Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس - انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله! - بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية - حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع - الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش - "القوات" تدعو بري لـ"العودة إلى التصريح الواضح": الخطير تحوير الدستور لمآرب خاصة وسياسات التعطيل - اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع - مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟ - ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...! - الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع - أبو الحسن: وصلنا إلى أفق مسدود في تحقيقات انفجار المرفأ - بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء - الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية: لزيادة بدل النقل للمعلمين وإعتماد مبدأ التعليم أربعة أيّام في الأسبوع - باسيل في بكركي.. وخلوة مع الراعي - كتابان من رئاسة الحكومة بشأن الموظفين المخلى سبيلهم.. ماذا فيهما؟ - "الحزب" يؤيد قرارات عويدات: خطوة في الطريق الصحيح - "القوات": دعوا البيطار يكمل تحقيقاته ولا تعبثوا بأمن لبنان - الدولار يواصل جنونه... - باسيل: محقٌّ اطلاق الموقوفين ظلماً لكنه لا يكفي... - نشاط بارز للنائب فريد البستاني اليوم في مجلس النواب

أحدث الأخبار

- أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات - "البني بديلا للأبيض".. أقمار اصطناعية ترصد "كارثة" في أوروبا - "كارثة" تهدد الأرض.. دراسة تكشف ما سيحدث بحلول 2100

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء
المزيد
الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش
المزيد
اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع
المزيد
الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع
المزيد
مقالات وأراء

الناتو يدفع بدباباته نحو أوكرانيا والحرب النووية قاب قوسين أو أدنى

2023 كانون الثاني 23 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " اكرم كمال سريوي "


نشرت الولايات المتحدة الأمريكية طائرات "أواكس" فوق رومانيا، لزيادة فعالية مراقبة حركة القوات الروسية، وتزويد القوات الاوكرانية بكافة التفاصيل، عن مراكز وتجمعات وتحركات هذه القوات.

وتكثفت اجتماعات القادة العسكريين لحلف الناتو، فناقش رؤساء أركان جيوش الحلف، في اجتماعهم الأخير في قاعدة أمشتاين في المانيا، مع قائد قوات الحلفاء في أوروبا، الجنرال الأمريكي كريستوفر كافولي، زيادة الدعم العسكري لكييف.

تضغط الولايات المتحدة الأمريكية على حلفائها، لتزويد أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة خاصة الدبابات .
وبحسب ما أفادت به وكالة رويترز، فإن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ضغط على نظيره الألماني الجديد، بوريس بيستوريوس، لمنح الإذن لدول الناتو بتوريد دبابات ليوبارد-2 إلى أوكرانيا.
وأعلنت كل من بولندا والنروج عن عزمهما، إرسال ما بحوزتهما من دبابات ألمانية حديثة إلى أوكرانيا، حتى لو لم توافق المانيا على ذلك.

ما هو سبب امتناع أمريكا عن تزويد أوكرانيا بدبابات "أبرامز"، والضغط على حلفائها الأوروبيين لإرسال دباباتهم إلى كييف؟؟؟

لا تريد أمريكا المجازفة بسمعة دباباتها، وتسعى إلى التضحية بالدبابات الألمانية، لكن وكما كشفت صحيفة "Süddeutsche Zeitung" نقلا عن مصادر خاصة، الأربعاء الماضي، فإن المستشار الألماني أولاف شولتس، أوضح خلال محادثة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء الماضي، بأن ألمانيا ستورّد دبابات "Leopard 2" إلى أوكرانيا فقط، بشرط تزويد واشنطن الجانب الأوكراني بدبابات "Abrams".

قد تُعزّز الدبابات الغربية قدرات القوات الأوكرانية للقيام ببعض العمليات القتالية، لكنها من الصعب أن تغيّر معادلة الحرب، فأوكرانيا كانت تملك في بداية الحرب أكثر من الف دبابة، غالبيتها من نوع ت-٦٤ المُحدّثة، التي لم يبعها السوفيات لأي دولة، ومن يعتقد أن عشرين أو مئة دبابة، ستغيّر مجرى الحرب، فهو لا يعلم سوى القليل عن الأسلحة والحرب.

إن الكلام في وسائل الإعلام عن دقة هذه الدبابات الغربية، في إصابة الأهداف على مسافة تصل إلى 5 كلم، هو من قبيل الدعاية الغربية فقط، فكل خبراء الأسلحة في العالم، يعلمون تفوّق الدبابات الروسية على نظيراتها الغربية.

تملك روسيا أخطر الصواريخ المضادة للدبابات في العالم، وهي من نوع كورنت-3، بمدى رمي يصل إلى 10 كلم، ودقة إصابة بنسبة 99% . مما يعني أن الدبابات الغربية ستحترق في أوكرانيا، كما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تماماً.

ورغم إعلان الدول الغربية عن زيادة دعمها لأوكرانيا، لكنهم يحاذرون التورط في أي نزاع مباشر مع روسيا.

تكمن المشكلة أن أمريكا وبعض قادة أوروبا، يريدون هزيمة بوتين، ويدفعون بالصراع في أوكرانيا إلى مستوى لا يمكنهم معه التراجع، محاولين إقناع أنفسهم وشعوبهم، بأن أي خطوة إلى الوراء، ستمثّل نصراً لروسيا وهزيمة للناتو.

أما روسيا وعلى لسان قادتها فهي أيضاً تقول إنها لا يمكنها التراجع والقبول بالهزيمة، حتى ولو اضطرت إلى استخدام السلاح النووي، هذا وفق ما أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري مدفيدف.
وشدّد الرئيس بوتين، ووزير خارجيته، في أكثر من مناسبة، على تشبيه التحالف الغربي ضد روسيا اليوم، بالحرب الوطنية العظمى ضد المانيا النازية في أربعينيات القرن الماضي، وكذلك بما ذكره الكاتب الشهير تولستوي، عن تحالف القوميات الأوروبية ضد بلاده، عام 1818 تحت قيادة نابليون بونابرت.

تُحضّر روسيا الأجواء داخلياً، لتصعيد جديد للنزاع في أوكرانيا، فبعد رفع مستوى قيادة العملية العسكرية وتعيين رئيس هيئة الأركان الجنرال فاليري غراسيموف قائداً عاماً للعملية ، بدأت نشر صواريخ سارمات النووية الحديثة، وأرسلت أفضل غواصاتها إلى المحيطين الأطلسي والهادئ، وهي غواصات مزودة بصواريخ "يوم القيامة" "بوسايدن" القادرة على إحداث تسونامي عملاق، يمكنه إغراق دولة كبريطانيا، ومحوها من الوجود خلال نصف ساعة، وتحدثت وسائل إعلام غربية، عن نشر أنظمة دفاع جوي "بانتسير" داخل العاصمة الروسية موسكو.

يريد بايدن دفع بوتين الى استخدام السلاح النووي في أوكرانيا، ليتسنى لأمريكا عزل روسيا ومحاصرتها، ودفع الصين والهند وعدة دول أُخرى إلى التخلي عنها.
لكن من يضمن بعد ذلك كيف سيتطور الصراع في العالم؟؟؟ لماذا هذه المجازفة بالصدام النووي؟؟؟ ولماذا هذه التضحية بالشعب الأوكراني؟؟؟ لماذا الإصرار على انضمام أوكرانيا إلى الناتو؟؟؟ ووضع صواريخ وقواعد عسكرية أمريكية على أعتاب موسكو؟؟؟ وهل يصدق الأمريكيون أن بوتين سيوافق على ذلك بكل سهولة؟؟

لقد سخر الرئيس الأوكراني زيلنسكي خلال الاجتماع الرباعي، الذي جمعه مع بوتين، وميركل، وماكرون، في باريس عام ٢٠١٩، من طرح الرئيس الروسي لمشروع سلام، وجهّز زيلنسكي جيشه لتحرير الدونباس بالقوة، فوقعت الحرب، وعاد الآن وكبّل نفسه بقانون اصدره هو بنفسه، يمنع أوكرانيا من التفاوض مع روسيا، ولم يترك مجالاً للحوار بينهما، سوى للغة المدفع في الميدان، ويحثّ حلفاءه الغربيين على تقديم مزيد من السلاح والدعم لبلاده، ويعِدهم ويعِد الشعب الأوكراني بالنصر على روسيا.

الجميع يعلم، أن التصعيد سيقابله تصعيد آخر، ويبدو أن لا أحد يريد التراجع، وقد يدفع جنون العسكريتارايا، كل العالم إلى الحرب النووية، وهاوية الدمار الشامل في أي لحظة.

فهل ما زال هناك من مجال للدبلوماسية والحوار ؟ وهل ما زالت الامم المتحدة، التي تم إنشاؤها للحفاظ على السلام العالمي، قادرة على لعب دور ما؟؟؟ أم أن الحرب باتت الخيار الوحيد، وأصبح هذا العالم يحتاج إلى إعادة تشكيل؟؟؟

إنها أسئلة برسم قادة؛ أوروبا، وأمريكا، وأوكرانيا، وروسيا، والعالم!!! فلماذا يدفع الجميع إلى تصعيد الصراع في أوكرانيا، بدل البحث عن السلام؟؟؟.
اخترنا لكم
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...!
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع
المزيد
اخر الاخبار
وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس
المزيد
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وهاب: غسان عويدات تذكرني اليوم بمنيف عويدات الرجل الرجل
المزيد
طبيبة بريطانية تطوعت لاختبار لقاح كورونا تكشف تفاصيل التجربة
المزيد
منخفض عاصف وأمطار طوفانية في لبنان.
المزيد
تيمور جنبلاط: أسقط الناس الاغتيال السياسي الذي خطط له البعض في الداخل والخارج
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"
فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه"