Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 06-12-2019 - هذا ما قاله جنبلاط عن استقالة رامي الريّس؟ - ماذا وراء تغريدة رامي الريس؟ - وهاب: مؤتمر باريس قد يحدث تغييرا بالمرشحين لرئاسة الحكومة قبل الإثنين - باسيل من روما: لمساعدة لبنان في إبعاد من يتدخل في شؤونه - عطالله: سنشهد الاثنين استشارات نيابية لا مثيل لها - لجنة المال أقرت موازنات 5 وزارات وعلقت بنود جمعيات وسفر ومساهمات - الحريري وقع مرسومي إلحاق أساتذة ثانوي بالملاك وترفيع موظفين في الجمارك - مكتب سمير الخطيب: صحته جيدة جدا - كنعان بعد لقاء وفد البنك الدولي: اقرار موازنة ٢٠٢٠ معدلة اشارة حياة ايجابية - ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة - درغام يَزفّ الخبر السارّ لأهالي عكار - باسيل: لبنان بطل العالم في النزوح واللجوء - قرار للحسن حول رسوم وبدلات على مالكي لوحات الآليات ذات الارقام المميزة - روكز: سأشارك في الاستشارات منفردا ولن أسمي الخطيب - جبق أطلق الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض الحصبة - فنيانوس يعتذر بعد الفيضانات.. هذا ما قاله - رئيس الجمهورية لوفد مالي استثماري عالمي: تأليف الحكومة سيساعد اصدقاء لبنان على استكمال مسار سيدر واطلاق المشاريع الانمائية - رئيس اتحاد المخابز يحذّر: التعرض لأي صاحب فرن سيؤدي الى اتخاذ قرار قاس وصارم - حمدان التقى وفدا من القومي

أحدث الأخبار

- بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة - ظاهرة جزر فريدة لمياه بحر آزوف تدهش السكان المحليين - "إيمان" نفقت.. فانقرض وحيد قرن سومطرة - صورة مميزة لمجرتنا تكشف أسرارا غير متوقعة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
حذر يلف مصير إستشارات الإثنين.. والحراك يـستعد لتصعيد يواكبها
المزيد
الحريري لا يزال يناور!؟
المزيد
السؤالُ الذي "يدوِّخُ" الجميع هو: ماذا تفعلُ حكومةُ تصريفِ الأعمالِ في هذه الأيام؟
المزيد
"القوّات" لن تسمّي!
المزيد
صحة

على عكس الشائعات للموز الأسود فوائد!

2016 آذار 05 صحة الأنباء الكويتية

#الثائر


لا يخفى على أحد أنّ للموز فوائد صحية تكاد لا تحصى وذلك على كل أعضاء الجسم، بسبب تركيبته الغنية بالعناصر الغذائية، الفيتامينات والألياف... ولكن هل تساءلتِ يوماً عن الموز المائل إلى الأسود؟
فمع التطوير الجيني للفاكهة والخضار، بتنا معتادين بشكل غير واعٍ على الإمتناع عن تناول الفاكهة إن لم يبدو مظهرها شبه مثالي. ولعلّ هذه الحالة تنطبق على الموز أيضاً، الذي بعد فترةٍ يميل إلى الإسوداد، فيعمد معظمنا إلى التخلّص منه ظناً بأنّ البقع البنية هي بسبب التعفّن.
ولكن، ليس بعد الآن! فما لا تعرفينه هو أنّ هذه البقع البنية تدلّ فعلياً إلى نضوج الموز، وكلّما إزدادت البقع البنية أو السوداء فيه، زادت نسبة إحتوائه على مادّة تدعى TNF.
فما هي مادّة الـTNF؟



ترمز تسمية هذه المادّة في اللغة الإنكليزية إلى عبارة Tumor Necrosis Factor، أي "عامل النخر الورمي"، ما يعني أنّها مادّة محاربة لمرض السرطان وتكوّن الخلايا غير الطبيعية في أجسامنا.
فقد أثبتت الدراسات أن تناول الموز المسود والحصول على كمية كافية مادّة الـTNF من شأنه أن يصدّ خلايا الورم السرطاني ويحدّ من نموّها وتكاثرها بشكل ملفت.
لذلك، وفي المرّة المقبلة التي تقدمين فيها على ملاحظة بقع بنية على الموز في منزلكِ، لا تقومي برميها، بل تناوليها فوراً ودعي جسمكِ يستفيد من قدرتها المذهلة على محاربة أي تلف خلوي أو إحتمال ورم سرطاني!
اخترنا لكم
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
السؤالُ الذي "يدوِّخُ" الجميع هو: ماذا تفعلُ حكومةُ تصريفِ الأعمالِ في هذه الأيام؟
المزيد
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 06-12-2019
المزيد
ماذا وراء تغريدة رامي الريس؟
المزيد
هذا ما قاله جنبلاط عن استقالة رامي الريّس؟
المزيد
وهاب: مؤتمر باريس قد يحدث تغييرا بالمرشحين لرئاسة الحكومة قبل الإثنين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هل يكون المحامي الدكتور غالب محمصاني المفاجأة؟
المزيد
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد
تقرير أميركي يكشف حيلة روسية لحماية بوتن أثناء السفر
المزيد
وزير البيئة عرض مع ديب ومخيبر للاعتراض على معمل النفايات في مشاع بيت مري
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو
فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد
علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!