Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أسعار خيالية لتمضية يوم بحري وراتب شهر قد لا يكفي - صفي الدين: لا مجال للوصول إلى رئيس للجمهورية إلا بالتوافق - الحرب الروسيه الاوكرانية، التاريخ ليس وجهة نظر - إسرائيل تستخدم منطاداً هو الأكبر في العالم لمراقبة أعماق لبنان وسوريا وإيران - بوتين: الوقت الآن هو "تقرير المصير لروسيا" - هل يتفق المسيحيون على أزعور مع انعدام الثقة بين كل القوى؟ - السيارات المستوردة مكدّسة في مرفأ بيروت والثلاثاء يوم غضب - حرارة رئاسية والعين على موقف اللقاء الديمقراطي - بري لأزعور: متمسكون بفرنجية و"روح شوف طريقك" - فرنجية ينطلق من دعم 45 صوتًا... وأزعور يتخطى عتبة الـ 50 بسهولة - عبد الساتر اختتم الشهر المريمي في كنيسة "السيّدة أمّ النور" في المدور: ليس المطلوب أن تحل الجمعيّات مكان الدولة - جلسة لمجلس الوزراء في السراي.. ميقاتي: يعطلون ويتباكون - جريمة مروعة تهز لبنان.. طعن طليقته أمام أطفالها ثم دهسها حتى الموت - بيان هام لـ"هيئة التحقيق الخاصة" - موقف مشترك لنواب المعارضة وتغييريين ومستقلين من مناورة حزب الله: لن نخضع لمنطق القوة والسلاح مهما كلف من تضحيات - جعجع: اجتماع الحكومة اليوم غير دستوري - حجار: لهذا السبب رفضنا إعطاء اللاجئين المساعدات بالدولار - كنعان: "الشغل مش نكد وحقد وكذب وتركيب أفلام" - إذا بُليتمْ بالمعاصي فاستتروا! - في البقاع الغربي.. ضبط 40 ألف حبة كبتاغون وعتادا حربيا وقنابل هجومية!

أحدث الأخبار

- فيضانات في أفغانستان توقع ستة قتلى وتهدّم أكثر من مئة منزل - المغرب يكشف عن أول سيارة وطنية الصنع وعن نموذج مركبة تعمل بالهيدروجين! - المفوضية الأوروبية: "كوب 28" فرصة للتحرك من أجل حماية المناخ - غانم: ما يجري في مخيمات اللاجئين جريمة بمشاركة دولية - وزير البيئة اللبناني يتحدث عن "الحرائق" والأمل في كوب 28 - تقرير: المياه تنحسر في نصف بحيرات العالم وسدوده - مفرزة استقصاء الشمال أوقفت عارض صور لصغار طائر البلبل للبيع على مواقع التواصل الإجتماعي - وزير البيئة يؤكد أهمية الانتقال إلى نقل مستدام تخفيفا للتلوث - إدانة “ألبان لبنان” على 20 سنة من تلويث الليطاني - “أيلة” و”الجمعية الأردنية لحماية السلاحف البحرية والبرية” توقعان مذكرة تفاهم لحماية البيئة البحرية - مياه غير صالحة للشرب... تحذيرٌ إلى أهالي هذه البلدة - كيف ستكون نهاية العالم؟ - "خسوف كاذب" يزين سماء الأرض في الخامس من مايو - الأمم المتحدة تحذر العالم من حرارة قياسية بسبب "إل نينيو" - اكتشاف 4 كهوف بحرية جنوبي صور - توقيف بعض قتلة الطيور المهاجرة في الشمال والعمل مستمر لتوقيف باقي مطلقي النار - "أمواج البيئة" .. من أجل سياحة بحرية مستدامة - محمية أرز الشوف تحصد جائزة الفاو للشراكة لعام 2023 - أقدم على قطع أشجار في بلدة حردين، وفصيلة تنورين توقفه - "عميدة الأشجار".. شجرة عمرها 5 آلاف سنة في تشيلي تروي تاريخ التغير المناخي (صور)

الصحافة الخضراء

محليات

الراعي لنواب الأمّة: الضامن لل​سياسة​ الصالحة هو انتخاب رئيس

2023 نيسان 02 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قداس احد الشعانين على مذبح كنيسة الباحة الخارجية للصرح البطريركي في بكركي "كابيلا القيامة"، عاونه فيه المطرانان حنا علوان وانطوان عوكر، أمين سر البطريرك الاب هادي ضو، رئيس مزار سيدة لبنان _حريصا الأب فادي تابت، في حضور حشد من الفاعليات والمؤمنين.

بعد الانجيل المقدس، ألقى الراعي عظة بعنوان: "هوشعنا مبارك الآتي باسم الرب ملكنا" ( يو 12: 13)"، قال فيها: "نذكر في هذا الأحد، الذي نختم به الأسبوع السادس من زمن الصوم الكبير، دخول يسوع إلى أورشليم لآخر مرة، قبل البدء بأسبوع آلامه وموته على الصليب ليفتدي خطايا البشرية جمعاء، وقيامته من بين الأموات ليقدس البشر أجمعين بنعمة الحياة الجديدة بالروح القدس. اليوم أحد الشعانين، أحد الهوشعنا. وهو الهتاف الذي أطلقه عفويا تلاميذ يسوع والأطفال والجمع الغفير الآتي إلى عيد الفصح اليهودي: هتاف فرح وابتهاج. هتاف عفوي ونبوي أعلنوا فيه ملوكية يسوع: هوشعنا! مبارك الآتي باسم الرب، ملكنا!، ولهذا السبب الشعانين هو عيد الأطفال، عيد بهجتهم بثيابهم الجديدة، وبشموعهم المزينة بأغصان الزيتون. لكننا نذكر بمحبتنا وصلاتنا وتضامننا الأطفال الكثيرين المحرومين من بهجة العيد، بكل اسف. الرب يسوع هو هديتهم وهو يعرف كيف يملأ فراغ حياتهم. دخل يسوع ملكا إلى أورشليم، ولكنه ملك سلام وتواضع ومحبة وتحرير. كانت العلامة أنه ركب جحشا لا حصانا وعربات ملوك الأرض، وتمت نبوءة النبي: لا تخافي يا ابنة صهيون، هوذا ملكك يأتيك راكبا جحشا ابن أتان (زكريا 9: 9). والشعب حمل أغصان النخل المخصص لإستقبال الملوك، وأغصان الزيتون كعلامة للسلام والعطاء. وخرج لإستقباله بالهتافات: هوشعنا! خلصنا يا رب! إنه الملك الفادي والمخلص: فادي الإنسان، ومخلص العالم. ملوكيته هي على عقل الإنسان وقلبه، لأنها تعلم الحقيقة وتزرع الحب، وتحرر الإرادات، وتبني السلام".

أضاف: "بمسحة الميرون أشركنا الرب بملوكيته. وجعلنا شهود الحقيقة والمحبة والحرية والسلام، وروادها، وناشريها والمناضلين في سبيلها. لا يستطيع المسيحي، وبخاصة إذا كان ذا مسؤولية مدنية عامة، أن يكون مسيحيا حقا إذا لم يلتزم بهذه الركائز الأربعة للملوكية. إذا كنت شريكا للمسيح الملك في ملوكيته، بات من واجبك هذا الإلتزام. ما أجمل رجال السياسة الملتزمين قبل كل شيء بقول الحقيقة، وعيش المحبة، والتحرر من العبوديات، وبناء السلام! ما أجملهم إذا أدركوا بمشاركتهم في ملوكية المسيح، أن السلطة الموكولة إليهم هي خدمة لا تسلط، وأنهم بالسلطة ليسوا أسيادا بل خدام الناس للخير العام. فالسياسي الحقيقي خادم. وعندما لا يكون خادما فهو سياسي سيء، بل ليس سياسيا، لأن السياسة فن شريف لخدمة الخير العام. بهذه الصفة هو مدعو ليدمر في ذاته خطيئة الفساد والمصلحة الخاصة والأنانية والمكاسب غير المشروعة والتعدي على المال العام، ثم يلتزم خدمة المحبة والعدالة وخير الإنسان. وليعلم السياسيون وعلى رأسهم نواب الأمة أن ضامن السياسة الصالحة هو انتخاب رئيس للجمهورية يحمل هذه المواصفات لتنتظم معه المؤسسات الدستورية".

وختم الراعي: "بهذه الروح نستعد مع النواب المسيحيين للخلوة الروحية صباح الأربعاء المقبل 5 نيسان الحالي في مركز بيت عنيا في ظل سيدة لبنان-حريصا. نستمع خلالها إلى كلام الله في تأملين، ونكرس الباقي للصلاة والصوم والتأمل والتوبة، وننهي بالقداس الإلهي مع المناولة الفصحية. فنصلي معا من أجل لبنان وخلاصه من أزماته السياسية والإقتصادية والمالية والمعيشية. إنا بالإتكال على صلاتكم، نسأل الله أن يتقبل هذه الخلوة ويباركها بنعمة بركاته. له المجد والشكر الآب والإبن والروح القدس، الآن وإلى الأبد، آمين".

وبعد مباركة اغصان الزيتون اقيم زياح الشعانين في باحة الصرح الخارجية حيث حمل الاطفال الشموع واغصان الزيتون مرددين "هوشعنا في الأعالي مبارك الآتي باسم الرب".
اخترنا لكم
إسرائيل تستخدم منطاداً هو الأكبر في العالم لمراقبة أعماق لبنان وسوريا وإيران
المزيد
فرنجية ينطلق من دعم 45 صوتًا... وأزعور يتخطى عتبة الـ 50 بسهولة
المزيد
السيارات المستوردة مكدّسة في مرفأ بيروت والثلاثاء يوم غضب
المزيد
جلسة لمجلس الوزراء في السراي.. ميقاتي: يعطلون ويتباكون
المزيد
اخر الاخبار
أسعار خيالية لتمضية يوم بحري وراتب شهر قد لا يكفي
المزيد
الحرب الروسيه الاوكرانية، التاريخ ليس وجهة نظر
المزيد
صفي الدين: لا مجال للوصول إلى رئيس للجمهورية إلا بالتوافق
المزيد
إسرائيل تستخدم منطاداً هو الأكبر في العالم لمراقبة أعماق لبنان وسوريا وإيران
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
صحيفة تفجر مفاجأة من العيار الثقيل.. رونالدو يخطط لفسخ عقده مع النصر السعودي
المزيد
الراعي يتهم المسؤولين بـ"تجويع الشعب": لا تدقيق جنائياً ‏قبل تأليف الحكومة
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 1/12/2021
المزيد
حزب الله دان الهجوم على الجيش المصري في سيناء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيضانات في أفغانستان توقع ستة قتلى وتهدّم أكثر من مئة منزل
المفوضية الأوروبية: "كوب 28" فرصة للتحرك من أجل حماية المناخ
وزير البيئة اللبناني يتحدث عن "الحرائق" والأمل في كوب 28
المغرب يكشف عن أول سيارة وطنية الصنع وعن نموذج مركبة تعمل بالهيدروجين!
غانم: ما يجري في مخيمات اللاجئين جريمة بمشاركة دولية
تقرير: المياه تنحسر في نصف بحيرات العالم وسدوده