Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

أمن وقضاء

نقل الذخائر والصواريخ من عرسال الى وادي خالد «بسب الضائقة الماليّة»

2015 حزيران 20 أمن وقضاء الديار

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

"الثائر"

أوسترالي من أصول لبنانيّة ترك الجامعة والتحق بتنظيم إرهابي «دفاعاً عن الشعب السوري»


امتهن فادي الغازي تهريب المازوت ولكن بسبب الضيقة المادية التي استغلها خالد محمد المحاميد (متوف) نقل له في احدى المرات صناديق ذخيرة من عرسال الى وادي خالد وفي مرة اخرى صناديق احتوت 10 صواريخ مقابل 700 دولار التي ادت الى توقيفه هو وشقيق خالد، احمد في حين يحاكم بالصورة الغيابية عبد المحسن احمد الحجيري وقد استجوبت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن الطيار خليل ابراهيم فادي بحضور وكيلته المحامية جوسلين الراعي والنائب العام المفوض لدى المحكمة العسكرية القاضي داني الزعني وقد اكد فادي ان خالد الملقب بـ«محمد احمد الملك» طلب منه ان ينقل خمسة صناديق «خرطوش» من عرسال الى وادي خالد، كما قام بتهريب عدد من «الكلاشينات» وفي المرة الاخيرة طلب منه تهريب صناديق لم يعرف ما كان في داخلها لقاء مبلغ 700 دولار فقصد عرسال والتقى بشخص سلمه الصناديق وتبين فيما بعد انها تحتوي على 10 صواريخ وبسؤال الى شقيق خالد المدعو احمد وكيلته المحامية جوسلين الراعي عن مبلغ الـ 28 مليون اكد انه كان في منطقة جونية عندما اتصل به شقيقه طالباً منه تأمين مبلغ 20 مليون، فطلب منه الذهاب الى منزله واخذها وهو لم يعلم لماذا احتاج هذا المبلغ، وبسؤاله ان كان يتاجر بالسلاح لم ينف الامر، لكنه اكد انه توقف عن ذلك منذ زمن، وان ما قاله عن تجارة الصواريخ يتعلق فقط بالاسعار التي تدنت عند سقوط القصير حيث اصبح سعر صاروخ «الفال» بـ 500 دولار وعن معرفته بعبد المحسن الحجيري، اكد ان الاخير اشترى منه طلقات «دوشكا» عام 2012.

وقد طلب القاضي الزعني تطبيق مواد الادعاء بحق المتهمين في حين ترافعت المحامية الراعي عن موكلها فادي مؤكدة ان الاخير محال بالمادتين 5 و6 ارهاب وان كل ما فعله هو نقل الصواريخ مقابل المال وان احمد امن المال لشقيقه خالد وان ما قاله فادي عن رؤيته لاحمد في عرسال هو غير صحيح لانه ثبت في التحقيق انه كان في الشمال آنذاك لذا فهي تطلب البراءة لهما من المادتين 5 و6 ارهاب لعدم وجود دليل وبالنسبة للمادة 72 اسلحة منحهما اوسع الاسباب التخفيفية والاكتفاء بمدة توقيفهما وقد حكم على فادي بسنة حبساً وعلى خالد بسنة حبساً ايضا.

ـ تعبت نفسيا ـ



اتعبته الحياة في اوستراليا فعاد الى لبنان هذا ما قاله وئام محمد شوك امام المحكمة (وكيله المحامي هاشم الايوبي) وبسؤاله عن السبب اجاب انه متلزم دينيا وهناك جو الحياة مختلف وهي ليست المرة الاولى التي يقف فيها امام المحكمة فقد حكم سابقا لذهابه الى باكستان وفق ما افاد وهو متهم بالانخراط في تنظيم «جند الشام» و«جبهة النصرة».



وئام صديق كريم الخطيب المنضوي في تنظيم «القاعدة» والذي حكم عليه منذ بضعة اشهر لكن وئام وفق ما افاد لا يعرف الى اي جهة ينتمي الاخير انما قال انه تعرف الى سامر الريس في السجن وهو من شجعه للذهاب الى سوريا وهربه الى هناك.



وقصد قلعة الحصن وكان هدفه الدفاع عن الشعب السوري اما عن كيفية وصوله فهو قصد زاره على دراجة نارية ومن ثم وصل الى المكان المنشود حيث وجد حوالى 200 عنصر «استشهد» العديد منهم واستلم سلاحا من سامر الريس وعن الاصابات التي تعرض لها اكد انه تعرض لاصابتين واحدة في رجله وعولج في مستشفى ميداني لمدة سنة ونصف وحوصروا الى ان اتى الجيش الحر وفك الحصار وتم تهريبه. وبسؤاله عن صحة ما قال ان امير جند الشام المسؤول عنه كان يدعى ابو سليمان ومساعده سامر الريش لم ينف الامر.



اما ابو شعيب الجزائري فقد اكد مقتله وهو كان قد هرب من السجون اللبنانية.



اما عن معرفته بعمر بكري فستق فقد اكد انه شيخ متشدد وقد تلقى لديه دروسا دينية وهو لم يسمعه يكفر احد انما هو بالعموم يكفر.



وبسؤاله ان خرج من السجن الى اين سيعود اكد انه سيعود الى طرابلس وليس الى اوستراليا اما القاضي الزعني فقد سأله عن موقعه في التنظيم فأجاب النصح بالصلاة والوضوء اي التوجيه الديني.



ووجه اليه سؤال اخر عن هدفه من الانتماء الى هذه المجموعة اكد انه لم ينتم اليهم انما بقي معهم فترة وجيزة وهدفه كان مساعدة الشعب السوري وقد استمهل وكيله للمرافعة وارجئت الجلسة الى 9/11/2015.



كلادس صعب
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الأهمُّ "ما حدا يقرِّبْ عا جيبتو"...!
المزيد
توجيهات من دريان حول الإنتخابات: للمُشاركة الواسعة...
المزيد
بالفيديو- "بدي احرق قلبه لوزير الاشغال لو بدي فوت على الحبس"... اول تصريح لنادين الراسي بعد فاجعة رحيل شقيقها!
المزيد
ضاهر: لتوحيد سعر الدولار المصرفي بالدولار الفريش
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟