Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

لبنان

بون زار سلام وعريجي وعقد مُؤتمراً مع درباس

2016 كانون الثاني 20 لبنان الديار

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

"الثائر"



سنطلق «صندوق بيسكا» بـ 600 ألف يورو لدعم لبنان
وزير «الشؤون» : لم تصل المنح الى نصف المطلوب
زار سفير فرنسا لدى لبنان ايمانويل بون رئيس مجلس الوزراء تمام سلام امس، في السراي الحكومي ، وجرى عرض للاوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة، إضافة الى العلاقات اللبنانية الفرنسية.
كما زار بون وزير الثقافة ريمون عريجي في مكتبه في المديرية العامة للآثار - المتحف.
من جهة ثانية، عقد السفير الفرنسي مؤتمرا صحافيا في حضور وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في قصر الصنوبر عرض خلاله الجوانب المختلفة للدعم الذي تقدمه فرنسا في لبنان استجابة لتداعيات الازمة السورية.
وقال بون: «ان لبنان يشكل اولوية لدى فرنسا لعدة اسباب منها لأنه الاكثر تعرضا لتداعيات الازمة السورية ولأنه بلد قريب منا ومن المهم حماية لبنان من آثار هذه الازمة. والمساندة للبنان هي اولا سياسية ونظهرها من خلال المبادرات التي نقوم بها على الساحة الدولية من خلال انشاء المجموعة الدولية لدعم لبنان. وندعم لبنان في المجال الامني ونتعاون مع كل القوى الامنية اللبنانية ونساند الجيش اللبناني من خلال تسليحه وتزويده بالاجهزة لسنوات عديدة بمبلع قدره ثلاثة مليارات دولار».
وتحدث عن دعم لبنان في المجال الانساني محييا جهوده لإيواء النازحين واستقبالهم «في ظروف صعبة».
وقال: «بلغت الازمة السورية سنتها الخامسة وكل شيء يدعونا للاعتقاد بأنها ستمر رغم كل الجهود الدولية لحلها».



وأعلن ان فرنسا «تساهم بنحو 18% من ميزانية الاتحاد الاوروبي المخصصة للاعمال الانسانية وهناك مساهمة مع الامم المتحدة ومع الحكومة اللبنانية، كما ساهمت في الصندوق الاوروبي «ماداد» بمبلغ قدره 3 ملايين اورو من اجل خلق مشاريع عديدة وهناك مشاريع جديدة بقيمة 350 مليون اورو وسيكون هناك مشاريع خاصة للبنان».
ولفت الى أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أعلن في الامم المتحدة عن «برنامج مساعدة للاجئيين بمبلغ 200 مليون اورو اضافي يستفيد منه اللاجئون السوريون والبلدان المجاورة وسيخصص ربع هذا المبلغ للبنان».
أضاف بون: «سنطلق صندوقا جديدا اسمه «بيسكا» بمبلغ قدره 600 الف اورو وهو جهاز جديد سيؤدي الى تقوية الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في لبنان، وخلق فرص عمل للنساء والشباب ووصول السكان الى الخدمات الاساسية كالتربية والصحة والتنمية المستدامة».
وتحدث عن استقبال فرنسا لـ600 لاجىء واعلن انه «سيتم استقبال ألف لاجىء كل عام».
أما درباس فقال: «علينا ان نعترف ان تداعيات الازمة السورية على لبنان تفاقمت الى درجة اصبح فيها العلاج السابق غير مجد، لأن النظرة السابقة كانت قائمة على انها ازمة بضعة آلاف من اللاجئين لعدة شهور وها نحن امام ازمة تجتاح الشرق الاوسط والمجتمع الدولي. لطالما شبهت لبنان بوعاء هش يحمل حالة في غاية الخطورة واذا انهار هذا الوعاء سالت الخطورة في كل مكان وتعدت الحدود لذلك ان علاج المشكلة بيننا وبين فرنسا والاتحاد الاوروبي ودول العالم هو علاج شركاء لا علاج مانحين لأن الخطر مشترك».
ولفت الى أن «لبنان قد أعد في نهاية عام 2014 الخطة اللبنانية للاستجابة وهي توقعت ان تكون المنح مليارين ومئة مليون دولار اميركي تصرف على الوجه التالي: 37% منها على الاستقرار وفقا لحاجات الوزارات التي اعدتها بالتنسيق مع المنظمات الدولية ووزارة الشوؤن الاجتماعية، 63% منها تصرف على الحاجات الانسانية وتستهدف مليوني شخص من البؤساء والفقراء يعيشون على الارض اللبنانية، مليون منهم من اللبنانيين».
وقال: «مع الاسف لم تصل المنح الى نصف المطلوب. الان النسخة الجديدة للعام 2016 والتي اطلقناها نهاية العام الماضي برعاية رئيس الحكومة، يتوقع الحصول على مليارين ونصف المليار تقريبا توزع بالطريقة نفسها ولكننا في الحكومة نعتقد بأن المنح هذه المرة ستكون اكثر سخاء».بعد ذلك، قدمت مؤسسة عامل وجمعية «ارك ان سيلي» عرضا للمشاريع التي يعدونها.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الفاتيكان: لقاء البابا والرئيس عون ركز على أهمية العلاقات الديبلوماسية الجيدة وبحث في المشاكل الاقتصادية والاجتماعية في لبنان
المزيد
عربيد: الحل ليس في الاقفال التام لمواجهة تداعيات انتشار وباء "كورونا" بل في تطبيق الاجراءات التي اتخذتها الحكومة واللجنة المختصة
المزيد
اختراق مختبر "ووهان" من قبل قراصنة للتأكد من أصل فيروس كورونا
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 24/01/2022
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟