولويتنا، ويجب ان نؤمن جميعا بأن المستقبل سيكون حتما مشرقا في لبنان".

وفي الختام دون عدوان كلمة باسم الكتلة في سجل المجلس لكبار الزوار.


اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 18-11-2020
المزيد
"رويترز"عن مصادر: الاتحاد الأوروبي سيمنح جزءا من 82 مليون يورو مقررة للأونروا
المزيد
جوتا يكتب التاريخ مع ليفربول.. ويسجل رقم 10 آلاف
المزيد
السنيورة: المشكلة الاساس ان هناك دويلة تقضم الدولة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟