Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

عون تابع التطورات الامنية في رأس بعلبك والقاع ويترأس غدا مجلس الوزراء في بيت الدين: مرحلة ما بعد التحرير ستكون للانماء وإزالة رواسب الاوضاع الشاذة

2017 آب 23 متفرقات الوكالة الوطنية للاعلام

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


يترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ظهر غد الخميس، جلسة مجلس الوزراء في المقر الرئاسي الصيفي في قصر بيت الدين الذي ينتقل اليه الرئيس عون في التاسعة صباحا حيث يعقد سلسلة لقاءات واجتماعات قبل الجلسة وبعدها.

وكان الرئيس عون تابع اليوم، من مكتبه في قصر بعبدا، آخر التطورات الامنية في جرود رأس بعلبك والقاع، بعد الانجازات التي حققها الجيش بتحرير القسم الاكبر من الاراضي التي احتلتها التنظيمات الارهابية ولا سيما منها تنظيم داعش. واطلع على التقدم الذي تحقق ميدانيا والاجراءات والتدابير المرتبطة بانتشار الجيش في الاماكن المحررة.

وقد ابلغ الرئيس عون زواره بأن "مرحلة ما بعد تحرير هذه المناطق ستكون لإنمائها وازالة الرواسب التي خلفتها الاوضاع الشاذة التي سادت خلال الاعوام الماضية"، مشددا على انه "تم تخصيص اعتمادات مالية لتحقيق عدد من المشاريع العاجلة قيمتها 30 مليون دولار اميركي"، منوها خصوصا "بصمود ابناء هذه المناطق في ارضهم وممتلكاتهم".

وكان قصر بعبدا، شهد سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية وانمائية.

رحمة
وفي هذا السياق، استقبل الرئيس عون النائب اميل رحمة الذي اوضح انه نقل الى رئيس الجمهورية "تهاني ابناء منطقة البقاع على الانجاز الامني الكبير الذي حققه الجيش اللبناني بتطهير منطقة الجرود على الحدود الشرقية من الارهابيين، وشكرهم للمواقف التي اطلقها رئيس الجمهورية دعما لصمودهم، اضافة الى اهتمامه بحاجاتهم ومطالبهم".

واضاف: "أشعرني كلام فخامة الرئيس كم ان منطقة البقاع عزيزة وغالية على قلبه وعقله، وانه يعيش كل ما يجري فيها وما يشعر به ابناؤها. وقال لي فخامته ان المرحلة التي ستلي تحرير المناطق الحدودية من الارهابيين، ستكون مرحلة انماء القرى والبلدات التي عانت نتيجة الاوضاع الشاذة التي حلت بها، لا سيما وانه تم رصد اعتمادات لذلك. وقد شكرت فخامة الرئيس على كل ما أبداه تجاه ابناء المنطقة من محبة ورعاية وعاطفة".

سليم عون
الاوضاع الامنية والانمائية في البقاع كانت ايضا محور بحث بين الرئيس عون والنائب السابق سليم عون، الذي اوضح انه نقل الى رئيس الجمهورية "الارتياح الكبير الذي يشعر به ابناء البقاع عموما ومنطقة زحلة خصوصا بعد البطولات التي حققها الجيش اللبناني في تحرير الجرود من التنظيمات الارهابية". واشار الى ان البحث تناول المشاريع الانمائية والخدماتية في منطقة زحلة ولا سيما تلك التي بوشر تنفذيها او تلك التي تنتظر توافر الاعتمادات اللازمة لها.

خير الدين
واستقبل الرئيس عون الوزير السابق مروان خير الدين الذي اوضح انه نقل الى رئيس الجمهورية "التهاني بالانتصارات التي حققها الجيش اللبناني ضد التنظيمات الارهابية، كما تناول البحث شؤونا سياسية من خلال التحالف القائم بين الحزب الديمقراطي اللبناني و "التيار الوطني الحر".

واضاف: "تطرقنا الى الاوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد ولا سيما الاصلاحات التي يجب ان ترد في مشروع موازنة 2018 بهدف تحفيز الاستثمار وتحسين الاقتصاد الوطني. كما بحثنا في وضع الكهرباء وضرورة الاسراع في انشاء مصانع للانتاج وتحسين الجباية".

البير سماحة
واستقبل الرئيس عون السفير اللبناني المعين في سلطنة عمان البير سماحة، الذي شكره على الثقة التي اولاه اياها ومجلس الوزراء في تعيينه سفيرا للبنان في مسقط.

مصانع الرخام
وفي قصر بعبدا، أطلع وفد من نقابة اصحاب مصانع الرخام الغرانيت ومصبوبات الاسمنت برئاسة نزيه نقولا نجم الرئيس عون على واقع النقابة "التي ترعى اصحاب 1032 مصنعا في لبنان تضم 40 الف عامل وتستثمر اكثر من ملياري ونصف مليار دولار اميركي، ويتركز عملها على حجر التزيين بواسطة آلات حديثة صديقة للبيئة".

وشكا نجم من "المنافسة الخارجية من خلال اغراق السوق اللبناني ببضائع معفاة من الجمرك تأتي من دول تربطها بلبنان اتفاقات مشتركة"، متمنيا "التشدد في تطبيق الاجراءات الرقابية والرسوم الجمركية لحماية الصناعة اللبنانية وإيقاف الاجازات المسبقة للاستيراد والتي اضرت بمصالح المصانع اللبنانية".

وقد ابدى الرئيس عون "اهتماما بمطالب الوفد وأحالها الى الجهات المعنية للمتابعة"، مؤكدا ان "الاولوية ستعطى لحماية الصناعة اللبنانية وقطاعات الانتاج كافة".

آل حدشيتي
واستقبل الرئيس عون الفنان زين العمر مع افراد من عائلة المرحومة انصاف حدشيتي الذين شكروا رئيس الجمهورية على مواساتهم بمصابهم.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المطران عبد الساتر استقبل وفدًا من تكتل لبنان القوي بتكليف من النائب باسيل
المزيد
قرار بعزل أحد أحياء الغبيري جزئيا بعد ظهور اصابات بكورونا فيه...
المزيد
السنيورة: ماذا نقول للناس في 16 أيار إذا سيطرت الدويلة؟
المزيد
زيادة الكتلة النقدية فخٌ جديد
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟