Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رياضة

فولفسبورغ ومانشستر يونايتد وأيندهوفن لحجز بطاقتي التأهل

2015 كانون الأول 08 رياضة المستقبل

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

"الثائر"



تتنافس اندية فولفسبورغ الالماني ومانشستر يونايتد الانكليزي وايندهوفن الهولندي اليوم الثلاثاء على بطاقتي التأهل لثمن النهائي عن المجموعة الثانية في المرحلة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. ويتصدر فولفسبورغ المجموعة بـ 9 نقاط بفارق نقطة واحدة امام ضيفه مانشستر يونايتد ونقطتين امام ايندهوفن الثالث والذي يستضيف سسكا موسكو الذي فقد الامل في تخطي الدور الاول ويعول على انهائه في المركز الثالث لمواصلة المشوار القاري في مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ«.

وتتجه الانظار الى ملعب «فولكسفاغن ارينا« في فولفسبورغ الذي سيستضيف قمة نارية بين اصحاب الارض وضيفهم مانشستر يونايتد حامل لقب المسابقة 3 مرات. ويحتاج فولفسبورغ الى التعادل فقط لحجز بطاقته الى الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخه، فيما يتعين على مانشستر يونايتد الفوز بغض النظر عن نتيجة مباراة ايندهوفن وسسكا موسكو. ويدرك مانشستر يونايتد جيدا ان تحقيقه لنتيجة غير الفوز ستربط مصيره بما سيحققه ايندهوفن، والافضل له سيكون خسارة الاخير امام سسكا موسكو الروسي لان الفريق الهولندي يتفوق على «الشياطين الحمر« في المواجهات المباشرة (فاز ايندهوفن في المرحلة الاولى وتعادلا في الخامسة) وبالتالي فتساويهما في عدد النقاط (خسارة يونايتد وتعادل ايندهوفن) سيمنح البطاقة الى رجال المدرب فيليب كوكو. وسيشكل فشل مانشستر يونايتد في تخطي الدور الاول خيبة امل كبيرة للاعبيه وانصاره خصوصا انه يواجه في الوقت الحالي انتقادات لاذعة لناحية اسلوب لعبه وعروضه التي يقدمها بقيادة مدربه الهولندي لويس فان غال. وسيكون الفريق الانكليزي مطالبا بهز الشباك في فولفسبورغ بيد ان المهمة لن تكون سهلة في ظل العقم التهديفي الذي يعاني منه خط هجومه، فالفريق فشل في هز الشباك في 5 مباريات في مبارياته التسع الاخيرة آخرها امام ضيفه وست هام السبت، كما انه سيلعب في غياب هدافه التاريخي واين روني المصاب وان كان الاخير سجل هدفين فقط في الدوري حتى الآن هذا الموسم. ويسعى مانشستر يونايتد لتفادي مصير موسم 2011 - 2012 عندما خسر في المرحلة الاخيرة امام بال السويسري وودع من دور المجموعات، وهو بالتالي يسعى الى فوزه الاول خارج القواعد في المسابقة هذا الموسم وتكرار انجازه في زيارته الاخيرة لملعب «فولكسفاغن« عندما تغلب على فولفسبورغ 3 - 1 بفضل هاتريك لمايكل اوين في كانون الاول 2009. ولا تبدو حال فولفسبورغ افضل من مانشستر يونايتد، فالفريق الالماني سيدخل مباراة اليوم بمعنويات مهزوزة عقب خسارته امام مضيفه بوروسيا دورتموند 1 - 2 السبت ايضا في البوندسليغا، بيد انه يعول على سجله الجيد على ارضه في المسابقة حيث حقق فوزين على سسكا موسكو وايندهوفن.

وفي المباراة الثانية على ملعب «فيليبس« في ايندهوفن، يعول بطل هولندا على عاملي الارض والجمهور لكسب نقاط مباراته امام سسكا موسكو من أجل ضمان تأهله للدور ثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مواجهة فولفسبورغ ومانشستر يونايتد. وقد يكون التعادل كافيا لايندهوفن لبلوغ الدور المقبل ولكن شرط خسارة مانشستر يونايتد، لانه سيتساوى معه نقاطا وسيتفوق عليه في المواجهات المباشرة. يذكر ان الفرق التي تحتل المركز الثالث في دور المجموعات تستكمل مشوارها القاري في يوروبا ليغ. وتقام اليوم ايضا مباريات المجموعات الاولى والثالثة والرابعة والتي حسمت بطاقاتها للدور ثمن النهائي، وسيكون الرهان فيها على صدارة المجموعات والمركز الثالث المؤهل للدوري الاوربي.

في المجموعة الاولى، يلعب ريال مدريد الاسباني مع مالمو السويدي، وباريس سان جرمان الفرنسي مع شاختار دانييتسك الاوكراني. وحسم ريال مدريد صدارة المجموعة الاولى بـ13 نقطة بفارق 3 نقاط امام باريس سان جرمان، فيما يتساوى كل من شاختار دانييتسك ومالمو في المركز الثالث بـ 3 نقاط لكل منهما مع افضلية للفريق الاوكراني الذي فاز على الفريق السويدي 4 - 0 في الجولة الرابعة بعدما خسر امامه 0 - 1 في الثالثة. وتبدو مهمة شاختار دانييتسك ومالمو شبه مستحيلة في الفوز على باريس سان جرمان وريال مدريد، وبالتالي فان كلاهما سيحاول تحقيق نتيجة افضل من الثاني خصوصا مالمو لانه يدرك جيدا ان خسارته وشاختار ستمنح البطاقة للاخير.

وفي المجموعة الثالثة، يلتقي بنفيكا البرتغالي مع اتلتيكو مدريد الاسباني في قمة نارية لمعرفة المتصدر بعدما ضمنا بطاقتي الدور الثاني. ويتساوى الفريقان في الصدارة بـ10 نقاط لكل منهما مع افضلية بفارق الاهداف للفريق الاسباني الذي سيكون مطالبا بالفوز ولكن ليس بهدف وحيد لانه كان خسر 1 - 2 على ارضه امام بنفيكا الذي يكفيه التعادل لضمان الصدارة. ويلتقي غلطة سراي التركي الثالث بـ4 نقاط مع استانا الكازاخستاني الرابع الاخير بـ3 نقاط في مباراة قوية لمعرفة صاحب المركز الثالث حيث يكفي الفريق التركي التعادل، فيما يحتاج الضيوف الى الفوز.

وفي المجموعة الرابعة، يلعب اشبيلية الاسباني مع جوفنتوس الايطالي، ومانشستر سيتي الانكليزي مع بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني. ويتصدر جوفنتوس المجموعة بـ11 نقطة مقابل 9 نقاط لمانشستر سيتي وهما معا ضمنا التأهل للدور ثمن النهائي، فيما يحتل بوروسيا مونشنغلادباخ المركز الثالث بـ5 نقاط مقابل 3 نقاط لاشبيلية. ويكفي جوفنتوس التعادل امام اشبيلية لضمان صدارة المجموعة لكونه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على الفريق الانكليزي (فاز عليه ذهابا وايابا)، لكن المهمة لن تكون سهلة امام اشبيلية التي سيتشبث بالامل الضئيل في انهاء الدور الاول في المركز الثالث من اجل مواصلة مشواره في مسابقة الدوري الاوروبي التي يحمل لقبها. وشارك اشبيلية في دوري الابطال باعتباره بطلا لمسابقة يوروبا ليغ حسب القوانين الجديدة للمسابقة القارية الام، بيد انه حقق نتائج مخيبة حيث مني بـ4 هزائم مقابل فوز واحد ووجد نفسه في المركز الاخير ومطالبا بالفوز على جوفنتوس وتعثر بوروسيا مونشنغلادباخ امام مانشستر سيتي لضمان المركز الثالث (يتفوق على الفريق الالماني في المواجهات المباشرة حيث فاز عليه 3 - 0 في اشبيلية وخسر امامه 2 - 4 في مونشنغلادباخ). من جهته، يدخل الفريق الالماني مباراته امام مانشستر سيتي بمعنويات عالية بعدما الحق الخسارة الاولى ببايرن ميونيخ المتصدر وحامل لقب البوندسليغا في الاعوام الثلاثة الاخيرة، هذا الموسم عندما تغلب عليه 3 - 1 السبت، وهو سيحاول استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي سيتي عقب خسارتهم امام ستوك سيتي 0 - 2 في الدوري السبت ايضا.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
روكز: أنا مع منح صلاحيات استثنائية ولكن ليس لهذه الحكومة
المزيد
قوى الأمن الداخلي تنعى شهيدها المؤهل الأول جرجس دعيبس
المزيد
مُغتربونَ وسيَّاحٌ... منْ دونِ بُنيةٍ تحتيَّةٍ!
المزيد
الراعي يبارك مسيرة القربان في رعايا جونيه: مجتمعنا اللبناني يعاني من الحقد وكأنه لم يتعلم من الماضي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟