Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

محليات

شقير يطلق تجمع "كلنا لبيروت": هدفنا الدولة والشرعية ووحدة المؤسسات

2023 أيار 20 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أطلق الوزير السابق محمد شقير تجمع "كلنا لبيروت" في حفل أقيم اليوم في قاعة Pavillon في مجمع Seaside Arene، بحضور حشد كبير من الفعاليات الرسمية والسياسية والمقامات الدينية والقيادات الإقتصادية والإجتماعية وناشطين من مختلف المناطق اللبنانية.

تجمع كلنا لبيروت هو جمع سياسي وطني التقى أعضاؤه على أفكار ومبادئ وطنية جامعة، وهو يضم في صفوفه مجموعات واسعة من رجالات السياسة والقانون، والفعاليات الإقتصادية والإجتماعية، ومفكرين ورجال وسيدات أعمال وناشطين.
بداية النشيد الوطني، وتعريف من الإعلامي الفونس ديب، ثم القى الإعلامي روني ألفا كلمة وجدانية عبر فيها عن التاريخ الحضاري لبيروت والعيش الوطني والعلاقة الإنسانية والثقافية بكل أبعادها التي تميزها عن كل مدن العالم، مشيداً بالصفات الإنسانية والقيادية التي يتميز بها الوزير محمد شقير معولاً عليه بإحداث فارق في الشأن العام.

ثم كانت كلمة للإعلامي يوسف دياب فتحدث عن بيروت والمعاناة التي عاشتها بيروت على مختلف المستويات خصوصاُ في الفترة التي تلت إستشهاد الرئيس رفيق الحريري وصولاً الى إنفجار المرفأ، منوهاً بالتجمع برئاسة شقير الذي يصب كامل جهود للنهوض بالعاصمة ولبنان.

شقير: والقى شقير كلمة قال فيها: "نتشرف اليوم بإطلاق تجمع "كلنا لبيروت" لينضم الى أسلافه من القوى والتجمعات والمجموعات السياسية الناشطة في رحاب الوطن.
إن التطورات والأحداث السياسية التي يتخبط بها الوطن، أكدت أن غياب الدور الفاعل والحيوي للمكون السني أدى الى إختلال عميق في التوازنات السياسية والتي بدورها أدت الى إنعدام التوازن في المعادلة السياسية الوطنية في لبنان.
هذا الأمر ظهر جلياً في مختلف المحطات والإستحقاقات الوطنية والدستورية، كما أن مطلب عودة المُكَوِّن السني للعب دور أكبر، أصبح ليس فقط مطلب السُنة بل مطلب وطني ولكل المكونات السياسية والمجتمعية في لبنان.
ان "كلنا لبيروت" هو تجمع سياسي وطني إلتقى أعضاؤه على أفكار ومبادئ وطنية جامعة، وهو يضم في صفوفه مجموعات واسعة من رجالات السياسة والقانون، والفعاليات الإقتصادية والإجتماعية، ومفكرين ورجال وسيدات أعمال وناشطين.
نعم، "كلنا لبيروت" من العاصمة بيروت قلب لبنان النابض الى كل لبنان والى كل الطوائف والمذاهب الكريمة من دون إستثناء، وهو يقوم على أهداف ومرتكزات وطنية جامعة، قائمة على الشراكة الوطنية والإعتدال والمساواة في الحقوق والواجبات، وعلى الديمقراطية وحرية التعبير وصون الحريات، وعلى حكم القانون والقضاء العادل، وعلى حرية وسيادة وإستقلال لبنان وعروبته، وعلى العدالة الإجتماعية والإقتصاد الحر، وبالتأكيد الإنسان والدولة أولاً وأخيراً.
منطلقنا ترسيخ الإعتدال السني وإعلاء صوته، وانصافه وإستنهاضه بعد كل الضرر الكبير والإحباط الذي أصابه، وذلك إنطلاقاً من قناعتنا الراسخة بأن تعافي البلد يمر أولاً بتعافي مكوناته كل مكوناته من دون إستثناء.
إن تجمع كلنا لبيروت يعي جيداً التركيبة اللبنانية، لذلك فإن من أولوياته الأساسية العمل على تعافي البيت الداخلي لإستنهاض شبابه وشاباته ومجتمعه ولتشجيع وتحفيز أهله للإنخراط في الحياة المجتمعية والوطنية تأميناً للتوازن الوطني وصوناً للإعتدال وللهوية والدستور والوطن".

أضاف: "إن تجمع "كلنا لبيروت" ينظر بتقديرٍ وإحترامٍ عالِيَين لما يمتلك لبنان من طاقات بشرية هائلة ومبدعة، أثبتت كفاءة كبيرة في مختلف الميادين وسطرت إنجازات باهرة في الداخل وعلى مستوى العالم، وهي كانت على الدوام سر صموده وتميزه وستكون ركيزة نهوضه وتطوره.
وعلى هذا الأساس، فإن جهود "كلنا لبيروت" ستنصب على الدفع بإتجاه تدعيم وتطوير كل المرتكزات التي تحافظ على هذا التَمَيُّز وعلى نقاط القوة وفي مقدمتها التعليم، وكذلك وبشكل أساسي تفعيل دور الشباب والمبادرة الفردية.
كما أن المرأة تبقى في صلب مشروعنا، لجهة ترسيخ مشاركتها وحضورها الفاعل في مختلف الميادين والمهام الوطنية.
وأيضاً العمل على خلق شراكة حقيقية متوازنة وفاعلة مع الإغتراب اللبناني ومع كل الجاليات اللبنانية العاملة في الخارج، ترسيخاً للإنتماء الوطني وتقديراً لدورهم الوطني الخلاق والمميز والكبير الذي لا يقدر بثمن.
إن كل طروحات تجمع "كلنا لبيروت" وأفكاره وأهدافه ترتكز بشكل أساسي على الدولة وعلى الشرعية بكل أبعادها، وكذلك على وحدة المؤسسات الدستورية التي تنبثق منها كل السلطات، وعلى الحرية والديمقراطية وسيادة الدولة على كامل أراضيها.
وهو أيضاً يتمسك الى أبعد حدود بوثيقة الوفاق الوطني – إتفاق الطائف، كمرتكز وحيد لا بديل عنه لتنظيم الحياة السياسية والدستورية في لبنان".

وتابع: "إن تجمع "كلنا لبيروت" يؤمن بدور لبنان الريادي كمركز ثقافي وتعليمي وصحي وإقتصادي وسياحي مرموق في المنطقة، ويعي جيداً أن فضاء لبنان الرحب هو الوطن العربي، لذلك فإن التجمع على يقين بأن إعادة التوازن للبنان وإستعادة دوره وفعاليته وعافيته يجب أن تمر حتماً بالعودة الى الحضن العربي وتصحيح الخلل في العلاقات اللبنانية الخليجية لا سيما مع المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص.
كما يعي أن هوية لبنان مرتبطة بشكل وثيق بالعالمية، من خلال الإنخراط بفعالية وبإنفتاح مع كل دول العالم في كل الجهود التي تحقق السلم والإستقرار العالمي وخدمة الإنسانية، والتمسك والإلتزام بالشرعية الدولية وبكل المواثيق الدولية.
إن كل ما ذكر آنفاً سيكون مرتكزات أساسية لن يحيد عنها تجمع "كلنا لبيروت" في عمله لبلوغ أهدافه.
كما إن تجمع "كلنا لبيروت" سيكون دائماً صادقاً ووفياً لمبادئه وأهدافه المطروحة، مرتكزاً في تحقيقها الى كل الوسائل الديمقراطية التي يتيحها الدستور والقوانين المرعية الإجراء، متمسكاً بالإعتدال وبالتواصل والحوار والإنفتاح بين كل ألأطياف المكونة للمجتمع اللبناني.
إن تجمع "كلنا لبيروت" يشعر بقلق وخوف شديدين حيال ما آلت اليه الأوضاع في لبنان بعد مرور نحو ثلاث سنوات ونصف على بدء الازمة الإقتصادية والمالية من دون قيام السلطات المعنية حتى الآن بواجباتها الوطنية لمواجهة الأزمة ووقف تداعياتها المدمرة للكيان والإنسان.
إن أكثر ما يخيف تجمع "كلنا لبيروت" هذا القصور الحاصل في إنتاج الحلول على المستوى الوطني، الذي أودى بالبلاد الى الهاوية، على المستويات كافة من دون إستثناء، فيما يشكل الشغور في سدة رئاسة الجمهورية وشلل المؤسسات الدستورية ومخاطر إنهيار مؤسسات الدولة وإدارتها أكبر خطر وجودي داهم على الوطن.
ان هذه الإشكالية الكيانية ستكون من أولى أولوياتنا في الوقت الراهن، وسنُسَخِّر كل ما نملك من إمكانيات وقدرات بالتعاون مع كل الإرادات الوطنية المخلصة لإستقامة الوضع السياسي والدستوري في البلاد تمهيداً لعودة البلد الى طريق التعافي والنهوض.
جُلَّ ما يبتغيه تجمع "كلنا لبيروت" ويسعى من أجل تحقيقه بقوة، الإنتقال من كل هذا التشرذم والفوضى الذي يذكي العصبيات والنعرات على إختلافها ويقوض الدولة، الى ترسيخ دولة القانون والريادة والتنافسية، ودولة المواطنة الحاضنة والراعية لكل أبنائها ومصالحهم ومستقبلهم بعدالة ومساواة".

وختم: "ختاماً، أود القول: ان اليوم هي لحظة البداية، بداية العمل والنضال لتجمع "كلنا لبيروت" والإنطلاق في رحاب الوطن بإنفتاح وبشراكة وطنية راسخة من أجل بناء لبنان الجديد الذي يكون على قدر طموح وتطلعات كل لبناني".
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بن سلمان إلى باريس... والاستحقاق الرئاسي اللبناني على الطاولة؟
المزيد
نداء من اليازا الى وزارة الاشغال العامة
المزيد
"القسام" تقصف أسدود بصواريخ "M75"
المزيد
جمالي: السلطة تشتكي من الحصار وتتعثر حتى بخطوة إصلاحية واحدة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس