Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عدوان: سنضع دراسة عن تلزيم الـTerminal 2 في المطار بين أيدي اللبنانيين - لبنان يتعرّض إلى رياح باردة... وتنبيه من الأبحاث الزراعية! - باسيل بعد زيارته كشيشيان: البطريرك مدرك للمخاطر التي تتهدّد الكيان - معلوف يردّ على بوصعب: "بضحكوني كتير..." - حنكش من بلجيكا: القيمون على الملف اللبناني يعلمون مشاكل شعبنا - أين لبنان من الوقائع المتسارعة في الاقليم؟ - "هزيمةُ فخامةِ" النجيبِ...! - النواب الأميركي يقر مبادرة حول تدابير لحرمان الصين من صفة الدولة النامية - 4 مراكز غسيل للكلى تبلّغ نقابة المستشفيات نيّتها الإقفال! - بالأرقام: الجوع على الأبواب - جنبلاط يضبط توقيت الرئاسة باريسياً - باريس تستعجل "أي حلّ" لبناني... وماكرون يعتزم زيارة الرياض - الحكومة كسرت "فرمان" برّي: دولة الباطل "ساعة"! - "الجمهورية القوية" تطلب من شورى الدولة ابطال مذكرة ميقاتي عن التوقيت (وثيقة) - أكبر كارثة جوية في التاريخ البشري! - وزير الخارجية الإيراني يتصل بنظيره السعودي... لقاء في رمضان - واقع مؤلم وسيناريو كارثي يُحدق بلبنان! - وزراء زراعة الأردن والعراق ولبنان من دمشق: ضرورة إيجاد مشاريع وشركات مشتركة - رونالدو يحرز هدفين ويقود البرتغال لسحق لوكسمبورج - بوغدانوف: روسيا تتابع بقلق الاحتجاجات في إسرائيل

أحدث الأخبار

- هذا ما تفعله القيلولة القصيرة بعد الظهر بالذاكرة والمزاج - تسجيل أول مشهد على الإطلاق لسمكتي "قرش عملاق" على سطح المياه... فيديو - بلدية زحلة تتسلم 4 باصات صديقة للبيئة في إطار البرنامج المنفذ من صندوق التنمية - MSC Foundation and IUCN announce partnership to conserve coral reefs - تحذير دولي من "أزمة مياه وشيكة".. ما التفاصيل؟ - المفوضية الأوروبية تقترح خطة للقضاء على "التبييض البيئي" - كاثي ماكينون وداعاً!!! الطبيعة اليوم حزينة! - خبير بيئي يحذر من "تسونامي" قد يغرق مدن بريطانيا - ملايين الأسماك النافقة تكسو نهرا في أستراليا - ماهي أكثر المدن والدول تلوثا حول العالم؟ - ملهى "مولان روج" يعلن التوقف عن استخدام ثعابين في عروضه - رصد لحظة إطلاق رتيلاء لكيس بيوض في فيديو نادر! - مشهد نادر .. رصد نجم محتضر أكبر بـ30 مرة من شمسنا يستعد لانفجار هائل في كوكبة القوس - لقاء نظمته الكتيبة الاسبانية جمع نساء لبنانيات ومجندات من اليونيفيل لمناسبة "يوم المرأة" - العراق: مبادرة لزرع 5 ملايين شجرة لمكافحة التصحر وسط تساؤلات عن طرق الري - مسيرة برعاية وزارة البيئة في محمية أرز الشوف "لا لقطع الأشجار" - التجمع اللبناني للبيئة .. في اليوم الوطني للمحميات والحمى الطبيعية في لبنان - لجنة كفرحزير البيئية: شركات ترابة الموت الأسود حولت الكورة إلى مقبرة جماعية - جمعية الأرض: مجازر بيئية في السفيرة - في اليوم الوطني للمحميات غانم يُهنّئ اللبنانيين ويشدد على أهمية التعاون والعمل الجماعي!

الصحافة الخضراء

متفرقات

الأمن الغذائي في خطر والمنتجات مسعّرة على سعر الدولار في السوق السوداء

2023 شباط 01 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


بات الأمن الغذائي في خطر في الأيام الأخيرة نتيجة ظهور مواد غذائية غير مطابقة، لا بل مُسمّمة في الأسواق، ما يُنذر باحتمال انتشار هذه الظاهرة واستغلال بعض التجار غياب الدولة وتلكؤ الأجهزة الرقابية، بهدف جني الأرباح.

وفي السياق، فإن قلقاً آخر متعلقاً بالأمن الغذائي برز مع الارتفاع المخيف لسعر صرف الدولار .

رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي طمأن لجهة توفّر مقومات الأمن الغذائي وعدم انقطاع أو غياب أي من المواد الأساسية عن السوق، وتطرّق إلى مسألة الكشف عن عمليات غش مرتبطة باللبنة، وعلق عليها قائلاً: "لا يُمكن أن نقول إن الأمن الغذائي مهدّد بسبب هذه الحادثة، بل على العكس، فإن كشف ذلك يعني أن أجهزة الدولة الرقابية تقوم بدورها".

ولفت بحصلي، في حديث لـ"الأنباء" الإلكترونية، إلى أن "رفع سعر صرف الدولار الرسمي لن يؤثّر على أسعار المنتجات، لأنها مسعّرة أساساً على سعر صرف الدولار في السوق السوداء، لكن المؤسسات ستلجأ إلى تنظيم محاسبتها على هذا الأساس، لكن الأمر لن يؤثّر على المواطنين".

أما وعن تقاضي الدولة لضرائبها من التجار بالدولار النقدي، فإن بحصلي كشف أن "وزارة المالية تراجعت مبدئياً عن هذا القرار وجمّدته بعدما وجدت أنّه كان "غير مدروس"، بانتظار المزيد من الدرس للبناء على الشيء مقتضاه".

في المحصلة، فإن المشهد هذا لا يعكس سوى الفوضى وتخبّط مؤسسات الدولة محاولةً إيجاد الحلول الترقيعية، لأنها متروكة لمصيرها في ظل تقاعس المعنيين عن أداء واجباتهم الدستورية، وعلى رأسها إنجاز استحقاقات رئاسة الجمهورية.




"الأنباء" الإلكترونية
اخترنا لكم
"هزيمةُ فخامةِ" النجيبِ...!
المزيد
باريس تستعجل "أي حلّ" لبناني... وماكرون يعتزم زيارة الرياض
المزيد
بالأرقام: الجوع على الأبواب
المزيد
الحكومة كسرت "فرمان" برّي: دولة الباطل "ساعة"!
المزيد
اخر الاخبار
عدوان: سنضع دراسة عن تلزيم الـTerminal 2 في المطار بين أيدي اللبنانيين
المزيد
باسيل بعد زيارته كشيشيان: البطريرك مدرك للمخاطر التي تتهدّد الكيان
المزيد
لبنان يتعرّض إلى رياح باردة... وتنبيه من الأبحاث الزراعية!
المزيد
معلوف يردّ على بوصعب: "بضحكوني كتير..."
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كيف يستفيد القطاع المصرفي الصيني من أزمة "سيلكون فالي"؟
المزيد
الجولة الانتخابية الرئاسية التالية رهن التوافق المسبق.. مخاوف على الاستحقاق إلى "ما بعد بعد المهلة"
المزيد
السنيورة يبحث في آفاق المعركة الانتخابية في صيدا وجزين مع أيوب والنقيب
المزيد
جلسة حكومية بغياب 6 وزراء.. ميقاتي: قمة الميثاقية لا لتغليفها بعناوين طائفية لغايات سياسية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
هذا ما تفعله القيلولة القصيرة بعد الظهر بالذاكرة والمزاج
بلدية زحلة تتسلم 4 باصات صديقة للبيئة في إطار البرنامج المنفذ من صندوق التنمية
تحذير دولي من "أزمة مياه وشيكة".. ما التفاصيل؟
تسجيل أول مشهد على الإطلاق لسمكتي "قرش عملاق" على سطح المياه... فيديو
MSC Foundation and IUCN announce partnership to conserve coral reefs
المفوضية الأوروبية تقترح خطة للقضاء على "التبييض البيئي"