Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مولوي: النزوح السوري يهدد ديمغرافية لبنان وهويته - باسيل: حكومتنا يجب أن تفرض عودة النازحين وواهم من ينتظر تغيّر موازين القوى لإيصال مرشّحه إلى الرئاسة - أقدما على تعذيب كلب وربطه وجرّه بوحشيّة بواسطة حبل مربوط بسيارة، وشعبة المعلومات أوقفتهما خلال ساعات - أنهُ الاحتلالُ السوريُّ الجديدُ! - «النازحون السوريون» كرة نار تدفع لبنان للهلاك والمجتمع الدولي متواطئ - كنعان يلزم حكومة ميقاتي - حريق الحمدانية: طرد رئيس مجلس النواب من مجلس عزاء ومطالبات بالاستقالة - نديم الجميل يهدي فوز ناديي الحكمة وبيروت فرست إلى لبنان "الذي نناضل من أجل رفض تغيير هويته" - جعجع في ذكرى انطلاقة "الجبهة السيادية ":خصومتنا مع الفريق الآخر ليست ايديولوجية بل لأنه "واضع أنيابو بالبلد وبدو يحكمو وما بيعرف" - فيّاض في قمة "الطاقات العالمية" في لندن: تقدّم ملموس في لبنان - حمية يتفقّد موقع مسح الجيش للمُلك البحري في الجيّة: أهدافنا وطنيّة صرفة - 30 ضابطاً في الأمن العام أقسموا اليمين القانونية - منصوري أمام نقابة المحررين: وصلني تقرير "ألفاريز" بالأسماء والأرقام يتم درسه في هيئة التحقيق الخاصة - معوض يستقبل شيا: لانتخاب رئيس بعيداً من منطق الهيمنة والتعطيل - انتخاب أمين معلوف أمينا عاما دائما للأكاديمية الفرنسية - الرئيس سليمان يبارك لمعلوف: يتألق ليكّرم وطنه الأمّ ويسترجع الثقة به وكرامة شعبه - الذكاء الأصطناعي يدخل على تطبيق "واتساب" - سحب شوكولاتة شهيرة من الأسواق.. تحتوي على "الزجاج" - وشكيان: الشعب الأرمني سينتفض ضد التطهير والظلم الأذري مهما طال الجور - "ولحقنا الكذاب على باب الدار" كنعان: حلّ الرئاسة بخريطة طريق انقاذية ولبنان انهار لأن "المصلحجية" صمّوا آذانهم عن أجراس إنذارنا

أحدث الأخبار

- بالصور والفيديو: قوى الأمن الداخلي تقوم بأكبر عملية مصادرة لطيور وحيوانات برية في تاريخ لبنان! - قدما على تعذيب كلب وربطه وجرّه بوحشيّة بواسطة حبل مربوط بسيارة، وشعبة المعلومات أوقفتهما خلال ساعات - لليوم الثاني.. النيران تلتهم أحراجاً في الدبية واستنفار للدفاع المدني وطوافات الجيش - ياسين في سلسلة إرشادات: انتبهوا في هذه المناطق - بالفيديو والصّور - تنظيف الأقنية تفادياً للكارثة - وزيرا الاشغال والبيئة أكدا اهمية التنسيق بين الادارات منعا للفيضانات في موسم الامطار حمية: ابواب الوزارة مفتوحة على الاقتراحات البناءة ياسين: البنى التحتية بحاجة إلى صيانة - دروب الحمى للسلام: توقيع اتفاق تعاون تاريخي بين ثمانية قرى في جبل لبنان - المستحيل أصبح ممكناً .. كبسولة تحمل أكبر عينة من كويكب إلى الأرض - ياسين: لتحصيل مستحقات قطاع المقالع والكسارات للخزينة - سحابات دخان تنبعث من مكب النفايات في حرج برسا.. والاهالي يناشدون - لغز ثالث أكبر أقمار النظام الشمسي.. كاليستو يحتوي على أكسجين يحيّر العلماء - ياسين: لنشر الطاقة المتجددة وتحقيق هدف الانبعاثات الصفرية عام 2050 - غانم حذر من مخاطر داهمة :"نحن في خضم تغيرات مناخية كبيرة ولتتخذ التدابير قبل وقوع الكارثة - "زلزال أقوى قادم".. توقع جديد مرعب من العالم الهولندي - هنا ... غلبون، البلدة النموذجية! - ياسين: التعاميم والمواصفات للحد من تلوث وضرر المولّدات ملزمة - العدد الثاني من مجلة “الحمى”: صون الطبيعة بإشراك الشباب - مؤتمر بيئي دولي في استراحة صور حول التنمية الإجتماعية والبيئية في المناطق الساحلية للبحر المتوسط - "ظاهرة مخيفة" لدى دودة صغيرة تلتهم أفراد جنسها عند التوتر! - دراسة تحذّر من تأثيرات الاحتباس الحراري على أعداد "النحل الطنان" في أوروبا

الصحافة الخضراء

لبنان

ابي رميا: التيار لم يحسم قراره بشأن ازعور وطبيعي دعم باسيل لكنعان

2023 أيار 29 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


دعا النائب سيمون أبي رميا كل القوى السياسية الى التكاتف والتعاضد لانتخاب رئيس تكون لديه القدرة على إدارة الأزمة السياسية والاقتصادية في البلد.

وفي حديث للـ"الجديد" كشف انه حتى الساعة لم يتم طرح اسم جهاد أزعور على طاولة النقاش في التيار الوطني الحر ولم يتخذ بعد القرار على صعيد التيار بتبنيه كمرشح لرئاسة الجمهورية موضحُا أن أزعور لا يرغب بطرحه كمرشح مواجهة وقال: "إذا كان الهدف من ترشيح جهاد أزعور هو خلق "تعادل سلبي" مع سليمان فرنجية من أجل حرق الأسماء والوصول إلى اسم ثالث "منكون عم نضيع وقت".
ونفى أبي رميا أي تباين او خلاف داخل التيار حول الملف الرئاسي "نحن تيار وطني حر واحد لكن لدينا ككل الأحزاب آراء متعددة تغنينا".
وأوضح أبي رميا ان طريقة طرح فرنجية كمرشح رئاسي أتت استفزازية لأن أي مقاربة رئاسية يجب ان تأخذ بعين الإعتبار الرأي العام المسيحي والكتل الممثلة لهذا الرأي فيكون الرئيس مطروحًا من أكبر كتلتين نيابيتين مسيحيتين أو أقله حاصلا على موافقتها. وعن موقف فرنسا الداعم لفرنجية شرح أبي رميا ان فرنسا كانت ترى وفق الواقعية السياسية طرح فرنجية متقدمًا لكنها فرملت إندفاعتها عندما لمست أجواءً سلبية ورفض الكتل المسيحية لهذا الترشح.
وأكد ابي رميا ان التوافق العوني القواتي حول المرشح لرئاسة الجمهورية ضروري لإنجاح العهد القادم عبر إعطائه شرعية مسيحية لافتًا في الوقت نفسه إلى ضرورة اتخاذ خيارات حكيمة وواقعية من أجل عدم الوصول إلى مرشح تحدٍ مرفوض من الطرف الآخر مما يدخلنا في هدر إضافي للوقت.
ورأى ابي رميا انه وفق المنطق الطبيعي، رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل له اولوية الترشح للرئاسة لكن في حال عدم رغبته بالترشح او تعذّْر فرص وصوله من الطبيعي أن يدعم أحد أبناء العائلة العونية النائب ابراهيم كنعان كمرشح رئاسي في حال توفر ظروف نجاحه مذكرا ان غبطة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي كان قد طرح كنعان كمرشح رئاسي ضمن اللائحة التي سوّقت.
اخترنا لكم
باسيل: حكومتنا يجب أن تفرض عودة النازحين وواهم من ينتظر تغيّر موازين القوى لإيصال مرشّحه إلى الرئاسة
المزيد
"ولحقنا الكذاب على باب الدار" كنعان: حلّ الرئاسة بخريطة طريق انقاذية ولبنان انهار لأن "المصلحجية" صمّوا آذانهم عن أجراس إنذارنا
المزيد
أنهُ الاحتلالُ السوريُّ الجديدُ!
المزيد
"تسونامي" سوري يغرق لبنان: 2,113,761 مليون نازح
المزيد
اخر الاخبار
مولوي: النزوح السوري يهدد ديمغرافية لبنان وهويته
المزيد
أقدما على تعذيب كلب وربطه وجرّه بوحشيّة بواسطة حبل مربوط بسيارة، وشعبة المعلومات أوقفتهما خلال ساعات
المزيد
باسيل: حكومتنا يجب أن تفرض عودة النازحين وواهم من ينتظر تغيّر موازين القوى لإيصال مرشّحه إلى الرئاسة
المزيد
أنهُ الاحتلالُ السوريُّ الجديدُ!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المفوضية"...التيار بعد إصدار مفوضية النازحين إفادات سكن: أين الحكومة من هذا الموضوع؟
المزيد
انتظارٌ مملٌّ لقطارٍ لنْ يمرَّ!
المزيد
لا صحة لفرار مدير عام الماليّة والشؤون العقارية ستعود
المزيد
كنعان يسمّي: هؤلاء سرقوا اللبنانيين وتسميتي للرئاسة ليست توريطة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالصور والفيديو: قوى الأمن الداخلي تقوم بأكبر عملية مصادرة لطيور وحيوانات برية في تاريخ لبنان!
لليوم الثاني.. النيران تلتهم أحراجاً في الدبية واستنفار للدفاع المدني وطوافات الجيش
بالفيديو والصّور - تنظيف الأقنية تفادياً للكارثة
قدما على تعذيب كلب وربطه وجرّه بوحشيّة بواسطة حبل مربوط بسيارة، وشعبة المعلومات أوقفتهما خلال ساعات
ياسين في سلسلة إرشادات: انتبهوا في هذه المناطق
وزيرا الاشغال والبيئة أكدا اهمية التنسيق بين الادارات منعا للفيضانات في موسم الامطار حمية: ابواب الوزارة مفتوحة على الاقتراحات البناءة ياسين: البنى التحتية بحاجة إلى صيانة