Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبدالله: لضبط السوق السوداء - سياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"! - دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل! - رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر! - محمد المشنوق: اوقفوا الكلام واشتغلوا..! - وهاب في تغريدة صباحية: "عين الحق تقاوم مخرز القهر" - المتظاهرون يستبقون جلسة مجلس النواب: لا ثقة لـ حكومة المحاصصة - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الأحد 26-01-2020 - عناوين الصحف ليوم الأحد 26-01-2020 - وزير الصحة اطلع في المطار على إجراءات منع انتقال فيروس كورونا: لا داعي للهلع - موسكو.. 7 إصابات ووفاة بـ"كورونا" قرب الحدود الروسية - الأب عبود الكرملي استقبل مهنئين بانتخابه رئيسا لكاريتاس - بالفيديو - بعد استغلال الأطفال في تظاهرة اليوم.. هكذا علّق سالم زهران - اقتحام بوابة مؤدية إلى مقر الحكومة والأمن يتصدى - ماكرون هنأ الرئيس عون بتشكيل الحكومة: نأمل أن تعمل على تحقيق تطلعات اللبنانيين - كيف رد " مصرف لبنان" على رجل الأعمال الإماراتي الحبتور؟ - أبو الحسن: ستبقى المختارة عصية وأبية - فرنسا تعلن ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا - بيان ماكِنزي الوزاري - لا أسهلَ من الحكومةِ القويةِ الموحدّة لتبدأَ بملفاتِ الأموالِ المنهوبة؟

أحدث الأخبار

- بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية - ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا - علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو - السلطات الأسترالية تطعم الحيوانات المتضررة بإسقاط الجزر والبطاطا من الجو.. فيديو وصور - دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. بركان يوقف حركة الطيران - جولة لوزير البيئة: المعالجة من بيوتنا بالفرز من المصدر - أكثر من "مليار قتيل".. الحيوانات تدفع ثمن حرائق أستراليا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالفيديو - بعد استغلال الأطفال في تظاهرة اليوم.. هكذا علّق سالم زهران
المزيد
موسكو.. 7 إصابات ووفاة بـ"كورونا" قرب الحدود الروسية
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الأحد 26-01-2020
المزيد
رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر!
المزيد
وزير الصحة اطلع في المطار على إجراءات منع انتقال فيروس كورونا: لا داعي للهلع
المزيد
مقالات وأراء

لمصلحة من "الإنقلاب" على الحريري؟

2018 تموز 17 مقالات وأراء

#الثائر

– محرر الشؤون السياسية

جولة جديدة من الاتصالات لم تبح بعد بما يبلور صورة واضحة حول مسار تشكيل الحكومة، أو على الأقل رسم معالمها الأولى، وكذلك موعد إعلانها، وليس ثمة إلى الآن ما يشتت ضباب الأسئلة، وسط مخاوف من أن تفضي الملفات السياسية الجانبية، ومنها على سبيل المثال السجال بين النائب جميل السيد وحركة "أمل"، إلى ما يوتر الأجواء الداخلية، خصوصا وأن ثمة ما يشي بتحضير "انقلاب" الهدف منه إحراج الرئيس المكلف سعد الحريري وإخراجه، بغض النظر إن كان مثل هذا "الانقلاب" ممكنا، أو سيكتب له النجاح أم لا.

لم يعد خافيا على أحد أن أصواتا تعلو تارة وتخفت طورا، تبدي في غير مناسبة امتعاضا "ملغوما" من إقصائها عن التوليفة الحكومية، ولا تترك مناسبة إلا وتصوب على الرئيس المكلف، محملة تبعات التأخير في تشكيل الحكومة إلى الحريري، وصولا إلى تصويره بأنه عاجز عن التأليف، مع تلميحات ضمنية تطالبه بالتنحي.

هذه الأصوات وإن لم تكن وزانة ومؤثرة إلى مستوى الذهاب بعيدا في رفع وتمرير مطلبها، وإعادة خلط الأوراق من جديد، لكنها قادرة في حدود بعيدة على إحداث تعكير أجواء، ومن هنا، فإن التأخير في تشكيل الحكومة يتيح لها هامشا زمنيا أكبر للصيد في الماء العكر، مستفيدة وموظفة للخلافات القائمة بين سائر القوى المعنية، وهي لا تني تراهن على تطورات إقليمية معطوفة على الداخل اللبناني لقلب الطاولة على الجميع.

ولا نقصد هنا جميع النواب السنة من خارج تيار رئيس الحكومة، وإنما بعض من ساقتهم الصدف للعبور إلى مجلس النواب عبر قاطرات الآخرين، والأمر لا يقتصر على بعض هؤلاء فحسب، وإنما يطاول نوابا من مختلف الطوائف وصلوا إلى ساحة النجمة كملحقين بقوائم، وهؤلاء مستبعدون من المشاركة في الحكومة العتيدة.

لكن يبقى وراء الأكَمَة من يحن إلى "وصاية" ما، يرصد ويتابع ويستفيد من كل سانحة ليس للتصويب على الرئيس الحريري، وإنما ليصوب على مجمل الواقع اللبناني المأزوم أساسا، على قاعدة "ومن بعدي الطوفان"!



اخترنا لكم
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد
المتظاهرون يستبقون جلسة مجلس النواب: لا ثقة لـ حكومة المحاصصة
المزيد
رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر!
المزيد
لا أسهلَ من الحكومةِ القويةِ الموحدّة لتبدأَ بملفاتِ الأموالِ المنهوبة؟
المزيد
اخر الاخبار
عبدالله: لضبط السوق السوداء
المزيد
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد
سياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"!
المزيد
رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عبدالله: لضبط السوق السوداء
المزيد
سياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"!
المزيد
تلوث الليطاني: البنك الدولي «مش قابضنا»
المزيد
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية
علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات
الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون
ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا
توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو
عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات