Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

خليل حمدان:المقاومة لغة حية تحيي الاوطان والشهداء نبراس العطاء

2017 آذار 14 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اقامت "مؤسسات امل التربوية - ثانوية الشهيد محمد سعد"، لمناسبة "الذكرى السنوية لاستشهاد قائد المقاومة الشهيد محمد سعد واخوانه الشهداء الابرار"، حفل افتتاح فعاليات "الاسبوع الثقافي التربوي الرياضي"، في قاعة الاحتفالات في الثانوية، برعاية عضو هيئة الرئاسة في حركة "امل" الدكتور خليل حمدان، وحضور نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن عبد المحسن حمود، المسؤول الاعلامي للحركة في جبل عامل صدر داود واعضاء قيادة الحركة في المنطقة الرابعة، رئيس بلدية العباسية خليل حرشي، الى فاعليات تربوية وبلدية واختيارية وثقافية واهالي والطلاب.

العبد
وبعد تقديم للاحتفال من ناظر الثانوية رضا فرفور، واناشيد من وحي المناسبة من كورال الثانوية، ألقى مدير الثانوية محمد العبد كلمة، حيا فيها شهداء الحركة، وقال: "يا من كتبتم تاريخنا بالدماء والعز والفخر والمجد، يا من زرعتم أرضنا وردا و نصرا، هذه قرانا تسأل عن شمسكم، عن مجدكم، عن نصركم، يا أيها الشهداء سلام". واعتبر ان "إحياء ذكرى الشهداء القادة محمد سعد وخليل جرادي وإخوانهما، محل فخر واعتزاز، حدثت في زمن كان مقدرا للأمة أن ترزح تحت وطأة الذل والعار والإحتلال".

وذكر ان "الشهيد محمد سعد وإخوانه الشهداء كتبوا أبجدية المقاومة بعد أن صنعوا الشخصيات الرسالية والنفوس الأبية، التي اتخذت من الحسين سلوكا ومنهجا ومن أقوال الامام القائد أفعالا، فكانت المقاومة ضد الإحتلال الاسرائيلي بقرار الثلة الملتزمة تحت شعار: إسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام. وقد سبق هذا القرار سلوكا مقاوما حيث واجه أبناء الامام الصدر في خلدة وشلعبون والطيبة وغيرها من المواقع عندما كانت آلة الاحتلال الاسرائيلي تدخل أرضنا".

ورأى ان "الشهداء نجوم أضاؤوا سماء لبنان والمنطقة بعد عسعسة ليل طويل ولبنان قبل الامام الصدر كان على قارعة الطريق وفسحة للمترفين وعذابات للمحرومين المقهورين.
لكن قبضات أبناء أمل الحسينية استطاعت تغيير كل مفاهيم وعناوين لبنان، فانتصرت مقاومة الامام الصدر ومقاومة الشهيد محمد سعد وانتصرت الخيارات وأصبحنا الرقم الصعب في المعادلة". واكد: "إننا في ثانوية الشهيد محمد سعد نعاهد الامام الصدر والشهداء أن نبقى نرتوي من نور فكرهم، وتبقى الثانوية الأبرز في لبنان من ناحية المستوى العلمي و التعليمي، مواكبة بذلك تطلعات الجيل الجديد، وعصر التطور والسرعة، وأن نبقى صرحا تعليميا وحقلا علميا يتماشى مع متطلبات المجتمع، يجهد على انمائها ونهوضها مجلس ادارة كريم و برعاية دولة الرئيس الأخ الاستاذ نبيه بري نرتوي من معينه وفكره حبا و ايمانا و عطاء".

حمدان
ثم القى الدكتور خليل حمدان كلمة، شدد فيها على "معاني الذكرى التي تأتي في مواسم الربيع، مواسم العطاء والنمو والحياة، لان دماء الشهداء تبعث في الامة الحياة الكريمة والحرة كما يبعث الماء الحياة في كل شيء ويزين الورد والزهر حدائق حياتنا".

ورأى ان "احياء نهج الشهداء هو رفع الراية، راية حركة امل المقاومة قولا وعملا عربون اخلاص للامام القائد السيد موسى الصدر، وعندما نجتمع لكي نحيي ذكرى الشهيد القائد محمد سعد، لا يغيب عن بالنا الشهداء الابرار الذين سقطوا خلال مسيرة افواج المقاومة اللبنانية امل، ويبقى هو الشهيد القائد محمد سعد رمزا للوائح الشهداء الطويلة. واننا نحييها لكي نحيا بها لأن الشهداء وعدهم الله تعالى بالجنة وهم احياء لكن لا تشعرون ونحن بحاجة لإحياء ذكراهم من اجل احياء ذاكرة الامة وانعاشها التي باتت تنسى تاريخها الناصع وخصوصا تاريخ المقاومة والشهداء".

وتحدث عن "مشروع قانون وضع امام الكنيست الصهيوني، منع رفع الآذان الاسلامي في مناطق احتلال العام 1948، وتصورت ان المظاهرات والاضرابات والتهديدات بالزحف ضد الصهاينة من قبل الامة العربية والامة الاسلامية ستأتي من كل حدب وصوب، لكن للاسف حدث هذا المشروع، ولم نسمع ان احدا قد اعترض او استنكر، لكن الوحيد الذي استنكر ذلك هو مجتمع المقاومة، اما الدول التي تربي الارهاب وهي التي محت من ذاكرتها المقاومة، تعمل على تصدير الارهاب وضرب المقاومة".

ولفت الى انه "عندما اقترح وزير خارجية العراق حضور سوريا الى مؤتمر الجامعة العربية في الاردن، لاقى معارضة شديدة، لماذ؟ لان الامة عندما محت من ذاكرتها الشهداء والمقاومة والممانعة، بات كل مقاوم وممانع في دائرة الارهاب والقتل ووضعه وصورته لا يتناسب مع هذه الأمة النائمة، بل باتت هذه الأمة ميتة لأنها لم تضخ في شرايانها الحياة الصحيحة".

وذكر ان "حركة أمل سطرت تاريخا مقاوما واساليب قتال ضد الاحتلال، لم تدرس في الجامعات العسكرية في العالم، وقد قام العديد من رواد الدراسات في العالم باعداد الدراسات عن المقاومة في لبنان وما جرى في معركة وغيرها من المدن والقرى، واسباب ارتكاب المجازر الصهيونية في المدن والقرى واجتياحاتها المتعددة والخوف والرعب والإرهاب في حق أهلنا، رغم كل هذا، كان النصر حليفا دائما لمحور المقاومة والممانعة، كل ذلك بفضل المواطنية الصالحة والعقيدة الراسخة".

واشار الى ان المقاومة "كانت تطور نفسها بشكل دائم ومستمر، وكانت اسرائيل تفقد سيطرتها شيئا فشيئا على الأرض، وهذا يدل على التربية الحقيقة التي تلقتها المقاومة من القادة، وخصوصا من مدرسة الإمام القائد السيد موسى الصدر، وهناك اراض كثيرة احتلت بالعالم، لكنها لم تسترجع بالسرعة كما حصل في الجنوب".

وأكد أن "أهلنا جميعا كانوا ولا يزالون شركاء في المقاومة، وهذا يعود لروح التربية المعنوية والدينية، وقد اعاد العدو حساباته في محاولاته لإعتداءات اخرى، وها هم يطلقون التهديدات. لكن المقاومة بالمرصاد وهي لغة حية وليست لغة خشبية، بل هي روح العقيدة الصلبة، لأننا نعتبر أن الصهيونية منظومة تشكل خطرا على الأمة وعلى لبنان".

واكد: "نحن في حركة أمل من وحي الإمام القائد السيد موسى الصدر وعناية دولة الرئيس نبيه بري باقون مع تاريخنا ومقاومتنا مع النهج المقاوم حتى تبنى المجتمعات القوية وتنقل راية المقاومة من جيل الى جيل وهذا تعبير حقيقي لخطنا الواضح".

ثم قدم مدير الثانوية درعا تقديرية للدكتور حمدان، بعدها قص الحضور الشريط التقليدي لافتتاح "معرض الكتاب الثقافي" وبانوراما عن اثار شهيد الحركة القائد محمد سعد.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كيف افتتح سعر الدّولار صباح اليوم؟
المزيد
الرئيس عون تلقى اتصالا من وزير الخارجية الأميركي: لبنان مصمم على الحفاظ على حقوقه وسيادته برا وبحرا
المزيد
ملفّا الحكومة والكهرباء… هذا ما يخيف وزير الطاقة!
المزيد
لقاءات اللواء ابراهيم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟