Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور يكشف عن تصور لاعادة النازحين! - الرئيس سليمان يبحث والسعد أزمة النزوح - الفرد رياشي: متردد وخايف بكل خطوة بدو ياخدها... - النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين. - كواليس اتخاذ قرار ضربة إسرائيل.. مراوغة وخوف من المحظور - اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية - كرامي: البديل عن الحوار هو الفتنة والتقسيم والدمّ - شمعون: ننبه من اللعب بالنار لانها ستحرقنا جميعا - قيومجيان لمناصري "التيار": ادعموا طرح جعجع بدل اتهام "القوات" بما لم ترتكبه - هل تلقى لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة له؟ - "الأمن العام" مستعد لترحيل ما بين نحو 3000 نازح غير نظامي في هذه الحالة - الفولكلورُ اللبنانيُّ...! - «المركزي» يبحث عن «فترة سماح» - قنابل مضيئة فوق القطاعين الغربي والاوسط وموقع حدب يارين في مرمى نيران "الحزب" - ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته - إجراءات "المركزي" للحدّ من "الكاش" تبعد لبنان عن اللائحة الرمادية - "ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار" - الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب - بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة

أحدث الأخبار

- دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة!

الصحافة الخضراء

إقتصاد

فوربس الشرق الأوسط أعلنت قائمة أقوى 30 شركة تكنولوجيا مالية في المنطقة لعام 2023

2023 نيسان 12 إقتصاد

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعلنت فوربس الشرق الأوسط في بيان، أنها كشفت عن "قائمة أقوى 30 شركة تكنولوجيا مالية في المنطقة، لتسلط الضوء على الشركات الأكثر ابتكارا، والتي تستخدم أحدث التكنولوجيا المتطورة، لتحقيق التحول الرقمي في الخدمات المصرفية والتمويل والاستثمار.

وأشارت الى انه "لإعداد القائمة اعتُمدت معايير عدة منها: حجم المعاملات التي نفذتها الشركات عبر القنوات الرقمية في عام 2022، وعدد مرات تنزيل التطبيق والمستخدمين النشطين، وعدد الدول التي تعمل فيها كل شركة، والنمو خلال العام الماضي، والتكنولوجيا والابتكار، فضلًا عن قيمة التمويل من المستثمرين وشركات رأس المال المغامر، والتقييم، علمًا أن الصرافات والتطبيقات المملوكة للبنوك والحكومات وشركات الاتصالات، قد اسُتبعدت من التصنيف.

تصدرت "مصر القائمة بواقع 8 شركات، تليها السعودية بواقع 6 شركات، لتشكلا معا 46% من إجمالي القائمة. كذلك ضمت القائمة شركة واحدة فقط لكل من البحرين والعراق والمغرب".
وواصلت "شركات المدفوعات هيمنتها على القائمة، التي تضم 3 منصات تعمل بشكل رئيسي في مجال الشراء الآن والدفع لاحقا: (Tabby) و(Tamara) و(valU). وجمعت (Tabby) تمويلا بلغ 58 مليون دولار في جولة الفئة (C) في كانون الثاني 2023، ليصل تقييمها الى 660 مليون دولار. بينما حصلت (Tamara) السعودية في آذار من العام الحالي على تمويل بالدين قيمته 150 مليون دولار من غولدمان ساكس، لترفع اجمالي تمويلاتها عبر الأسهم والديون الى 366 مليون دولار.

تصدرت "قائمة هذا العام شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية المصرية، وتعد ثالث أقدم شركة تأسيسا في التصنيف. كما نمت إيراداتها بنسبة 37.5% في عام 2022، لتصل إلى 75 مليون دولار. وبلغ رأسمالها السوقي 542 مليون دولار في 21 آذار 2023.

في حين "تعد شركة (HPS) التي أسست عام 1995، ومقرها المغرب، أقدم شركة تكنولوجيا مالية في التصنيف. وهي شركة مدرجة في بورصة الدار البيضاء، بقيمة سوقية بلغت 435 مليون دولار حتى 22 اذار الماضي. ومن جانب آخر، تعد شركة (YAP) ومقرها الإمارات، أحدث الشركات تأسيسا بين شركات القائمة، إذ أسست عام 2021، وجمعت إجمالي تمويلات قيمتها 45 مليون دولار، كما تخدم نحو 200 ألف مستخدم، و10 آلاف شريك من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأصبحت "شركة (MNT-Halan) المصرية، التي صنفت في المركز الرابع في القائمة، احدث يونيكورن في المنطقة بتخطي تقييمها حاجز المليار دولار، بعد حصولها على اكثر من 200 مليون دولار من شيميرا ابوظبي في شباط 2023.

دول قائمة أقوى 30 شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسط لعام 2023
مصر 8 البحرين 1
السعودية 6 العراق 1
الإمارات 5 المغرب 1
الكويت 5 الإمارات والسعودية 1
الأردن 2


أقوى 5 شركات تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسط لعام 2023

1- Fawry for Banking Technology and Electronic Payments
بوابة دفع إلكتروني
المؤسسون: أشرف صبري، سيف قطري، مدحت خليل، ماجدة حبيب، أمجد صبري
المقر الرئيسي: مصر

2-MadfooatCom for ePayments Company
منصة لدفع الفواتير
المؤسس: ناصر صالح
المقر الرئيسي: الأردن

3- Optasia
خدمات مالية لمشغلي الهاتف المحمول والمؤسسات المالية
المؤسس: باسم حيدر
المقر الرئيسي: الإمارات

4-MNT-Halan
منصة للإقراض والمدفوعات والشراء الآن والدفع لاحًقا
المؤسسان: منير نخلة، أحمد محسن
المقر الرئيسي: مصر

5- Tabby
منصة للخدمات المالية والتسوق
المؤسسان: حسام عرب، دانييل باركالوف
المقر الرئيسي: الإمارات والسعودية
اخترنا لكم
الفولكلورُ اللبنانيُّ...!
المزيد
الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور يكشف عن تصور لاعادة النازحين!
المزيد
الفرد رياشي: متردد وخايف بكل خطوة بدو ياخدها...
المزيد
الرئيس سليمان يبحث والسعد أزمة النزوح
المزيد
النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين.
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
البابا إلى لبنان قبل الانتخابات؟
المزيد
محطات المحروقات لمديرية النفط "تكرمو رح نسكر"
المزيد
جنبلاط: نحن نغرق والتيار الوطني يغرقنا وإذا كانوا يريدون الإنتحار فلينتحروا وحدهم
المزيد
وزير الصحة طلب في اتصالين مع رئيس الجمهورية ووزير المالية استثناء القطاع الصحي من التعميم الأخير لمصرف لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار