Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مولوي قد يدعو الهيئات الناخبة في الأسبوع المقبل...! - ما مِنْ بشاعةٍ اكثرَ من الاحقادِ المدفونةِ! - لبنان في دائرة الضوء العربيّة والعين على القاهرة - تحذير غير مسبوق لإيلون ماسك - سفير لبنان في روسيا: نتوقع وصول كميات من القمح والوقود الروسي إلى بيروت قريبا - الخارجية الأميركية وافقت مبدئيا على صفقات عسكرية مع البحرين والكويت - حراك أميركي في الملف الرئاسي: أزعور وبارود وابتعاد عن قائد الجيش - موفد قطر في بيروت الأسبوع المقبل: محاولة "تطبيع" رئاسي مع "حزب الله" - "أوجيرو" آيلة للسقوط: تَحضّروا لـ"العزلة السيبرانية"! - ملف توسعة المطار إلى ديوان المحاسبة... وتعليق عمل العقد الجديد - الضبابية تلف مسار الملف الرئاسي... وحركة اتصالات ومشاورات عربية ودولية دون نتائج - الجميّل تحلى بحكمة مشهودة وروية مقدرة ومعقلنة - منخفض جوي يؤثر على لبنان... هل تتساقط الامطار؟ - حاصباني: صرفوا ٧٤٠ مليون دولار من الـSDR وبإمكانهم صرف ٨ مليون للانتخابات البلدية - مسيّرة إسرائيلية ألقت قنبلة دخانية على مقهى في مرجعيون - إضراب أوجيرو مستمر وكريدية: انقطاع الانترنت سيتمدّد إلى كلّ المناطق - ما هي الأسلحة النووية التكتيكية التي ستنشرها روسيا في بيلاروس؟ - "صيرفة" للشركات فقط... سلامة يوضّح! - مصير "البلديّة" في خطر: من سيجرؤ على المطالبة بالتأجيل؟ - النازحون السوريون "قنبلة موقوتة" وخضر: هناك خطر على لبنان من الاعداد الكبيرة

أحدث الأخبار

- جفاف وفيضان معا.. دولة عربية تكوى بـ"ويلات تطرف المناخ" - هذا ما تفعله القيلولة القصيرة بعد الظهر بالذاكرة والمزاج - تسجيل أول مشهد على الإطلاق لسمكتي "قرش عملاق" على سطح المياه... فيديو - بلدية زحلة تتسلم 4 باصات صديقة للبيئة في إطار البرنامج المنفذ من صندوق التنمية - MSC Foundation and IUCN announce partnership to conserve coral reefs - تحذير دولي من "أزمة مياه وشيكة".. ما التفاصيل؟ - المفوضية الأوروبية تقترح خطة للقضاء على "التبييض البيئي" - كاثي ماكينون وداعاً!!! الطبيعة اليوم حزينة! - خبير بيئي يحذر من "تسونامي" قد يغرق مدن بريطانيا - ملايين الأسماك النافقة تكسو نهرا في أستراليا - ماهي أكثر المدن والدول تلوثا حول العالم؟ - ملهى "مولان روج" يعلن التوقف عن استخدام ثعابين في عروضه - رصد لحظة إطلاق رتيلاء لكيس بيوض في فيديو نادر! - مشهد نادر .. رصد نجم محتضر أكبر بـ30 مرة من شمسنا يستعد لانفجار هائل في كوكبة القوس - لقاء نظمته الكتيبة الاسبانية جمع نساء لبنانيات ومجندات من اليونيفيل لمناسبة "يوم المرأة" - العراق: مبادرة لزرع 5 ملايين شجرة لمكافحة التصحر وسط تساؤلات عن طرق الري - مسيرة برعاية وزارة البيئة في محمية أرز الشوف "لا لقطع الأشجار" - التجمع اللبناني للبيئة .. في اليوم الوطني للمحميات والحمى الطبيعية في لبنان - لجنة كفرحزير البيئية: شركات ترابة الموت الأسود حولت الكورة إلى مقبرة جماعية - جمعية الأرض: مجازر بيئية في السفيرة

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

غانم في اليوم الوطني للمحميات: علينا التعاون والتكاتف بسبب شح الموارد

2023 آذار 10 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


هنأ رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الوطني لصون الطبيعة IUCN فادي غانم اللبنانيين، وأعضاء اللجنة، والزملاء المحليين والدوليين، وكل الناشطين في المجال البيئي،في اليوم الوطني للمحميات في لبنان.

وقال في بيان اليوم: "هذا يوم جميل يعكس برمزيته ما وهبه لنا الله من جمال في طبيعة بلدنا الخلابة، وهو يوم للتلاقي والتعاون والعمل، وبذل كل جهد ممكن للحفاظ على هبة الله، وعدم التفريط بها.في البحر كما في البر، في الساحل والجبل، في الجنوب والشمال والبقاع وكل منطقة من لبنان، لدينا كنزٌ طبيعي، ومن واجبنا جميعاً المحافظة عليه".

أضاف: "اليوم نحن أمام تحدٍّ جديد، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها البلد، وشح الموارد المالية لدعم وتنفيذ المشاريع البيئية، وعودة ظاهرة القطع العشوائي للأشجار، ومن مسؤوليتنا جميعاً أن نتكاتف ونتعاون، مع وزارة البيئة والبلديات وجميع الأعضاء في اللجنة الوطنية وخارجها، لحماية الطبيعة ومنع التعديات، وخصوصا الحرائق المفتعلة، والانتشار العشوائي للمقالع والكسارات، وما تسببه هذه التجاوزات من تشوهات لجمال طبيعة لبنان".

ودعا "جميع الجمعيات البيئية والمراكز العلمية والجامعات التي لم تنضم بعد إلى اللجنة الوطنية، إلى اللقاء والإنضمام للعمل سوياً وتوحيد الجهود والأهداف"، قائلا: "كلما اتحدنا سننجح أكثر وستكبر إمكانياتنا ونحقق المزيد من الخير لبلدنا".

وشكر "كل الأعضاء في اللجنة والجمعيات والناشطين والباحثين البيئيين في لبنان، على كل ما بذلوه ويبذلونه للحفاظ على المحميات وزيادت مساحتها"، مشددا على "ضرورة العمل بنشاط لتحقيق الأهداف التي وضعها الاتحاد الدولي لصون الطبيعة، بالتعاون مع شركائه الدوليين في إطار المساهمة الأساسية لتنفيذ خطة التنمية المستدامة ووضع التنوع البيولوجي على مسار التعافي بحلول عام 2030 من أجل منفعة الكوكب والشعوب، وخاصةً لتوسعة المناطق المحمية في البر والبحر (30-30)". وأكّد أن "لبنان شريك كامل وفاعل في هذا المشروع".

وختم بدعوة "الزملاء والشركاء كافة، وبخاصة الدوليين إلى مزيد من العمل والتعاون والدعم، من أجل تنفيذ مشاريع جديدة، لحماية الطبيعة، في لبنان والمنطقة من اجل تحقيق الاهداف المرجوة وبخاصة لزيادة المساحات المحمية".
اخترنا لكم
مولوي قد يدعو الهيئات الناخبة في الأسبوع المقبل...!
المزيد
حراك أميركي في الملف الرئاسي: أزعور وبارود وابتعاد عن قائد الجيش
المزيد
ما مِنْ بشاعةٍ اكثرَ من الاحقادِ المدفونةِ!
المزيد
الجميّل تحلى بحكمة مشهودة وروية مقدرة ومعقلنة
المزيد
اخر الاخبار
مولوي قد يدعو الهيئات الناخبة في الأسبوع المقبل...!
المزيد
لبنان في دائرة الضوء العربيّة والعين على القاهرة
المزيد
ما مِنْ بشاعةٍ اكثرَ من الاحقادِ المدفونةِ!
المزيد
تحذير غير مسبوق لإيلون ماسك
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جلسة انتخاب ثانية بعد 10 أيام.. والحزب يسعى لإقناع باسيل بدعم ترشيح فرنجية وإلا "إلى الخطة باء"
المزيد
عدّاد كورونا يحلّق... كم بلغ عدد الإصابات والوفيات اليوم؟
المزيد
انفجار صور يفضح.. حماس تخطط لقوة عسكرية في لبنان
المزيد
الرئيس عون: لن تكون هناك أي شراكة مع الجانب الإسرائيلي!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جفاف وفيضان معا.. دولة عربية تكوى بـ"ويلات تطرف المناخ"
تسجيل أول مشهد على الإطلاق لسمكتي "قرش عملاق" على سطح المياه... فيديو
MSC Foundation and IUCN announce partnership to conserve coral reefs
هذا ما تفعله القيلولة القصيرة بعد الظهر بالذاكرة والمزاج
بلدية زحلة تتسلم 4 باصات صديقة للبيئة في إطار البرنامج المنفذ من صندوق التنمية
تحذير دولي من "أزمة مياه وشيكة".. ما التفاصيل؟