Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مولوي قد يدعو الهيئات الناخبة في الأسبوع المقبل...! - ما مِنْ بشاعةٍ اكثرَ من الاحقادِ المدفونةِ! - لبنان في دائرة الضوء العربيّة والعين على القاهرة - تحذير غير مسبوق لإيلون ماسك - سفير لبنان في روسيا: نتوقع وصول كميات من القمح والوقود الروسي إلى بيروت قريبا - الخارجية الأميركية وافقت مبدئيا على صفقات عسكرية مع البحرين والكويت - حراك أميركي في الملف الرئاسي: أزعور وبارود وابتعاد عن قائد الجيش - موفد قطر في بيروت الأسبوع المقبل: محاولة "تطبيع" رئاسي مع "حزب الله" - "أوجيرو" آيلة للسقوط: تَحضّروا لـ"العزلة السيبرانية"! - ملف توسعة المطار إلى ديوان المحاسبة... وتعليق عمل العقد الجديد - الضبابية تلف مسار الملف الرئاسي... وحركة اتصالات ومشاورات عربية ودولية دون نتائج - الجميّل تحلى بحكمة مشهودة وروية مقدرة ومعقلنة - منخفض جوي يؤثر على لبنان... هل تتساقط الامطار؟ - حاصباني: صرفوا ٧٤٠ مليون دولار من الـSDR وبإمكانهم صرف ٨ مليون للانتخابات البلدية - مسيّرة إسرائيلية ألقت قنبلة دخانية على مقهى في مرجعيون - إضراب أوجيرو مستمر وكريدية: انقطاع الانترنت سيتمدّد إلى كلّ المناطق - ما هي الأسلحة النووية التكتيكية التي ستنشرها روسيا في بيلاروس؟ - "صيرفة" للشركات فقط... سلامة يوضّح! - مصير "البلديّة" في خطر: من سيجرؤ على المطالبة بالتأجيل؟ - النازحون السوريون "قنبلة موقوتة" وخضر: هناك خطر على لبنان من الاعداد الكبيرة

أحدث الأخبار

- جفاف وفيضان معا.. دولة عربية تكوى بـ"ويلات تطرف المناخ" - هذا ما تفعله القيلولة القصيرة بعد الظهر بالذاكرة والمزاج - تسجيل أول مشهد على الإطلاق لسمكتي "قرش عملاق" على سطح المياه... فيديو - بلدية زحلة تتسلم 4 باصات صديقة للبيئة في إطار البرنامج المنفذ من صندوق التنمية - MSC Foundation and IUCN announce partnership to conserve coral reefs - تحذير دولي من "أزمة مياه وشيكة".. ما التفاصيل؟ - المفوضية الأوروبية تقترح خطة للقضاء على "التبييض البيئي" - كاثي ماكينون وداعاً!!! الطبيعة اليوم حزينة! - خبير بيئي يحذر من "تسونامي" قد يغرق مدن بريطانيا - ملايين الأسماك النافقة تكسو نهرا في أستراليا - ماهي أكثر المدن والدول تلوثا حول العالم؟ - ملهى "مولان روج" يعلن التوقف عن استخدام ثعابين في عروضه - رصد لحظة إطلاق رتيلاء لكيس بيوض في فيديو نادر! - مشهد نادر .. رصد نجم محتضر أكبر بـ30 مرة من شمسنا يستعد لانفجار هائل في كوكبة القوس - لقاء نظمته الكتيبة الاسبانية جمع نساء لبنانيات ومجندات من اليونيفيل لمناسبة "يوم المرأة" - العراق: مبادرة لزرع 5 ملايين شجرة لمكافحة التصحر وسط تساؤلات عن طرق الري - مسيرة برعاية وزارة البيئة في محمية أرز الشوف "لا لقطع الأشجار" - التجمع اللبناني للبيئة .. في اليوم الوطني للمحميات والحمى الطبيعية في لبنان - لجنة كفرحزير البيئية: شركات ترابة الموت الأسود حولت الكورة إلى مقبرة جماعية - جمعية الأرض: مجازر بيئية في السفيرة

الصحافة الخضراء

إقتصاد

بعد أزمة البنكين الأميركيين.. كيف تحافظ على أموالك في البنوك؟

2023 آذار 14 إقتصاد الحرة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


بعد انهيار مصرفين أميركيين، وظهور المشاكل المحيطة بالتأمين على الأموال، بات السؤال الذي يدور في ذهن العديد من الأشخاص ممن لديهم أموال يريدون الاحتفاظ بها: هل من الآمن الآن وضع أموالنا في مصرف واحد؟

تقول بلومبرغ بعد سؤال خبراء ماليين في الولايات المتحدة إن الإجابة بشكل عام هي "نعم" لكن بالنسبة لمن لديهم مبالغ مالية أكبر من 250 ألف دولار ، يجب اتباع مجموعة من النصائح.

وكانت وكالة تأمين الودائع الحكومية قد وضعت يدها على مصرف "سيليكون فالي بنك"، الذي شارف على الانهيار تحت تأثير عمليات السحب الهائلة من مودعيه، لكن عددا كبيرا من عملاء البنك شركات غالبا ما تتجاوز ودائعها الحد الأقصى للمبلغ الذي تؤمنه المؤسسة، وهو 250 ألف دولار لكل مودع.

وأعلنت السلطات المالية الأميركية، الأحد، خطة إنقاذ ستضمن أن يتمكن جميع المودعين في "سيليكون فالي" من استرداد أموالهم "بالكامل"، لكن مع ذلك يشعر العديد من المستثمرين بالقلق بعد الأزمة الأخيرة ويتسائلون عما يجب فعله في المستقبل.

ونصح الخبراء بالتالي:
إنشاء أو مشاركة حسابات متعددة. تغطي مؤسسة التأمين مبلغ 250 ألف دولار للحسابات المؤهلة للأفراد، ولكن أيضا نفس المبلغ لكل مالك مشارك لحساب مشترك. يعني ذلك بالنسبة للمستشار المالي من ويسكنسن، جيريمي كيل، أنه "إذا كنت متزوجا، يمكنك الحصول على مليون دولار من تغطية مؤسسة تأمين الودائع من خلال امتلاك حساب مصرفي شخصي باسمك، وحساب مصرفي شخصي باسم زوجتك وحساب مشترك". ويوصي الخبراء أيضا بتوزيع الأموال في حسابات للأطفال أو مستفيدين آخرين داخل الأسرة.
تنويع البنوك. ينصح الخبراء بفتح حسابات في عدة بنوك مؤمنة، وهذه طريقة يفضلها الأشخاص غير المتزوجين.
ويطرح البعض فكرة عدم ترك الأموال في البنوك من الأساس، وفي الوقت الحالي، فإن سندات الخزانة قصيرة الأجل، وهي خالية من المخاطر تقريبا، أكثر جاذبية خاصة مع ارتفاع أسعار الفائدة.
لا تضع الأموال في منزلك فقد لا تكون مؤمنة بنسبة 100 في المئة، بالإضافة إلى أنها ستفقد قيمتها بمرور الوقت بسبب التضخم. وكذاك لا ينبغي الفزع أو المبالغة في تقدير الوضع الحالي على أنها أزمة تشبه أزمة 2008، فهي محصورة فقط في البنوك المرتبطة بقطاع التكنولوجيا.
وقال مارك سكوديلو، المسؤول الإداري في مؤسسة الاستثمار "آيزينرامبير" في نيوجيرزي: "من المهم أن تكون انتقائيا ومتنوعا. أن تتوخى الحذر من احتمال حدوث تباطؤ في النمو. ومن المهم وضع الأمر في المنظور الصحيح مقارنة بعام 2008 ".

وهد الرئيس جو بايدن، الأحد، بمحاسبة الأشخاص المسؤولين عن إفلاس بنك سيليكون فالي ومؤسسة مالية ثانية هي "سيغنِتشر بنك"، ساعيا في الوقت نفسه لطمأنة الأميركيين إلى أن ودائعهم بأمان.

وقال بايدن في بيان: "أنا ملتزم بشدة محاسبة المسؤولين عن هذه الفوضى ومواصلة جهودنا لتعزيز الرقابة والتنظيم للبنوك الكبرى حتى لا نجد أنفسنا في هذا الموقف مرة أخرى".

المصدر: الحرة
اخترنا لكم
مولوي قد يدعو الهيئات الناخبة في الأسبوع المقبل...!
المزيد
حراك أميركي في الملف الرئاسي: أزعور وبارود وابتعاد عن قائد الجيش
المزيد
ما مِنْ بشاعةٍ اكثرَ من الاحقادِ المدفونةِ!
المزيد
الجميّل تحلى بحكمة مشهودة وروية مقدرة ومعقلنة
المزيد
اخر الاخبار
مولوي قد يدعو الهيئات الناخبة في الأسبوع المقبل...!
المزيد
لبنان في دائرة الضوء العربيّة والعين على القاهرة
المزيد
ما مِنْ بشاعةٍ اكثرَ من الاحقادِ المدفونةِ!
المزيد
تحذير غير مسبوق لإيلون ماسك
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ملاحقات هزت سوق الذهب.. كيف أطاحت اميركا بأكبر المحتالين؟
المزيد
يحذّر من "حالة دستورية فريدة".. باسيل: ميقاتي يقول ان لا مصلحة له بتأليف حكومة
المزيد
الوفاء للمقاومة: دعمنا فرنجية يستند إلى رؤية وطنية واقعية
المزيد
اقفال معظم صناديق الاقتراع... ميقاتي: خرجنا بنصر كبير للدولة اللبنانية وللمواطنين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جفاف وفيضان معا.. دولة عربية تكوى بـ"ويلات تطرف المناخ"
تسجيل أول مشهد على الإطلاق لسمكتي "قرش عملاق" على سطح المياه... فيديو
MSC Foundation and IUCN announce partnership to conserve coral reefs
هذا ما تفعله القيلولة القصيرة بعد الظهر بالذاكرة والمزاج
بلدية زحلة تتسلم 4 باصات صديقة للبيئة في إطار البرنامج المنفذ من صندوق التنمية
تحذير دولي من "أزمة مياه وشيكة".. ما التفاصيل؟