Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

فن وثقافة

إلى ابنتي التي لم أنجبها!

2023 شباط 23 فن وثقافة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


هند خليفات
النشرة الدولية -

أكتب لك هذه السطور وأنا على متن الطائرة، على إرتفاع لا يقل عن 30 ألف قدم عن الأرض، الأرض التي طويتها ذهابًا وأيابا في مطاردة النجاح وال career وبعدتني عنك حتى صار من المستحيل أن تكوني لي .
في هذا الوقت من العمر، وأمك في قمة مجدها الصغير، المجد النظيف الذي بنيته بالكد، والالتزام والانضباط الذي وضعته لي رتبة ذاتية ومسيرة حياتية، تذكرتك.. وتذكرت أن كان لي يوما حلما أن تكوني نسخة من قلبي لا من عقلي..
فعقلي كان دوما يحب الجبال العالية، ويحترف قطع الدروب الوعرة، عقل محموم بالجنون ..
وددت يا بنيتي، أن أخبرك أن لا تمنحي زمام طُهر قلبك لأي إنسان على وجه البسيطة، وأن تحبي بذات الوقت بكافة نقاء روحك، لكن موضوع الزمام والخيط المربوط بالكف إنسيه تماما .
سينظر لك الناس بعمق عقلهم، فهناك من عقله لا يتجاوز 4 ملمتر في العمق ويصطدم بلون بشرتك ومساحيق تجميلك ويتوقف طويلا عند علامات تجارية هزيلة ترتدينها، وهناك من يبحر في عمقك، مثل حوت مغوار يطوي كل المسافات ويستقر في جوهرك العميق، سيكتشف شعاب دماغك ومرجان روحك! أنتي وحدك من يقرر من سيكون معك في هذه الرحلة .. حيث رحلة العمر القصير زمنيا !!
لا يخدعونك ويقولوا لك كوني عاقلة وجادة وبحر كتب وتنسي توازنك الجسدي، بكل كتاب تقرأيه هناك أميال عليك أن تقطعيها مشيًا وهرولة وجريا، فلم أعرف أفضل من المشي اليومي مرشدا نفسيا وطبيبا باطنيا لكافة ما يعبر من جسدك من تحديات أو حتى سعرات !!
إياك أن تصدقي ما يمكن ان يقوله فاشل عن أمك، بأني نجحت أو حتى حاولت، لأني أنثى، فكل ما يقولونه صحيح لحد كبير لو كان حديثهم كاملا عني.، ويكملون أنثى بألف إنسان، رأس مالها الانضباط الذاتي، وعاشت معظم وقت حياتها وحدها،، وحدة مُشتهاة مُختارة ومجتباة..وحدة الاكتفاء لا الانطواء
صغيرتي التي كان أمامك فرصة عظيمة أن تعيشي على جزء مما أنجزته ،وتستخدمي جزءا مما حققته، أعتذر لك أني لم أجد وقتا وظرفا كي أنجبك لهذا العالم ..
هذا العالم الذي فيه من الجمال نفس المقدار من القبح، وهنا مساحتك في الاختيار بينهما.
أمامك خيار عيش دور الضحية المستكينة المستضعفة
وخيار عيش بطلة حياتك .. وبطلة قصتك، في الخيار الأول سيتعاطفون معك دقائق ويِسّنون سهامهم تجاهك العمر كله..
أنه العالم الذي لا يحترم سوى الأقوياء، لقد عاشت أمك الأثيرية بقوة ولم أضع ترسي عني حتى في عز أوقات الراحة، لقد نافست أشرس الفرسان، ولا أنكر أني كنت أستمتع بحروب ومكائد بعض الرجال نحوي، لقد منحوني فرصة استكشاف مدى قدرتي وثباتي ..أما معارك بعض النساء غير المستقرات نفسيا وعاطفيا فلقد ترفعت عن الرد عليهن، فميزان القوى هنا غير متكافىء.. تمنيت لهن القوة ومضيت ..
أوجدىِ حبك، أعيدي اكتشافه، حبي القهوة، الشاي ، الفناجين، الخلاخيل، مستحضرات التجميل لكن قبلها حبي حبك العظيم، روحك ونفسك وكيانك، لا يشغلونك في فوضى التفاصيل أن تنسي حبك الأصيل،، حبي نفسك فهي الوحيدة التي ستجلب لك الحب الحقيقي، فلا يمكنك توقع الحصول على الحب من الآخرين وبينك وبين نفسك حصن من البغضاء وعدم تقدير ذات مكين !!
كان سينتظرك مئات الفساتين والآف الكتب وصناديق من قوارير العطر وقصاصات القصائد التي وصلتني يوما، كان ينتظرك قصص كثيرة عني، كيف أني عانيت من إصابة بليغة بالوضوح، وسواس قهري بالإتقان، وقلب طيب لدرجة الحماقة أحيانا، لكنه تحت سيطرة كلية لعقل حكيم وقالوا عنه يوما لئيم !
بنيتي .. كنت سأترك لك هذه المقال يوما .. لكني أؤمن أن ستصل هذه السطور لفتاة أخرى وتشعر بكل هذه الكلمات وتقتفي شعور هذه الحكايات ..
كوني في عالمك الجميل البعيد .. كوني في رضا من الله
أمك الحياة
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"حماس" تخطط لضرب إسرائيل من جنوب لبنان بضوء أخضر من "الحزب"!
المزيد
القوات أوضحت 3 نقاط وردت في حديث الحريري أمس: لو كان جعجع ساعيا فعلا نحو الرئاسة لكان دخل في مقايضات
المزيد
انخفاض طفيف في أسعار المحروقات
المزيد
عيد بإشارتي نصر والف علامة استفهام
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس