Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس - انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله! - بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية - حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع - الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش - "القوات" تدعو بري لـ"العودة إلى التصريح الواضح": الخطير تحوير الدستور لمآرب خاصة وسياسات التعطيل - اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع - مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟ - ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...! - الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع - أبو الحسن: وصلنا إلى أفق مسدود في تحقيقات انفجار المرفأ - بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء - الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية: لزيادة بدل النقل للمعلمين وإعتماد مبدأ التعليم أربعة أيّام في الأسبوع - باسيل في بكركي.. وخلوة مع الراعي - كتابان من رئاسة الحكومة بشأن الموظفين المخلى سبيلهم.. ماذا فيهما؟ - "الحزب" يؤيد قرارات عويدات: خطوة في الطريق الصحيح - "القوات": دعوا البيطار يكمل تحقيقاته ولا تعبثوا بأمن لبنان - الدولار يواصل جنونه... - باسيل: محقٌّ اطلاق الموقوفين ظلماً لكنه لا يكفي... - نشاط بارز للنائب فريد البستاني اليوم في مجلس النواب

أحدث الأخبار

- أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات - "البني بديلا للأبيض".. أقمار اصطناعية ترصد "كارثة" في أوروبا - "كارثة" تهدد الأرض.. دراسة تكشف ما سيحدث بحلول 2100

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش
المزيد
بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء
المزيد
اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع
المزيد
الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع
المزيد
فن وثقافة

حصن للسلام التجربة الاردنية في الحوارات بين اتباع الاديان والعيش المشترك للكاتبة والصحفية رلى السماعين

2023 كانون الثاني 10 فن وثقافة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



النشرة الدولية - الأديب سامر المعاني -

جميع البشر يشتركون في الإنسانية، وبالتالي كفل لهم الإسلام الحق بالحياة والعيش بكرامةٍ؛ دون تمييزٍ بينهم، وذلك من مبدأ أن الإنسان مُكرَّمٌ لذاته، دون الالتفات إلى ديانته أو عرقه أو لونه أو منشئه، فجميع أفراد المجتمع أسرة واحدة , كما نص عليه كتب الاديان السماوية فالعيش المشترك يمثل انصهارا انسانيا مبنيا على ان الدين لله والحياة للجميع فالكتب والاديان مرجعيتها ومصدرها خالق متفرد تختلف العقائد والثقافات فتكمل بمجملها حضارة الانسان على الارض ،
من بين نقاء القلب والفكر الناضج والرسالة العميقة تخرج الينا رلى السماعين بكتاب حصن للسلام حول التجربة الاردنية في العيش المشترك والسلام الاهلي في وطن حمل رسالته سلالة عريقة لها مكانتها الدينية وقيادة رسالتها السلام لكل هذا الكون .
بين عشر دول وثلة من الشخصيات المحلية والعالمية تطوف رلى بين العلماء ورجال الدولة داخل وخارج الوطن تبحث في اسفارها عن كل ازهار جمعتنا في وطن الانسانية فعبر استقلاله يمضي كل حقبة مستضيفا وحاميا وملجأ لتجد بان العاصمة عمان اصبحت خليط بين عدة جنسيات وطوائف واقليات تعيش في امن وامان.
استطاعت السماعين ان تضرب امثلة من بين المجتمع الاردني حيث الوئام والقصص التي تبعث التاخي وتزيد من عمق المحبة والانسجام بين ابناء المسلمين والمسيحية مستشهدة من القران والانجيل ما تود ان تشير اليه من اصول للتعامل الانساني .
لم تتوغل رلى على منتجها ببث افكارها وانحيازها لمسار وحالة معينة بل تركت للحوار ان يتعمق للولوج الى رسالة السلام من خلال الشخصيات التي تم مفابلتها فهي تقول : انها تود ان تضع بين يدي الاجيال عظمة هذا الوطن وشعبه وقيادته وهذا ما اشار اليه معظم الشخصيات العالمية حيث كانت تخبرهم كيف كان رجل الكنيسة يؤذن في رمضان لان صديقه المؤذن مريض وكيف كانت بعض العائلات الاردنية المسلمة تحمي الكنائس ومنها من معه مفتاح الكنيسة وكيف كان يقدمون المشهد المتصالح والمتسامي حتى في المظاهر الدينية .
لقد قدمت رلى عبر سلسلة من اللقاءات والحوارات وحفلات التوقيع لقاء عذب متجدد يمثل التسامح والوقوف على وطن يجمعنا على محبته ونحن نشهد زلازل تبعث القلق من محيط ملتهب وتكنولوجيا مستعمرة فضاءات الشباب والاسرة منها غير المسؤول.
ان كتاب حصن للسلام حول التعايش السلمي والذي جاء باللغة الانجليزية ياتي من خلال اللقاءات العالمية للصحفية رلى التي تعمل في الجورن تايمز ببراعة وحرفية حيث اختزل في طياته لغة حوارية رصينة دون تاويل ورمزية بل كان مباشرا وساطع الفكرة والرسالة .

مدير منتدى الجياد الثقافي
اخترنا لكم
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...!
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع
المزيد
اخر الاخبار
وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس
المزيد
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نصار عرض مع لحود التعاون بين وزارة السياحة ووزارة الزراعة
المزيد
هل تجمع الرئاسة ما فرّقته السياسة بين "القوات" و"الوطني الحرّ"؟
المزيد
أبو كسم دان توقيف نون: لعدم تحويل الدولة الى دولة بوليسية.. والمطران عون يطالب بالافراج عنه
المزيد
مشهدٌ مخجلٌ لشعبٍ يتفرَّجُ مستسلِماً..!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"
فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه"