Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

محليات

عبد الساتر اختتم الشهر المريمي في كنيسة "السيّدة أمّ النور" في المدور: ليس المطلوب أن تحل الجمعيّات مكان الدولة

2023 أيار 26 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

متى: الملف الرئاسي يفتقد إلى الجدية في التعاطي

#الثائر


احتفل رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس عبد الساتر بالقداس الإلهي، بمناسبة اختتام الشهر المريمي، في كنيسة السيّدة أمّ النور في المدوّر، بدعوة من رئيس المجلس العام الماروني المهندس ميشال متى، عاونه فيه خادم الرعيّة الخوري إيليا مونس ومسؤول دائرة التواصل في الأبرشية الخوري مروان عاقوري.

وحضر النائبان نديم الجميل وهاكوب ترزيان، الوزير السابق جو سركيس، نقيب المحرّرين جوزيف القصيفي، محافظ بيروت القاضي مروان عبود، رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم، المديرة العامة للمؤسسة المارونية للانتشار هيام بستاني، مديرة "المستشفى اللبناني الجعيتاوي الجامعي" الأخت هاديا أبي شبلي، رئيس "رابطة لبكرا" غسان خوري، رئيس قدامى الحكمة المحامي فريد الخوري، ومخاتير منطقة المدور، وأعضاء الهيئة التنفيذية للرابطة المارونية، وأعضاء المجلس ولجنة السيدات في المجلس العام الماروني.

عبد الساتر

بعد الإنجيل، ألقى عبد الساتر عظة قال فيها: "أمنا مريم العذراء كانت متميزة بإصغائها لكلام الله وكلام ابنها الوحيد، ربنا وإلهنا، وبإصغائها في كل وقت وحتى اليوم للأشخاص الذين يلتجئون إليها لطلب شفاعتها. ونحن اليوم مدعوون على مثالها، إلى الاصغاء إلى من يأتون إلينا طالبين المعونة. لأن الإصغاء مهم كتقديم مساعدة، فلنجلس مع الآخر ونصغي إليه ونحاول التخفيف من وجعه بالمحبة التي نظهرها له".

وشكر لـ"المجلس العام الماروني خدماته، سواء أكان توزيع الحصص الغذائية في المناسبات، والتي تتطلب تضحيات شخصيّة أحيانا كثيرة من أجل تأمينها، أم العناية الطبية في المستوصف في هذا المبنى وفي رعية مار يوحنا في الأشرفية".

وطالب "المسؤولين في الدولة بأن يقوموا بواجبهم ويهتموا بالمرضى والعاجزين وأن يوجدوا الأموال الضرورية لهذه الخدمات الأساسية، تماما كما يؤمنون الأموال لأهداف أخرى تهمهم وتعنيهم".

وختم: "ليس المطلوب أن تحل الجمعيّات مكان الدولة في كل خدماتها الواجبة عليها تجاه المواطن".

متى

وتحدث متى فرحب بعبد الساتر، وقال: "أرحب بكم جميعا لتلبيتكم دعوتنا لنتشارك معا بالصلاة عند أقدام العذراء القديسة التي نعتد بها كشفيعة لبنان، من أجل وطننا وعائلاتنا، ولنشكر ربنا وإلهنا على كل نعمه وبركاته".

أضاف: "هذا اللقاء الروحي الجامع، أصبح تقليدا سنويا ثابتا، مدونا في روزنامة المجلس العام الماروني، إذ أنه يعكس روحية المجلس عبر التاريخ، ويهدف إلى جمعِ الأحباء، بحضور وبركة صاحب السيادة، تحت قبة هذا الصرح، احتفالا بالشهر المريمي".

وتابع: "لقاؤنا اليوم يكتسب معنى خاصا، إذ يأتي من ضمن نشاطات السنة الأخيرة من ولايتنا. وهنا، لا بد لي أن أنقل لكم إيماني الكبير بالحضور العجائبي لهذا المكان، وبهالة النور التي ظللت أعمالنا طيلة هذه الفترة، بعناية أم النور مريم العذراء، وبركة شفيعِنا القديس مارون".

وأردف: "من لا شيء قمنا بالكثير، فبقدرة إلهية، كانت تتبدد كل العراقيل التي واجهناها، وأصعبها كان نهوضنا من تحت الأنقاض بعد انفجار المرفأ المدمر، مرورا بأعمال الترميم والمشاريع الإنسانية والصحية التي قام بها المجلس العام الماروني من دون انقطاع، رغم الضائقة المادية التي نعاني منها من جراء الأزمة الاقتصادية الحادة، إذ كانت السيدة أم النور حصننا المنيعِ في وجه العقبات، واضعة في طريقنا الخيرين من كل أقاصي الأرض، إلى جانب دعم سيادة المطران بولس عبد الساتر المطلع على كل نشاطاتنا، فكان المجلس العام الماروني حاضرا أكثر من أي وقت مضى بجانب أهله ومحيطه، يمدهم بالغذاء والدواء والطبابة".

وقال: "في واقعنا الصاخب بالأزمات، حيث بات الفقر مصير الشريحة الكبرى من اللبنانيين، وأصبح اليأس والبؤس مخيما على مجتمعنا، اخترنا أن نكون الأمل، وأن ننشر ثقافة العطاء والتعاون الاجتماعي، ومد يد العون والمساعدة، وأن نكون امتدادا لرؤساء المجلس العام الماروني السابقين، قدوتنا في العمل الإنساني والاجتماعي. واسمحوا لي هنا أن أذكر منهم عميد المجلس السابق المهندس ريمون روفايل، رحمه الله، الذي يصادف الذكرى ال15 لوفاته. إن المرحلة لصعبة ودقيقة، ونحن، إذ نتطلع معكم، أن يحمل المستقبل انفراجا علينا جميعا وعلى وطننا العزيز لبنان، لا سيما في الملف الرئاسي الذي يفتقد إلى الجدية في التعاطي، إذ تترافق خطورة الشغور الرئاسي والاستحقاقات الأساسية الأُخرى وتداعياتها على القطاعات الحيوية كافة".

وختم: "نحن هنا اليوم، مجتمعون في كنف كنيستنا السيدة "أم النور"، ملجأَنا الأخير، لنرفع دعاءنا إلى الرب القدير أن يزيح الغمامة عن أعين حكام الوطن، المدعوين إلى التلاقي والتعاون لحل المعضلات، في سبيل أن تكون للبناننا قيامة قريبة ليبقى وطن الرسالة".
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سليمان استقبل سفيرة فرنسا: أي حكومة لا تلتزم الشروط السيادية ستكون عاجزة عن الاصلاح الاقتصادي
المزيد
ابي المنى التقى سفير أوكرانيا ووفودا وشخصيات: تكاتف رؤساء الطوائف يخلق جوا ايجابيا لتهدئة الشارع وتصويب المسار وبناء الدولة
المزيد
هذا ما سيتطرق إليه السيد نصرالله اليوم
المزيد
روكز: المسرحية مستمرة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟