Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الاسمر بعد اجتماع اتحادات ونقابات قطاع النقل البري: سندعو الى إضراب في 8 شباط - عقيص: التهويل بانتخاب فرنجية لا أساس له والخوف من الفقر والتضخّم - اَلْمَغْفِرَة . . . مَا أَصْعَبَهَا مِنْ كَلِمَةٍ - 17 قتيلا على الأقل وأكثر من 80 جريحا في انفجار داخل مسجد في باكستان - تسديد قروض مصرف الإسكان... بالليرة أو الدولار؟ - حاصباني: عوائق دستورية وسياسية وتقنية تبطئ تنفيذ شروط النقد الدولي - ماذا نعرف عن الدبابة البريطانية "تشالينجر 2"؟ - خلف وصليبا: جلسة إنتخاب الرئيس مُنعقدة حُكماً منذ خلو سدة الرئاسة والدعوات لانعقادها لزوم ما لا يلزم - خلط الجفصين باللبنة وبرّو ينصح بشراء الماركات التي تحمل اشارة iso 22 - مفاجآت الحرب في أوكرانيا! نزال بين الدبابات الغربية والروسية، فلمن ستكون الغلبة؟ - اوهامٌ مع بائعي الاوهامِ...! - ريابكوف: التحدث مع زيلينسكي ومن يحركونه غير مجدٍ حاليا - التطورات القضائية في ملف المرفأ أزالت إلى حد كبير التباينات بين مكونات المعارضة - وداعاً للسيّارة و"السرفيس".. وأهلاً بـ"السكوتر" الإلكترونيّة والـ"سكيت بورد"! - جدول جديد للمحروقات.. اليكم الاسعار! - الأمن العامّ يحبط مخطّطاً إرهابياً لـ"داعش": تفجير مستشفى والهجوم على كنيسة - Who Is Yuri Shvets? - قبلان: البيطار وظيفة تخريب ومشروع فتنة ويجب محاكمته - عوده: العدالة لا تجزأ وليست انتقائية أو كيدية وتمقت ازدواجية المعايير - إطلاق مشروع تركيب 300 من الأطراف الإصطناعية المقدمة مجانا من الهند في مستشفى الحريري بالتعاون مع وزارة الصحة

أحدث الأخبار

- أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات - "البني بديلا للأبيض".. أقمار اصطناعية ترصد "كارثة" في أوروبا - "كارثة" تهدد الأرض.. دراسة تكشف ما سيحدث بحلول 2100

الصحافة الخضراء

رياضة

بعد 4453 مباراة خلال 121 عاماً.. حدث "نادر" لريال مدريد

2023 كانون الثاني 08 رياضة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شهدت مباراة ريال مدريد ومضيفه فياريال التي خسرها الأول 1-2، ضمن الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم، حادثة تاريخية غير مسبوقة في تاريخ النادي "الملكي".

إذ اعتمد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، في تشكيلته الأساسية على 11 لاعبا أجنبيا، من دون مشاركة أي لاعب إسباني، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ النادي الممتد لأكثر من 121 عاماً.

وبدأ أنشيلوتي المباراة بطريقة لعب 4-3-3، إذ وضع البلجيكي تيبو كورتوا، في حراسة المرمى، وأمامه 4 مدافعين وهم البرازيلي إدير ميليتاو، والألماني أنطونيو روديغر، والنمساوي دافيد ألابا، والفرنسي فيرلاند ميندي.

أما ثلاثي الوسط فتكوّن من الألماني توني كروس، والفرنسي الشاب أوريلين تشاواميني، والكرواتي المخضرم لوكا مودريتش.

أما ثلاثي المقدمة فكانوا الأورغوياني فيديريكو فالفيردي، والفرنسي كريم بنزيمة، والبرازيلي فينيسيوس جونيور.
وذكرت صحيفة "ماركا" (Marca) الإسبانية أنه لم يسبق أن بدأ ريال مدريد مباراة بتشكيلة خالية من اللاعبين الإسبان، على مر تاريخ النادي الذي أُسس عام 1902.

وأوضحت الصحيفة، أن ريال مدريد لعب 4435 مباراة طوال تاريخه قبل مباراة فياريال، لم يغب في أي منها اللاعبون الإسبان عن التشكيلة الأساسية.

وبدأ الإسبانيان داني كارفاخال وماركو أسينسيو مباراة ريال مدريد أمام مضيفه بلد الوليد في الجولة الماضية، لكنهما لم يشاركا أمام فياريال.

وغاب كارفاخال عن النادي "الملكي" بداعي الإصابة، أما أسينسيو فلم يكن في التشكيل الأساسي، لأن أنشيلوتي فضّل فالفيردي عليه، ليكون إلى جوار بنزيمة وفينيسيوس في الهجوم.

وفي الدقيقة 64 من عمر المباراة، أجرى أنشيلوتي تبديلين، كان من بينهما الدفع بالإسباني لوكاس فاسكيز، الذي حل بديلا لتشواميني.

وجلس على دكة بدلاء ريال مدريد أسينسيو وداني سيبايوس وناتشو وخيسوس فاييخو ولويس لوبيز.

وسبق لريال مدريد أن بدأ مباراة بتشكيلة تتضمن لاعبين إسبان، لكن أنهاها من دون أي لاعب إسباني في مناسبة واحدة، وكانت في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022.

ففي يوم 28 أيلول 2021، أنهى ريال مدريد مباراته ضد شيريف تيراسبول التي خسرها أيضا 1-2، بدون لاعبين إسبان.

وعندما أطلق الحكم صافرة النهاية، كان على أرض الملعب كل من كورتوا، رودريغو، ميليتاو، ألابا، كروس، مودريتش، فالفيردي، كامافينغا، لوكا يوفيتش، فينيسيوس، بنزيمة.

ومني ريال مدريد بخسارته الثانية في الدوري الإسباني هذا الموسم، بعدما سقط أمام فياريال على ملعب "لاسيراميكا".
ووضع بريمي بينو فياريال في المقدمة بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، قبل أن يدرك كريم بنزيمة التعادل لريال مدريد من ركلة جزاء في الدقيقة 59، لكن أصحاب الأرض استعادوا تقدمهم من ضربة جزاء ثانية نفذها جيرارد مورينو بنجاح.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد ريال مدريد عند 38 نقطة، أبقته في المركز الثاني خلف برشلونة بفارق الأهداف، بينما وصل فياريال إلى النقطة 27 التي ارتقت به إلى المركز الخامس مؤقتا.
اخترنا لكم
مفاجآت الحرب في أوكرانيا! نزال بين الدبابات الغربية والروسية، فلمن ستكون الغلبة؟
المزيد
وداعاً للسيّارة و"السرفيس".. وأهلاً بـ"السكوتر" الإلكترونيّة والـ"سكيت بورد"!
المزيد
اوهامٌ مع بائعي الاوهامِ...!
المزيد
الأمن العامّ يحبط مخطّطاً إرهابياً لـ"داعش": تفجير مستشفى والهجوم على كنيسة
المزيد
اخر الاخبار
الاسمر بعد اجتماع اتحادات ونقابات قطاع النقل البري: سندعو الى إضراب في 8 شباط
المزيد
اَلْمَغْفِرَة . . . مَا أَصْعَبَهَا مِنْ كَلِمَةٍ
المزيد
عقيص: التهويل بانتخاب فرنجية لا أساس له والخوف من الفقر والتضخّم
المزيد
17 قتيلا على الأقل وأكثر من 80 جريحا في انفجار داخل مسجد في باكستان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عقيص: التهويل بانتخاب فرنجية لا أساس له والخوف من الفقر والتضخّم
المزيد
ميقاتي وقع ورشدي الإطار الإممي للتنمية المستدامة: نأمل انجاز الاصلاحات المطلوبة بالتعاون الكامل مع مجلس النواب
المزيد
القوات: سنسمي نواف سلام
المزيد
ترايسي شمعون تسلّم عودة نسخة عن مشروعها السياسي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"
فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه"