Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أ.ف.ب : هدنة جديدة بآمال ضئيلة تدخل حيز التنفيذ في السودان - استدعاء ميقاتي إلى التحقيق مسألة وقت لا أكثر.. ومفاجآت! - لا مؤشرات لعودة السياح الخليجيين إلى لبنان - أزعور على بعد 3 أصوات من الرئاسة - أزمة رواتب حزيران بالأرقام - هلْ نحنُ امامَ سيناريو 7 ايار جديدٍ؟ - مواعيد للسفيرة الفرنسية بعد قرار ماكرون تعيين لودريان - توقيفات في حي السلم والشويفات - القرم: سنترالات أوجيرو مهددة بالتوقف بدءاً من نهار الإثنين - جبور: نحن أمام 3 سيناريوهات وعلى الممانعة الاعتراف بعدم قدرتها على إيصال مرشّحها - وهاب: نصرالله أبلغني عدم ممانعته ترشيح قائد الجيش - بوحبيب يُشيد بهزيمة داعش وينبه من بقاء النازحين في لبنان - سامي الجميل: نُحمّل حزب الله مسؤولية أي أمر يصيبنا واحتمال أن يتفوّق فرنجية على أزعور غير وارد - بالأرقام والوثائق "الدولية للمعلومات" تنشر تعرفة الكهرباء: سترتفع - الحاج حسن: ضرورة بذل جهد علمي عربي مشترك يرفع الإنتاجية - المكتب الإعلامي لميقاتي: لم يتلق أي اتصال من أي جهة ليبية وملف القذافي في يد القضاء - جعجع: طرح اسم ثالث يعمّق الفراغ الرئاسي - تيننتي تعليقا على ما يجري في كفرشوبا: "اليونيفيل" تسعى جاهدة لإيجاد حلول - الرئاسة والنزوح وقضية "عدوان" بين بوحبيب وكولونا...ليس لفرنسا مرشح رئاسي - "كهرباء لبنان" تعلن تخفيض التعرفة لإصدار فواتير شهري ك2 وشباط 2023!

أحدث الأخبار

- ندوة عبر الانترنت حول اللائحة الخضراء، معيار عالمي من الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لتحقيق وتعزيز مناطق محمية فعالة وعادلة وناجحة - الأمم المتحدة تدعو لوضع حدّ لـ"كارثة" التلوّث البلاستيكي - مايو 2023.. رقم قياسي في "سخونة المحيطات" - كارثة نووية آتية.. توقعات مرعبة للعرافة العمياء الشهيرة - Beginner’s luck for Lebanese French expat lands her AED 1,000,000 with Mahzooz - حرائق كندا تلوث هواء الولايات المتحدة.. وتحذيرات للملايين - حاكم خيرسون: مياه الفيضانات غمرت مساحة تزيد عن 600 كيلومتر مربع بعد تدمير سد كاخوفكا - ياسين: معطيات الهزة الأرضية في زحلة أرسلت إلى الأجهزة الأمنية والقضائية - العلماء يكتشفون نوعا جديدا من أبو بريص عيونه ساعدته على التخفي لعقود - 2,4 مليار دولار مستحقات الخزينة من قطاع المقالع - الإمارات تفوز باستضافة المؤتمر العالمي للحفاظ على الطبيعة 2025 في أبوظبي - نشاط بيئي وسياحي في بلدة انفه - فضيحة مدوية.. قام بذبح أبقار مريضة ونافقة وباعها إلى أصحاب الملاحم! - مربو النحل بقاعا: طلب دوام موظفي مركز الهرمل في تل عمارة مقدمة لإقفاله - سائل أخضر "غريب" في مياه البندقية.. سبب مجهول واجتماع عاجل - فيضانات في أفغانستان توقع ستة قتلى وتهدّم أكثر من مئة منزل - المغرب يكشف عن أول سيارة وطنية الصنع وعن نموذج مركبة تعمل بالهيدروجين! - المفوضية الأوروبية: "كوب 28" فرصة للتحرك من أجل حماية المناخ - غانم: ما يجري في مخيمات اللاجئين جريمة بمشاركة دولية - وزير البيئة اللبناني يتحدث عن "الحرائق" والأمل في كوب 28

الصحافة الخضراء

لبنان

جعجع: القرارات الوزارية لا تُتخذ على "فنجان قهوة وأيش يا خال"

2023 آذار 26 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



أدلى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع بالتصريح التالي:

إن القرار الوحيد الصادر عن الحكومة بما يتعلق بالتوقيت الصيفي هو قرار مجلس الوزراء رقم 5 تاريخ 20/8/1998 والقاضي بتقديم الساعة ساعة واحدة في عطلة نهاية آخر أسبوع من شهر آذار في كل عام، وبالتالي فان مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتاريخ 23/3/202 القاضية بتأجيل تقديم الساعة هي غير دستورية وغير قانونية وتعتبر وكأنها لم تكن.
ولفت الى أن رئيس مجلس الوزراء يعمِّم على الإدارات والأجهزة ما يقرره مجلس الوزراء ولا يُصدر بأي حال من الأحوال تعاميم تخالف قرارات حكومية، وبالتالي فإن المذكرة الصادرة عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتاريخ 23/3/2023 رقم 28 تعتبر لاغية.

وشدّد على أن علاقة رئيس مجلس الوزراء بالإدارات العامة وموظفي الدولة هي حصراً ضمن إطار القرارات الوزارية، ومن هذا المنطلق يجب على هذه الإدارات والمؤسسات العامة وجميع المواطنين اللبنانيين تقديم الساعة ساعة واحدة انطلاقا من قرار مجلس الوزراء المذكور وبغياب أي قرار وزاري آخر في هذا الشأن.
لذا، ندعو كحزب وتكتل نيابي وجزء من معارضة وازنة في المجلس النيابي كل المعنيين، الى تطبيق قرار مجلس الوزراء الصادر في 20/8/1998 وتقديم الساعة ساعة، واعتبار قرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء وكأنه لم يكن.
ونؤكد ان المسألة المطروحة لا علاقة لها، لا من قريب ولا من بعيد، برمضان الكريم أو الفصح المبارك، ولا بأي اعتبار ديني آخر، إنما الموضوع يتعلّق بالانتظام العام وتطبيق الدستور والقانون، فضلا عن أن القرارات الوزارية تُتخذ على طاولة مجلس الوزراء وليس على دردشة "فنجان قهوة، وأيش يا خال".
من هنا، أتمنى من رئيس مجلس الوزراء أن يأخذ بعين الاعتبار هذه المعطيات الدستورية والقانونية وأن يتصرف بما تملي عليه واجباته الوطنية.
اخترنا لكم
أزمة رواتب حزيران بالأرقام
المزيد
"فورين بوليسي": محاسبة سلامة... خطوة لا بدّ منها لخرق جدار الفساد اللبناني
المزيد
هلْ نحنُ امامَ سيناريو 7 ايار جديدٍ؟
المزيد
عثمان: يُراهنون على الفوضى وهذا ما لا مساومة عليه
المزيد
اخر الاخبار
أ.ف.ب : هدنة جديدة بآمال ضئيلة تدخل حيز التنفيذ في السودان
المزيد
لا مؤشرات لعودة السياح الخليجيين إلى لبنان
المزيد
استدعاء ميقاتي إلى التحقيق مسألة وقت لا أكثر.. ومفاجآت!
المزيد
أزعور على بعد 3 أصوات من الرئاسة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
توضيح من "التيار" بشأن فصل أسود وماريو عون.. ماذا فيه؟
المزيد
وهاب: وصول بايدن إلى البيت الأبيض يعني إنتعاش مشروع الإسلام السياسي في الوطن العربي
المزيد
هلْ نحنُ امامَ سيناريو 7 ايار جديدٍ؟
المزيد
"تمييزي ووصمة".. اسم جدري القرود سيتغير قريبا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ندوة عبر الانترنت حول اللائحة الخضراء، معيار عالمي من الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لتحقيق وتعزيز مناطق محمية فعالة وعادلة وناجحة
مايو 2023.. رقم قياسي في "سخونة المحيطات"
Beginner’s luck for Lebanese French expat lands her AED 1,000,000 with Mahzooz
الأمم المتحدة تدعو لوضع حدّ لـ"كارثة" التلوّث البلاستيكي
كارثة نووية آتية.. توقعات مرعبة للعرافة العمياء الشهيرة
حرائق كندا تلوث هواء الولايات المتحدة.. وتحذيرات للملايين