Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ليف: لا مرشح رئاسي للإدارة الأميركية - أبو صالح يكسر الساعة - جامعة البلمند: نلتزم بقرار وزير التربية اعتماد التوقيت الصيفي فمن شأنه أن يجنب جامعتنا أن تكون مسرحا لخلق الفتن - جعجع: القرارات الوزارية لا تُتخذ على "فنجان قهوة وأيش يا خال" - وزير التربية والتعليم العالي: يبقى التوقيت الصيفي معتمدا ومطبقا في القطاع التربوي - الراعي للمسؤولين: لماذا توجهون مسؤولياتكم الدستورية الى خراب الدولة ؟ - الرابطة المارونية: لوقف خطاب الكراهية والحقد وعلى القيادات التحرك لإيجاد الحلول وإخراج لبنان من الأزمات - سليم عون: ضربنا ميقاتي وبكى ثم سبقنا وإشتكى - ميقاتي اتصل بالراعي لشرح ملابسات مذكرة الساعة والأخير أصرّ على موقفه - لقاء مُطوّل بين جعجع وبخاري… وهذا ما تمّ بحثه! - الحريري: كاذبتان تدعيان عليّ في نيويورك للكسب المادي - ميقاتي أعلن الغاء جلسة مجلس الوزراء المقررة الاثنين: فليتحمّل كل طرف مسؤوليته - غانم: لن نلتزم! - الراعي في عيد البشارة: حالة اللبنانيين المأسوية هي نتيجة سوء الأداء السياسي وعبادة المصالح الخاصة - بكركي لن تلتزم بقرار ميقاتي! - بالفيديو - قتلى بانفجار مروع في مصنع شوكولاتة - المدارس الخاصة مُلتزمة بقرار "الساعة": "مش شغلتنا ناخذ مواقف" - لبنان خارج حسبة الاتفاق السعودي الإيراني - حمية: سنعطي ديوان المحاسبة تقريراً تفصيلياً عن ملف توسعة المطار - مشروع حكومي لنسف نظام التقاعد والقضاء على حقوق المتقاعدين.

أحدث الأخبار

- بلدية زحلة تتسلم 4 باصات صديقة للبيئة في إطار البرنامج المنفذ من صندوق التنمية - MSC Foundation and IUCN announce partnership to conserve coral reefs - تحذير دولي من "أزمة مياه وشيكة".. ما التفاصيل؟ - المفوضية الأوروبية تقترح خطة للقضاء على "التبييض البيئي" - كاثي ماكينون وداعاً!!! الطبيعة اليوم حزينة! - خبير بيئي يحذر من "تسونامي" قد يغرق مدن بريطانيا - ملايين الأسماك النافقة تكسو نهرا في أستراليا - ماهي أكثر المدن والدول تلوثا حول العالم؟ - ملهى "مولان روج" يعلن التوقف عن استخدام ثعابين في عروضه - رصد لحظة إطلاق رتيلاء لكيس بيوض في فيديو نادر! - مشهد نادر .. رصد نجم محتضر أكبر بـ30 مرة من شمسنا يستعد لانفجار هائل في كوكبة القوس - لقاء نظمته الكتيبة الاسبانية جمع نساء لبنانيات ومجندات من اليونيفيل لمناسبة "يوم المرأة" - العراق: مبادرة لزرع 5 ملايين شجرة لمكافحة التصحر وسط تساؤلات عن طرق الري - مسيرة برعاية وزارة البيئة في محمية أرز الشوف "لا لقطع الأشجار" - التجمع اللبناني للبيئة .. في اليوم الوطني للمحميات والحمى الطبيعية في لبنان - لجنة كفرحزير البيئية: شركات ترابة الموت الأسود حولت الكورة إلى مقبرة جماعية - جمعية الأرض: مجازر بيئية في السفيرة - في اليوم الوطني للمحميات غانم يُهنّئ اللبنانيين ويشدد على أهمية التعاون والعمل الجماعي! - مربو النحل بقاعا: لتبني مشروع تأمين الضمان الصحي للمزارعين - يزبك يدعو إلى الابتعاد عن هذه الأماكن: "ما حدا بيزمُط بالهيّن"

الصحافة الخضراء

متفرقات

كشف أنه تلقى عرضاً دولياً وآخر محلياً للقبول بفرنجية... جعجع: سأحبط انتخاب مرشح «حزب الله»... وخيار فرنجية ليس وارداً

2023 آذار 01 متفرقات الشرق الأوسط

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


الشرق الأوسط: بيروت: ثائر عباس-

تعهد رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع، بإحباط انتخاب مرشح «حزب الله» لرئاسة الجمهورية اللبنانية، قائلاً في حديث لـ«الشرق الأوسط»، إن «(الحزب) مصر على مرشحه، أما نحن كمعارضة فلسنا على استعداد تحت ضغط الأزمة للذهاب إلى حل يعمق الأزمة. ما نسعى له هو حل الأزمة وليس تعميقها»، معتبراً أنه «للأسف لا مخارج في المدى المنظور» للأزمة المتفاقمة.

وسجل جعجع تراجعاً عن موقفه السابق بتأمين النصاب لانتخاب الرئيس «حتى لو كان لمرشح (حزب الله)»، موضحاً أنه طوال ستة أشهر من مهلة انتخابات الرئيس «نتقيد بكل التفاصيل»، لكن «عندما يقوم (حزب الله) وحلفاؤه بتخريب كل قواعد اللعبة، فإننا نسعى لحل لمنعهم من أخذ البلد إلى الفراغ».

وأضاف: «إذا استطاعوا أن يجمعوا 65 صوتاً لمرشحهم، عندها سندخل في عزلة عربية أعمق، والغرب سيشطب لبنان من قائمة أولوياته، وإدارة البلد بالداخل ستكون كما شهدناها في السنوات الست الماضية. عندها، هل سنسكت ونذهب إلى الجلسة؟ لا لنتصرف على هذا النحو. سنقاطع طبعاً».

وكشف جعجع عن تواصل تم مع «القوات»، «من طرفين، أحدهما دولي والآخر محلي، اقترحا القبول بانتخاب سليمان فرنجية في إطار صفقة ما»، لافتاً إلى أن الرد كان أن «المشكلة ليست في انتخاب فرنجية كشخص، بل المشكلة تكمن في أننا نكون قد قمنا بخطوات تزيد الأزمة تأزماً، بدل حلها، وعليه فإن هذا الخيار ليس وارداً بالنسبة لنا».

ويفضل جعجع ألا يدخل في أسماء، لكنه يشير إلى أنهما «طرف دولي وطرف محلي طرحا القصة بصيغة سؤال: أليس وارداً بالنسبة لكم أن تقبلوا بفرنجية لننتهي من الأزمة؟ كان الجواب بالرفض منعاً لتعميق الأزمة».


الشرق الأوسط
اخترنا لكم
أبو صالح يكسر الساعة
المزيد
الرابطة المارونية: لوقف خطاب الكراهية والحقد وعلى القيادات التحرك لإيجاد الحلول وإخراج لبنان من الأزمات
المزيد
الراعي للمسؤولين: لماذا توجهون مسؤولياتكم الدستورية الى خراب الدولة ؟
المزيد
ميقاتي أعلن الغاء جلسة مجلس الوزراء المقررة الاثنين: فليتحمّل كل طرف مسؤوليته
المزيد
اخر الاخبار
ليف: لا مرشح رئاسي للإدارة الأميركية
المزيد
جامعة البلمند: نلتزم بقرار وزير التربية اعتماد التوقيت الصيفي فمن شأنه أن يجنب جامعتنا أن تكون مسرحا لخلق الفتن
المزيد
أبو صالح يكسر الساعة
المزيد
جعجع: القرارات الوزارية لا تُتخذ على "فنجان قهوة وأيش يا خال"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قاسم هاشم: خطوة وزير المالية بالإفراج عن أموال البلديات تعبير عن التزامه بقضايا الناس
المزيد
فهمي: تنسيق لبناني سعودي أدى الى كشف عملية تهريب الكبتاغون الى جدة
المزيد
إتصالاتكم رهن "صيرفة"... القرم: من 100 إلى صفر
المزيد
إنها " قصةُ ترسيمٍ " ... والباقي تفاصيلُ
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بلدية زحلة تتسلم 4 باصات صديقة للبيئة في إطار البرنامج المنفذ من صندوق التنمية
تحذير دولي من "أزمة مياه وشيكة".. ما التفاصيل؟
كاثي ماكينون وداعاً!!! الطبيعة اليوم حزينة!
MSC Foundation and IUCN announce partnership to conserve coral reefs
المفوضية الأوروبية تقترح خطة للقضاء على "التبييض البيئي"
خبير بيئي يحذر من "تسونامي" قد يغرق مدن بريطانيا