Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس - انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله! - بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية - حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع - الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش - "القوات" تدعو بري لـ"العودة إلى التصريح الواضح": الخطير تحوير الدستور لمآرب خاصة وسياسات التعطيل - اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع - مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟ - ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...! - الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع - أبو الحسن: وصلنا إلى أفق مسدود في تحقيقات انفجار المرفأ - بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء - الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية: لزيادة بدل النقل للمعلمين وإعتماد مبدأ التعليم أربعة أيّام في الأسبوع - باسيل في بكركي.. وخلوة مع الراعي - كتابان من رئاسة الحكومة بشأن الموظفين المخلى سبيلهم.. ماذا فيهما؟ - "الحزب" يؤيد قرارات عويدات: خطوة في الطريق الصحيح - "القوات": دعوا البيطار يكمل تحقيقاته ولا تعبثوا بأمن لبنان - الدولار يواصل جنونه... - باسيل: محقٌّ اطلاق الموقوفين ظلماً لكنه لا يكفي... - نشاط بارز للنائب فريد البستاني اليوم في مجلس النواب

أحدث الأخبار

- أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات - "البني بديلا للأبيض".. أقمار اصطناعية ترصد "كارثة" في أوروبا - "كارثة" تهدد الأرض.. دراسة تكشف ما سيحدث بحلول 2100

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع
المزيد
الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء
المزيد
متفرقات

بري مستقبلا بوشكيان والعريضي... بويز: الحوار حاجة ورئيس المجلس الطباخ الاول للرئاسة

2023 كانون الثاني 09 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، الوزير السابق غازي العريضي، وتم عرض للاوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية.

بويز: واستقبل بري الوزير السابق فارس بويز، وعرض معه الاوضاع العامة.

وقال بويز في تصريح: "اللقاء مع دولة الرئيس بري لا يمكن ان يتم خارج الاوضاع التي تعيشها البلاد وعلى رأسها الفراغ على مستوى سدة رئاسة الجمهورية والذي يتفاقم يوما بعد يوم ليصبح مهددا للكيان برمته، من هنا تحدثنا مع دولة الرئيس عن الظروف المحيطة بهذا الاستحقاق وضرورة القيام بكل ما يجب أن يحصل".

أضاف: "وطبعا في هذا الاطار، على عاتق رئيس المجلس النيابي مسؤولية كبرى في هذا الأمر، مسؤولية اولا طبيعية جدا، بأن يجمع بين الأطراف الناخبة في المجلس النيابي، وثانيا مسؤولية تاريخية، لطالما أن رئيس مجلس النواب هو الطباخ الاول للعملية الرئاسية، ولا أرى على الاطلاق تناقضا بذلك مع الديموقراطية ولا مع القانون والدستور فمن حق رئيس المجلس، لا بل من واجبه ان يجمع الكلمة ومن واجب رئيس المجلس ان يجمع الافرقاء ضمن اي طريقة من طرق الحوار بين هذه القوى".

أضاف بويز: "طبعا الإنتخاب والتصويت يتم داخل المجلس النيابي، لكن التحضير لهذا الأمر كما يحصل في معظم دول العالم التي تتبنى النظام البرلماني، يتم من خلال هذا المنطلق، أي دائما هناك حاجة للحوار فكيف بالأحرى عندما تمر البلاد في مأزق وأزمة في هذه الحدة ؟ وانا أعتقد أنه من واجبات دولة رئيس المجلس النيابي بأن يقوم بكل ما يستطيع من اجل حلحلة هذا الأمر ومن اجل اجراء نوع من التواصل مع الافرقاء كافة للوصول الى استنتاج النتائج المطلوبة".

بوشكيان: كما استقبل الرئيس بري بعد الظهر وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان حيث تم عرض آخر المستجدات، اضافة الى شؤون متصلة بشؤون القطاع الصناعي .

برقية الى الرئيس السنغالي: على صعيد آخر، أبرق الرئيس بري الى رئيس جمهورية السنغال رئيس الإتحاد الإفريقي ماكي سال، معزيا بالضحايا الذين سقطوا جراء حادث التصادم بين حافلتين لنقل الركاب وسط السنغال.

وجاء في البرقية :"ببالغ الحزن والأسى، تبلغنا تفاصيل حادث تصادم الحافلتين وسط السنغال والذي أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى، وإزاء هذا المصاب الجلل أتقدم بإسمي الشخصي وبإسم المجلس النيابي وبإسم الشعب اللبناني من فخامتكم ومن الشعب السنغالي الصديق ومن ذوي الضحايا، بأسمى آيات العزاء ومشاعر المواساة والتضامن، متمنين للجرحى الشفاء العاجل ولكم وللسنغال حكومة وشعبا دوام الأمن والتقدم والإستقرار".
اخترنا لكم
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...!
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع
المزيد
اخر الاخبار
وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس
المزيد
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الترسيم يعود إلى الواجهة: "أسابيع حاسمة" لاستئناف المفاوضات
المزيد
مجلس القضاء الأعلى: لعدم التشكيك في التحقيقات بملف انفجار المرفأ وإيلاء القضاء الثقة الكاملة
المزيد
أمين سلام بعد لقائه برّي: كمية القمح المدعوم التي دخلت الى البلاد تكفي لمدة شهر ونصف الشهر
المزيد
ارتفاع اضافي بدولار السوق السوداء.. كم بلغ؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"
فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه"