Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

عربي ودولي

البابا فرنسيس يحذّر من "الشياطين المهذّبين"

2023 نيسان 12 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



حذر البابا فرنسيس من نوع من الشياطين الذين يتسمون بخطر كبير، وهم ما يسميهم بـ"الشياطين المؤدبين".

ووفقا لإذاعة الفاتيكان، يصدر اليوم الثلاثاء عن دار (Piemme) الإيطالية للنشر، كتاب للصحفي فابيو ماركيزي راغونا بعنوان "مقسِّمون ضد الشيطان"، يتضمن حوارا مع البابا فرنسيس بدأ بطلب تعليقه على قصة راهبة ممسوسة، ذكرت فيما قدمت من شهادات أن الشيطان كان يقول لها عن البابا: "إني أكرهه، فهو يتحدث عني بشكل سيء دائما، أترين كم من المشاكل أسبب له؟".

وقال قداسة البابا مجيبا إنه لا يعرف قصة هذه الراهبة وبالتالي لا يمكنه تقييم الأمر، ولكن من الممكن بالفعل أن أكون مزعجا للشيطان، أضاف البابا، لأني أحاول أن أتبع الرب وأن أفعل ما يقول الإنجيل، وهذا يزعج الشيطان الذي يشعر بالرضا بالتأكيد حين أرتكب خطيئة ما. وتابع الأب الأقدس أن الشيطان يسعى إلى فشل الإنسان، لكن ليس لديه أي أمل إن كانت هناك الصلاة.

وسُئل البابا فرنسيس بعد ذلك إن كانت له أية خبرة مع أشخاص ممسوسين فقال إن بعض الأشخاص كانوا قد جاؤوا إليه حين كان رئيس أساقفة بوينس آيريس قائلين إنهم ممسوسون فأرسلهم إلى كاهنَين متخصصَين أي مُقسِّمَين، وأضاف أن أحدهما كان مُعرِّفه.

وذكر البابا أن الكاهنين قد أخبراه فيما بعد أن شخصين أو ثلاثة فقط من بين هؤلاء الأشخاص كانوا بالفعل ضحايا مس شيطاني، أما الآخرون فكان لديهم فقط هوس شيطاني وهو أمر مختلف لأن الشيطان لم يكن في أجسادهم. أما في إجابته على سؤال إن كان قد قام بعمل المُقسِّم خلال حبريته فقال البابا فرنسيس إن هذا لم يحدث، وأضاف إنه كان ليطلب مساعدة مقسِّم جيد مثلما كان يفعل في بوينس آيريس.

وتابع محاور البابا فرنسيس سائلا إن كان بإمكان الشيطان مهاجمة بابا أيضا، وقال الأب الأقدس مجيبا إن الشيطان يحاول مع الجميع بدون تفرقة ويسعى إلى أن يصيب في المقام الأول من لديهم مسؤوليات أكبر في الكنيسة وفي المجتمع.

وذكَّر البابا فرنسيس هنا بأن حتى يسوع ذاته قد تعرض إلى تجربة من الشيطان، وأيضا بطرس الذي قال له يسوع: انسحب ورائي يا شيطان. يتعرض البابا أيضا لهجوم الشيطان، قال البابا فرنسيس وأضاف إننا بشر والشرير يحاول دائما أن يهاجمنا، وتابع أن هذا أمر مؤلم إلا أنه ما من رجاء للشيطان أمام الصلاة. وتمت الإشارة في هذا السياق إلى حديث البابا بولس السادس عن دخول دخان الشيطان هيكل الله أيضا.

وقال البابا فرنسيس إن بإمكان الشيطان أن يفعل هذا حيث يزرع الفتنة ويضع الأشخاص بعضهم ضد بعض، وأضاف أن الانقسام وشن الهجوم هما دائما من أعمال الشيطان الذي يسعى إلى إفساد قلوب البشر وعقولهم. وشدد الأب الأقدس على أن الحل الوحيد هو اتباع الطرق التي يرشدنا إليها المسيح.

ثم كان الخوف من الشيطان محور سؤال آخر تلقاء البابا فرنسيس في الحوار الذي يتضمنه الكتاب، وتحدث الأب الأقدس في إجابته عن شياطين يتسمون بخطر كبير، أي ما يسميهم بالشياطين المؤدبين. وأضاف أن يسوع قد تحدث عن هذا أيضا وهو ما نجده في إنجيل القديس لوقا حيث قال: "إن الروح النجس، إذا خرج من الإِنسان، هام في القفار يطلب الراحة فلا يجدها فيقول: أرجع إلى بيتي الذي منه خرجتُ، فيأتي فيجده مكنوسا مزيَّنا فيذهب ويستصحب سبعة أرواح أخبث منه، فيدخلون ويقيمون فيه". وتابع البابا فرنسيس أن النفس لا تنتبه إلى هذا حين لا تعتني بفحص الضمير، وأن الأشخاص يجعلون الشياطين تدخل البيت بسبب فتور روحي، ووصف البابا فرنسيس هذا بالمس الأسوأ، فالشيطان يقتلك. وتحدث الأب الأقدس في هذا السياق عن خطر الدنيوية الروحية وأضاف أن الشيطان إما أن يدمر كل شيء بشكل مباشر بالحروب والظلم أو يفعل هذا بشكل مؤدب، أو ما أسماه قداسته بشكل دبلوماسي. وشدد البابا في ختام الحوار الذي يتضمنه الكتاب "مقسِّمون ضد الشيطان"، الذي صدر اليوم 11 نيسان أبريل، على الحاجة الضرورية إلى التمييز.
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لبنان يمدد لنفسه 3 أشهر لتسليم وثائق التدقيق الجنائي
المزيد
السنيورة من دار الفتوى يشدد على المشاركة في الانتخابات: لا يجوز أن تصبح بيروت سائبة يتولى كل واحد محاولة تزوير إرادتها
المزيد
لقاء الجمهورية: وحدها السياسات الحكيمة تمنع تدويل الأزمة
المزيد
الرئيس عون وقع مرسوم تعيين عكر وزيرة للخارجية والمغتربين بالوكالة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس