Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الاحتلال يحاصر أحد المخيمات في طولكرم ومقتل 7 فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين - ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة! - أبو فاعور يكشف عن تصور لاعادة النازحين! - الرئيس سليمان يبحث والسعد أزمة النزوح - الفرد رياشي: متردد وخايف بكل خطوة بدو ياخدها... - النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين. - كواليس اتخاذ قرار ضربة إسرائيل.. مراوغة وخوف من المحظور - اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية - كرامي: البديل عن الحوار هو الفتنة والتقسيم والدمّ - شمعون: ننبه من اللعب بالنار لانها ستحرقنا جميعا - قيومجيان لمناصري "التيار": ادعموا طرح جعجع بدل اتهام "القوات" بما لم ترتكبه - هل تلقى لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة له؟ - "الأمن العام" مستعد لترحيل ما بين نحو 3000 نازح غير نظامي في هذه الحالة - الفولكلورُ اللبنانيُّ...! - «المركزي» يبحث عن «فترة سماح» - قنابل مضيئة فوق القطاعين الغربي والاوسط وموقع حدب يارين في مرمى نيران "الحزب" - ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته - إجراءات "المركزي" للحدّ من "الكاش" تبعد لبنان عن اللائحة الرمادية - "ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار" - الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب

أحدث الأخبار

- دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة!

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

الناتو يدفع بدباباته نحو أوكرانيا والحرب النووية قاب قوسين أو أدنى

2023 كانون الثاني 23 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " اكرم كمال سريوي "


نشرت الولايات المتحدة الأمريكية طائرات "أواكس" فوق رومانيا، لزيادة فعالية مراقبة حركة القوات الروسية، وتزويد القوات الاوكرانية بكافة التفاصيل، عن مراكز وتجمعات وتحركات هذه القوات.

وتكثفت اجتماعات القادة العسكريين لحلف الناتو، فناقش رؤساء أركان جيوش الحلف، في اجتماعهم الأخير في قاعدة أمشتاين في المانيا، مع قائد قوات الحلفاء في أوروبا، الجنرال الأمريكي كريستوفر كافولي، زيادة الدعم العسكري لكييف.

تضغط الولايات المتحدة الأمريكية على حلفائها، لتزويد أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة خاصة الدبابات .
وبحسب ما أفادت به وكالة رويترز، فإن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ضغط على نظيره الألماني الجديد، بوريس بيستوريوس، لمنح الإذن لدول الناتو بتوريد دبابات ليوبارد-2 إلى أوكرانيا.
وأعلنت كل من بولندا والنروج عن عزمهما، إرسال ما بحوزتهما من دبابات ألمانية حديثة إلى أوكرانيا، حتى لو لم توافق المانيا على ذلك.

ما هو سبب امتناع أمريكا عن تزويد أوكرانيا بدبابات "أبرامز"، والضغط على حلفائها الأوروبيين لإرسال دباباتهم إلى كييف؟؟؟

لا تريد أمريكا المجازفة بسمعة دباباتها، وتسعى إلى التضحية بالدبابات الألمانية، لكن وكما كشفت صحيفة "Süddeutsche Zeitung" نقلا عن مصادر خاصة، الأربعاء الماضي، فإن المستشار الألماني أولاف شولتس، أوضح خلال محادثة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء الماضي، بأن ألمانيا ستورّد دبابات "Leopard 2" إلى أوكرانيا فقط، بشرط تزويد واشنطن الجانب الأوكراني بدبابات "Abrams".

قد تُعزّز الدبابات الغربية قدرات القوات الأوكرانية للقيام ببعض العمليات القتالية، لكنها من الصعب أن تغيّر معادلة الحرب، فأوكرانيا كانت تملك في بداية الحرب أكثر من الف دبابة، غالبيتها من نوع ت-٦٤ المُحدّثة، التي لم يبعها السوفيات لأي دولة، ومن يعتقد أن عشرين أو مئة دبابة، ستغيّر مجرى الحرب، فهو لا يعلم سوى القليل عن الأسلحة والحرب.

إن الكلام في وسائل الإعلام عن دقة هذه الدبابات الغربية، في إصابة الأهداف على مسافة تصل إلى 5 كلم، هو من قبيل الدعاية الغربية فقط، فكل خبراء الأسلحة في العالم، يعلمون تفوّق الدبابات الروسية على نظيراتها الغربية.

تملك روسيا أخطر الصواريخ المضادة للدبابات في العالم، وهي من نوع كورنت-3، بمدى رمي يصل إلى 10 كلم، ودقة إصابة بنسبة 99% . مما يعني أن الدبابات الغربية ستحترق في أوكرانيا، كما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تماماً.

ورغم إعلان الدول الغربية عن زيادة دعمها لأوكرانيا، لكنهم يحاذرون التورط في أي نزاع مباشر مع روسيا.

تكمن المشكلة أن أمريكا وبعض قادة أوروبا، يريدون هزيمة بوتين، ويدفعون بالصراع في أوكرانيا إلى مستوى لا يمكنهم معه التراجع، محاولين إقناع أنفسهم وشعوبهم، بأن أي خطوة إلى الوراء، ستمثّل نصراً لروسيا وهزيمة للناتو.

أما روسيا وعلى لسان قادتها فهي أيضاً تقول إنها لا يمكنها التراجع والقبول بالهزيمة، حتى ولو اضطرت إلى استخدام السلاح النووي، هذا وفق ما أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري مدفيدف.
وشدّد الرئيس بوتين، ووزير خارجيته، في أكثر من مناسبة، على تشبيه التحالف الغربي ضد روسيا اليوم، بالحرب الوطنية العظمى ضد المانيا النازية في أربعينيات القرن الماضي، وكذلك بما ذكره الكاتب الشهير تولستوي، عن تحالف القوميات الأوروبية ضد بلاده، عام 1818 تحت قيادة نابليون بونابرت.

تُحضّر روسيا الأجواء داخلياً، لتصعيد جديد للنزاع في أوكرانيا، فبعد رفع مستوى قيادة العملية العسكرية وتعيين رئيس هيئة الأركان الجنرال فاليري غراسيموف قائداً عاماً للعملية ، بدأت نشر صواريخ سارمات النووية الحديثة، وأرسلت أفضل غواصاتها إلى المحيطين الأطلسي والهادئ، وهي غواصات مزودة بصواريخ "يوم القيامة" "بوسايدن" القادرة على إحداث تسونامي عملاق، يمكنه إغراق دولة كبريطانيا، ومحوها من الوجود خلال نصف ساعة، وتحدثت وسائل إعلام غربية، عن نشر أنظمة دفاع جوي "بانتسير" داخل العاصمة الروسية موسكو.

يريد بايدن دفع بوتين الى استخدام السلاح النووي في أوكرانيا، ليتسنى لأمريكا عزل روسيا ومحاصرتها، ودفع الصين والهند وعدة دول أُخرى إلى التخلي عنها.
لكن من يضمن بعد ذلك كيف سيتطور الصراع في العالم؟؟؟ لماذا هذه المجازفة بالصدام النووي؟؟؟ ولماذا هذه التضحية بالشعب الأوكراني؟؟؟ لماذا الإصرار على انضمام أوكرانيا إلى الناتو؟؟؟ ووضع صواريخ وقواعد عسكرية أمريكية على أعتاب موسكو؟؟؟ وهل يصدق الأمريكيون أن بوتين سيوافق على ذلك بكل سهولة؟؟

لقد سخر الرئيس الأوكراني زيلنسكي خلال الاجتماع الرباعي، الذي جمعه مع بوتين، وميركل، وماكرون، في باريس عام ٢٠١٩، من طرح الرئيس الروسي لمشروع سلام، وجهّز زيلنسكي جيشه لتحرير الدونباس بالقوة، فوقعت الحرب، وعاد الآن وكبّل نفسه بقانون اصدره هو بنفسه، يمنع أوكرانيا من التفاوض مع روسيا، ولم يترك مجالاً للحوار بينهما، سوى للغة المدفع في الميدان، ويحثّ حلفاءه الغربيين على تقديم مزيد من السلاح والدعم لبلاده، ويعِدهم ويعِد الشعب الأوكراني بالنصر على روسيا.

الجميع يعلم، أن التصعيد سيقابله تصعيد آخر، ويبدو أن لا أحد يريد التراجع، وقد يدفع جنون العسكريتارايا، كل العالم إلى الحرب النووية، وهاوية الدمار الشامل في أي لحظة.

فهل ما زال هناك من مجال للدبلوماسية والحوار ؟ وهل ما زالت الامم المتحدة، التي تم إنشاؤها للحفاظ على السلام العالمي، قادرة على لعب دور ما؟؟؟ أم أن الحرب باتت الخيار الوحيد، وأصبح هذا العالم يحتاج إلى إعادة تشكيل؟؟؟

إنها أسئلة برسم قادة؛ أوروبا، وأمريكا، وأوكرانيا، وروسيا، والعالم!!! فلماذا يدفع الجميع إلى تصعيد الصراع في أوكرانيا، بدل البحث عن السلام؟؟؟.
اخترنا لكم
الفولكلورُ اللبنانيُّ...!
المزيد
الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
اخر الاخبار
الاحتلال يحاصر أحد المخيمات في طولكرم ومقتل 7 فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين
المزيد
أبو فاعور يكشف عن تصور لاعادة النازحين!
المزيد
ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة!
المزيد
الرئيس سليمان يبحث والسعد أزمة النزوح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الاحتلال يحاصر أحد المخيمات في طولكرم ومقتل 7 فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين
المزيد
ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة!
المزيد
الرئيس سليمان يبحث والسعد أزمة النزوح
المزيد
لقاء وزاري تشاوري في السراي.. وميقاتي: لن أقبل بالتمديد لسلامة ولو لساعة واحدة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار