فن وثقافة

الجزائر تنظم أكبر مهرجان فنون تشكيلية دعما لفلسطين بحضور دكتور عادل عبد الرحمن من مصر

2024 كانون الثاني 18
فن وثقافة

#الثائر

تابع

صموئيل نبيل أديب

بمشاركة سفراء الفن دكتور عادل عبد الرحمن والدكتوره علا يوسف من مصر و تحت شعار( الطريق إلى القدس ) نظمت وزارة الثقافة بجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية ممثلة فى معالى الدكتورة صورية مولوجى وزيرة الثقافة والفنون بالتعاون مع السيدة صبيحة ظهرات المديرة الولائية للثقافة والفنون بولاية تيبازة ، والفنان الكبير فؤاد بلاع رئيس جمعية لمسات للثقافة والفنون بخنشلة ، والعديد من الجهات الرسمية ،

قاموا بعمل اكبر فاعلية فنون تشكيلية من خلال الإصدار السابع لجمعية لمسات الولائية بخنشلة بعنوان ( رغم الألم .. ريشتنا الأمل ) وقد شارك فى السمبوزيوم كوكبة من أبرز الفنانين من مختلف الدول العربية والأجنبية، تمثلت فى الجزائر ومصر وتونس وفلسطين وسوريا والكويت وليبيا وألمانيا ، وأقام الفنانون بولاية ( تيبازة )؛ أجمل بقع الجمال وسحر الطبيعة فى الجزائر ، والتى يطلقون عليها لؤلؤة البحر المتوسط .

أقيم السمبوزيوم والمعارض المصاحبة له داخل مبنى وزارة الثقافة بالولاية ، وعبر الفنانون من خلال أعمالهم فى مجالات التصوير والنحت عن غضبهم ورفضهم واستنكارهم لما يحدث لأهلنا فى فلسطين من إبادة جماعية وتهجير قسري على مرأى ومسمع من دول العالم التي تدعي المدنية و تتشدق بالحريات وحقوق الإنسان ، بل وتساند هذا الكيان المحتل وتبارك قتل الأطفال والنساء والشيوخ بشكل ممنهج ومستمر ..

الفنانان الكبيران أ.د. عادل عبد الرحمن وأ.د علا يوسف تمت دعوتهما لتمثيل مصر وألقى د. عادل كلمة مصر التي شكر فيها معالي وزيرة الثقافة والفنون نيابة عن فنانى مصر التشكيليين كما شكر الإدارة الولائية والفنان التشكيلى القدير فؤاد بلاع على الدعوة الكريمة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة، وتحدث عن متانة العلاقات المصرية الجزائرية منذ آلاف السنين، ودور الفنان والقوة الناعمة فى التعبير عن قضايا الوطن وأهمها القضية الفلسطينية، وأدان الفنان عادل بأشد العبارات ما يحدث لشعبنا في فلسطين من مذابح ومجازر وتنكيل وتدمير للبشر والشجر والحجر ، وعبر الفنانان عادل وعلا بالريشة والألوان فى لوحاتهما التعبيرية الرمزية عن استيائهما وغضبهما تجاه هذه الممارسات غير الإنسانية من جانب الاحتلال الصهيونى ، حيث حملت فى طياتها مضامين ورسائل بصرية إلى العالم الحر.

واشاروا الى ان السمبوزيوم تسلم أعماله لسفير فلسطين والعائد لصالح الشعب الفلسطينى

اخترنا لكم
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
اخر الاخبار
هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية"
المزيد
قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟
المزيد
سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ
المزيد
محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إسرائيل لا تعترض على نقل جزيرتين في البحر الأحمر للسعودية
المزيد
سامي الجميل: لرفع وصاية حزب الله
المزيد
يَــا ربّ!
المزيد
الديمقراطي اللبناني: أرسلان وقّع قرار الدعوة إلى المؤتمر العام للحزب
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!